لا يكون أنت المؤتمن ياجمال

شامخ الكويت

عضو ذهبي
استغرب عضو مجلس الأمة السابق مرشح الدائرة الثالثة جمال العمر الممارسات الحكومية الخطيرة نحو كبت الحريات والضيق بالديموقراطية في هذه الاجواء الانتخابية التي تعيـــــشها البلاد، واصفا دفع الحكومة بمرسوم قانون التجمعات بأنه خطوة اخرى ضمن حزمة الاجراءات التي دأبت الحكومة على اتخاذها بعد التضييق على المواطنين بإزالة الديوانيات وملاحقة التصفيات وتأخير مرسوم التسجيل للانتخابات والترشيح، مشيرا إلى ان كل هذه الاجراءات التعســــفـية تصب في محور واحد هو تقييد الحريات وتضييق الخناق على الديموقراطية.
واعتبر العمر في تصريح صحافي خطوات الحكومة بانها ردة عن اجواء الحريات وانقـلاب مخيف على نصوص الدستور، وكأن الحكومة لا تستطيع العمل في جو الحريات ويضيق صدرها حتى من سماع الرأي الآخر.
واعرب العمر عن خشيته من صدور المزيد من الاجراءات بعد الإحالات بالجملة للنيابة العامة، لافتا إلى ان الحكومة استفردت بالبلاد والمواطنين في ظل غياب مجلس الأمة وهو ما يؤكد انها غير مؤتمنة وهي المسيطرة والمهيمنة على مقدرات البلاد وفقا للدستور، مشيرا إلى ان تصرف الحكومة يتناقض مع ما تروج له بأنها تدعم الحريات وتعزيز الديموقراطية وفتح سقف النقاش والحوار في الندوات الانتخابية، وكأنها تقول تحدثوا في سقف منخفض وإذا تجاوزتم ستنالون العقاب اللازم، وقال ان الحكومة بتصرفاتها الغريبة تؤكد المقولة «اسمع أقوالك تعجني اشوف أفعالك استغرب».
واشاد العمر بقرار المحكمة الدستورية الحكيم والداعم للحريات بإلغائها لقانون التجمعات، مشيرا إلى ان الحكومة بقرارها تعبر عن رفضها لقرار قضائنا النزيه، لافتا إلى ان ما يحدث هو اساءة للديموقراطية لم يسبق في تاريخ الحكومات السابقة ان يحدث.
وقال العمر ان الحجر ضيق الافق طال كل شيء حتى القنوات الفضائية وتوجيه الإعلام الرسمي وغير الرسمي حتى بلغ ضرب الحريات، متسائلا عن هذه الحكومة من هذه الاجراءات الخطيرة التي تأتي كلها في وقت واحد، محذرا من مغبة استخدام الحكومة لحقها في اصدار مراسيم الضرورة بشكل تعسفي تعاكس من خلالها المبادئ الدستورية، ومشيرا إلى ان مجلس الأمة ستكون له وقفات للتصدي لكل الاجراءات الحكومية فور انعقاده.
ودعا العمر كل الاطراف والقوى للتصدي لقرارات الحكومة خصوصا قانون التجمعات واجهاض كل التحركات المقيدة للحريات والماسة بالديموقراطية وسمعة الكويت بين الدول المتحضرة.

http://www.alraimedia.com/Templates/frNewsPaperArticleDetail.aspx?npaId=37932

التعليق:

في تصريح جعلني أصاب بصدمه سياسيه من العيار الثقيل مما أدى الى أقتناعي أننا

فعلا نعيش أزمه ديمقرطيه وتردي الوضع العام بحيث أصبح أمثال جمل العمر ومن هم

على شاكلته من اهل الرشاوى وأرباب المال السياسي هم من يتحدثبالأمانه والنزاهه

وهذا والله قمة المهزله وفعلا في نهاية الكلام

أوجه جمله لجمال العمر %ياولد عيب أنت أخر من يتكلم عن الشرف%

 
أعلى