مغامر يقفز من ارتفاع 36 ألف متر ليتجاوز سرعة الصوت

meshal

عضو بلاتيني
ينطلق المغامر النمساوي فيليكس بومغارتنر غدا الثلاثاء في مهمة خطرة تتمثل في القفز من حدود الغلاف الجوي في محاولة لخرق جدار الصوت بجسمه وتحقيق رقم قياسي في السقوط الحر.
وسيحمل فيليكس بومغارتنر في كبسولة معلقة بمنطاد ضخم من غاز الهيليوم إلى علو قياسي يبلغ 36576 مترا، ثم يقفز في الفراغ مرتديا ثوبا واقيا من الضغط.
ويتمرن هذا النمساوي البالغ من العمر 43 عاما منذ خمس سنوات للقيام بهذه القفزة، وهو سيظل في وضع السقوط الحر لمدة خمس دقائق، قبل أن تفتح مظلته على ارتفاع 1500 متر.
وفي حال تمكن من خرق جدار الصوت، أي تجاوز سرعة 1227,6 كيلومتر بالساعة، فإن سرعته ستوازي سرعة طلق ناري.
والخطر الأكبر الذي يواجهه هذا المغامر، هو أن يفقد السيطرة فيدور حول نفسه، ما قد يفقده وعيه.
ويقول بوغمارتنر "في مهمة كهذه، يجب على المرء أن يكون حاضرا ذهنيا، وأن يتمتع بسيطرة مطلقة على حركته، وأنا جاهز لذلك".
ويحاول هذا الرجل من خلال مغامرته هذه أن يحقق عددا من الأرقام القياسية، منها القفز من أكبر علو وهو يساوي ثلاثة أضعاف متوسط العلو الذي تطير عليه الطائرات، وأعظم سرعة يبلغها إنسان في سقوط حر.
ويأمل فريق المهمة المسماة "ريد بول ستراتوس"، الذي يضم 100 شخص، أن تساهم هذه القفزة في الأبحاث العلمية في مجال الطيران.
ويقول المسؤول الطبي عن المهمة البروفسور جوناثان كلارك "سيشكل ذلك سابقة في مجال الطيران، لم يقم أي إنسان قبل ذلك بخرق جدار الصوت دون أن يكون داخل مركبة".
وسيجرب الفريق "معدات جديدة، وسيطور إجراءات للبقاء على قيد الحياة في ارتفاعات شاهقة، وفي أوضاع تسارع كبير".
ومن شأن ذلك أن يرفع مستوى الأمان لدى
رواد الفضاء ولدى السياح إلى الفضاء في المستقبل.
وكان مقررا أن تجري هذه المحاولة اليوم الاثنين، لكنها أرجئت إلى الثلاثاء بسبب الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة إضافة إلى رياح شديدة البرودة ضربت منطقة روزويل.

===========

يا لطيف - اذا نجى فعفيه على هالبدله اللي لابسها
 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
هو أن يفقد السيطرة فيدور حول نفسه، ما قد يفقده وعيه.

اذا صارت وما فقد الوعي ةايد راح راح يجربون بارتفاع اكثر
 

الكناني

عضو فعال
هل هنالك محطة تلفزيونية سوف تنقل هذا الحدث مباشر؟
 

meshal

عضو بلاتيني
في آخر لحظة، وبسبب سرعة الرياح قرر المغامر النمساوي فيليكس بومغارتنر تأجيل رحلته في الوقت الذي كان العالم يترقب أول كسر بشري لحاجز الصوت.

وكانت كبسولة فضائية مرتبطة ببالون صغير مملوء بغاز الهيليوم ستحمل فيليكس إلى الفضاء الخارجي من مدينة روزويل في ولاية نيومكسيكو بجنوب الولايات المتحدة الأمريكية.
 

meshal

عضو بلاتيني
قالها فيصل القاسم



العرب كالصلعاء التي تتباهى بشعر جارتها

يا أخ العصيمي ما دخل مثل الشعر في مسائل تخص الإنجازات التي تطرأ على الإنسان :)

غدا الخميس يحاول مرة اخري اذا الجو والرياح خفيفه

غير متأكد موقع الريد بول هو سيكون صاحب البث المباشر سأحاول متابعة الموضوع ونشوف وين راح يوصل هالنمساوي



 

كعضول

عضو فعال
اذا صوروها لا تنسانا بالمقطع يالغالي
 

Anu

عضو بلاتيني
مدهش
نبي نشوف الفيديو
 

meshal

عضو بلاتيني
القفزة تم تأجيلها إلى صباح يوم الأحد .

الله يستر كم مره تأجلت
 

meshal

عضو بلاتيني
ما اروعها من مغامره ..!




ليتني مكانه ..!



سننتظر ونتمتع ..؟

أشكرك أخي على الموضوع .
والشكر موصول لك
عن نفسي اقول ما اتعسها من مغامره :confused:
اخوك عنده فوبيا المرتفعات :p

شكله بيرووووح ملح :)
عندي نفس الاحساس والله اعلم .
قلنا شغلة ضغط الجو .. حلوها في بدلة ..
لكن اشلون راح يقدر يتحكم بنفسه وهو نازل بسرعة كسر الصوت
 

واضح

عضو مميز
تصدق يا اخ مشعل ذكرني بعباس بن فرناس
 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
فيليكس بومغارتنر

فيليكس بومغارتنر

الجمعة 12، 20122012-10-12 11:25:11 أكتوبر
ستراتوس المشروع مباشرة على N-TV: بومغارتنر الأمل
بل هو محنة صعبة للمغامر فيليكس بومغارتنر. الانتظار صعب بالنسبة له - على الرغم من أنه كثيرا ما يفعل كرياضي المدقع. الانتقال السريع لله من الستراتوسفير، لديه بعيد المنال. بدء فترة وجيزة من بداية جديدة. وعلى N-TV يتم عرض العمل المتهور الحية.
صور سلسلة من خلال جدار الصوت: بومغارتنر أن ينتظر لمحاولة تسجيل الرقم القياسي من حاجز الصوت: بومغارتنر أن ينتظر لمحاولة تسجيل الرقم القياسي من حاجز الصوت: بومغارتنر أن ينتظر لمحاولة تسجيل الرقم القياسي من حاجز الصوت: بومغارتنر أن ينتظر لمحاولة تسجيل الرقم القياسي من حاجز الصوت بومغارتنر أن ينتظر لمحاولة تسجيل رقم قياسي

سوف المدقع رياضي بومغارتنر المخاطر فيليكس الانتقال له في الغلاف الجوي العلوي في أسرع وقت ممكن، معربا عن أمله الطقس الجيد يوم الأحد أو الاثنين. على صفحة الفيسبوك له، أصدر صورة لنفسه أمام ملصق التي يتعين بومغارتنر الحظ. "يبدو كما لو أن المدينة كلها في حمى ستراتوس"، وكتب ال 43 عاما.

كان رياح قوية يوم الثلاثاء يمنع الانتقال من 36 ميلا له حتى في روزويل في ولاية نيو مكسيكو الامريكية، والذي يريد أن كسر حاجز الصوت. يوم الخميس كان الطقس سيئا للغاية بالنسبة لمحاولة ثانية، مطلع الاسبوع المقبل لرؤية أفضل التوقعات. وN-TV يكون هناك عيش.
سلسلة صور الحشاشون الأدرينالين: في اطار البحث عن الحشاشون الأدرينالين ركلة: في اطار البحث عن الحشاشون الأدرينالين ركلة: في اطار البحث عن الحشاشون الأدرينالين ركلة: في اطار البحث عن مدمني الأدرينالين على ركلة مطاردة لركلة

نظريا، من الممكن قفزة حتى منتصف نوفمبر تشرين الثاني. بحلول ذلك الوقت يكون الطقس غير مستقر للغاية. هذا يهدد سالزبورغ انه وحملته ما زالت تحتاج الى الانتظار حتى العام المقبل.

سوف يصعد بومغارتنر مع بالون الهيليوم، ثم بانزلاق في دعوى خاصة إلى الأرض. مع انتقاله إلى جرأة رياضي المدقع قضاء خمس دقائق في السقوط الحر قبل فتح مظلته. الرقم القياسي السابق في سقوط حر يحمل سلاح الجو الأمريكي السابق العقيد جو Kittinger، الذي قفز في عام 1960 من 31333 متر.

حققت النمساوية في الماضي من قبل العديد من الإجراءات مذهلة اسم كرياضي المدقع. في عام 2003 فاز مع أجنحة الكربون في سباق مع طائرة. في عام 2007، قفز من على ناطحة سحاب تايبيه 101
كسر حاجز الصوت في 30 ثانية

وقد تم التحضير لمشروع تشغيل فائقة لمدة خمس سنوات: كانت كل خطوة بدقة شديدة للبعثة من العلماء وخبراء الفضاء المخطط لها.
المزيد عن

عندما عاصفة من الرياح سجلت بالون الهيليوم وضغطت على الأرض، يمكن أن تتلف المغلف رقيقة. 10.10.12 محاولة تسجيل الرقم القياسي مع الريح مرة أخرى يقول بومغارتنر من
تأجيل محاولة تسجيل الرقم القياسي يوم الاحد: بومغارتنر هو "دائما على استعداد" محاولة تسجيل الفيديو يوم الاحد تأجيل 11:10:12 بومغارتنر هو "دائما على استعداد"
ردود الفعل على بومغارتنر، سجل محاولة: "أود أن تجعل من" فيديو 09:10:12 الردود على بومغارتنر، سجل محاولة "أود أن تفعل ذلك"
سجل الصياد: فيليكس بومغارتنر لا يعرف الخوف، و09:10:12 تسجيل الفيديو فيليكس بومغارتنر صياد لا يعرف الخوف
سوف تقفز بالضرورة بومغارتنر: ستراتوس فريق ينتظر جيدة الطقس فيديو 12:10:12 بومغارتنر يريد القفز ستراتوس فريق ينتظر الطقس الجيد

حوالي 30 ثانية بعد سقوط في عمق - في ارتفاع حوالي 32 كيلومترا - سوف بومغارتنر، وفقا لخطط سابقة لكسر حاجز الصوت. ولكن لا بد له من القيام بذلك للحفاظ على جسمه جامدة للغاية. سيتم الاستماع وفقا لخبراء لا فرقعة لأنه كان عادة في جميع أنحاء الكونكورد الأسرع من الصوت طائرة، منذ مقاومة الهواء منخفض جدا على ارتفاعات عالية من هذا القبيل.

حوالي خمسة ونصف دقيقة ثم تأخذ السقوط الحر للرياضي المدقع. انتقل مثالي بومغارتنر الى ارتفاع 1500 متر، حتى مظلة وهبطت بسلام على الأرض مرة أخرى. وينبغي الحصول على انه لا يزال في الهواء في حالة من الفوضى، وفتح المظلة تلقائيا.

سبعة أطباء بومغارتنر متاحة خلال المهمة، وأظهرت نفسها سواء على الأرض أو في طائرة هليكوبتر في الهواء. المستشفيات المحيطة على بينة من قفزة وأعدت غرف الضغط خاصة حيث يمكن معاملته في حالات الطوارئ.

يتم فصل وحدة كجم 1315 بعد الثقيلة الاقلاع عن طريق التحكم عن بعد عن طريق بالون الهيليوم ونظام المظلة ينخفض ​​ببطء على الأرض. يسمح نظام GPS المدمج في الفريق في أي وقت لتحديد موقع.

المصدر: N-tv.de
 

meshal

عضو بلاتيني
الحين على
MBC ACTION
نقل حي للقفزه
 

meshal

عضو بلاتيني
لو تشوفون الفريق بغرفة التحكم تقولون ناسا واللي بيطير مكوك
 
أعلى