القبس عن وزير الداخلية : شاهد ماشفش حاجة ؟!!

deep thinker

عضو بلاتيني
اطلت اليوم جريدة القبس بافتتياحتها :

شاهد ماشفش حاجة .. و قد شنت هجوما و انتقادا على وزير الداخلية بسبب تصريحاته " الغريبة " بانه تجول بسيارته ولم يشاهد الفرعيات فى : الخامسة " !!!؟؟؟

اترك لكم الافتتاحية :


قضية القبس اليوم «شاهد ما شفش حاجة»! عدد القراء: لم يجف بعد حبر كلام سمو رئيس الوزراء امام وفد جمعيات النفع العام من ان القانون يجب ان يطبق، وعلى الجميع دون تمييز، كي لا تسود شريعة الغاب، حتى رأينا الحكومة تتنكر مرة جديدة لدولة الدستور والقانون وتتحول، بفعل فاعل، من خانة التهديد لمنظمي الانتخابات الفرعية في الدائرة الخامسة، الى موقع التواطؤ والمشاركة غير المباشرة من خلال الحرص على ضمان اجرائها بكل هدوء، بعيدا عن اجواء التعكير بدلا من تطبيق القانون على مرتكبيها.
ما جرى بالامس من تنظيم انتخابات فرعية مخالفة للقانون نكسة بكل المقاييس، لكن المصيبة الكبرى ما ورد على لسان وزير الداخلية من انه تجوّل في الدائرة ولم يلحظ اي مظاهر للفرعيات، اي انه تحوّل ايضا من قيادة الجهاز المكلف بإحباط الجريمة قبل وقوعها الى قاض يمنح صكوك البراءة لمنفذي تلك الانتخابات الفرعية.
نعم، والانكى ان وزير الداخلية، المفترض انه واجهزته العين الساهرة على امن البلد وحسن تطبيق القانون فيه، لا يتردد في القول انه تجوّل بنفسه في المنطقة ولم يرصد فرعيات، وهو لا يريد ان يمنع الناس من دخول الدواوين! هكذا بكل بساطة!
ترفق بنا يا معالي الوزير! 34 مرشحا اعلنت نتائجهم وصار يعرفها القاصي والداني، اعلنها من نظَّم الفرعية ورتبها. وبحسبة بسيطة لعدد الاصوات جميعا مقسومة على اربعة، فان المشاركين بلغوا حوالي خمسة آلاف شخص، وأنت تقول إنك لم ترصدهم.
بصراحة، وبكل المودة والتقدير اللذين نكنهما لك، لقد ساءنا تصريحك.. وجعلنا نخشى على الامن، فأنت العين الساهرة ولم تر ما يجب ان تراه وتتخذ الموقف المناسب بشأنه.
ولا نريد لك ان تكون شاهداً «ما شفش حاجة»!
ان آثار تلك الجريمة لن تتوقف عند مشاعر اهالي الدائرة الخامسة، المحبطين بعدما استبشروا خيرا بتصريحات رئيس الحكومة ووزير الداخلية بمنع اجراء مثل تلك الانتخابات، باعتبارها «معول» هدم في جدار الوحدة الوطنية، لكن الخوف كل الخوف، ان تمتد الى قطاعات اخرى من قطاعات الشعب الكويتي، بعدما رأوا الموقف الحكومي المتخاذل من منظميها.
لقد ضلَّلت الحكومة ووزير داخليتها، خلال الايام الماضية، مؤسسات المجتمع المدني كافة من صحف وجمعيات نفع عام، عندما ألقت القبض على منظمي الفرعيات في الدائرة الخامسة وجرّتهم الى القضاء، مقتنعين بصدقيتها. لكننا اكتشفنا من خلال المؤشرات انها ارادت من تحركها ذاك دفع القبائل الى السراديب لإجراء فرعياتها، بدلا من اجواء التحدي والعلنية التي اعقبت مرسوم حل مجلس الامة، حتى لا تـُحرج هي امام الرأي العام وامام مسؤولياتها الدستورية والقانونية.
ان ما جرى من تطاول على القانون رسالة الى كل فئات الشعب الكويتي، بأن مشاريع الفساد مازالت قائمة، وان رعاتها لهم اليد الطولى، وانهم يسعون الى التأثير في تشكيل ملامح مجلس الامة المقبل، حتى قبل ان تجرى الانتخابات الحقيقية.
لن تحصلوا على صك براءة، فما جرى في «الخامسة» يكشف انكم متورطون! طبقوا القانون، ارفعوا ايديكم عن الانتخابات حتى تكون حرة ديموقراطية، لا قبلية ولا فئوية أو عصبية!


;);)
 

المنسي

عضو فعال
فعلا شلون الوزير و اكيد المباحث كلها معاه ما قدرو يصيدون فرعيات في 30 ديوانيه ...

اتمني الحركات الي قاعد تصير مو ضحك علي الذقون ...

شاهد ما شفج حاجه ...

و الله هالوزير لو يصك حلجه وايد احسن ...

كل يوم طالع بسالفه يدي

1. الصبيح الجاسوس وطني ...
2. خرب علي قضيه البدون
3. ماكو شريف يابن مغنيه
4. لاحق هندي بالشالهيات
5. مسوي حركه يهال حق اعضاء مجلس الامه " حره موووت "
6. نضرب بعقل من حديد
7.امس قاعد يقزز بالدائره الخامسه و ما شاف فرعيات ... يا عيني ... وين كنت تتمشي
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
سبق وأن حذرت من تعيين الشيخ/ جابر الخالد الجابر الصباح وزير للداخليه وتم مناقشة سيرته الذاتيه بدءا من كان رئيسا للاركان العامه للجيش ومن ثم تعيينه سفيرا في السعوديه في موضوع طرحه أحد الزملاء أثناء تشكيل الحكومه الجديده وقلت أنه لا يصلح وزيرا للداخليه وفعلا يتبين يوم بعد يوم أنه لا يصلح لادارة هذه الوزاره الحساسه ومصيبتنا وجود وزير غير قادر على اداره وزارته وعند تعيينه نطبل له ونهتم بمؤهلاتهم الاكاديميه دون النظر الى قوة شخصيته وانجازاته السابقه.

قرأت عن محاضره لاحد الخبراء في شركة عالميه يتحدث بها اثناء افتتاح أحد المشاريع وعرج مازحا لتلطيف الجو عن كيفية إن كانت شركة ما تعاني من الاشكال في التعيين والإحلال في التوظيف فقال:
ضع مائة طابوقه في غرفة وأدخل كل مجموعه من المرشحين المراد اختبارهم في الغرفة سويا ًودعهم لمدة 6 ساعات ثم ادخل إلى الغرفة و انظر ماذا فعلوا في هذه المدة فاذا :
- لخبطوا الدنيا و خلطوا الحابل بالنابل فعينهم في إدارة الهندسة و المشاريع!
- انشغلوا بترتيب الطابوق وصفّه فعينهم في إدارة التخطيط!
- انشغلوا بتقاذف الطابوق على بعضهم البعض فعينهم في إدارة العمليات والتشغيل!
- انشغلوا بعد الطابوق وإعادة عدّه فعينهم في إدارة المحاسبة!
- وجدتهم نائمين فعينهم في إدارة الأمن والسلامه!
- كسروا الطابوق إلى قطع صغيرة فعينهم في إدارة نظم المعلومات!
- وجدتهم جالسين بدون عمل عينهم في إدارة الموارد البشرية!
- حذفوا الطابوق من النافذة عينهم في إدارة المواد!
- وجدتهم يتناقشون في أمور لا علاقة لها بالطابوق ووجدت الطابوق على حاله عينهم في الإدارة العليا!
- وجدتهم غادروا المكان عينهم في إدارة التسويق!

سنظل نحلم بالرجل المناسب في مكانه المناسب!
 
أعلى