دماء رخيصه

عاشق

عضو ذهبي
سفك الدماء والاستهانه بها

في خطبة رائعه للشيخ عدنان ابراهيم يتحدث فيها عن سفك الدماء و العلاقه السياسيه في هذا الامر.

اتمنى فقط من من صم آذانه عن سماع الراي الاخر ان يتحملني قليلا ويكمل هالمحاضره ان كان يرغب في سماع شي مختلف على سبيل التغيير.

بارك الله في الشيخ عدنان ابراهيم وفي كل من يقف من اجل كلمة الحق.

http://www.youtube.com/watch?v=Ez5I9EqM7d0

فلسفة

عضو بلاتيني
ياعزيزي معروف أن من أراد انتقاد منهج وفكر شخص وتفنيده أخذ عليه وانتقده على أساس ماقاله بلسانه وخطه في كتبه
وأنت تطلب مني الحكم على الشيخ من الزاوية الي يشوفها فيه خصومه !!

أنا أدعوك لقراءة كتب الشيخ وبعدها تسجل لنا مآخذك عليه هنا
وعلى أي أساس أخرجته من دائرة أهل السنة واتهمته بتكفير عموم الناس من غير أتباع المنهج السلفي !

عاشق

عضو ذهبي
ياعزيزي معروف أن من أراد انتقاد منهج وفكر شخص وتفنيده أخذ عليه وانتقده على أساس ماقاله بلسانه وخطه في كتبه

وعلى أي أساس أخرجته من دائرة أهل السنة واتهمته بتكفير عموم الناس من غير أتباع المنهج السلفي !

يا رجال ما مداك تشوف المحاضره

طالبك و راس من يعز عليك تحمل وطول بالك وشوف المحاضره.

فلسفة

عضو بلاتيني
موضوعك هذا كان إجابة على سؤالي لك عن مآخذك علىدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب من خلال كتبه
وانت جايب لي محاضرة لعدنان مدتها أكثر من ساعة ! 
المعروف أن تصورنا لفكر الشخص يكون من خلال أقواله وكتاباته ونقده يكون على أساس ما كتب 

يعني مثلاً إذا أردت أنا انتقاد عدنان يكون انتقادي له من خلال كتابات له أو من مقاطعه على اليوتيوب سواء المقاطع الي سب فيها معاوية لحد التكفير ولّا المقاطع الي أساء فيها الأدب مع أبو هريرة وغيره من الصحابة أو معجزاته الخارقة بداية بمعجزة توليده للكهرباء ومروراً بمحاكاته للجن وانتهاءً بمعجزة قلمه العجيب ولّا المفروض يكون انتقادي له من خلال كلام أحد شيوخ السلفية ؟؟ 
في انتظار مآخذك عليه (((من خلال كتاباته))) وكيف استنتجت منها أنه يكَفر غير أتباع المنهج السلفي ؟؟ 

عماني أصيل

عضو ذهبي
سفك الدماء والاستهانه بها

في خطبة رائعه للشيخ عدنان ابراهيم يتحدث فيها عن سفك الدماء و العلاقه السياسيه في هذا الامر.

اتمنى فقط من من صم آذانه عن سماع الراي الاخر ان يتحملني قليلا ويكمل هالمحاضره ان كان يرغب في سماع شي مختلف على سبيل التغيير.

بارك الله في الشيخ عدنان ابراهيم وفي كل من يقف من اجل كلمة الحق.

http://www.youtube.com/watch?v=Ez5I9EqM7d0

الدكتور عدنان رجل موسوعي يبحث عن الحقيقة ويمحصها ..

بعض الجرائم والفتن المذهبية بعض كتب علماء أهل السنة أشارت لها .. أنا تقززت لما قرأت كتاب (فتنة الوهابيه) لمفتي السادة الشافعية في مكة المكرمة الشيخ العلامة أحمد بن زين بن أحمد دحلان المكي ,,

أدعو الأخوة للإطلاع عليه ويشاهدوا حجم الإجرام والتكفير في حق إلمسلمين وخاصة في حق أبناء جلدتهم من أهل السنة والجماعة

شكرا عاشق :وردة:

فلسفة

عضو بلاتيني
^

الفضل للخليفة أبو بكر الصديق عند حربه للمرتدين في إعادتكم إلى الإسلام
وأيضا إلى الشيخ محمد بن عبدالوهاب وذريته من آل الشيخ بعدما كان أجدادك يعبدون القبور والأواني الفخارية

مشكلة الحوار مع شخص يغيّر قناعاته وآراءه بين عشية وضحاها !

عماني أصيل

عضو ذهبي
^

مشكلة الحوار مع شخص يغيّر قناعاته وآراءه بين عشية وضحاها !

ما دخل قناعاتي بموضوع محمد بن عبدالوهاب ؟!

ردي أعلاه على فرض إدعاءكم الشرك قبل مجيء عبدالوهاب .. و لأنكم أنتم تقرون بشرككم وبأنكم تعبدون الأشجار والاواني الفخارية وأدخلكم محمد بن عبدالوهاب إلى دين الإسلام ..

بالطبع أنا لا أتفق مع إسلام النسخة الوهابية .. ولا أتفق مع أفكار محمد بن عبدالوهاب

لكنه يظل رجل مسلم له وعليه .. وأجدادكم لم يكونوا كفارا إطلاقا وحتى دماءهم كانت بريئة وطاهرة من الكفر لا كما تقولون أنتم ..

meshal

عضو بلاتيني
الدكتور عدنان رجل موسوعي يبحث عن الحقيقة ويمحصها ..

بعض الجرائم والفتن المذهبية بعض كتب علماء أهل السنة أشارت لها .. أنا تقززت لما قرأت كتاب (فتنة الوهابيه) لمفتي السادة الشافعية في مكة المكرمة الشيخ العلامة أحمد بن زين بن أحمد دحلان المكي ,,

أدعو الأخوة للإطلاع عليه ويشاهدوا حجم الإجرام والتكفير في حق إلمسلمين وخاصة في حق أبناء جلدتهم من أهل السنة والجماعة

شكرا عاشق :وردة:

لا تبارك الرحمن موسوعه علمية ماشاء الله يا كبرها بحلجك يا عماني أصيل

أنا سألت وين الشيخ ما في احد رد علي لأن هذا نعتبره فهلوي لا أكثر والناس ما تثق فيه .

وعلى كل حال سبحان الله كل واحد يدعوا للتوسل والشرك هو عدو للشيخ محمد عبدالوهاب مثل العلامه اللي حطيته وهو يدعوا للتوسل بالنبي والأنبياء والصالحين ....

بالعربي يبون ناس مع الله
بالعربي الله ما يكفي
لازم يحطون فلان وعلان
يا حبكم للقبور والأموات .
وهذي ما هي من عقيدة الشافعيه ولا اهل السنة ومسمينه مفتي الساده الشافعيه
هههههه مالي والله إلا أضحك .

تكفون احترموا عقول الناس
الله واحد لا شريك له
وسالفة قبور وسربته زايده ما هي عندنا ولا من دينا :)

عماني أصيل

عضو ذهبي
ولو كانت دعوة محمد بن عبدالوهاب تتحلى بروح الإسلام

لما حصرت في ذريته من آل الشيخ !! وتمييزهم عن غيرهم
هل العقيدة الصحيحة تنحصر في أسرة واحدة وتعطي أفرادها منافع ومكاسب باسم الإسلام ؟!!

ثم هل السعودية تطبق إسلام الرسول محمد بن عبدالله الهاشمي القرشي ؟

أم إسلام محمد بن عبدالوهاب ؟؟

يوجد فرق شاسع حتى الأعور يتبينه..

فلسفة

عضو بلاتيني

ما دخل قناعاتي بموضوع محمد بن عبدالوهاب ؟!

ردي أعلاه على فرض إدعاءكم الشرك قبل مجيء عبدالوهاب .. و لأنكم أنتم تقرون بشرككم وبأنكم تعبدون الأشجار والاواني الفخارية وأدخلكم محمد بن عبدالوهاب إلى دين الإسلام ..

بالطبع أنا لا أتفق مع إسلام النسخة الوهابية .. ولا أتفق مع أفكار محمد بن عبدالوهاب

لكنه يظل رجل مسلم له وعليه .. وأجدادكم لم يكونوا كفارا إطلاقا وحتى دماءهم كانت بريئة وطاهرة من الكفر لا كما تقولون أنتم ..

ومن كفّر أجدادنا يا عماني ؟!
تعرف وش الفرق بين تكفير الأعيان والحكم على فعل معين انه شرك أو كفر ؟؟

هل تنكر وجود أمور شركية عند بعض أتباع الفرق الإسلامية من دعاء الأشخاص أوالطواف على القبور أوالذبح لأصحابها
هذي الأفعال كيف تحكم عليها ؟

عماني أصيل

عضو ذهبي
لا تبارك الرحمن موسوعه علمية ماشاء الله يا كبرها بحلجك يا عماني أصيل

أنا سألت وين الشيخ ما في احد رد علي لأن هذا نعتبره فهلوي لا أكثر والناس ما تثق فيه .

وعلى كل حال سبحان الله كل واحد يدعوا للتوسل والشرك هو عدو للشيخ محمد عبدالوهاب مثل العلامه اللي حطيته وهو يدعوا للتوسل بالنبي والأنبياء والصالحين ....

بالعربي يبون ناس مع الله
بالعربي الله ما يكفي
لازم يحطون فلان وعلان
يا حبكم للقبور والأموات .
وهذي ما هي من عقيدة الشافعيه ولا اهل السنة ومسمينه مفتي الساده الشافعيه
هههههه مالي والله إلا أضحك .

تكفون احترموا عقول الناس
الله واحد لا شريك له
وسالفة قبور وسربته زايده ما هي عندنا ولا من دينا :)

أخي مشعل .. على فرض بأن هناك أخطاء

هل تعالج بالقتل والتكفير وسفك الدماء ؟؟

مؤلف الكتاب هو فعلا مفتي الشافعية بمكة المكرمة ..
ولا اظن أنه يصل إلى حد التجني والكذب في سرده التاريخي ..
والله أعلم بما تخفي الصدور

فلسفة

عضو بلاتيني
ولو كانت دعوة محمد بن عبدالوهاب تتحلى بروح الإسلام

لما حصرت في ذريته من آل الشيخ !! وتمييزهم عن غيرهم
هل العقيدة الصحيحة تنحصر في أسرة واحدة وتعطي أفرادها منافع ومكاسب باسم الإسلام ؟!!

ثم هل السعودية تطبق إسلام الرسول محمد بن عبدالله الهاشمي القرشي ؟

أم إسلام محمد بن عبدالوهاب ؟؟

يوجد فرق شاسع حتى الأعور يتبينه..

وهذا هو لب الموضوع وأساسه

وبما ان صاحب الموضوع انشغل عن الإجابة أحوّل سؤالي لك
اذكر لي مآخذك على الشيخ محمد من خلال كتبه والأمور الي خالف فيها النبي عشان نعرف نفرّق مثل ما فرّقت أنت بين الإسلام المحمدي والإسلام الوهابي ؟؟

عاشق

عضو ذهبي
يا جماعه شنو اسوي لكم

الواحد فيكم تنبل ماله خلق يتابع محاضره مدتها ساعه والمشكله يتعصب لفكره بشكل خطير ويقفل مخه

واللي يرحم والدينكم لا تعتقدون ان شيوخ الدين في الماضي كانوا يعيشون في عصور حرية التعبير وانهم مستقلون في طرحهم وفتاويهم عن السلطه.

يا جماعه يرحم والدينكم فكروا شوي اذا اليوم واحنا في عصر الحريه والمدنيه بعض شيوخ الدين لازالوا يقدمون فتاوي على مقاس الحكام.

فما بالكم في العصور الماضيه كيف كان الحال.

يا جماعه معقوله مو قادرين تشوفون هالشي وتقيسونه.

التاريخ يعيد نفسه والمشكلة انتم امه لا تقرأ ولا تريد ان تقرأ.او حتى ان تطلع حتى وان قدمت الماده العلميه على طبق من ذهب.

شنو اسوي لكم

فلسفه شوف هالمقطع مدته اقل من 8 دقايق

ادري زمن كبير بالنسبه لك بس مايخالف تحمل شدعوه الحين اشغال الدنيا وراك هد شوية البلاي ستيشن وطالع.

http://www.youtube.com/watch?v=EDMRYUFnbBc

انا يهمني عصمة دماء اهل الاسلام

chastisement

عضو مميز
هذا الموضوع طحن بالرحى بدون حب الى مالانهاية

يا رجل البعض ما تهمه لا بشر ولا دماء

بالنسبة لهم هذا كله كلام فاضي

و تهون ألف مرة في سبيل صنم اسمه محاربة المشركين والكفار

عماني أصيل

عضو ذهبي
ومن كفّر أجدادنا يا عماني ؟!
تعرف وش الفرق بين تكفير الأعيان والحكم على فعل معين انه شرك أو كفر ؟؟

هل تنكر وجود أمور شركية عند بعض أتباع الفرق الإسلامية من دعاء الأشخاص أوالطواف على القبور أوالذبح لأصحابها
هذي الأفعال كيف تحكم عليها ؟

هناك مبالغات وتصيد لأمور خلافية
وجعلها مبررا لسفك دماء الناس وسرقة ( أغنامهم ) :D

تاريخكم زي الزفت ما يتطهر .. والوثائق العثمانية بل حتى بعض الوهابية يذكرون جرائمهم على أنها فتوحات وغزوات ضد الكفار

أنا مقتنع جدا وبما أراه من ثمار السلفية الوهابية أنها بعيدة كل البعد عن أخلاق الإسلام
وأنها مطية لولاة الأمر ووسيلة لتدجين الناس وإستعبادهم باسم الدين

أكتفي بهذا القدر من النقاش .. لكي لا يتشعب الموضوع ..

:وردة:

فلسفة

عضو بلاتيني
بشرفك فلسفه اطلعت على المحاضره كامله ؟

يا أخي ركز شوي وارجع اقرا ردودي عليك هنا
موضوعك هذا هو إجابة على سؤالي عن مآخذك على دعوة الشيخ محمد من خلال كتبه

موضوعك هذا كان إجابة على سؤالي لك عن مآخذك علىدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب من خلال كتبه
وانت جايب لي محاضرة لعدنان مدتها أكثر من ساعة ! 
المعروف أن تصورنا لفكر الشخص يكون من خلال أقواله وكتاباته ونقده يكون على أساس ما كتب 

يعني مثلاً إذا أردت أنا انتقاد عدنان يكون انتقادي له من خلال كتابات له أو من مقاطعه على اليوتيوب سواء المقاطع الي سب فيها معاوية لحد التكفير ولّا المقاطع الي أساء فيها الأدب مع أبو هريرة وغيره من الصحابة أو معجزاته الخارقة بداية بمعجزة توليده للكهرباء ومروراً بمحاكاته للجن وانتهاءً بمعجزة قلمه العجيب ولّا المفروض يكون انتقادي له من خلال كلام أحد شيوخ السلفية ؟؟ 
في انتظار مآخذك عليه (((من خلال كتاباته))) وكيف استنتجت منها أنه يكَفر غير أتباع المنهج السلفي ؟؟ 

هل طلبي لهذي الدرجة تشوفه صعب ؟!
ولّا انت أساساً ماعندك أي خلفية عن الشيخ وحقيقة دعوته وتدعونا للحكم عليه من خلال آراء خصومه فيه مثل ما حكمت عليه انت وأخرجت دعوته من دائرة أهل السنة على أساس أقوال خصومه فيه !!!!

أعلى