بني حسين والحسنان بين قبائل الاشراف (الساده) والظفير وحرب وعتيبه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
هلا وغلا بابن العم انا من ابناء الاشراف حسني من العياشي في ينبع النخل
لجدي قصة شهيره ممكن تستزيد من هالموقع
http://j-alsaffar.com/sayings.php?action=listsayings

طبعاً جميع من يقلل من الاشراف هذا ناقص مع احترامي فكل قبيلة فيها الطيب والردي
والاشراف يكفيهم نسبهم لاشرف الخلق
ولهم ملاحم بطولية مع دول وقبائل لاكن بعد الحروب شتتنا فجدي هاجر من ينبع النخل
إلى الدرعيه ومن ثم للحوطه بسبب الحروب


ونعم والله في اشراف ينبع وفيك يابن عمي وهذه عاده العرب الحل والارتحال ونعم في كل الاجواد
 
طبعاً للي يشكك اقوله كثير من القبائل دخلت في احلاف واندمجت واندثر بعضها
لو بحثنا بالدي ان اي في بعض القبائل لشفنا الهول وحالياً الاشراف لديهم نقابه مكونه من شيوخ وامراء الاشراف
وهم اعرف بالاصل والفصل

صدقت الاحلاف منتشره عند العرب بشكل غير طبيعي بالوقت السابق
 

الرزين 1

عضو جديد
بادئ بدء أشكرك أخي المميز الحجازي على هذا الطرح الذي يهدف إلى جلاء المغلوط وإثبات زيفه وقراءة المثبت والإفادة منه ، ومعرفة الإنساب ميزة تشرف بها صحابة رسول الله وعلى طليعتهم أبو بكر رضي الله عنه ، كما أنوه أننا في هذا المنبر الإعلامي نشيد بالمعلومة الموثقة ونحتفي بها على علم يقين ( بأن من أبطأ به عمله لم يســرع به نســـبه ) .
إجابة على التساؤل عن وجود بعض الحسنات بالدوادمي ، فعلى حد علمي وجود بعض الأسر التي تنتمي أصلاً للرزقه وهي منتقله للدوادمي من حسنات طحي وسنام ويوجد بشقراء منهم كذلك عائلة أو عائلتين ) .
وكذلك يوجد أشراف في سدير والمحمل ( عائلة الهلال بجلاجل ، والشيبان ، في ثادق ، الحسيني في سدير )

إنني هنا متابع لطرحكم الذي آمل منكم تزويدهـ بالمصادر وكما إنني أرغب لشخصكم الكريم بتزويدنا بصورة من شجرة لهذه العوائل إن أمكن ، كما إنني على اتم الاستعداد بتزويدكم بـ ( بعض ) مايخص الفرع الذي أنتمي وماسطره شعراءه واتكائي على الشعر لما له من قيمة تاريخية فهو ديوان العرب وسجلها ، وتقبلوا احترامي .

أخوكم : الحسيني ..
 

الرزين 1

عضو جديد
بادئ بدء أشكرك أخي المميز الحجازي على هذا الطرح الذي يهدف إلى جلاء المغلوط وإثبات زيفه وقراءة المثبت والإفادة منه ، ومعرفة الإنساب ميزة تشرف بها صحابة رسول الله وعلى طليعتهم أبو بكر رضي الله عنه ، كما أنوه أننا في هذا المنبر الإعلامي نشيد بالمعلومة الموثقة ونحتفي بها على علم يقين ( بأن من أبطأ به عمله لم يســرع به نســـبه ) .
إجابة على التساؤل عن وجود بعض الحسنات بالدوادمي ، فعلى حد علمي وجود بعض الأسر التي تنتمي أصلاً للرزقه وهي منتقله للدوادمي من حسنات طحي وسنام ويوجد بشقراء منهم كذلك عائلة أو عائلتين ) .
وكذلك يوجد أشراف في سدير والمحمل ( عائلة الهلال بجلاجل ، والشيبان ، في ثادق ، الحسيني في سدير )

إنني هنا متابع لطرحكم الذي آمل منكم تزويدهـ بالمصادر وكما إنني أرغب لشخصكم الكريم بتزويدنا بصورة من شجرة لهذه العوائل إن أمكن ، كما إنني على اتم الاستعداد بتزويدكم بـ ( بعض ) مايخص الفرع الذي أنتمي وماسطره شعراءه واتكائي على الشعر لما له من قيمة تاريخية فهو ديوان العرب وسجلها ، وتقبلوا احترامي .

أخوكم : الحسيني ..
 
بادئ بدء أشكرك أخي المميز الحجازي على هذا الطرح الذي يهدف إلى جلاء المغلوط وإثبات زيفه وقراءة المثبت والإفادة منه ، ومعرفة الإنساب ميزة تشرف بها صحابة رسول الله وعلى طليعتهم أبو بكر رضي الله عنه ، كما أنوه أننا في هذا المنبر الإعلامي نشيد بالمعلومة الموثقة ونحتفي بها على علم يقين ( بأن من أبطأ به عمله لم يســرع به نســـبه ) .
إجابة على التساؤل عن وجود بعض الحسنات بالدوادمي ، فعلى حد علمي وجود بعض الأسر التي تنتمي أصلاً للرزقه وهي منتقله للدوادمي من حسنات طحي وسنام ويوجد بشقراء منهم كذلك عائلة أو عائلتين ) .
وكذلك يوجد أشراف في سدير والمحمل ( عائلة الهلال بجلاجل ، والشيبان ، في ثادق ، الحسيني في سدير )

إنني هنا متابع لطرحكم الذي آمل منكم تزويدهـ بالمصادر وكما إنني أرغب لشخصكم الكريم بتزويدنا بصورة من شجرة لهذه العوائل إن أمكن ، كما إنني على اتم الاستعداد بتزويدكم بـ ( بعض ) مايخص الفرع الذي أنتمي وماسطره شعراءه واتكائي على الشعر لما له من قيمة تاريخية فهو ديوان العرب وسجلها ، وتقبلوا احترامي .

أخوكم : الحسيني ..

لاشكر على واجب يالرزين واتفق معك في كلامك واشكرك على الافاده وتسرني متابعتك لي ويسعدني ويشرفني التعاون معك وانتظر معلوماتك وقصايدك بفارغ الصبر ولك مني كل موده وتقدير يابن العم
 
بسم الله الرحمن الرحيم

اقصصه اغار منيف بن شفلوت ومن معه من قحطان على العصمه

لنهب حلالهم وكان الفارس مناحي الفرزه احد المتواجدين في هذه

اللحظة وكان له فعل يذكر وقتل ابن شفلوت

وقام يحدا الفارس مناحي الفرزه ويقول:





حنا ذبحنا منيف بن شفلوتيـــــــوم الـســبــايــا مــقــبـــلات


كلـه لعـيـن الفـاطـر الخـفـوتتــرعــى الـفـجــوج الـخـالـيــات



بعيدا عن هدف موضوعك اخي الكريم . أعتقد من الأمانة الأدبية عزيزي التقيّد والإلتزام بنقل المرويات التاريخية بالحرف حتى لايفقد النص معناه أو يحصل تغيير في الحقائق كما وصلتنا .. وبالمناسبة المسألة تحتاج لمُدارسة النقولات ومراجعتها .

المهم ..

هل كان مع ابن شفلوت قبيلة قحطان ؟! هل يعقل !! وهذا خطأ بغض النظر عن القبيلة بل حتى الأخطاء وقعت من الباحثين دون تأمل وإعادة نظر . حتى وصل الأمر إلى تغليف الحقائق بالكذب والبهتان على الناس دون نظر لقرينة الحال والمناخ للأسف الشديد . إذ من الصعوبة بمكان أن نقول مثلا دارت حروب كثيرة بين قحطان وعتيبة ؟ وهذه مبالغة لايمكن لعاقل قبولها والتسليم بها . وحتى القياس هنا فيه ظلم كبير لإسم قبيلة هي بمثابة أم غالية قدرها عند العرب جميعا . كما هو حال قبيلة عدنان العريقة الأم الغالية

فكم نزح من قبيلة الجحادر القحطانية إلى نجد ؟! ..

طبعا لم أدخل هنا لمناقشة ومُدارسة المسألة لأني لستُ من هواة طعنات الإخوة الأعداء !!!!!! ؟ ولكن من باب إرجاع الأمور إلى نصابها الصحيح .


وقتكم سعيد .
 

ALI ALQAHTANI

عضو فعال
بعيدا عن موضوعك كنت اتمنى عدم اقحام ( قحطان ) في الموضوع
وللمعلومية اشهر معركة صارت بين قحطان والاشراف هي معركة ( تين ) وانتصرت فيها قحطان وبامكانك الرجوع للوثائق العثمانية وهنا استشهد بقول شاعر الاشراف

لله لايسقى نهار على تين=يوم خذينا يابديع بها اقطاع

جونا الهواجر مثل ورد محيمين=قطاعة ماهمهم كثر الاطماع

الحمر مثل مغلثات الشياهين=والصفر من ضرب المزاريج خراع

جونا وحنا بالعدد فوق الألفين=واللي بقى منا يعشيهم الصاع

الأشراف لانوا عقب ماكان قاسين=والشق مايرفاه خمسة عشر باع

ياليت حنا ماحربنا القحاطين=ياما وطو فينا على صحصح القاع

(حسان بن ثابت ذكر قبل ذالحين=بيت(ن) تعرفه جملة الناس ماضاع)

(يقول من مصر لحد العراقين=تهتز لاركبوا على كل مطواع)
 
بعيدا عن هدف موضوعك اخي الكريم . أعتقد من الأمانة الأدبية عزيزي التقيّد والإلتزام بنقل المرويات التاريخية بالحرف حتى لايفقد النص معناه أو يحصل تغيير في الحقائق كما وصلتنا .. وبالمناسبة المسألة تحتاج لمُدارسة النقولات ومراجعتها .

المهم ..

هل كان مع ابن شفلوت قبيلة قحطان ؟! هل يعقل !! وهذا خطأ بغض النظر عن القبيلة بل حتى الأخطاء وقعت من الباحثين دون تأمل وإعادة نظر . حتى وصل الأمر إلى تغليف الحقائق بالكذب والبهتان على الناس دون نظر لقرينة الحال والمناخ للأسف الشديد . إذ من الصعوبة بمكان أن نقول مثلا دارت حروب كثيرة بين قحطان وعتيبة ؟ وهذه مبالغة لايمكن لعاقل قبولها والتسليم بها . وحتى القياس هنا فيه ظلم كبير لإسم قبيلة هي بمثابة أم غالية قدرها عند العرب جميعا . كما هو حال قبيلة عدنان العريقة الأم الغالية

فكم نزح من قبيلة الجحادر القحطانية إلى نجد ؟! ..

طبعا لم أدخل هنا لمناقشة ومُدارسة المسألة لأني لستُ من هواة طعنات الإخوة الأعداء !!!!!! ؟ ولكن من باب إرجاع الأمور إلى نصابها الصحيح .


وقتكم سعيد .


هلا بك يالقحطاني اما قبيله قحطان الحاليه فهي من نسل قحطان بن عامر اخو خولان بن عامر اذا لم يخب كلامي وليس قحطان الام ووقتك اسعد ياعزيزي
 
بعيدا عن موضوعك كنت اتمنى عدم اقحام ( قحطان ) في الموضوع
وللمعلومية اشهر معركة صارت بين قحطان والاشراف هي معركة ( تين ) وانتصرت فيها قحطان وبامكانك الرجوع للوثائق العثمانية وهنا استشهد بقول شاعر الاشراف

لله لايسقى نهار على تين=يوم خذينا يابديع بها اقطاع

جونا الهواجر مثل ورد محيمين=قطاعة ماهمهم كثر الاطماع

الحمر مثل مغلثات الشياهين=والصفر من ضرب المزاريج خراع

جونا وحنا بالعدد فوق الألفين=واللي بقى منا يعشيهم الصاع

الأشراف لانوا عقب ماكان قاسين=والشق مايرفاه خمسة عشر باع

ياليت حنا ماحربنا القحاطين=ياما وطو فينا على صحصح القاع

(حسان بن ثابت ذكر قبل ذالحين=بيت(ن) تعرفه جملة الناس ماضاع)

(يقول من مصر لحد العراقين=تهتز لاركبوا على كل مطواع)

ونعم والله ياقحطان وافين وافين اما القصيده فهي ل راجح بن عمرو الشنبري الحسني الشريف وشاكر لك مرورك
 
هلا بك يالقحطاني اما قبيله قحطان الحاليه فهي من نسل قحطان بن عامر اخو خولان بن عامر اذا لم يخب كلامي وليس قحطان الام ووقتك اسعد ياعزيزي


أخي الحبيب والشكر لك على كرم أخلاقك وأصالة نفسك .. حتى قحطان الحالية هي من نسل من ؟! وهي في نهاية المطاف أصول القبائل الحالية إلى مذحج ؟ فتنبه حفظك الله :وردة:


ماعليك زود يالحبيب ولاعلى باقي القبائل والعائلات والشعوب .. والجميع على خير ياوجيه الخير .
 
أخي الحبيب والشكر لك على كرم أخلاقك وأصالة نفسك .. حتى قحطان الحالية هي من نسل من ؟! وهي في نهاية المطاف أصول القبائل الحالية إلى مذحج ؟ فتنبه حفظك الله :وردة:


ماعليك زود يالحبيب ولاعلى باقي القبائل والعائلات والشعوب .. والجميع على خير ياوجيه الخير .


لاشكر على واجب اما قبيله قحطان الحاليه فهي قبيله من قبائل قحطان الجد الاعلى وينقسم القحطانيون الى قسمين هم كهلان وحمير

اما مذحج فهي جزء من قحطان واساس مذحج هم : مراد وعنس وسعد العشيره وجلد
 

o.one-3h

عضو
بعيدا عن هدف موضوعك اخي الكريم . أعتقد من الأمانة الأدبية عزيزي التقيّد والإلتزام بنقل المرويات التاريخية بالحرف حتى لايفقد النص معناه أو يحصل تغيير في الحقائق كما وصلتنا .. وبالمناسبة المسألة تحتاج لمُدارسة النقولات ومراجعتها .

المهم ..

هل كان مع ابن شفلوت قبيلة قحطان ؟! هل يعقل !! وهذا خطأ بغض النظر عن القبيلة بل حتى الأخطاء وقعت من الباحثين دون تأمل وإعادة نظر . حتى وصل الأمر إلى تغليف الحقائق بالكذب والبهتان على الناس دون نظر لقرينة الحال والمناخ للأسف الشديد . إذ من الصعوبة بمكان أن نقول مثلا دارت حروب كثيرة بين قحطان وعتيبة ؟ وهذه مبالغة لايمكن لعاقل قبولها والتسليم بها . وحتى القياس هنا فيه ظلم كبير لإسم قبيلة هي بمثابة أم غالية قدرها عند العرب جميعا . كما هو حال قبيلة عدنان العريقة الأم الغالية

فكم نزح من قبيلة الجحادر القحطانية إلى نجد ؟! ..

طبعا لم أدخل هنا لمناقشة ومُدارسة المسألة لأني لستُ من هواة طعنات الإخوة الأعداء !!!!!! ؟ ولكن من باب إرجاع الأمور إلى نصابها الصحيح .


وقتكم سعيد .
لا تدخل عتيبه بالموضوع ... عشان مانوجع كبدك
 
التعديل الأخير:
S

Stilvoll

Guest
25. يمنع رفع المواضيع سواء من قبل نفس الكاتب أو غيره بدون إضافة حقيقية أوجود مستجدات على صلة بالموضوع .
إغلاق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى