خلونا نتعرف على جون هوقن ومقارنته بالعنجري والنصف لتعرفوا التعطيل المتعمد للتنميه

اليعربي

عضو بلاتيني
james-hogan-590x140.jpg


لمن لا يعرف جون هوقن هو
خبير الاداره في مجال شركات الطيران
استلم طيران الخليج بعد سلسله من الخسائر والاخفاقات ليحول الخسائر الي ارباح خلال اربع سنوات
حتى تلقفته شركه الاتحاد ليترئسها ومن نجاح الي نجاح وهذه نبذه عنه

يترأس الاتحاد للطيران السيد جيمس هوجن الذي اعتلى منصب الرئيس التنفيذي في 10 سبتمبر 2006، بعد خبرة عملية في صناعة الطيران مدتها 30 سنة.
عمل السيد جيمس هوجن على وضع خطط استراتيجية ساهمت بتحقيق نجاحات بارزة ونمو يعتبر الأسرع من نوعه للناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأسفرت عن إضافة 87 وجهة عالمية جديدة إلى شبكة وجهاته العالمية، وزيادة في عدد الطائرات وصل إلى 66 طائرة يتم تشغيلها طبقاً لمعايير التنمية المستدامة.
أبرم السيد جيمس هوجن أضخم صفقة شراء طائرات في تاريخ الطيران التجاري في يونيو 2008، لشراء 250 طائرة يبلغ إجمالي قيمتها ما يقارب 43 مليار دولار أمريكي، وذلك لمواصلة تطبيق خطط الاتحاد للطيران الاستراتجية المستقبلية الرامية للتوسع.
حاز الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، السيد جيمس هوغن، على لقب الرئيس التنفيذي لعام 2008 من قِبل مجلة سي إي أو، كما حصل لاحقاً على لقب رجل الرؤية الثاقبة لعام 2010.
بدأ جيمس هوجن مسيرته المهنية عام 1975 مع خطوط طيران إنسيت، ومن ثم شغل العديد من المناصب الإدارية الرفيعة في شركة بي أم أي، هرتز، فنادق فورت وطيران الخليج.
كان السيد جيمس هوجن مسؤولاً عن إدارة قسم التسويق والمبيعات وأقسام العمليات في شركة هرتز، وفي عام 1995 انضم إلى هيئة الإدارة التنفيذية في لندن بمنصب نائب الرئيس لقسم التسويق والمبيعات لمنطقة أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا.
عُيّن السيد جيمس هوجن في عام 1997 مديراً عاماً للخدمات في الشركة البريطانية بي ام آي بريتش مدلاند، وفي عام 1998 انضم إلى مجلس الإدارة في مجموعة غراندا كمدير عام لمبيعات فنادق فورت حول العالم.
عاد السيد جيمس هوجن مرة أخرى إلى الشركة البريطانية بي ام آي بريتش مدلاند عام 1999، ليشغل منصب رئيس العمليات فيها، مسؤولاً عن الأقسام التالية: قسم الشحن، قسم العمليات التجارية، قسم الهندسة، قسم المناولة، قسم التسويق، قسم العمليات والمبيعات، وإلى جانب تلك المهام كان عضواً في مجلس إدارة الشركة.
رجع السيد جيمس هوجن بعد ذلك إلى مسقط رأسه، مدينة ملبورن بأستراليا، ليشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة تيسنا، التي أسست بناء على إعادة هيكلة شركة الخطوط الجوية أنسيت، قبل أن يغادر إلى مملكة البحرين للعمل كرئيس تنفيذي لطيران الخليج لمدة أربع سنوات.
جيمس هو أيضاً زميل في جمعية الطيران الملكية، ورئيس غير تنفيذي سابق وعضو في لجنة المراجعين في مجموعة شركات جلاهير جروب بي ال سي. في العام 2010، شغل منصب رئيس مجلس إدارة حكام سفر الطيران والسياحة في المنتدى الاقتصادي العالمي. ويشغل حالياً منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في اللجنة التنفيذية لمجلس السياحة والسفر العالمي (WTTC)، وفي مجلس المحافظين في اتحاد النقل الجوي الدولي (آياتا). بعد الصفقة التي أبرمتها الاتحاد للطيران في ديسمبر 2012 مع طيران برلين، لتصبح بموجبها الاتحاد للطيران أكبر مساهم منفرد في تلك الشركة، حصل السيد جيمس هوغن على لقب نائب رئيس مجلس إدارة شركة الطيران.




طبعا واستمرارا لسياسه الفشل المستمر وسياسه التنفيع بسبب مواقف سياسيه واستمرارا لتعطيل التنميه
تم اختيار سامي النصف
وهو لمن لا يعرفه طيار سابق ومستشار سابق في الديوان الاميري
ولكنه اشتهر بالوزير الصريع او المنصرع الي بغا يوقف قلبه من استلم الوزاره حتى استقال لاسباب صحيه الله يشافيه لدرجه انه لم يتمم اسبوع اداره على بعض

وتم اختيار نبيله العنجري طبعا :confused: عضو مجلس اداره للكويتيه
نبيله العنجري شاهدوا القطاعات الي ماسكتها ومستوى التدهور الي صابها من استلمتهم للمعلوميه المهنه سابقا مدرسه عاد شدخل الكويتيه بالسالفه الله اعلم
مو شرط فاهمه الموضوع وفاهمه الطيرانالمهم مدح بالحكومه ياتيك المنصب

خبرة مهنية تفوق 30 سنة في القطاع العام والخاص في العديد من المجالات:
- مدير عام شركة ليدرز جروب للإستشارات والتطوير 2007 حتى تاريخة.
- مدير عام شركة الجزيرة للتنمية العقارية من 2008 – 2010.
- مستشار تنفيذي في شركة المشروعات الكبرى العقارية 2006 – 2008 .
- الوكيل المساعد لشئون السياحة في وزارة الإعلام 2002 – 2006 . يا عيني على السياحه الاعلاميه
- مدير عام نادي الصيد والفروسية 1998 – 1999 . صكت على دعيج الخليفه بتاع كله
- مدير إدارة العلاقات العامة والتسويق في شركة المشرعات السياحية 1993 – 2002 . يا جماعه الخليج كله طق عصي يزورون الكويت علشان الجزيره الخضرا
- عضو هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب 1988 – 1993
- مدرسة في مدارس التربية الخاصة للطالبات " مدرسة الشلل للبنات" 1980 – 1988



وربي والله وتالله وبالله البلد يدار بطريقه تعيسه فاشله
شوفوا الفرق بين جون هوقن وبين النصف والعنجري
عندها راح تعرفون ليش البلدان الاخرى تطور واحنا من فشل الي فشل
تبون تنميه بالمشمش
مو باقي الا يعطون حياه الفهد البنك المركزي وسعاد عبدالله البورصه
 
بدأت الصفقات السياسية بحلة جديده


والشعب هو من يدفع الثمن، الشعب لا يتم مراعاته ويضرب به بالطوفه، بينما شخوص قليله يتم ترضيتها واعطائها اهتمام في اي بي


مهما كثرت المسيمات لهؤلاء ومهما كبرت السيرة الذاتية، القذافي اسمه مللك ملوك افريقيا، المسمى كبير ولكن الحقيقه غير، نبيلة العنجري ومسمياته كله طل، مستعد احطله عشرين مسمى في يوم، وبعض الشركات اسمه يغريك ولما تشوفها بالواقع ليست الا شركة عبارة عن شقة بغرف ومطبخ و 2 وافدين يشتغلون فيها


النصف هرب من الوزارة بداعي المرض، يعني هل المرض استمر معاه سنتين؟ غاب عن الكويت اسبوع ورجع بامكانه تكملة استلام الوزارة، ولكن هي كما اراها مجرد صفقة لتكون له صفة البرستيج والاسم، وينحط له بالسيفي كنبيله العنجري، صفة وزير سابق


مجلس ادارة لا يهش ولا نش، مجرد امتيازات مالية لا حد لها



والشعب هو اللي ماكلها
 

caesar

عضو ذهبي
تستشهد علي النصف بعد سويعات من تعيينة

ب شخص بعد اربع سنوات من عملة

هل في ذلك انصاف اى هل في الحكم المسبق عدالة؟
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
خليكم تلطمون وشنو استفدنا من لطمكم سنوات

اعطوا الناس فرصه للعمل بما ان ربعكم عطلوا العمل وما حلو المشاكل

وللى يفهم لا يمكن مقارنة الخطوط الكويتية باى شركه بالعالم والسبب ان باب التوظيف مفتوح على مصراعه و عرقلة تقدم الشركه كان مربوط بالسياسة و تدخلات الجهله فى عملها ومنع عنها السيوله

لو بتجيب هالاجنبي للخطوط الجويه الكويتيه تاكد انه بيفنش 75 % من كادرها اللى مالهم داعي واللى توظفو بالواسطه

وبعدها بتقول ربعنا كانوا ارحم لنا من عالعلج اللى ما يرحم
 

كويتي وبس

عضو ذهبي
نبيله العنقري لي تحفظ عليها. بس النصف زين إلا ماتبيهم. يحطون شمس الزناتي ومضيفي الطائره الداهوم وبومساعد أشهد إنها طياره داجه. وعلى البرج يوجه أحمد السعدون وبجبنه الصواغ والمسلم معاه الدمخي مارشال
من انتم وشتبون ناس
 
أعلى