سؤال وجواب اجوبتكم تهمني

ماري كوين

عضو مميز
مساء الخير ,,,اقوم حاليا بدراسة لتوجه اولياء الامور لتدريس ابنائهم في المدارس الخاصة بدل الحكومية ,,ممكن اعرف كونكم اولياء اومور شنو سبب هذا التوجه وهل تلاحظون فرق في مستوى المعرفي لبنائكم بعد انتقالهم للمدارس الخاصة ,,,هل هناك فرق في تعامل الادراة المدرسية وكذلك المعلمين ,,اجوبتكم تهمني وايد ,,دمت سالمين

Meridian

عضو ذهبي
والله يا اختي عندي ولد بالصف السادس ومن الصف الثالث واحنا ندفع له 300 دينار في كل فترة عشان يراجعون معاه بشكل يومي من الـ 4 العصر لل 8:30..
يعني 600 دينار بالسنة غير أن الولد كاسر خاطري ما يلحق يرتاح من المدرسة ويتغدى .. يعني بحسبة بسيطة لو أوديه أي مدرسة خاصة
أوفر لي وأريح للولد. ما أدري شنو صار بالمدارس، جيلنا درس بالحكومة و خلص الجامعة من غير أي مشاكل، أما الجيل الحالي ما أدري
المشكلة فيه والا في المدرس أو في المدرسة أو في الادارة أو في الأسرة نفسها.

عندي بنتين ما عندهم أي مشاكل بفضل الله، بس مدارس الأولاد هي أم المصايب والفشل، ما أدري هم يدرسونهم فعلا والا يلعبونهم بلاي ستيشن.

أم فواز

فـزّاعة
اكثرية الي يروحون مدارس خاصه لانه عيالهم مايفهمون و الخاصه تنجحهم وبسس

بالعكس يا اخ تشالنجر .. المدارس الخاصة اصعب بكثير من المدارس الحكومية
يكفي ان اختباراتها السنويه تطلع عين الطالب !

ماري كوين ..

كل اولادي وبناتي درسوا في مدارس خاصة الى ان تخرجوا منها ولله الحمد
في اول سنواتهم الدراسية سجلتهم بالمدارس الحكوميه .. فقط سنه اولى وثانيه ابتدائي
وبعدها لم يعجبني الوضع .. فكانت البنت تشتكي من صراخ المدرسّة بدون سبب
والولد يخاف من الاجابة حتى لا تضربه المدرسّة ..
ناهيك عن حشو المعلومات التي يحشون بها عقل الطالب .. والاختبارات التي تأتي
في بعض الاحيان اكبر من عقل طفل لم يتجاوز السابعه من العمر ..
ولا تنسي ايضا المحسوبية .. وكلن على همه سرى ..
نعم نحن درسنا في مدارس حكومية وانضربنا وتهزأنا ولكن كان ذلك لمصلحتنا
لاننا تعلمنا جيدا وعرفنا الصح من الخطأ ..
ولكن ما يحدث الان في اغلب المدارس الحكومية يختلف تماما ..
فالأولى ندخلهم مدارس خاصة وندفع المبالغ الطائلة التي ندفعها لمدرس خصوصي
ونحن نعلم ان المدرسة الخاصة ستمنح طفلنا .. العلم والثقافة والتربية والنجاح بجهد ..
هناك من سيقول ان المدارس الاجنبيه لا تعلم الابناء الدين او انها تبعده عن العادات والتقاليد
وانا اقول له ما مهنتك انت كرب اسره ؟ هل مهمة المدرسة تربية طفلك ام انت المسؤول ؟

لا انكر ان هناك بعض من المدارس نموذجية وتهتم بالفعل بالطالب
ولكن هي قليلة ومحظوظ من كان ابنه او ابنته فيها ..

اتمنى ان اكون قد افدتك يا ماري كوين ..

Q8 1

عضو مميز
( قارنو بين القطاع الحكومى والقطاع الخاص بكثير من المجالات وسوف تشاهدون الفرق )

اختى الفاضله
لم نضطر الى ادخالهم الخاص الا بعد مشاهدتنا لتردى التعليم وتواضع الأمكانيات
التعليم الحكومى لم يعد مثل ماكان فى السابق قبل20 سنه ايام الجديه والامانه والأخلاص
يعلم الله نتحمل مبالغ كبيره فى سبيل ان يتعلم ابناؤنا بشكل سليم
وبنسبه للسلبيات لاتعد ولا تحصى يطول شرحها

ولعلم الاخ الفاضل تشالنجر بعض المدارس الخاصه (المعروفه) صعب الحصول على الموافقه لقبول ابنك
ويتوجب مقابله الأبن والأب والأم مع اختبارات للأبن لا يستطيع الكثير تجاوزها للحصول على قبول

وبأمكانك زيارة اى مدرسه خاصه ذات سمعه لتشاهد بعينك ( ما الفرق الشاسع )
مع الألتزام بتدريس الشريعه الاسلاميه بشكل كامل وحازم

والسلام ختام

MeshoX

عضو
عده اسباب تختلف بالنسبه لكل حاله

بالنسبه لتجربتي اضطرينا نسجل عيالنا بالمدارس الخاصه لان بالحكوميه شرح المدرسين ضعيف زائد ان الطلبه فاشلين يأثرون على الطالب المجتهد . بالاضافه الى انهم ( الطلبه الفاشلين ) يساعدون المعلم الفاشل والي ماعنده ضمير انه يستمر في نفس اسلوبه . أيضا القطاع الحكومي لارقابه عليه فالمدرسين في القطاع الحكومي غير محاسبين من قبل الاداره او الوزاره ( يمكن بالمسميات لكن بالواقع لا يوجد محاسبه ) .

الفرق شاسع جدا .. انا عندي اخوي ونسيبي واحد عياله حكومه والثاني عياله خاص
الحكومه يترس رأس الطالب بكل شي والمعامله سيئه وغير هذا كله الطالب يكون مضغوط وهذا الي لاحضته
اما الخاص يطلع الطالب فاهم والمدرس يعطيه الاشياء الي تفيده ناهيك عن المعامله الممتازه والانشطه الموجوده والدليل انه الولد يروح يوم الجمعه بس على شان يلعب كوره ويشوف ربعه ومدرسينه وبالاخير الموضوع متوقف على الفلوس .

اعتقد بختصار الأسباب التي تجعل اولياء الامور يسجلو اولادهم في المدارس الخاصه هو سوء التعليم وسوء الأهتمام بالتربيه ..
وزارة التربيه والتعليم ... اي ان التربيه اولا ثم يأتي التعليم ولا تعليم بلا زرع مباديء التربيه والتوجيه .
ومافي شك مخرجات الجامعه حاليا لاترقى الى ان تخرج معلم كفء وناجح وانما مهنه ضمن اي مهنه اخرى وهي في الاساس اهم مهنه ترتكزعليها الشعوب لصنع حضاراتها وتطورها ..
والمدارس الخاصه الناجحه طبعا هي مكان امن ليطمئن الوالد على ولده من عبث وتخبط جيل المدرسين والمدرسات في وقتنا الحاضر .

ماري كوين

عضو مميز
شكرا لك من افادني بمعلومة ,,,ملاحظاتكم راح احطها بالاعتبار ,,وان شاء الله متى مااخلص الدراسة ,,راح احطلكم نتائج الدراسة ,,,على فكرة سويت مقابلات مع اولياء امور بمدارس الحكومة ولقيت الاكثرية تشتكي من المعلم والمعلمة الكويتة كمعاملة وتدريس ,اما اولياء الامور بالمدارس الخاصة تفاوتت الاجابات على حسب المدرسة كونها عربية او اجنبية بس الملاحظ ان المدراس الاجنبية تفوقت من حيث التدريس والمعاملة ؟؟؟ اكرر شكري لكم ,,

ذويقة

عضو فعال
المشكلة مو بالمعلم الكويتي المشكلة بالمناهج الكويتيه المعلم مطلوب منه يلتزم بهذا المنهج حتى لو ثبت فشل المنهج يدرس بطريقه غير مقتنع فيها:( لانه محاسب من قبل التوجيه

مواطن طبيعي

عضو مميز
السبب

بعض المدرسين الكويتيين صاروا مدرسين عشان المعاش بس

ولا يعرفون يدرسون الطلاب ولا يفهمونهم ويسقطونهم بالنهايه

وبعض المدرسين الوافدين يتعمدون تشتيت الطلاب ليضطروا ان يطلبوا منهم دروس خصوصيه بالبيت

وبجذي ياخذ الوافد معاش من الوزاره 500 دينار و3000 دينار من الطلاب شهرياً

وعشان جذي الناس يقولون ليش نضيع مستقبل ابناءنا مع هذولا

ويروحون يودونهم للمدارس الخاصه

يفهمونهم ويهتمون فيهم

أعلى