كالعادة حرب المخيمات اشتعلت ... ولكن في سوريا في مواجهة حزب الله والنظام .

04/11/2012
لندن - كتب حميد غريافي:
زجت القيادات الفلسطينية على اختلاف مشاربها بنحو 2500 مقاتل الى جانب الثوار في سورية, مزودين أسلحة متوسطة وصواريخ ارض-ارض وصلت إليهم من مخيمات لبنان ومن قطاع غزة والضفة الغربية "بكميات مهمة", حسب قيادي في رام الله, "فيما تستعد اعداد اخرى من مقاتلي المخيمات اللبنانية في بيروت وجنوب لبنان وشماله, لعبور حدود البقاع وعكار وسواها الى ريف دمشق وجنوب حمص تمددا نحو إدلب في اقصى الشمال السوري ودرعا في اقصى الجنوب".
ونقل القيادي الفلسطيني ل¯"السياسة", أمس, عن مسؤول كبير في حركة "الجهاد الاسلامي", التي خاضت خلال الأيام العشرة الماضية معارك عنيفة الى جانب حركة "حماس" ومقاتلي "منظمة التحرير" في مخيمي اليرموك وفلسطين في دمشق ضد جماعات "الجبهة الشعبية- القيادة العامة" بقيادة احمد جبريل الموالي لنظام الأسد, قوله "ان عدد مقاتلي الفصائل الفلسطينية المؤيدة للثورة بقيادة "الجيش السوري الحر", يوازي تقريبا عدد عصابات حزب الله اللبناني الشيعي الذي هو جزء من الحرس الثوري الايراني في سورية", مشيراً إلى أن انضمامهم إلى الثوار هدف إرساء "توازن قتالي مع الفصائل والعصابات الايرانية ومنعها من بسط سيطرتها على المناطق الجنوبية السورية (شمال لبنان) التي يزعم "حزب الله" انها تضم اثنتي عشرة قرية سورية يسكنها آلاف اللبنانيين الشيعة وان قواته تحاول الحفاظ على سكان تلك القرى في اماكنهم كي لا يجري تهجيرهم الى داخل لبنان, علماً أنه يدير شؤونهم المحلية نحو 700 عنصر من "حزب الله" مسلحين بصواريخ ارض-ارض ومدفعية ثقيلة متوسطة المدى وكميات ضخمة من الالغام الارضية التي احاطوا بها حدود تلك القرى منعا لاقتحامها".
وكشف القيادي الفلسطيني أن "شحنة بحرية من الاسلحة المتوسطة وصواريخ ارض-ارض كتلك التي يستخدمها المقاتلون ضد اسرائيل من قطاع غزة, ومدافع هاون متوسطة المدى وقاذفات "آر بي جي" المضادة للدبابات وكميات كبيرة من الذخائر والقذائف الصاروخية, جرى تحويلها الى احد الموانئ الواقعة على الحدود السورية-التركية في الثاني والعشرين من أكتوبر الماضي, بعدما كانت في طريقها الى احد الموانئ في افريقيا الشمالية, وجرى توزيع محتوياتها على مئات المقاتلين الفلسطينيين في مختلف انحاء سورية حيث بدأ استخدامها على نطاق واسع".
وأكد القيادي ان ما اطلق عليه اسم "فوج فلسطين" الذي يضم نحو 600 مقاتل فلسطيني, انضم الى "الجيش السوري الحر" في مواقعه بإدلب وحمص وحلب وأريافها, فيما انضم عدد مماثل الى "الجيش الحر" والثوار في دمشق وريفها لمواجهة عصابات "حزب الله" التي تتسلل من هناك عبر البقاع الاوسط, فيما ذهبت فرق فلسطينية اخرى لدعم الثوار في حمص وريفها في مواجهة عصابات الحزب وشبيحة النظام في منطقة القصير" الحدودية في ريف حمص.
وأكد القيادي الفلسطيني انه على الرغم من "المساندة العنيفة لطيران ومشاة نظام الاسد لعصابات احمد جبريل في مخيمي اليرموك وفلسطين في دمشق, فإن هذه العصابات منيت خلال الايام القليلة الماضية بهزائم فقدت خلالها نحو 120 عنصراً رغم امتلاكها آليات عسكرية ودبابات مصفحة واسلحة ثقيلة, وان قيادة "فوج فلسطين" في دمشق تتوقع تنظيف المخيمين من تلك العصابات الحكومية قبل منتصف الشهر الجاري".
وفي سياق متصل, كشفت اوساط الفصائل الفلسطينية في مخيمات جنوب لبنان عن وجود توتر شديد بين الفلسطينيين من جهة و"حزب الله" وحركة "أمل" من جهة ثانية على خلفية الأزمة السورية.

http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/215627/reftab/76/Default.aspx


لا أدري .... الخبر غريب وليس غريب ... ففي الوقت الذي وصفت كلينتون الثورة السورية بأن من يدعمها هو القاعدة وحماس ولذلك تحفظت على تسليح الثورة ، كانت تصريحات حماس بأنها تقف على مسافة واحدة بين الجلاد والضحية ... !!!!!!

و كان المتحمسين من الفلسطينيين عندما يسالون حماس عن سر الصمت لما يجري في سوريا وحق السوريين علينا يقال لنا لا تستعجلوا ، نحن نعمل بطريقتنا لدعم الشعب السوري !!!!!

الآن السؤال هل وصل الترف بالفصائل الفلسطينية التي كانت تستجدي الرصاصة من سوريا ومن حزب الله أن يدخلوا بقوة في الثورة ؟ ...

و كنا نستجدي من حماس موقف واضح كفلق الصبح ، فإذا بها هي والجهاد وفتح في صراع مع حزب الله و جماعة جبريل البعثية و نظام بشار ؟

سبحان مغير الأحوال .... ربما .

أقول ربما ، وربما الخبر بحاجة إلى مزيد من التوضيح ، لكن الخبر الأكيد الذي نشرته الجزيرة اليوم أن كل مكاتب حماس تم اغلاقها ، و أن التلاسن بين خالد مشعل ونظام البعث في سوريا بلغ ذروته ، حتى وصف الاعلام البعثي خالد مشعل بـ ( المقاوم المشرد ) و بالجحود .... أقول ربما ، وأقول ربما ضغطت جهات داخلية على حماس ، وربما فعلا أنه قد اشتد ساعد الفصائل الفلسطينية لتنتقم من هذا النظام الذي أسال من الدم الفلسطيني أضعاف ما قام به الصهاينة ناهيك عن مجازرهم ضد الشعب السوري الأبي و مجازرهم ضد اللبنانيين ، و ألف ربما ستجول في عقول من يحلل هذا الخبر الغريب ...

هنا أيضا في موقع تابع للنظام البعثي ( شبكة الوحدة الاخبارية ) مؤرخ بتاريخ 13/9/2012 بعنوان حماس تقاتل في سوريا جاء ما نصه :

الوحدة الاخبارية...عيسى شتات \ذكرت الانباء الواردة من سوريا ان بقايا عناصر من حماس في مخيم اليرموك وبقايا فتح عرفات في مخيم اليرموك وخلاياهم النائمة قد قاموا بتشكيل كتائب الاقصى في اليرموك لمقاتلة الجيش العربي السوري الى جانب الافغان والشيشان والباكستان والوهابيين السعوديين واخونجية مصر وسلفيي الاردن واخواتنهالكن هؤلاء منكودي الحظ نسوا او تناسوا ان خائن العيش والزاد والملح سرعان ما يكشف فقد تم كشف ااو كارهم في المخيم ويجرى تصفيتهم وسحقهم بكل قوة باتلتعاون ما بين فصائل العمل الوطني الفلسطيني تحالف الفصائل الستة وقوات الجيش العربي السوري كونهم خونة يقدمون تسهيلات وماوى لخونة ومرتزقة الناتو عملاء الخليج والناتو من الحجر الاسود والتضامن والقدم في جوار مخيم اليرموك ويلدا والسيدة لقد خانت حماس الامانة وعضت اليد التي امتدت لتحميها وارتمى مشعل في حضن قطر وباع نفسه بالدولار مخيمات فلسطين في سوريا من اليرموك الى سبينة الى السيدة زينب الى جرمان الى خان الشيح كلها ستبقى مع سوريا المقاومة وليس مع الغدر الوهابي والاخونجي وبقية طوائف الخيانة الاسيوية والخليجية الوهابية اليها الغادرون والخائنون اليس من العار ان تستغلوا سوريا التي رعت حضوركم حين ضاقت بكم الارض على اتساعها اين الوفاء واين العهد يا خائني العهد بل اين المقاومة وانتم الان تقفون مع اعداء سوريا للنيل من صمود القطر العربي السوري وتنقضون على البلد الجريح كالحيوانات الضارية التي لا تعرف العهود والمواثيق لكننا نبشركم ان نهايتكم في سوريا قريبة وان نصر سوريا ومعها تحالف فصائل الوطنية الفلسطينية ستنقلكم الى موتكم المحتم بعد ان عثتم في الارض السورية فسادا وها هي تتكشف خيوط المؤامرة وظلوع حماس وعناصرها في سوريا فيها كمال غناجة ضبط بحوزته 25 مليون دولار من قطر لتمويل الارهاب في سوريا وغيره كثير كماتم تشكيل ما يسمى كتيبة احرار فلسطين وكتائب الاقصى فضح نفاقكم ودجلكم ووهابيتكم وعمالتكم تاريخيا للانجليز وعداءكم لعبد الناصر والعمل القومي والوطني معروف تاريخيا السؤال الذي يطرح نفسه لماذا تعلن الهدنة الطويلة مع العدو الاسرائيلي وتذهب لتجاهد في سوريا هذه الحماس التي عاشت على المال الايراني والرعاية والحماية السورية

والحقيقة أنه منذ الانشقاقات التي حصلت في جيش التحرير الفلسطيني التابع للنظام حيث التحق كثير من ضباطه و عساكره بقوات الجيش السوري الحر بدأ كثير من الفلسطينيين في سوريا بالشكوى من سوء المعاملة التي بدأوا يواجهونها من قبل السلطات السورية و بسط اليد واللسان بالسوء لهم كونهم من أصل فلسطيني ... اضافة لاقتحام المخيمات و قضفها عشوائيا ، فالنظام السوري لم ينتظر تصريحات خالد مشعل أو حتى انضمام الفلسطينيين للثورة للبدأ بالفتك بالمخيمات ، بل من أول يوم انطلقت به الثورة تم اتهام المخيمات بالتحريض في سبيل أن يلقي باللائمة على ( الغرباءالمشردين ) ..... و هذا بالنسبة لجميع الفلسطينيين متوقع من هكذا نظام زاود وما يزال يزايد على فلسطين ليقهر شعبه و يسلبه حقه في الحياة بكرامة وحرية .... فالنظام الذي يسترخص دماء شعبه لن تكون أي دماء عربية أو مسلمة بأثمن من دم شعبه ( اللهم إلا الدم اليهودي ) فلطالما كف يده ولسانه عن دماء يهود .

على أي حال إن صدق الخبر فمعناه أن الشعب السوري في كفة و النظام في كفة أخرى ، والفصائل الفلسطينية المتحالفة مع الثورة في كفة وحزب الله و جبريل امثالهم في كفة مقابلة .


اللهم انصر السوريين على من ظلمهم ، و ارحم شهداءهم وموتاهم ، وعاف اللهم مصابيهم ، و ارزقهم من فوقهم ومن تحت أقدامهم ، وانصر اللهم من نصرهم ، واخذل اللهم من خذلهم ، انك مولانا سميع الدعاء ، اللهم صل وسلم وبارك على محمد وعلى آل محمد . اللهم آمين .

 

deep thinker

عضو بلاتيني
ليست المرة الاولي التي يعض فيها بعض الجهات الفلسطينية اليد التي امتدت لهم فقد عضوا بعض تنظيماتهم يد الكويت من قبل !!

وهذه هي عقلياتهم التي " تتنكر " لمن قاتل الصهاينة و سكب دماء ابنائه و جعل قضيته الاولي هي فلسطين فتناسوا ذلك فقط لاسباب" طائفية غبية "فتلغي عقولها وحقائق سياسية جمة !!

لتعكس الحقائق لتصبح قطر و تركيا و السعودية و الاردن هم الشرفاء و محور الممانعة ايران و سوريا و حزب الله العميل و بعض القطاعات الفلسطينية هم الخونة !!! نسمي ذلك عكس او انقلاب الصورة !!


و الاخ "محسسني "ان امريكا و الغرب لا تمد ما يسمي بعصابات الجيش الحر علي اختلاف تنظيماته بالاسلحة المتطورة واخرها صواريخ ستينغر المضادة للطائرات ! علي سبيل المثال و المعونات العسكرية و اللوجستية و الاعلامية و ايضا الدعم "السياسي و المالي" عبر ذراعيها في المنطقة السعودية وقطر ونحن نسمع الان الدعم الامريكي لتوحيد قطاعات تلك الجماعات المختلفة !


هذا و تعتبر ممرات الحدود مع تركيا و لبنان ممرات لتهريب الاسلحة و الاموال و حتي المتطوعين و المرتزقة !

اميركا تستخدم كل ما في يديها لتقويض النظام السوري و لديها حسبة فهم يستخدمون المتطرفين و الاخوان المسلمين و المرتزقة الليبيين و ادخلوا متطوعين من لبنان و اردنيين و اشعلوا الاقلية الكردية و حركت تنطيمات الفلسطينيين ومخيماتهم في سوريا !! يعني تستخدم كل الاوراق !

 :)

تحياتي
 
شكرا لتداخلك زميلنا الكريم ديب ثنكر .... ولكن يا أخي لماذا تفترض أن الشعب السوري لم يمد لنا يد العون ، وأن النظام هو من فعل ؟

أصلا أي نظام في سوريا ما كان يستطيع البقاء وما كان ليتحصل على شرعية إلا بحجة فلسطين ... والتي هي جزء من أرض سوريا الكبرى ... وهذا فضل الشعب السوري الذي هو متفضل علينا أولا وأخيرا ولا يزايد علينا أحد.

... هذه دماء بريئة تهرق في الشوارع و الأحياء والمدن والمنازل والأسواق والأرياف ، لكن أنى لمن انعدمت انسانيته أن يستشعر عمق الألم في سوريا .

و اعجب كيف لايران التي تدعي الثورة على الظلم وعلى قوى الاستكبار العالمي كيف لها أن تقف ضد الشعب السوري في حقه لنيل حريته وكرامته وتمارس نفس دور الشاه في التدخل لصالح الاستبداد وقمع الناس ؟

الموضوع تجاوز الطائفية إلى خيانة المبادئ الأساسية للمذهب الشيعي حتى في سبيل مصالح سياسية رخيصة وعلى حساب دماء ومستقبل أطفال سوريا .

وبغض النظر عن صحة هذا الخبر أو عدم صحته فأنا أشكك به لعدم قدرة الفصائل على ذلك اصلا و أحيله لـ ( ربما ) ، أما الأفراد فنعم من أول يوم هم منخرطون مع اخوانهم في سوريا ضد هذا الطغيان الذي ربما يخجل لفعله الشيطان الأكبر والأصغر والأوسط حتى .

ثم يتساءل بعض الشيعة عن سبب طائفيتنا ... يا جماعة لو أن إيران وقفت مع الشعب السوري لامتد نفوذها لتونس ، لكنها لا تعمى الأبصار عن رؤية الدماء البريئة المسفوكة في سوريا ظلما ولكن تعمى القلوب التي في صدور من أكلها الجشع والكراهية والخوف .... وحقيقة لا أرى كبير اختلاف بين ما تمارسه قوى "الاستكبار العالمي" ودعمها للصهيونية وبين إيران التي تدعم البعثية ... الفرق ربما في المسميات فقط .

على فكرة إن صح أن أمريكا هي من تحرك فعلام لم تحسم المعركة للآن ؟

لا تقل لي إيران أقوى من أمريكا ! ... بزعل منك بعدين ..... بل الحاصل أن السوريين خذلوا من المجتمع الدولي ولم يبق إلا بعض أشقائهم معهم ، كان الله في عون أهلنا السوريين .

اللهم لا يضرهم من خالفهم ولا من خذلهم يا أرحم الراحمين اللهم صل على الهادي الآمين وآله يا كريم ، اللهم آمين .


 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
هذا الخبر قرأته قبل ايام في وكالة رويترز عن تسليح المعارضة السورية للفلسطيين في مخيم


اليرموك

http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE89U0F020121031


واضح جدا ان الامور في سوريا خرجت عن يد الجميع النظام والمعارضة بكل اطيافها

وما يجري هي سنة كونية في ان دوام الحال من المحال

سوريا ستكون نسخة من افغانستان والصومال فهي مكان للتنفيس للجهاديين في سفرتهم

الطويلة
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
شكرا لتداخلك زميلنا الكريم ديب ثنكر .... ولكن يا أخي لماذا تفترض أن الشعب السوري لم يمد لنا يد العون ، وأن النظام هو من فعل ؟

أصلا أي نظام في سوريا ما كان يستطيع البقاء وما كان ليتحصل على شرعية إلا بحجة فلسطين ... والتي هي جزء من أرض سوريا الكبرى ... وهذا فضل الشعب السوري الذي هو متفضل علينا أولا وأخيرا ولا يزايد علينا أحد.

... هذه دماء بريئة تهرق في الشوارع و الأحياء والمدن والمنازل والأسواق والأرياف ، لكن أنى لمن انعدمت انسانيته أن يستشعر عمق الألم في سوريا .

و اعجب كيف لايران التي تدعي الثورة على الظلم وعلى قوى الاستكبار العالمي كيف لها أن تقف ضد الشعب السوري في حقه لنيل حريته وكرامته وتمارس نفس دور الشاه في التدخل لصالح الاستبداد وقمع الناس ؟

الموضوع تجاوز الطائفية إلى خيانة المبادئ الأساسية للمذهب الشيعي حتى في سبيل مصالح سياسية رخيصة وعلى حساب دماء ومستقبل أطفال سوريا .

وبغض النظر عن صحة هذا الخبر أو عدم صحته فأنا أشكك به لعدم قدرة الفصائل على ذلك اصلا و أحيله لـ ( ربما ) ، أما الأفراد فنعم من أول يوم هم منخرطون مع اخوانهم في سوريا ضد هذا الطغيان الذي ربما يخجل لفعله الشيطان الأكبر والأصغر والأوسط حتى .

ثم يتساءل بعض الشيعة عن سبب طائفيتنا ... يا جماعة لو أن إيران وقفت مع الشعب السوري لامتد نفوذها لتونس ، لكنها لا تعمى الأبصار عن رؤية الدماء البريئة المسفوكة في سوريا ظلما ولكن تعمى القلوب التي في صدور من أكلها الجشع والكراهية والخوف .... وحقيقة لا أرى كبير اختلاف بين ما تمارسه قوى "الاستكبار العالمي" ودعمها للصهيونية وبين إيران التي تدعم البعثية ... الفرق ربما في المسميات فقط .

على فكرة إن صح أن أمريكا هي من تحرك فعلام لم تحسم المعركة للآن ؟

لا تقل لي إيران أقوى من أمريكا ! ... بزعل منك بعدين ..... بل الحاصل أن السوريين خذلوا من المجتمع الدولي ولم يبق إلا بعض أشقائهم معهم ، كان الله في عون أهلنا السوريين .

اللهم لا يضرهم من خالفهم ولا من خذلهم يا أرحم الراحمين اللهم صل على الهادي الآمين وآله يا كريم ، اللهم آمين .


اخي الفاضل ايران ليست الدولة الفاضلة فحالها حال دول العالم

السياسة تقوم على النفاق والدجل

بالمناسبة لا يعجبني الخطاب الطائفي عند الحديث عن سوريا (سواء من السنة او الشيعة)

مع علمنا بدكتاتورية و وحشية النظام السوري

لماذا ؟؟ لان السعودية مثلا لديها تحالف استراتيجي قديم مع دولة باكستان

التي هي منذ نشأتها وهرم السلطة فيها من الشيعة الاثناعشرية .

المصالح السياسية لعبة بنت كلب.
 
اخي الفاضل ايران ليست الدولة الفاضلة فحالها حال دول العالم

السياسة تقوم على النفاق والدجل

بالمناسبة لا يعجبني الخطاب الطائفي عند الحديث عن سوريا (سواء من السنة او الشيعة)

مع علمنا بدكتاتورية و وحشية النظام السوري

لماذا ؟؟ لان السعودية مثلا لديها تحالف استراتيجي قديم مع دولة باكستان

التي هي منذ نشأتها وهرم السلطة فيها من الشيعة الاثناعشرية .

المصالح السياسية لعبة بنت كلب.

احييك ....

والمشكلة أن طريقة تفكير السنة والشيعة وغيرهم من المذاهب متشابهة والجميع يحاول أن يظهر مثالية ليست حاصلة لأحد منا ، فكثير منا نحن المسلمين ( بكل طوائفهم ) لا يميزون بين السياسة والمذهب وأساسيات الدين .

في خطأ في تفكير الشرقيين ... خطأ لم أستطع تشخيصه للآن ... لكن ظاهره غير انساني ولا عقلاني نهائيا .
 
أعلى