صحيفة لندنية:الإخوان المسلمون يجندون أبناء القبائل للاستيلاء على الحكم في الكويت

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
2173.jpg


ذكرت صحيفة "العرب" اللندنية أن "الدوائر الأمنية في [URL="http://www.kwtfuture.com/vb/t34223.html"]الكويت [/URL]كشفت أن المواجهات التي شهدتها البلاد ليل الاثنين الماضي اندلعت بسبب قيام مثيري شغب بمهاجمة قوات الشرطة وفق مخطط معد سلفا، ما يحيل إلى وقوف تنظيم قوي وراء الأحداث ".

وأكدت أن "نتائج التحقيق أشارت إلى وقوف الإخوان المسلمين بالكويت وراء الاحتجاجات دون أن يكونوا في الواجهة ".

وأضافت:"لم تستبعد مصادر مقربة من وزارة الداخلية الكويتية في تصريح للصحيفة التي تصدر من العاصمة البريطانية أن تدخل الاحتجاجات العنيفة في سياق مخطط من التنظيم ألإخواني للانقضاض على السلطة".

وتأتي هذه المعلومات لتدعم تصريحات سبق أن أطلقها قائد عام شرطة دبي ضاحي خلفان عن أن الإخوان يخططون للسيطرة على حكم دول الخليج والبداية ستكون من [URL="http://www.kwtfuture.com/vb/t34223.html"]الكويت [/URL]عام 2013.

وأشار خلفان إلى أنه يتوقع بحلول عام 2016 أن يصبح كل حكام الخليج يملكون ولا يحكمون، مشيرا إلى وجود تنسيق بين إخوان مصر وإخوان الكويت، وقال إن هذه المعلومات وصلت إليه من أجهزة مخابرات غربية.

وقالت الصحيفة:"تعيش [URL="http://www.kwtfuture.com/vb/t34223.html"]الكويت [/URL]على وقع أزمة سياسية بين الأغلبية البرلمانية المعارضة وهي تحالف إخواني قبلي وبين الأسرة الحاكمة بسبب حل البرلمان ومضمون التعديل الانتخابي وتقسيم الدوائر".

واشارت الى أنه"ارتفعت أصوات كويتية كثيرة تطالب بوقف حالة الفوضى التي تسيء إلى صورة البلاد وتهدد استقرارها, فيما تساءل مراقبون كويتيون :لماذا التصعيد الآن؟ ولماذا الإصرار على الخروج إلى الشارع ليلة الاثنين والمواجهة بعنف؟".

ونقلت عن المصادر إن "المخطط كان يريد الاستفادة من احتضان [URL="http://www.kwtfuture.com/vb/t34223.html"]الكويت [/URL]لمؤتمر دول حوار التعاون الآسيوي لتدويل الأزمة ونشر الغسيل المحلي في الإعلام الدولي ".

وكذلك نقلت الصحيفة عن مراقبيم محليين أن "إخوان [URL="http://www.kwtfuture.com/vb/t34223.html"]الكويت [/URL]يطبقون تكتيكات إخوان ومصر وتونس خلال معارضتهما لنظامي مبارك وبن علي، عبر التحرك الإعلامي وتشويه صورة النظام، وتوظيف المنظمات المدنية الأجنبية التي تتصيد الأخطاء لتضخمها ".

وزادت الصحيفة:"يقول هؤلاء المراقبون إن إخوان الكويت، الذين يحلمون بالانقضاض على السلطة كما فعل إخوان مصر وتونس، لا يهمهم ما يمكن أن يلحق صورة [URL="http://www.kwtfuture.com/vb/t34223.html"]الكويت [/URL]ومصالحها من أذى عبر الاحتجاجات الأخيرة، فالمهم هو مصالحهم، ومصالح التنظيم السري العابر للدول الذي يبايعونه "التنظيم العالمي للإخوان".

ولفتت المصادر , وفق مانشرته صحيفة عرب اللندنية إلى أن "الإخوان لا يظهرون في الواجهة كخصم للحكومة التي رعتهم سنوات طويلة ودعمتهم وعينتهم في مواقع مهمة، وإنما يدفعون بأطراف أخرى لتكون رأس حربة مثل ممثلي [URL="http://www.kwtfuture.com/vb/t34223.html"]القبائل [/URL]وشخصيات يسارية أو قومية معارضة لكنها لا تدري أنها تنفذ أجندة سرية للإخوان ليبدو المشهد وكأنه صراع بين أغلبية وحكومة، دون أن ننسى الزج بالشباب المتحمس ليكون في الواجهة ".

وتابعت :"كشفت المصادر أيضا أن المخطط الإخواني أراد أن يستثمر الخلافات بين أطراف في الأسرة المالكة، ليزيد في إضعافها بالطعن في شرعية الدولة ونظامها السياسي، وإيهام المواطنين بأنهم على أبواب الأزمة الاقتصادية".

وأضافت:"توقع سياسيون كويتيون أن يفشل المخطط الإخواني في الانقضاض على السلطة، لاعتبارات كثيرة أهمها أن الكويتيين لا يريدون أن تدخل بلادهم ربيعا ينتهي بها إلى وضع شبيه بالوضع السوري أو اليمني", مؤكدة"لا يستبعد هؤلاء أن تغيّر الأسرة الحاكمة بالكويت أسلوبها في رعاية الإخوان إلى التصدي لهم بعد الكشف عن تفاصيل المخطط الانقلابي ".

 
عيب هالكلام ؟ شكو القبائل بالاخوان رجعنا لمصادر سكوب والمهري


وين مصدرك​




يا اختي والله هذا المنهج معروف من كلام الله


وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ . سورة ابراهيم

ولن يسكتوا بل يتناصرون وينطح بعضهم بعضا .


ولكن نحن نستعين بالله على مكرهم . ونعمل بالاسباااب
 

تقويم النظر

عضو ذهبي
38. منع اقتصار مساهمات أحد أعضاء منتدى الشبكة الوطنية الكويتية (في الشبكة السياسية والاقتصادية والشبكة الحرة) على النقل دون إبداء وجهة نظره في النص المنقول (مع استثناء الأخبار المحلية العاجلة).

مغلق

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى