ضاحى خلفان: مصر أمام مسارين إما أن ينتصر مرسى على القانون أو العكس

سامي ابو مروان

عضو بلاتيني
ضاحى خلفان: مصر أمام مسارين إما أن ينتصر مرسى على القانون أو العكس

الجمعة، 23 نوفمبر 2012 - 10:32
s11201118175826.jpg
ضاحى خلفان قائدقال ضاحى خلفان قائد شرطة دبى على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى تويتر – فى تعليق له على الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس محمد مرسى أمس الخميس - إن مصر الآن أمام مسارين لا ثالث لهما إما أن ينتصر الرئيس على القانون أو ينتصر القانون على الرئيس.
 

سامي ابو مروان

عضو بلاتيني
يوم ثورى بميادين مصر.. القوى السياسية فى مليونية بالتحرير.. تطالب بإسقاط الإعلان الدس

يوم ثورى بميادين مصر.. القوى السياسية فى مليونية بالتحرير.. تطالب بإسقاط الإعلان الدستورى الجديد..و"الحرية والعدالة" يدعو لتأييد قرارات مرسى أمام "الاتحادية"..والصحة: 45 سيارة إسعاف لتأمين المتظاهرين

الجمعة، 23 نوفمبر 2012 - 08:42
smal11201223122820.jpg
جانب من الاستعدادات
شهد ميدان التحرير صباح اليوم الجمعة، استعدادات مكثفة من قبل المتظاهرين لبدء فعاليات مليونية "جمعة الغضب والإنذار"، والتى دعت إليها العديد من القوى والأحزاب السياسية والثورية احتجاجا على الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية، فى الوقت الذى عارضتها كافة قوى وأحزاب التيار الإسلامى.

ويطالب المتظاهرون اليوم بإسقاط الإعلان الدستورى الجديد، وحل الجمعية التأسيسية للدستور والدعوة إلى حوار وطنى للتوافق على معايير وآليات وطنية لبناء تأسيسية جديدة تضم كل التيارات وكل القوى الاجتماعية، وإصدار تشريع للعدالة الانتقالية يضمن القصاص للشهداء، وإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل وتشكيل حكومة ثورية، وإعادة هيكلة وزارة الداخلية وتطهيرها.

وقام المتظاهرون بإغلاق كافة مداخل ميدان التحرير، حيث تم وضع حواجز بمداخل الميدان من ناحية المتحف المصرى، والجامعة العربية، وشارع قصر النيل، بالإضافة إلى أن شارع قصر العينى مغلق من الأساس جراء الاشتباكات الدائرة بين المتظاهرين وقوات الأمن الليلة الماضية.

وقام المتظاهرون بنصب أول خيمتين بالحديقة الوسطى لميدان التحرير استعدادا لبدء فعاليات مليونية اليوم، فيما شهد الميدان تواجدا مكثفا للباعة الجائلين فى كافة أرجائه، والذين حرصوا على التوافد على الميدان بكثافة لاستغلال مليونية اليوم فى ترويج بضاعتهم على المتظاهرين.

ويشارك فى مليونية اليوم العديد من القوى والأحزاب الثورية ومن بينها أحزاب الوفد والتجمع والدستور والمصرى الديمقراطى والمصريين الأحرار والتيار الشعبى وحركة 6 أبريل واتحاد شباب الثورة وحركة المصرى الحر، ومجموعة "لا للمحاكمات العسكرية"، وحملة حاكموهم.

بينما فى المقابل رفضت كافة القوى والأحزاب الإسلامية المشاركة فى فعاليات مليونية اليوم لتأييدها للإعلان الدستورى الجديد، ومن أبرزها جماعة الإخوان المسلمين، والجماعة الإسلامية، والدعوة السلفية، وأحزاب الحرية والعدالة والنور والأصالة والوسط.

وقالت الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إن عدداً من القوى السياسية والأحزاب قررت تنظيم مليونية حاشدة الجمعة، عقب صلاة الجمعة، أمام قصر الاتحادية، دعمًا لقرارات رئيس الجمهورية د. محمد مرسى التى أصدرها أمس.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم تأمين مليونية اليوم بنحو 45 سيارة إسعاف، ستتمركز 25 منها فى ميدان التحرير والمناطق المجاورة والقريبة منه.

وصرح الدكتور أحمد عمر المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة بأن 10 سيارات ستتمركز قرب معهد ناصر و10 سيارات بالبحر الأعظم، على أن يتم الدفع بسيارات احتياطية عند الحاجة، مشيرا إلى أنه تم تزويد السيارات بفرق المسعفين وكميات كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لإسعاف المصابين.

وذكر أنه سيتم أيضا تأمين جميع التجمعات فى جميع محافظات الجمهورية، وخاصة ميدان الأربعين فى السويس وميدان القائد إبراهيم فى الإسكندرية، وكافة الميادين التى تحدث بها التجمعات.

وكانت القوى السياسية المجتمعة، والتى جاء على رأسها محمد البرادعى وعمرو موسى وحمدين صباحى وأيمن نور وعدد من الأحزاب السياسية، أعلنت أن ما أصدره مرسى يعتبر جريمة كاملة تحت اسم الإعلان الدستورى المكمل.

وقالت القوى السياسية فى بيانها المشترك، إن هذا الإعلان يمثل انقلابا رسميا على الشرعية التى أتت به إلى الحكم، وتمثل استحواذا غاشما على كل سلطات الدولة، وتصنع دكتاتورا لم تعرف مصر نظيرا له لا فى أيام مبارك، ولا حتى فى أيام قلاوون والحاكم بأمر الله.

وأضافت أن مرسى الذى يستحوذ على السلطتين التشريعية والتنفيذية يلغى السلطة الثالثة، ويلغى السلطة القضائية، وينهى دورها فى رقابة السلطتين لتحصين قراراته بأثر رجعى من أى طعن أو نقد، مما يعنى إعداما كاملا لاستقلال القضاء، ومن قبلها إعداما تاما لدولة القانون.

وشددت القوى السياسية أن مرسى اختصر الثورة المصرية بالتمهيد لحكم مصر بالأحكام العرفية والطوارئ التى قامت الثورة من أجل إلغائها، وأسقط الزيت على النار، وبالتالى أشعل البلد كلها بجحيم سياسى قد يؤدى إلى تهديد السلم الاجتماعى.

وتابعت أن مرسى الذى عجز عن القصاص للشهداء يقوم بالتحايل على مطلب العدالة الاجتماعية بتصفية الصراعات مع السلطة القضائية.

وطالبت القوى السياسية فى بيانها بالآتى: أولا إسقاط الإعلان الدستورى الغاشم، واعتباره وكأنه لم يكن وشطب عار تماما من ذاكرة الثورة وذاكرة مصر، واعتبر أن شرعية مرسى فى الحكم أصبحت منتهية ثوريا وشعبيا ودستوريا ما لم يتراجع عن هذا الاستبداد.

ثانيا حل الجمعية المنبوذة من كل طوائف مصر والدعوة إلى حوار وطنى للتوافق على معايير وآليات وطنية لبناء تأسيسية جديدة، تضم كل التيارات وكل القوى الوطنية.

ثالثا إصدار تشريع للعدالة الانتقالية، يضمن القصاص للشهداء التى عجز البرلمان المنحل والحكومة الفاشلة حسب البيان –حتى الآن عن الإتيان بحقوقهم.

رابعا وأخيرا على جماهير الشعب المصرى النزول اليوم فى مليونية حاشدة بميدان لإسقاط الإعلان الدستورى، والضغط من أجل إصدار قانون للعدالة الاجتماعية وحل الجمعية التأسيسية.
 

سامي ابو مروان

عضو بلاتيني
مناهضة أخونة مصر": قرارات الرئيس الأخيرة بداية النهاية للإخوان

"مناهضة أخونة مصر": قرارات الرئيس الأخيرة بداية النهاية للإخوان

الجمعة، 23 نوفمبر 2012 - 04:25
s9201226185330.jpg
الرئيس محمد مرسى
أعلنت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر عن رفضها شكلاً وموضوعاً وجملةً وتفصيلاً لبيان رئاسة الجمهورية الصادر أمس الخميس، معتبرة هذا الإعلان الدستورى، ما هو إلا بداية النهاية لجماعة الإخوان، وإستمرار لمظاهر أخونة الدولة، واستكمالاً للاستحواذ والانفراد بكل السلطات، وإجهاز على مبدأ استقلال القضاء، وتعدى على الشرعية، وتحصين لقرارات وقوانين لا تهدف إلا لتمكين قبضة جماعة الإخوان على الحكم.

ورفضت الجبهة الشعبية غل يد القضاء عن الفصل فى القضايا المطروحة أمامها على مجلس الشورى وعلى التأسيسية، وهو إرساء لمبدأ ديكتاتورى يتعارض مع الديمقراطية ويتعارض مع المطالب الشعبية فى بناء دولة القانون والمؤسسات.


وأشارت الجبهة إلى أن الإعلان الدستورى يفرض حالة الطوارئ بصورة غير مباشرة، وهذا الإعلان الدستورى يعزل دولة مصر عن العالم فى خرق صريح لحقوق الإنسان، واعتبار المواطنين المصريين عبارة عن قطيع يحكمها جماعة الإخوان بعصى فرعون، وأن تبعيات هذا الإعلان الدستورى وخيمة على الشعب المصرى، وهو بمثابة إعلان الرئيس لساعة الصفر لبدأ الحرب الأهلية بعد صدور هذه القرارت المرفوضة رفضاً تاماً لكل القوى الثورية ولكل وطنى حر.

وأكدت الجبهة أن الرئيس يعلم جيداً أن اليوم بداية التصعيد والتظاهر ضده وضد جماعة الإخوان، بسبب فشلهم فى إدارة البلاد وتردى الأوضاع وقمع المحتجين فى شارع محمد محمود من قبل وزير داخليته، وفى نفس الوقت جماعة الإخوان تحشد لتأييد قرار مرسى مما سيؤدى إلى صدام حتمى بين شباب الثورة وجماعة الإخوان، تحت رعاية القصر الجمهورى الذى أصبح يعمل لصالح فصيل وليس لمصلحة مصر.

موضوعات متعلقة..

◄سامح عاشور: ما فعله مرسى عبث وانتحار سياسى

◄مستشار الرئيس: كان هناك ضرورة سياسية لقرارات الرئيس

◄موسى والبرادعى وحمدين ونور والجندى يعقدون اجتماعاً مغلقاً

◄القوى السياسية تطالب بإسقاط الإعلان الدستورى واعتباره "كأن لم يكن"

◄قانون حماية الثور يقرر إعادة المحاكمات فى قضايا قتل المتظاهرين

◄"الدستور" ينظم مسيرات عقب صلاة الجمعة غدًا رفضاً لقرارات "مرسى"

◄"الوطنية للتغيير" تطالب بتشكيل حكومة إنقاذ وطنى برئاسة البرادعى

◄المجتمعون بالوفد يدرسون 3 اقتراحات تصعيدية ضد مرسى

◄النائب العام الجديد يصل مكتبه بدار القضاء لاستلام عمله
◄إنشاء نيابة جديدة تحت اسم "نيابة حماية الثورة"
◄قانونيون يرفضون قرارات الرئيس.. نادى القضاة يصف قرارات "مرسى" بـ"الصادمة".. والجبالى: مرسى لم يعد رئيسًا لخروجه على الشرعية.. ورئيس محكمة الزقازيق: الإعلان الدستورى يجوز الطعن عليه أمام "الإدارى"

◄"الحرية والعدالة" يدعو لمليونية أمام "الاتحادية" لتأييد قرارات مرسى

◄أبو حامد: الرئيس أسقط دولة الدستور والقانون

◄بدء المؤتمر الصحفى لحزب الوفد بحضور البرادعى وصباحى وموسى

◄بالفيديو.. أبو تريكة: قرارات مرسى "ثورية.. و"الرئاسة" مسئولة عن أحداث محمد محمود.. والألتراس شباب "رجالة".. ولا تعليق على "عودة النشاط الكروى"

◄ننشر نص بيان تحالف الوطنية المصرية رداً على إعلان مرسى.. الدعوة لمليونية حاشدة غداً.. وإسقاط الإعلان الدستورى الغاشم.. وإصدار تشريع للعدالة الانتقالية يضمن القصاص للشهداء

◄علماء ودعاة يوقعون بيانًا بخط أيديهم لتأييد قرارات "مرسى".."حسان" و"أبو إسماعيل" و"برهامى" و"يسرى": الرئيس لن يستخدم الإجراءات الاستثنائية إلا فى الضرورة القصوى.. ويحذرون من تغيير الهوية الإسلامية

◄"الأصالة" يطالب "مرسى" بالتصدى للفلول والمتطاولين على مقام الرئاسة

◄حازم صلاح أبو إسماعيل يصل دار القضاء

◄النائب العام الجديد يتوجه لدار القضاء العالى لإلقاء كلمة للأمة

◄البرادعى يصل حزب الوفد لاجتماع القوى السياسية لمناقشة قرارات الرئيس

◄بالفيديو.. أبو تريكة: مصر لن تركع.. وقرارات مرسى ثورية

◄رئيس شورى الجماعة: قرارات الرئيس تحقق القصاص العادل لشهداء الثورة

◄جهات سيادية تؤمن مكتب النائب العام خوفاً من ضياع ملفات القضايا

◄يحيى الجمل: قرارات الرئيس ستؤدى لهدم الدولة أو اندلاع ثورة ثانية

◄وائل غنيم لـ"مرسى": لم يقم الشعب بثورة بحثاً عن ديكتاتور عادل

◄متظاهرو دار القضاء يغلقون شارع 26 يوليو

◄مصادر: مؤتمر "الزند" سيعلن فيه تعليق العمل بالمحاكم

◄منسق الوطنية للتغيير: قرارات مرسى إعلان لدولة الاستبداد الإخوانية

◄البلتاجى يطالب بدعم كل محافظات مصر لقرارات الرئيس الثورية

◄مسيرة تحالف القوى الوطنية تنضم لمؤيدى قرار مرسى بـ"القضاء العالى"

◄قانون حماية الثورة يحدد الدوائر وقضاة التحقيق فى إعادة المحاكمات

◄اجتماع للقوى والأحزاب بالوفد لاتخاذ موقف من الإعلان الدستورى

◄ بالفيديو.. النائب العام الجديد يؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس

◄ عمرو موسى: لن نقبل بديكتاتور جديد والديمقراطية هى الحل

◄ عبد المجيد محمود لـ "اليوم السابع": أرفض التعليق على قرار مرسى

◄ ننشر مواد الإعلان الدستورى الجديد للرئيس مرسى
 
أعلى