مجلس الوزراء يشيد بما تحلى به رجال الأمن من حكمة وسعة صدر !!

meshal

عضو بلاتيني
أشاد مجلس الوزراء بجهود رجال الأمن وما تحلوا به من حكمة وسعة صدر في تجنب الاحتكاك والصدام مع اخوانهم المواطنين، معربا عن أسفه إزاء نفر قليل حرص على افتعال التصادم مع رجال الأمن والاحتكاك معهم غير عابئين بتداعيات هذه التصرفات غير المسؤولة على الأمن وسلامة المواطنين.

والله يا أخوان ماذا نقول أو نعلق على بيان مجلس الوزراء وقد رأينا أفراد القوات الخاصه مشحونين بمعنى الكلمة على الشباب و يهددون المتظاهرين المدنيين ويستفزونهم بشكل واضح .

اللي يقول اكسر العصا على راسك واللي يصارخ ويتهدد ولاحظت أن الضباط هم اللي يهدون الشرطه !! وبكل الأحوال الصوره أبلغ .

https://www.youtube.com/watch?&v=CQ7VL85VwEI
 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
معلش بس مافي شرطي يتصرف بمفرده من غير اوامر من فوق بالضرب المواطنيين


او احتمال انقطع الاتصال ....... . :D وافهم ياشاطر والشرطة تصرفوا بمفردهم
 

وين نروح

عضو بلاتيني
أخاف علماء القوات الخاصة بس ؟؟؟ أكبر شهادة فيهم رابعه ثانوي الضابط والأفراد بدون وسعوديين أمهاتهم كويتيات، شحكمته شبطيخة يا تطق الشعب وتنفذ الأوامر الغبية يا أقطع رزقك وأفصلك !!!!

ال حكمه ال

أنت بكبرك رابعه أبتدائي
 

طموح

عضو بلاتيني
إن رجل الشرطة يتعرض لإنفعالات و ضغوط نفسية شديدة لأن عليه طوال الوقت التركيز و الانتباه و الاستنفار للحالات الطارئة التي يتطلبها عمله و الاحتمال لتعرضه للعدوان , فالعمل بالشرطة يحول رجل الشرطة في الغالب الى الصورة النمطية التي تتسم بالقسوة و العنف و الغلظة , و تتعرض شخصية رجل الشرطة للتغيير بعد ممارسته للعمل سنين عديدة و ذلك لأن مهنة الشرطة شأنها شأن اي مهنة لها اثر في تطبيع الشخصية بطابع خاص .

و لكن الشخصية الشرطية ليست نموذجاً موحداً , فمن يعمل بوحدات مثل المرور او السجلات المدنية او استخراج الجوازات يختلف كثيراً عمن يعمل بوحدات مكافحة الشغب و السجون او ملاحقة محترفي الاجرام .

هناك الكثير من الدراسات التي اثبتت ان النسبة التي يصاب بها رجل الشرطة بالأمراض السيكوسوماتية ( أي الأمراض الجسمية نفسية المنشأ
) مثل ضغط الدم و قرحة المعدة و السكري أعلى في المعدل العام من غيرهم من أفراد المجتمع لذلك كان من المهم ان يتم اختيار رجال الشرطة بعناية بالغة من حيث لياقتهم البدنية و شخصياتهم النفسية عند الالتحاق بالخدمة .

و لأن العمل في الشرطة يتطلب جاهزية نفسية عالية و لياقة بدنية و انتباهاً دائماً و تحملاً موصولاً للضغوط فإن هذه الضغوط قد تتفاقم بمرور سنوات الخدمة و نحن جميعاً نلتمس العذر لرجل الشرطة إذا تورط في الانفلات الانفعالي في بعض المواقف . فهذه صورته لدى مواطنيه رديئة سيئة وهو يواجه عتاة المجرمين في سبيل تحقيق الأمن و الأمان لهؤلاء المواطنين .

و بالأخير فإنه يفضل ان يتم تعليم رجال الشرطة " حقوق الانسان الشرطي " و هو كيف للشرطي ان يتعامل مع الاشخاص الذين يتم ضبطهم او القبض عليهم بشكل انساني بعيداً عن العنف الزائد , و يذكر ان بعض ادارات الشرطة في الولايات المتحدة الامريكية تلجأ الى الأطباء النفسيين و الإخصائيين النفسيين و ذلك لتقديم خدمات ارشادية من شأنها التخفيف من مشاعر التوتر و الضيق التي قد توجد عند بعض رجال الشرطة و يكون اسلوب التخفيف عبارة عن جلسات جماعية تناقش فيها مشكلات العمل و صعوباته و يتم فيها تبادل الخبرات . لأن الهدف من هذه الجلسات اتاحة الفرصة لرجل الشرطة في ممارسة التفريغ الانفعالي تخفيفاً عما يعانيه من ضغوط نفسية شديدة بسبب ظروف العمل الباهظة .
 

Anu

عضو بلاتيني
قواهم الله القوات الخاصه وخاصه الي كانوا في برج التحرير كانوا مطولين بالهم لابعد درجه
وينبهون الاخوان المتظاهرين ويحذرونهم اكثر من مره ولكن لا حياة لمن تنادي

ومن طرق الباب سمع الجواب
والحقيقه الجواب ما كان كامل فنتمنى من القوات الخاصه اكمال الجواب بالشرح الوافي اذا تم اختراق القانون مره ثانيه

وشكرا
 

meshal

عضو بلاتيني
معلش بس مافي شرطي يتصرف بمفرده من غير اوامر من فوق بالضرب المواطنيين


او احتمال انقطع الاتصال ....... . :Dوافهم ياشاطر والشرطة تصرفوا بمفردهم

اخوي عامر هالأمر هذا منتهين منه لكن مثل ما شفت بالفيديو الضباط هم اللي يهدون الشرطه .



أخاف علماء القوات الخاصة بس ؟؟؟ أكبر شهادة فيهم رابعه ثانوي الضابط والأفراد بدون وسعوديين أمهاتهم كويتيات، شحكمته شبطيخة يا تطق الشعب وتنفذ الأوامر الغبية يا أقطع رزقك وأفصلك !!!!


ال حكمه ال


أنت بكبرك رابعه أبتدائي


اخوي غالبية القوات الخاصه كويتيين . وما نعرف فيهم من إخوانا البدون أو السعوديين حتى ولو كانوا الضباط كويتيين وهم من يصدرون الأوامر .

الأخ طموح شكراً على الإضافة لكن العسكرية اللي في الدراسة عند الدول اللي عندها عسكرية منضبطه بمعنى الكلمة .. وجماعتنا الشرطة والعسكر مدللين - تعرف هالشي من كروشهم :)

 
أعلى