نظرة واقعيه

عاشق

عضو ذهبي
شوية الحين هدأت الاعصاب

بعد سادس قهوه تركي.

نكتب اليكم تحليلنا لوضع مجلس الامه الحالي:

1. في البداية لايوجد رموز معارضه في المجلس الحالي.

2. هناك بعض الاسماء الجديده والتي قد يسمح لي بعمل دعايه مجانيه لاثبات انها حاميه لمكتسبات الشعب.

3. الكتله الشيعيه مطالبه الان من قواعدها الانتخابيه بالعمل انجاز مطالبات سابقه.

4. سوف يكون هناك محاولات من داخل الكتله الشيعيه لقيادتها.

5. هناك اختلاف وتباين في وجهات النظر والاولويات بين افراد الكتله الشيعيه.

6. هناك حمائم وصقور داخل الكتله الشيعيه.

7. قد تكون هناك مطالبات من الاعضاء الشيعه بان يكون لهم تمثيل اكبر داخل الحكومه وغالبا سوف يتم رفض تلك المطالبات وتهديدهم دائما بالحل.

8. هناك شخصيات اقتصاديه لا يهمها كل هذه التقسيمات الاجتماعيه والدينيه تسعى لتشريعات والي استعجال مشاريع التنميه بشكل يخدم جميع الاعضاء.

9. هذا المجلس سوف يكون فرصه كبيره لاصحاب الطموح بالنمو الاقتصادي الشخصي للكثيرين من اعضاء المجلس.

10. اتوقع ان يتم حث النواب الشيعه في المجلس على القيام بدور ما ايجابي في العراق لتسويق المرحله الرابعه من مشروع ميناء مبارك.

11. الاخوة الكويتيين الشيعه يملكون علاقات طيبه مع شخصيات عراقيه مؤثره وهذا يساهم في ان يكون للكويت نصيب في كيكة اعادة بناء العراق, وان يكون لنا نصيب في تسويق كميات من النفط العراقي عبر ميناء مبارك.

12. قد يكون هذا المجلس هو القادر على تسوية الديون العراقيه.

13. نواب مثل العدوة ومثل عسكر والخنفور لايعول عليهم كثيرا في المجلس لا تقوقموا بعمل حسابات سخيفة مثل 17 شيعي و 33 سني الامور لا تحسب بتلك السذاجه فالصوت الهلامي هو له تاثيره. في الاتجاهين.

14. من المهم ان نعرف ان كل الاعضاء هم في الاساس كويتين. رغم اختلاف الاجندات لكن في النهاية لا احد يريد تدمير وطنه ولن اصلا يسمح له بذلك.

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
اخي الكريم

يواش يواش :) اللي يقرا موضوعك يقول عن مجلس الشعب العراقي مو مجلس الامة

الكويتي؟!!

الكتلة الشيعية بمختلف اطيافها لن تتصادم مع الحكومة لسبب بسيط لانها تعرف ان هناك

(متربصين) بهم

و لو لاحظت حجم الاستياء و التحريض في المشاركات في الشبكة من وجود 17 عضو

لفهمت مقصدي.

اتوقع مجلس امة مسالم وهادي الا اللهم ان حدثت مستجدات ولا يخلو الامر من حركات

و اكشنه لزوم كسر الروتين والملل

عاشق

عضو ذهبي
اخي الكريم

يواش يواش :) اللي يقرا موضوعك يقول عن مجلس الشعب العراقي مو مجلس الامة

الكويتي؟!!

الكتلة الشيعية بمختلف اطيافها لن تتصادم مع الحكومة لسبب بسيط لانها تعرف ان هناك

(متربصين) بهم

و لو لاحظت حجم الاستياء و التحريض في المشاركات في الشبكة من وجود 17 عضو

لفهمت مقصدي.

اتوقع مجلس امة مسالم وهادي الا اللهم ان حدثت مستجدات ولا يخلو الامر من حركات

و اكشنه لزوم كسر الروتين والملل

والله اخ عمر منير اتوقع قيام علاقات وشراكات اقتصاديه بين اعضاء من كتلة ال17 وبين اسماء مؤثره عراقيه وقد يساهم ذلك في قيام الكويت باستكمال المرحله الرابعه.

قد يكون هذا سيناريو افتراضي.

لكن هناك مؤشرات وهناك اسماء

العراق مقبل على ان يكون ثاني اكبر مصدر للبترول بعد المملكه ولا ارى منفذا امنا لنفطه غير المرحلة الرابعه لميناء مبارك.

ارجع واقول ان كل الاحتمالات مفتوحه.

بالمناسبه يا اخي:

في السابق كان يتم الاستعانه بالاخوه الشيعه لمواجهة المعارضه , واعتقد ان الامر ايضا قد يسير بشكل معاكس تماما.

اختلاف التوازنات يستوجب اختلاف الاستراتيجيات

bujassim

عضو مميز
يعمي ميخالف

المهم نشوف انجازات وتنمية واسقاط القروض وجم زيادة حق الرواتب ;)

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
والله اخ عمر منير اتوقع قيام علاقات وشراكات اقتصاديه بين اعضاء من كتلة ال17 وبين اسماء مؤثره عراقيه وقد يساهم ذلك في قيام الكويت باستكمال المرحله الرابعه.

قد يكون هذا سيناريو افتراضي.

لكن هناك مؤشرات وهناك اسماء

العراق مقبل على ان يكون ثاني اكبر مصدر للبترول بعد المملكه ولا ارى منفذا امنا لنفطه غير المرحلة الرابعه لميناء مبارك.

ارجع واقول ان كل الاحتمالات مفتوحه.

بالمناسبه يا اخي:

في السابق كان يتم الاستعانه بالاخوه الشيعه لمواجهة المعارضه , واعتقد ان الامر ايضا قد يسير بشكل معاكس تماما.

اختلاف التوازنات يستوجب اختلاف الاستراتيجيات

في البداية ما علاقة المرحله الرابعة وميناء مبارك بالموضوع ؟؟! اخي الامور متداخله عليك ؟
هل نواب الشيعة يريدون عمل وحدة اندماجية مع العراق يعني نصير معهم دولة واحدة ؟!!
مع باقي الا تقول وحدة مع ايران بعد ؟! اخي هذه افكار غير منطقية
كل شئ فيحصل سيكون تحت اطار مجلس الامة و القانون والكويت بلد مفتوح وفيه حريات سياسيه و شفافيه
الشيعة سيكونون على طول الخط مع ال الصباح لانهم الضمانه الوحيدة و صمام الامان لوجود كيان
الكويت
بالذات في ظل وجود جماعات متطرفة و تكفيرية دخلت على خط الصراع السياسي في الكويت
هذا لا يمنع حدوث توترات خصوصا من شخصيات تصنف انها متطرفة لكن الشيعة سيعملون على لجم تصرفاتهم

عاشق

عضو ذهبي
في البداية ما علاقة المرحله الرابعة وميناء مبارك بالموضوع ؟؟! اخي الامور متداخله عليك ؟
هل نواب الشيعة يريدون عمل وحدة اندماجية مع العراق يعني نصير معهم دولة واحدة ؟!!
مع باقي الا تقول وحدة مع ايران بعد ؟! اخي هذه افكار غير منطقية
كل شئ فيحصل سيكون تحت اطار مجلس الامة و القانون والكويت بلد مفتوح وفيه حريات سياسيه و شفافيه
الشيعة سيكونون على طول الخط مع ال الصباح لانهم الضمانه الوحيدة و صمام الامان لوجود كيان
الكويت
بالذات في ظل وجود جماعات متطرفة و تكفيرية دخلت على خط الصراع السياسي في الكويت
هذا لا يمنع حدوث توترات خصوصا من شخصيات تصنف انها متطرفة لكن الشيعة سيعملون على لجم تصرفاتهم

يبدو لي العكس تماما الامور متداخله معك انت :

1. لا اعتقد ميناء مبارك لغاية المرحلة الثالثه يملك القدرة على تسويق النفط العراقي, العراق بحاجة لمنفذ يصدر منه كميات كبيره من نفط الجنوب, المرحلة الثالثه مناسبه لاستقبال البضائع ومن ثم تصديرها, لكن للتصدير من ميناء مبارك تحتاج الي المرحلة الرابعه ويجب ان تكون بطلب عراقي من اجل تسويق النفط العراقي.

2. شكو موضوع الاندماج على قولتك ( يا واش يا واش ). انت اللي ذكرت هالشي انا كلامي واضح يوجد نواب كويتيين شيعه على علاقه مع شخصيات عراقيه بارزه ومؤثره وهذا قد يؤدي الي شراكات اقتصادية مهمه بين تلك الشخصيات اتمنى الحين وصلت :D.

3. موضوع ان الشيعه الكويتيين هم ضمانة حكم الاسره في الكويت يا عزيزي تاريخيا هذا الكلام مردود عليه.

نتمنى امثله تاريخيه تدل على وجود شيعه كويتيين مؤثرين في عملية استقرار حكم الاسره.

يبدو لي انك تعرف تاريخ الكويت بشكل مغاير ومنك نستفيد نورنا.

من أجلها

عضو فعال
والله انا ودي ينجزون حتى لو من باب العناد او اثبات الذات او لتصوير انفسهم انهم احسن من غيرهم، المهم النتيجة وياريت يكون اول قانون يقر كشف الذمة المالية لتحصين انفسهم من الاتهامات التي ستأتي بالا شك في قادم الايام

عاشق

عضو ذهبي
والله انا ودي ينجزون حتى لو من باب العناد او اثبات الذات او لتصوير انفسهم انهم احسن من غيرهم، المهم النتيجة وياريت يكون اول قانون يقر كشف الذمة المالية لتحصين انفسهم من الاتهامات التي ستأتي بالا شك في قادم الايام

اعتقد المشكله حكوميه والنهج قديم جديد ارجع الي اسباب حل مجلس 1986

ولو حصلت الحكومه على مجلس كل اعضائه من الاسره حتما ستصطدم معه.

المشكله هي في طريقة التعاطي

أعلى