ليتكم أنتصرتوا لشرع الله!

ياخوان منصور العازمي ,حمود22

الموضوع كأنه تغير عن مسارة , والرجل ماقصر ..وأتاك بمعلومة ..فلماذا الاسلوب ( أيتام ناصر والصناعيات ووالخ )

***

الرحيق المختوم

بارك الله فيك وجعله الله في ميزان عملك



دمتم بأفضل حال ,,
 
ياخوان منصور العازمي ,حمود22

الموضوع كأنه تغير عن مسارة , والرجل ماقصر ..وأتاك بمعلومة ..فلماذا الاسلوب ( أيتام ناصر والصناعيات ووالخ )

***

الرحيق المختوم

بارك الله فيك وجعله الله في ميزان عملك



دمتم بأفضل حال ,,

وفيك بارك يا اخي
وهدانا الله الى مايحب ويرضى
 
لانك تدلس على الناس
فلما لا ترد على ابن باز يا مقتدى الصدر

ثم انا مالي ولناصر المحمد
احمد الله اني لم اتقاضى من حكومة الكويت دينارا واحدا
فانا من فضل الله مستغني عنهم وعن وظائفهم
ولعلمك اني لا اركن لهذا الرجل ولا اقبل منه كلمه
ثم تتهم تقوانا اتق الله يا رجل
الله يعلم بمن اتقى وليس انت ياجاهل

هل الفتوى علم ؟

الله اكبر الله اكبر والله انك على خطر عظيم فلا بد انت تفرق بين الدليل والفتوى

ليس كل فتوى عليها دليل .

والله عندنا ابن تيمية اعظم من ابن باز هل تعلم فتوى لابن تيمية بلا دليل . وهل نكتفي بانه

بن تيمية رحمه الله ولا ننظر بكلامه . المشكلة راح تقول صح وين الصح وانت ما تعرف .

اعوذبالله من غضبه وسخطه وشر عباده .

لا تقل على الله بغير علم .

قال اللع حلا وعلا

قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ

يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ . سورة الاعراف

نقول لا يجوز وتقول بن باز رحمه الله .

بل اعظم مما ذكرت هو عمر بن الخطاب رضي الله عنه . هل تعرف فتوته بان الجنب لا يصلي

اذا لم يجد الماء وكان رضي الله عنه لا يجيز للجنب التيمم .

والله اني لك ناصح اتق الله واعلم انك محاسب على كل قول تقوله عن الله اقلته عن علم

ام بجهل . اذا تجهل أسئل فلا حرج عليك . ولكن القول على الله بلا علم اعظم من الشرك .
 
هل الفتوى علم ؟

الله اكبر الله اكبر والله انك على خطر عظيم فلا بد انت تفرق بين الدليل والفتوى

ليس كل فتوى عليها دليل .

والله عندنا ابن تيمية اعظم من ابن باز هل تعلم فتوى لابن تيمية بلا دليل . وهل نكتفي بانه

بن تيمية رحمه الله ولا ننظر بكلامه . المشكلة راح تقول صح وين الصح وانت ما تعرف .

اعوذبالله من غضبه وسخطه وشر عباده .

لا تقل على الله بغير علم .

قال اللع حلا وعلا

قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ

يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ . سورة الاعراف

نقول لا يجوز وتقول بن باز رحمه الله .

بل اعظم مما ذكرت هو عمر بن الخطاب رضي الله عنه . هل تعرف فتوته بان الجنب لا يصلي

اذا لم يجد الماء وكان رضي الله عنه لا يجيز للجنب التيمم .

والله اني لك ناصح اتق الله واعلم انك محاسب على كل قول تقوله عن الله اقلته عن علم

ام بجهل . اذا تجهل أسئل فلا حرج عليك . ولكن القول على الله بلا علم اعظم من الشرك .

على فكره انت تتسرع كثيرا وتتكلم كثير دون درايه
من قال لك ان الفتاوي التي اعني ؟؟

لو دققت لعرفت اني انقل كلام الشيخ بن باز بدليله
ودليله خير من الذي انت دلست به على الناس
وتحاول ان تمنعهم من قول سيدنا لسيد ولد ادم
مدعيا العلم
نعم هو سيدنا وسيدك وسيد الكون
وما قول النبي الا ان يبين ان السياده المطلقه لله عز وجل
وهذا لا يمنع ان يقال للبشر سيد
هذا سيد قومه
كما قال عليه الصلاة والسلام قوموا لسيدكم
وقوله ان ابني هذا سيد يعني الحسن بن علي
ومن سيد بني فلان
وهذا سيد بيته
كما ان الله رحيم كريم عالم
يقال للبشر بمثله
لكن الله ليس كمثله شيء
حذار ان تقع بما وقع به المجسمه يارجل
انت تدور في دوامه
انا لا انقل فتوى بل كلام عالم بدليل فهمت والا اعيد
 
على فكره انت تتسرع كثيرا وتتكلم كثير دون درايه
من قال لك ان الفتاوي التي اعني ؟؟

لو دققت لعرفت اني انقل كلام الشيخ بن باز بدليله
ودليله خير من الذي انت دلست به على الناس
وتحاول ان تمنعهم من قول سيدنا لسيد ولد ادم
مدعيا العلم
نعم هو سيدنا وسيدك وسيد الكون
وما قول النبي الا ان يبين ان السياده المطلقه لله عز وجل
وهذا لا يمنع ان يقال للبشر سيد
هذا سيد قومه
كما قال عليه الصلاة والسلام قوموا لسيدكم
وقوله ان ابني هذا سيد يعني الحسن بن علي
ومن سيد بني فلان
وهذا سيد بيته
كما ان الله رحيم كريم عالم
يقال للبشر بمثله
لكن الله ليس كمثله شيء
حذار ان تقع بما وقع به المجسمه يارجل
انت تدور في دوامه
انا لا انقل فتوى بلد كلام عالم بدليل فهمت والا اعيد


طيب كنت ابيك تدخل بالنقاش حتى اكشف سرك وتخفيك بالعلم .

هل تجزم بان النبي صلى الله عليه وسلم قد نصحنا . راح تقول اكيد طبعا .

ذين هل تجزم بانه قد دلنا على كل شئ فيه خير وبين لنا ما يجب ان نقوله له . راح تقول نعم

اكيد ما راح تقول لا .

====================

اجل لماذا نهاهم ان يقولوا السيد ولماذا قال السيد الله . وهذا نهي ان لا يقولوا له سيدنا .

الحديث الذي يقصم ظهرك .

إنه ليس شيء يقربكم إلى الجنة إلا قد أمرتكم به ، و ليس شيء يقربكم إلى النار إلا قد نهيتكم عنه

، إن روح القدس نفث في روعي : أن نفسا لا تموت حى تستكمل رزقها ، فاتقوا الله و أجملوا في

الطلب ، و لا يحملنكم استبطاء الرزق أن تطلبوه بمعاصي الله ، فإن الله لا يدرك ما عنده إلا بطاعته

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني- المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2866

خلاصة حكم المحدث: حسن على أقل الأحوال ،

مادام كلمت سيد لم يبين لنا بل منع عنها هل تقول بانه بين لنا كل شئ

او ان كلمت سيد اخفاها وانتم عرفتموها . هو صلى الله عليه وسلم علمنا ان لا نقولها له

ونحن صدقنا لو كانت خير كلمت سيدنا لبلغها لنا او لبين لنا .

الحديث

عن مطرِّف بنِ عبدِ اللهِ بنِ الشِّخِّيرِ، قال : قال أبي : انطلقتُ في وفد بني عامرٍ إلى رسولِ اللهِ - صلَّى

اللهُ عليهِ وسلَّمَ -، فقلنا : أنت سيدُنا، فقال : السيدُ اللهُ، فقلنا وأفضلُنا فضلًا، وأعظمُنا طولًا، فقال :

قولوا قولَكم، أو بعضَ قولِكم، ولا يستجرينَّكم الشيطانُ .

الراوي: عبدالله بن الشخير المحدث: الألباني المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم:

4826

خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح .

ولما تقول باي كلمه لم يبينها لنا النبي فانت تتهمه بانه لم يبين لنا ان هذي تقرب الى الله .

انا اجزم بانك تظن اذا قلت سيدنا للنبي تقربك الى الله وانا اجزم بانها محدثة وقد نها عنها النبي

فاي الفريقين اهدى سبيلا .

----
الحديث ونهي عن كلمة سيدنا وقال لا احب ان ترفعوني فوق منزلتي التي انزلني الله .

انطلقت في وفد بني عامر إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقلنا له : أنت سيدنا فقال : السيد

الله تبارك وتعالى قلنا : وأفضلنا وأعظمنا طولا . قال : قولوا بقولكم أو بعض قولكم ، ولا يستجرنكم

الشيطان . وفي رواية : ولا يستهوينكم الشيطان ، أنا محمد بن عبد الله ورسوله ، ما أحب أن ترفعوني

فوق منزلتي التي أنزلني الله – عز وجل
-

الراوي: عبدالله بن الشخير المحدث: الشوكاني- المصدر: الفتح الرباني - الصفحة أو الرقم: 11/5646

خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد

 
طيب كنت ابيك تدخل بالنقاش حتى اكشف سرك وتخفيك بالعلم .

هل تجزم بان النبي صلى الله عليه وسلم قد نصحنا . راح تقول اكيد طبعا .

ذين هل تجزم بانه قد دلنا على كل شئ فيه خير وبين لنا ما يجب ان نقوله له . راح تقول نعم

اكيد ما راح تقول لا .

====================

اجل لماذا نهاهم ان يقولوا السيد ولماذا قال السيد الله . وهذا نهي ان لا يقولوا له سيدنا .

الحديث الذي يقصم ظهرك .

إنه ليس شيء يقربكم إلى الجنة إلا قد أمرتكم به ، و ليس شيء يقربكم إلى النار إلا قد نهيتكم عنه

، إن روح القدس نفث في روعي : أن نفسا لا تموت حى تستكمل رزقها ، فاتقوا الله و أجملوا في

الطلب ، و لا يحملنكم استبطاء الرزق أن تطلبوه بمعاصي الله ، فإن الله لا يدرك ما عنده إلا بطاعته

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني- المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2866

خلاصة حكم المحدث: حسن على أقل الأحوال ،

مادام كلمت سيد لم يبين لنا بل منع عنها هل تقول بانه بين لنا كل شئ

او ان كلمت سيد اخفاها وانتم عرفتموها . هو صلى الله عليه وسلم علمنا ان لا نقولها له

ونحن صدقنا لو كانت خير كلمت سيدنا لبلغها لنا او لبين لنا .

الحديث

عن مطرِّف بنِ عبدِ اللهِ بنِ الشِّخِّيرِ، قال : قال أبي : انطلقتُ في وفد بني عامرٍ إلى رسولِ اللهِ - صلَّى

اللهُ عليهِ وسلَّمَ -، فقلنا : أنت سيدُنا، فقال : السيدُ اللهُ، فقلنا وأفضلُنا فضلًا، وأعظمُنا طولًا، فقال :

قولوا قولَكم، أو بعضَ قولِكم، ولا يستجرينَّكم الشيطانُ .

الراوي: عبدالله بن الشخير المحدث: الألباني المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم:

4826

خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح .

ولما تقول باي كلمه لم يبينها لنا النبي فانت تتهمه بانه لم يبين لنا ان هذي تقرب الى الله .

انا اجزم بانك تظن اذا قلت سيدنا للنبي تقربك الى الله وانا اجزم بانها محدثة وقد نها عنها النبي

فاي الفريقين اهدى سبيلا .

----
الحديث ونهي عن كلمة سيدنا وقال لا احب ان ترفعوني فوق منزلتي التي انزلني الله .

انطلقت في وفد بني عامر إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقلنا له : أنت سيدنا فقال : السيد

الله تبارك وتعالى قلنا : وأفضلنا وأعظمنا طولا . قال : قولوا بقولكم أو بعض قولكم ، ولا يستجرنكم

الشيطان . وفي رواية : ولا يستهوينكم الشيطان ، أنا محمد بن عبد الله ورسوله ، ما أحب أن ترفعوني

فوق منزلتي التي أنزلني الله – عز وجل -

الراوي: عبدالله بن الشخير المحدث: الشوكاني- المصدر: الفتح الرباني - الصفحة أو الرقم: 11/5646

خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد



طيب يا علامه
اين النهي
هات لي نهي في الحديث اعلاه
كيف فهمت انه نهي

بل العكس سمعناها من النبي يقولها لنفسه ولغيره
فاين النهي بارك الله فيك
انما الحديث اعلاه العكس فهو اقرار ولكن خاف عليهم الغلو فقط وذكرهم ان السياده المطلقه لله
فلم يقل لا تقولوا سيد ابدا هات البرهان
الاحاديث والاثار تقول العكس فهي كثير في اطلاق كلمة سيد على النبي وغيره
ثم ان الامر فيه خلاف فقط في التشهد بالصلاة اما خارج التشهد فكل الائمه يجيزون ذلك الا انت
حفظك الله
استشهادك بالحديث لا يصح اصلا لانه لم يرد فيه نهي دقق بالحديث ستكتشف ذلك
 
طيب يا علامه
اين النهي
هات لي نهي في الحديث اعلاه
كيف فهمت انه نهي

بل العكس سمعناها من النبي يقولها لنفسه ولغيره
فاين النهي بارك الله فيك
انما الحديث اعلاه العكس فهو اقرار ولكن خاف عليهم الغلو فقط وذكرهم ان السياده المطلقه لله
فلم يقل لا تقولوا سيد ابدا هات البرهان
الاحاديث والاثار تقول العكس فهي كثير في اطلاق كلمة سيد على النبي وغيره
ثم ان الامر فيه خلاف فقط في التشهد بالصلاة اما خارج التشهد فكل الائمه يجيزون ذلك الا انت
حفظك الله
استشهادك بالحديث لا يصح اصلا لانه لم يرد فيه نهي دقق بالحديث ستكتشف ذلك


سبحان الله هل تفهم من قوله لما قالوا له انت سيدنا وقال السيد الله ومن قوله لا ترفعوني فوق

مارفعني الله وقول لا يستهوينكم الشيطان هل كل هذا ماتفهم منه نهي .

لو سكت لاقر لهم بهذي الكلمة وتكون مشروعة وبكن رد عليهم وبين ان السيد هو الله .

هل انت عربي . علينا بما بقوله وليس بما نقول بيننا . اذا اردنا ان نخاطبه فعلينا بما علمنا وترك عقلك لا يوديك المهالك

فهو عبدالله ورسوله ولم يقر بكلمت سيدنا . هل تفهم انه اقر ولم ينهى .

قلتلك العلم والله ليس له محل في قلبك .

 
سبحان الله هل تفهم من قوله لما قالوا له انت سيدنا وقال السيد الله ومن قوله لا ترفعوني فوق

مارفعني الله وقول لا يستهوينكم الشيطان هل كل هذا ماتفهم منه نهي .

لو سكت لاقر لهم بهذي الكلمة وتكون مشروعة وبكن رد عليهم وبين ان السيد هو الله .

هل انت عربي . علينا بما بقوله وليس بما نقول بيننا . اذا اردنا ان نخاطبه فعلينا بما علمنا وترك عقلك لا يوديك المهالك

فهو عبدالله ورسوله ولم يقر بكلمت سيدنا . هل تفهم انه اقر ولم ينهى .

قلتلك العلم والله ليس له محل في قلبك .


صل ونام منصور انت تعبان اليوم من المظاهره
مو مركز هداك الله
نعم اقرهم بقوله : قولوا بقولكم او بعض قولكم
لكن نهاهم عن الغلو فقط ياليت تقرأ
انت الذي يجب عليك ان تتعلم العربيه بارك الله فيك

انت تحب الكلام ولا تعترف بدليل ابدا تريد ان تنتصر لهواك ورأيك
واراك خالفت الكل
هات لي احد سبقك الى ذلك
قلنا لك ان النبي اطلق على نفسه كلمة سيد وعلى غيره
فما من بأس ان تطلق من الناس عليه وعلى غيره
ويبدو انك مصر على هذا وهذا رأيك واجتهادك
لكن لا تصادر اقوال من هم اعلم منك ومن يشار لهم بالعلم

 
الجهل يؤذي صاحبه . ويؤذي من يناقشه .


تنعتنا بالجهل لاننا خالفناك
سبحان الله
حسبنا الله ونعم الوكيل
يارجل نحن من اطلنا بالنا عليك وصبرنا
فوالله ما نريد الانتصار ابدا الا للحق
واردنا ان تكون معنا او نكون معك بشرط ان نبقى على الحق والصواب
 
أعلى