ال الطبطبائي: المسيرات دون ترخيص غير جائزة شر عا

جاسم بومحمد

عضو مميز
خبر في جريدة سبر الالكترونيه 7-12-12
ردا على سؤال لأحد المشاهدين حول حكم المسيرات التي تنظمها المعارضة في عدد من المناطق، قال عميد كلية الشريعة السابق الدكتور محمد الطبطبائي في برنامجه لقاء الجمعة على قناة الكويت الاولى: "إذا كانت المسيرات غير مرخصة وإذا لم يكن مسموح بها أو مخالفة للأنظمة المعمول بها فهي غير جائزة شرعا".

وتابع : "ان المسيرات غير المرخصة حكمها انها غير جائزة شرعا لانها تؤدي الى العديد من الاضرار للمجتمع ومنها الايذاء وتعطيل المصالح وقد يندس بينهم من يريد شرا بهم وبالمجتمع".

واضاف : "كما ان هناك تنظيم بالدولة يسمح بالتجمع والتظاهر في اماكن ويمنعها في اماكن اخرى ويجب الالتزام بأنظمة الدولة في هذا الشأن".

وزاد الطبطبائي : |اننا نعلم طلبة الفقه بانه اذا اردت ان تعرف حكم مسألة فعممها، وبالنسبة للمسيرات لو عممناها وجعلنا كل المناطق تعمل مسيرات ماذا ستكون النتيجة ؟ ستتعطل مصالح الناس ولا يستطيع أحد إسعاف المرضى ولا يمكنهم الذهاب بالمريض الى المستشفى ولا يستطيع ان يذهب الناس الى اعمالهم فضلا عن ترويع الناس".

واختتم الطبطبائي بقوله : "لذلك كله تقول ان المسيرات غير المرخصة والتي لا تلتزم بأنظمة الدولة غير جائزة شرعا".

التعليق
لما سقطت القذيفه الصوتيه في احد البيوت خلال المظاهرات و احترق البيت مع ان الشيخ هايف و المسلم و الطبطبائي و السعدون كلهم لا يؤيدون المسيرات هذه جاء الشيخ البراك و زار البيت و وجه رساله الي وزير الداخليه قائلا بما معناه احمد ربك يا الحمود انه لم يمت احد من اهل البيت و هذا فيه تهديد مبطن له و نحن ايضا نحمد الله انه لحد الان لم يمت احد لاننا لا ندري بعدها ماذا سيحدث
شىء اخر يجب علي المتظاهرين ان يعلموا ان ما يفعلوه من ترويع للاهالي بسبب تظاهرهم و الصدام مع الشرطه غير مرخص و حرام و يضعون في بالهم انه لو حصل لا سمح الله انه مات احدهم هل سيكون شهيدا ام ستكون ميتته جاهليه
 

صقران

عضو ذهبي
ها قد افتى العلامة مفتي الحكومة بفتواه وقت ان تم الطلب منه خدمة ادفع تستلم :D

طبطبائي مستعد اقبل كلامك بس تجاوب على سؤال واحد ما رايك حين ترفض السلطة تطبيق الشريعة الاسلامية وتعلن في وضوح رفضها تطبيق الشريعة الاسلامية وبكل قوة :)

ها طبطبائي تجاوب والا تسكت احسن نحن بالانتظار :cool:
 
ها قد افتى العلامة مفتي الحكومة بفتواه وقت ان تم الطلب منه خدمة ادفع تستلم :D

طبطبائي مستعد اقبل كلامك بس تجاوب على سؤال واحد ما رايك حين ترفض السلطة تطبيق الشريعة الاسلامية وتعلن في وضوح رفضها تطبيق الشريعة الاسلامية وبكل قوة :)

ها طبطبائي تجاوب والا تسكت احسن نحن بالانتظار :cool:

كلنا نتمني تطبيق الشريعه الاسلاميه و حتي الطبطبائي وهو حسب ما اعتقد من الاخوان قال حسب ما اذكر في بداية كرامة وطن انه كان يتمني ان يرفع المتظاهرون شعار تطبيق الشريعه و ليس الدستور
و الكثير له نفس الراي اما بالنسبه للمسيرات الليليه بين المناطق يجب ان يكون لاولياء الامور دور في لجم عيالهم و هم يستطيعون ذلك لو رغبوا
 
اتفق مع طبطبائي بخصوص المسيرات وهى لاتولد لنا غير الفتة والكراهية أخوانى انا مقاطع وغير راضي على المرسوم ابدا ولكن هناك اكثر من طريقة تستخدم بدل من تنزيل الشباب الى الشارع ومحاربة اخوانهم !! والله لو يتفقوون على استخدام الامور السلمية وهى العصيان المدنى اما المسيرات ولا اويدها . وبخصوص تطبيق الشريعة الكل يبيها ومن رفضها الكل يتحمل ذنبة :وردة:
 

جاسم بومحمد

عضو مميز
أعرب عضو مجلس الأمة السابق، رياض العدساني عن رفضه للتوجه بمسيرات داخل المناطق احتجاجاً على مرسوم الصوت الواحد.

وأكد العدساني أن إسقاط المرسوم لا يكون بهذا الوجه من المسيرات، قائلاً في تصريح له: " الأخوة الشباب أعرف حبكم لوطنكم وإسقاط المرسوم ليس بالمسيرات داخل المناطق"
وقد رفض بعض النواب هذه المسيرات مثل فيصل المسلم و الطبطبائي قبل ان يغير رايه و السعدون و هايف و الذي ايدها فقط البراك
 

madre

عضو مميز
ياصاحب الموضوع

تجيب شيخ دين ولا مفتي ولا منو تبي تجيب ماراح يسمعون

هذولا يبون فوضى وبس

لا القانون يبون ولا الدين يبون

فتاويهم من مخابيهم
 

كويتنا3

عضو فعال
خبر في جريدة سبر الالكترونيه 7-12-12
ردا على سؤال لأحد المشاهدين حول حكم المسيرات التي تنظمها المعارضة في عدد من المناطق، قال عميد كلية الشريعة السابق الدكتور محمد الطبطبائي في برنامجه لقاء الجمعة على قناة الكويت الاولى: "إذا كانت المسيرات غير مرخصة وإذا لم يكن مسموح بها أو مخالفة للأنظمة المعمول بها فهي غير جائزة شرعا".

وتابع : "ان المسيرات غير المرخصة حكمها انها غير جائزة شرعا لانها تؤدي الى العديد من الاضرار للمجتمع ومنها الايذاء وتعطيل المصالح وقد يندس بينهم من يريد شرا بهم وبالمجتمع".

واضاف : "كما ان هناك تنظيم بالدولة يسمح بالتجمع والتظاهر في اماكن ويمنعها في اماكن اخرى ويجب الالتزام بأنظمة الدولة في هذا الشأن".

وزاد الطبطبائي : |اننا نعلم طلبة الفقه بانه اذا اردت ان تعرف حكم مسألة فعممها، وبالنسبة للمسيرات لو عممناها وجعلنا كل المناطق تعمل مسيرات ماذا ستكون النتيجة ؟ ستتعطل مصالح الناس ولا يستطيع أحد إسعاف المرضى ولا يمكنهم الذهاب بالمريض الى المستشفى ولا يستطيع ان يذهب الناس الى اعمالهم فضلا عن ترويع الناس".

واختتم الطبطبائي بقوله : "لذلك كله تقول ان المسيرات غير المرخصة والتي لا تلتزم بأنظمة الدولة غير جائزة شرعا".

التعليق
لما سقطت القذيفه الصوتيه في احد البيوت خلال المظاهرات و احترق البيت مع ان الشيخ هايف و المسلم و الطبطبائي و السعدون كلهم لا يؤيدون المسيرات هذه جاء الشيخ البراك و زار البيت و وجه رساله الي وزير الداخليه قائلا بما معناه احمد ربك يا الحمود انه لم يمت احد من اهل البيت و هذا فيه تهديد مبطن له و نحن ايضا نحمد الله انه لحد الان لم يمت احد لاننا لا ندري بعدها ماذا سيحدث
شىء اخر يجب علي المتظاهرين ان يعلموا ان ما يفعلوه من ترويع للاهالي بسبب تظاهرهم و الصدام مع الشرطه غير مرخص و حرام و يضعون في بالهم انه لو حصل لا سمح الله انه مات احدهم هل سيكون شهيدا ام ستكون ميتته جاهليه











سبحان الله ياخذون من الشرع الي يبونه والي مايبونه مع أنه موجود بالقرأن بس مايبون يشوفونه










هذا أخر الزمان
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
رساله من فضيله الشيخ ناظم المسباح وهو يبكى لاهل الكويت لازم توصل لكل بيت فى الكويت طرشوه واتسب بنات وشباب :

http://t.co/HZYGqWHk

للأسف أنك ماتعرف المسباح وجماعتة أهم شي مرشحهم ناجح وعضو
والأن يساومون الحكومة على رأسة المجلس ومصالجهم ماشيه

العجيب أن المسباح أحد الاسخاص اللذين زار عبيد الوسمي في ديوانه

ليحثه على النزول في الأنتخابات المجلس المبطل

والعجيب لم ينكرو ذهاب العمير للمهري وهو تودد له

لكي يحصل على اصوات الطائفه

والله عز وجل يقول :لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم


http://www.youtube.com/watch?v=m27Rd4-fb6w


حتى التسجيل اللي نشروه للمسباح لكي يتم التصوت للعمير مسوينه على نظام العاطفه والمظلوميات
خوش خلفيه


مدام تخلو أنتخابات ودستور وأقسم على احترامه أعرف انهم منحرفين وضربو بالأيات والأحاديث عرض الحائط من أجل مصالح


وبهذا خالف كبار علمائه واللذين سمو المجالس النيابية بالمجلس الطاغوت

يقول العلامة مقبل الوادعي في رساله له عن مقتل جميل الرحمن الافغاني
والرد على رساله لجميل الرحمن حول هل يجوز المشاركة في الأنتخابات


أما مسألة التصويت فهي تعتبر طاغوتية فليبلغ الشاهد الغائب فإن الله عز وجل يقول في كتابه الكريم: {أفمن كان مؤمنًا كمن كان فاسقًا لا يستوون }، ويقول: {أم حسب الّذين اجترحوا السّيّئات أن نجعلهم كالّذين ءامنوا وعملوا الصّالحات سواءً محياهم ومماتهم ساء ما يحكمون }، ويقول مبينًا أن الفاسق لا يستوي مع المؤمن: {أم نجعل الّذين ءامنوا وعملوا الصّالحات كالمفسدين في الأرض أم نجعل المتّقين كالفجّار }. والتصويت يجعل صوت العالم الفاضل وصوت الخمار واحدًا، بل أقبح من هذا المرأة صوتها وصوت الرجل واحد، ورب العزة يقول حاكيًا عن امرأة عمران: {وليس الذّكر كالأنثى }. والرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول: ((لا يفلح قوم أسندوا أمرهم إلى امرأة)).
فأنا أنصح أخي في الله جميل الرحمن حفظه الله تعالى أن يصبر ويحتسب، ولا يدخل في هذه الانتخابات الجاهلية التي ما أنزل الله بها من سلطان. والنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول: ((يقول الله تعالى: يا آدم! فيقول: لبّيك وسعديك والخير في يديك. فيقول: أخرج بعث النّار. قال: وما بعث النّار؟ قال: من كلّ ألف تسع مائة وتسعةً وتسعين))، ويقول تعالى في كتابه الكريم: {وإن تطع أكثر من في الأرض يضلّوك عن سبيل الله }، ويقول سبحانه وتعالى: {وما أكثر النّاس ولو حرصت بمؤمنين }، ويقول: {وقليل من عبادي الشّكور }، ما يغتر بالكثرة غثاء كغثاء السيل، وأنا أسألكم أيها الأخوة: الصالحون في مجتمعنا أكثر أم الفاسدون؟… الفاسدون.

وقبل سنتين كتب إليّ الأخ (جميل الرحمن) رحمه الله تعالى وقال: إننا قادمون على انتخابات، فهل ندخل فيها؟ وإذا لم ندخل فيها وعزلنا فسيحولون بيننا وبين الدعوة.
فأجبت عليه: أنني أنصحك ألا تدخل في الانتخابات لأنّها طاغوتية، ثم دخل فيها وأنا أعتبره مخطئًا.

المصدر محاضرة في مقتل جميل الرحمن الأفغاني

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?p=3236258#post3236258
 

مهنا العنزي

عضو ذهبي
غريب حال اخوننا و عزوتنا في المعارضه ,, حينما ينطق شيخ فضيل بلامر الشرعي الجميع يتهمه بانه مفتي للحكومه تهم معلبه !:)

و ايضا عندما ناتي بطرف محايد كـ فضيلة الشيخ الفوزان .. يقولون هذا سعودي و حنا بلكويت ما نتبعه :eek:
 
خبر في جريدة سبر الالكترونيه 7-12-12
ردا على سؤال لأحد المشاهدين حول حكم المسيرات التي تنظمها المعارضة في عدد من المناطق، قال عميد كلية الشريعة السابق الدكتور محمد الطبطبائي في برنامجه لقاء الجمعة على قناة الكويت الاولى: "إذا كانت المسيرات غير مرخصة وإذا لم يكن مسموح بها أو مخالفة للأنظمة المعمول بها فهي غير جائزة شرعا".

وتابع : "ان المسيرات غير المرخصة حكمها انها غير جائزة شرعا لانها تؤدي الى العديد من الاضرار للمجتمع ومنها الايذاء وتعطيل المصالح وقد يندس بينهم من يريد شرا بهم وبالمجتمع".

واضاف : "كما ان هناك تنظيم بالدولة يسمح بالتجمع والتظاهر في اماكن ويمنعها في اماكن اخرى ويجب الالتزام بأنظمة الدولة في هذا الشأن".

وزاد الطبطبائي : |اننا نعلم طلبة الفقه بانه اذا اردت ان تعرف حكم مسألة فعممها، وبالنسبة للمسيرات لو عممناها وجعلنا كل المناطق تعمل مسيرات ماذا ستكون النتيجة ؟ ستتعطل مصالح الناس ولا يستطيع أحد إسعاف المرضى ولا يمكنهم الذهاب بالمريض الى المستشفى ولا يستطيع ان يذهب الناس الى اعمالهم فضلا عن ترويع الناس".

واختتم الطبطبائي بقوله : "لذلك كله تقول ان المسيرات غير المرخصة والتي لا تلتزم بأنظمة الدولة غير جائزة شرعا".

التعليق
لما سقطت القذيفه الصوتيه في احد البيوت خلال المظاهرات و احترق البيت مع ان الشيخ هايف و المسلم و الطبطبائي و السعدون كلهم لا يؤيدون المسيرات هذه جاء الشيخ البراك و زار البيت و وجه رساله الي وزير الداخليه قائلا بما معناه احمد ربك يا الحمود انه لم يمت احد من اهل البيت و هذا فيه تهديد مبطن له و نحن ايضا نحمد الله انه لحد الان لم يمت احد لاننا لا ندري بعدها ماذا سيحدث
شىء اخر يجب علي المتظاهرين ان يعلموا ان ما يفعلوه من ترويع للاهالي بسبب تظاهرهم و الصدام مع الشرطه غير مرخص و حرام و يضعون في بالهم انه لو حصل لا سمح الله انه مات احدهم هل سيكون شهيدا ام ستكون ميتته جاهليه


يجوز شرعا رد شرع الله ولا يجوز شرعا المظاهرات ؟ حدثوا الناس بما يوافق شرع رب العباد

خل عنكم الشيخ الفلاني والعلاني و و اول ما تنظر لكلامة هل تطرق للتوحيد ونظام الديمقراطي

ويحكم على من طبق الديمقراطية او نادى بها او يحب تطبيقها او يقاتل من اجلها

اذا لم يحكم عليه باحد الكفران اي الكفر المخرج والكفر الاصغر اذا لم يبين هذا فلا تضيع

وقتك لسماعه فوالله انه من أولياء الشيطان
.
 

أبو القاسم

عضو فعال
توهقوا ربع الديقراطية
جاهم الشرع واللي يفتي
رموه في ذمته وقالوا منبطح للحكومة ويفتي لحسابها
عيل انتوا منبطحين لمنو ؟
فعلاً هؤلاء مثل الخوارج
يريدون قتل الناس وتطبيق تشريعهم ومن لايؤمن بهم يبيحون دمه وعرضه وماله !

اعوذ بالله !
 


للأسف أنك ماتعرف المسباح وجماعتة أهم شي مرشحهم ناجح وعضو
والأن يساومون الحكومة على رأسة المجلس ومصالجهم ماشيه

العجيب أن المسباح أحد الاسخاص اللذين زار عبيد الوسمي في ديوانه

ليحثه على النزول في الأنتخابات المجلس المبطل

والعجيب لم ينكرو ذهاب العمير للمهري وهو تودد له

لكي يحصل على اصوات الطائفه

والله عز وجل يقول :لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم


http://www.youtube.com/watch?v=m27Rd4-fb6w


حتى التسجيل اللي نشروه للمسباح لكي يتم التصوت للعمير مسوينه على نظام العاطفه والمظلوميات
خوش خلفيه


مدام تخلو أنتخابات ودستور وأقسم على احترامه أعرف انهم منحرفين وضربو بالأيات والأحاديث عرض الحائط من أجل مصالح


وبهذا خالف كبار علمائه واللذين سمو المجالس النيابية بالمجلس الطاغوت

يقول العلامة مقبل الوادعي في رساله له عن مقتل جميل الرحمن الافغاني
والرد على رساله لجميل الرحمن حول هل يجوز المشاركة في الأنتخابات


أما مسألة التصويت فهي تعتبر طاغوتية فليبلغ الشاهد الغائب فإن الله عز وجل يقول في كتابه الكريم: {أفمن كان مؤمنًا كمن كان فاسقًا لا يستوون }، ويقول: {أم حسب الّذين اجترحوا السّيّئات أن نجعلهم كالّذين ءامنوا وعملوا الصّالحات سواءً محياهم ومماتهم ساء ما يحكمون }، ويقول مبينًا أن الفاسق لا يستوي مع المؤمن: {أم نجعل الّذين ءامنوا وعملوا الصّالحات كالمفسدين في الأرض أم نجعل المتّقين كالفجّار }. والتصويت يجعل صوت العالم الفاضل وصوت الخمار واحدًا، بل أقبح من هذا المرأة صوتها وصوت الرجل واحد، ورب العزة يقول حاكيًا عن امرأة عمران: {وليس الذّكر كالأنثى }. والرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول: ((لا يفلح قوم أسندوا أمرهم إلى امرأة)).
فأنا أنصح أخي في الله جميل الرحمن حفظه الله تعالى أن يصبر ويحتسب، ولا يدخل في هذه الانتخابات الجاهلية التي ما أنزل الله بها من سلطان. والنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول: ((يقول الله تعالى: يا آدم! فيقول: لبّيك وسعديك والخير في يديك. فيقول: أخرج بعث النّار. قال: وما بعث النّار؟ قال: من كلّ ألف تسع مائة وتسعةً وتسعين))، ويقول تعالى في كتابه الكريم: {وإن تطع أكثر من في الأرض يضلّوك عن سبيل الله }، ويقول سبحانه وتعالى: {وما أكثر النّاس ولو حرصت بمؤمنين }، ويقول: {وقليل من عبادي الشّكور }، ما يغتر بالكثرة غثاء كغثاء السيل، وأنا أسألكم أيها الأخوة: الصالحون في مجتمعنا أكثر أم الفاسدون؟… الفاسدون.

وقبل سنتين كتب إليّ الأخ (جميل الرحمن) رحمه الله تعالى وقال: إننا قادمون على انتخابات، فهل ندخل فيها؟ وإذا لم ندخل فيها وعزلنا فسيحولون بيننا وبين الدعوة.
فأجبت عليه: أنني أنصحك ألا تدخل في الانتخابات لأنّها طاغوتية، ثم دخل فيها وأنا أعتبره مخطئًا.

المصدر محاضرة في مقتل جميل الرحمن الأفغاني

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?p=3236258#post3236258

السلف و يمثلهم احياء التراث يتبعون ابن تيميه الالباني بن عثيمين و بن باز و الفوزان و ال الشيخ و اذا تقول عن المسباح و جماعته منحرفين فيعني ان من يتبعهم كلهم منحرفون و اغلب ائمة مساجد الكويت و السعوديه منحرفون هل هذا ما تقصد او انا فهمتك خطا اما بالنسبه للعمير فانه الوحيد الذي يطبق الطريقه السلفيه بحذافيرها في حياته و مبادئه ابوعاصم انسان مخلص شريف و كفايه انه لم يستغل منصبه لدنيا ابدا و الان جاء الشيخ الفاضل الجيران و هو يشابهه في الطريقه اما الباقي العميري و السلطان و الكندري فهم مجتهدون و خالفوا طريق السلف الصالح في بعض الامور
هناك الكثير من الفتاوي للفوزان و ابن عثيمين و ابن باز بوجوب الانتخاب حتي لو كان الدستور غير اسلامي حتي لا تترك البلد للفاسدين
 

الشاهيين

عضو مميز
اي شي ضد المسيره تنقله للمنتدي واي شي في صالح الاغلبيه ضد المجلس والمرسوم ماتنقله ؟ ليش العنصريه بالنقل ؟
 

الشاهيين

عضو مميز
من شفت الفيديو ومايكات سكوب والوطن وانا غاسل ايدي
المسباح علي قولت المصرين اديني فرخه اديلك فتوي
 
توهقوا ربع الديقراطية
جاهم الشرع واللي يفتي
رموه في ذمته وقالوا منبطح للحكومة ويفتي لحسابها
عيل انتوا منبطحين لمنو ؟
فعلاً هؤلاء مثل الخوارج
يريدون قتل الناس وتطبيق تشريعهم ومن لايؤمن بهم يبيحون دمه وعرضه وماله !

اعوذ بالله !

الخوارج كانوا متدينين ونحتقر ديننا الي ديننهم او كما قال الرسول صلي الله عليه و اله و سلم و لكنهم فسروا الدين خطأ فضلوا الطريق و لكن هؤلاء خليها مستوره و مع ذلك ينتقدون العلماء و يفسرون الدين علي كيفهم و اهواؤهم
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
السلف و يمثلهم احياء التراث يتبعون ابن تيميه الالباني بن عثيمين و بن باز و الفوزان و ال الشيخ و اذا تقول عن المسباح و جماعته منحرفين فيعني ان من يتبعهم كلهم منحرفون و اغلب ائمة مساجد الكويت و السعوديه منحرفون هل هذا ما تقصد او انا فهمتك خطا اما بالنسبه للعمير فانه الوحيد الذي يطبق الطريقه السلفيه بحذافيرها في حياته و مبادئه ابوعاصم انسان مخلص شريف و كفايه انه لم يستغل منصبه لدنيا ابدا و الان جاء الشيخ الفاضل الجيران و هو يشابهه في الطريقه اما الباقي العميري و السلطان و الكندري فهم مجتهدون و خالفوا طريق السلف الصالح في بعض الامور
هناك الكثير من الفتاوي للفوزان و ابن عثيمين و ابن باز بوجوب الانتخاب حتي لو كان الدستور غير اسلامي حتي لا تترك البلد للفاسدين

الحمد لله أنا لا نتبع هؤلاء بل نتبع الدليل ونتبع المهاجرين والانصار السابقين

أما بعض هؤلاء هم موظفين

ارجو ان تركز بكلامي أما تتبع هؤلاء أو تتبع القرأءن والسنه

يقول الله عز وجل:وله تعالى : ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون فيه أربع مسائل : الأولى : قوله تعالى : ولا تركنوا الركون حقيقة الاستناد والاعتماد والسكون إلى الشيء والرضا به ، قال قتادة : معناه لا تودوهم ولا تطيعوهم . ابن جريج : لا تميلوا إليهم . أبو العالية : لا ترضوا أعمالهم ; وكله متقارب . وقال ابن زيد : الركون هنا الإدهان وذلك ألا ينكر عليهم كفرهم .

والله عز وجل يقول :لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم


تملق العمير وفرقة العمير للمهري وجماعته تنطبق عليهم هذي الايات

زكذالك أنهم لن يرضون عن العمير وفرقة العمير وقالها الله عز وجل للنبي عليه الصلاة والسلام

وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ

فقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا فَرِيقاً مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ)


وأنت تعلم أن اليهود والنصارى لا يعادلون شعره عند أبو الفاكسات وجماعته

الأمر الأخر المسباح بكل بساطه كذاب في قوله أن الشيعة يحترمون مراجعهم

وأنت تدري أن هذا كذب بالأجماع
والدليل من القرأءن والسنه

قوله تعالى : ( وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيل

وفي الحديث:

وعن عدي بن حاتم رضي الله عنه أنّه سمع النبيّ صلى الله عليه وسلم يقرأ هذه الآية: {اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله والمسيح ابن مريم وما أُمِروا إلاّ ليعبدوا إلهاً واحداً لا إله إلاّ هو سبحانه عمّا يشركون}فقال: (إنّا لسنا نعبدهم، فقال صلى الله عليه وسلم: أليس يحرّمون ما أحلّ الله فتحرّمونه، ويحلّون ما حرّم الله فتحلّونه؟ فقال: بلى، فقال صلى الله عليه وسلم: فتلك عبادتهم).


الشي الأخر كيف على منهج السلف ولا يعرف الطواغيت الخمسه وكيف يكسم على أحترام أحد هذي الطواغيت
أليس هذا مخالف للسلف

ثاني شي أذا كان أبن عثيمين وأبن باز وقبل هؤلاء مشايخهم حكمو في الدساتير

بعث احد طلاب العلم يسئل عن كلام الشيخ العلامة محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله

ننقل لكم نص السؤال والاجابه ورد الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن آل جبرين رحمة الله

السائل:هل تراجع الشيخ محمد بن إبراهيم عن تكفيره مَنْ ألزم الناس بالتحاكم إلى القانون الوضعي؟

ذكر الشيخ العلامة محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله في رسالته (تحكيم القوانين) أن الحالات التي يكون فيها الحكم بغير ما أنزل الله تعالى كفراً أكبر قوله : وهو أعظمها وأشملها وأظهرها معاندة للشرع ومكابرة لأحكامه ، ومشاقة الله ورسوله ، مضاهاة بالمحاكم الشرعية إعداداً وإمداداً وإرصاداً وتأصيلاً ، وتفريغاً وتشكيلاً ، وتنويعاً وحكماً وإلزاماً ، ومراجع ومستندات . فكما أن للمحاكم الشرعية مراجع ومستندات ، مرجعها كلها إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، فلهذه المحاكم مراجع هي : القانون الملفق من شرائع شتى ، وقوانين كثيرة كالقانون الفرنسي ، والقانون الأمريكي ، والقانون البريطاني ، وغيرها من القوانين ، ومن مذاهب بعض البدعيين المنتسبين إلى الشريعة وغير ذلك . فهذه المحاكم الآن ، في كثير من أمصار الإسلام ، مهيأة مكملة ، مفتوحة الأبواب ، والناس كلها أسراب إثر أسراب ، يحكم حكامها بينهم بما يخالف حكم السنة والكتاب ، من أحكام ذلك القانون وتلزمهم بها ، وتقرهم عليه ، وتحتمه عليهم ، فأي كفر فوق هذا الكفر ؟ . وقال رحمه الله في جواب آخر : وأما الذي قيل فيه كفر دون كفر ، إذا حاكم إلى غير الله مع اعتقاد أنه عاص وأن حكم الله هو الحق ، فهذا الذي يصدر منه المرة ونحوها ، أما الذي جعل قوانين بترتيب وتخضيع فهو كفر ، وإن قالوا أخطأنا وحكم الشرع أعدل . السؤال : أليس كلام الشيخ العلامة محمد بن إبراهيم صحيحاً متسقاً ومنضبطاً مع قواعد أهل السنة ؟ وهل للشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله تعالى كلام آخر يخالف ما سبق إيراده ؟ فقد ذكر أحد المؤلفين في كتابه (الحكم بغير ما أنزل الله وأصول التكفير) أن للشيخ محمد بن إبراهيم كلاماً آخر وقال ما نصه : وقد حدثني فضيلة الشيخ : عبد الله بن عبد الرحمن آل جبرين حفظه الله أن له – أي الشيخ محمد بن إبراهيم – كلاماً آخر ... إلخ ص 131 .


الجواب:
الحمد لله
أجاب على هذا السؤال فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن آل جبرين حفظه الله فقال :
"شيخنا ووالدنا سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ كان شديداً قوياً في إنكار المحدثات والبدع ، وكلامه المذكور من أسهل ما كان يقول في القوانين الوضعية . وقد سمعناه في التقرير يشنع ويشدد على أهل البدع وما يتبعون فيه مِنْ مخالفةٍ للشرع ، ومِنْ وضعهم أحكاماً وسنناً يضاهئون بها حكم الله تعالى ، ويبرأ من أفعالهم ويحكم بردتهم وخروجهم من الإسلام ؛ حيث طعنوا في الشرع ، وعطلوا حدوده ، واعتقدوها وحشية كالقصاص في القتلى ، والقطع في السرقة ، ورجم الزاني ، وفي إباحتهم للزنى إذا كان برضا الطرفين ونحو ذلك ، وكثيراً ما يتعرض لذلك في دروس الفقه والعقيدة والتوحيد .
ولا أذكر أنه تراجع عن ذلك ، ولا أن له كلاماً يبرر فيه الحكم بغير ما أنزل الله تعالى ، أو يسهل فيه التحاكم إلى الطواغيت الذين يحكمون بغير ما أنزل الله . وقد عدهم الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله من رؤوس الطواغيت ، فمن نقل عني أنه رجع رحمه الله عن كلامه المذكور فقد أخطأ في النقل . والمرجع في مثل هذا إلى النصوص الشرعية من الكتاب والسنة ، وكلام أجلة العلماء عليها ، كما في كتاب التوحيد باب قول الله تعالى : (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ) النساء/60 ، وشروحه لأئمة الدعوة رحمهم الله تعالى وغيره من المؤلفات الصريحة . والله أعلم .
وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم" انتهى .
"فتاوى علماء البلد الحرام" (ص 49- 51) .

والأن الشيعة يضعون في غرفهم الصوتية كلام المسباح وأنهم يحترمون علمائهم وليس يعبدونهم

كما وضعو كلام سالم الطويل وعتبروها شهادة في قوله أن كلية الشريعة في الكويت تخرج التكفيريين
وأنه التكفيرين سطو عليها وأصبحو يديرونها

==========
=============

طبعن لاتقبل بالأيات والاحاديث بدليل أنك لم تعلق على الأية اللتي وضعتها لك

لاكن راح أعطيك كلام أبن عثيمين ليطمأن قلبك


قال الشيخ بن باز رحمه الله واسكنه جنات الخلد فى كتابة نقد القومية
وكل دوله لا تحكم بشرع الله ولا تنصاع لحكم الله فهي دولة جاهلية كافرة ظالمة فاسقة بنص الآيات المحكمات يجب على أهل الإسلام بغضها ومعادتها في الله وتحرم عليهم مودتها ومولاتها حتى تؤمن بالله وحدة تحكم شريعتة كما قال عز وجل ( قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين أمنوا معه إذ قالوا لقومهم إنا براء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده) ص50 و51

انصحك قراءة رياض الصالحين شرح الشيخ بن عثيمين رحمة الله

الجزء الثاني ص 261

هذا رابط الكتاب مباشر فيه الصفحه عطنا تعليقك

http://ia600402.us.archive.org/15/it...9/02_70260.pdf


دليل أخر أنهم خالفو السلف وأتبعو ملة من كان قبلهم

في الحديث :بعثت بين يدي الساعة بالسيف ، حتى يعبد الله تعالى وحده لا شريك له ، و جعل رزقي تحت ظل رمحي ، وجعل

الذل و الصغار على من خالف أمري ، و من تشبه بقوم فهو منهم

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لَتَتْبَعُنَّ سَنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ شِبْرًا شِبْرًا ، وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ دَخَلُوا جُحْرَ ضَبٍّ تَبِعْتُمُوهُمْ ، قُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، الْيَهُودُ ، وَالنَّصَارَى ، قَالَ : فَمَنْ " .


بالله عليك قولي الدساتير والقسم على أحترامها سنة الأسلام والمسلمين أو سنة من كان قبلهم وتشبه بنظامهم

قالها عليه الصلاة والسلام لا يجتمع دينان في جزيرة العرب


بعد قول ماشفت العمير اليوم في لقاء عداء عند الفزيع وجتماعه من جماعة ابن سبأ وجماعة أبن سلول

والقاعده عنده نتفق على ما أتفقنى عليه ونعذر بعضنا فيما أختلفنا عليه ونهتم بأمور الدنيا
هي الباقيه وليس الأخرة

أرجو انك لا يأخذط العواطف والأشكال والظاهر

علماء اللي يقول عنهم المسباح أن مقلديهم يحترمونهم وهم في الحقيقه علماء على أبواب جهنم أنظر لهم اللحى الطويله والعتكاف على الكتب وقيام الليل حتى القساوسه والرهبان

أشكالهم كذالك لاكن الظلال ماكلهم والمصلحه عاميه عيونهم

قسم بالله لو أقولك قصة أكبر راهب عند الهندوس وقصة حياته وكيف عايش

صدقني لتسحب على هؤلاء اللي تعتبرهم علماء ستين سيفون أذا كان الأمر بالشكل والعلم فيما يعتقد


وأذكرك راجع تاريخ خطبة المسباح كما قال أحد الأخوه وتعرف لماذا في هذا الوقت ألقاها

وأين ألقاها وكلامهم عن ألأحترام ماذا يقصد هل كان للتكسب السياسي في الأنتخابات

وانها بعد ثلاث أيام من الخطبة
 

صرخة وطن

عضو فعال
مع اني ماشكك بالشيخ لحرصه على البلد من الفتنه ومع اني ضد المسيرات ولكن كنت اتمنى ان يكون لهم رد عندما رد قانون المسئ لرسول صلى الله عليه وسلم وكنت اتمنى منهم استنكار دعوة صاحبة الفلم الأباحي كيم كرديشان
 
أعلى