سؤال وجواب هل يجوز الاجهاض قبل نفخ الروح

سوزان 1

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني لم أجد اجابة وافية لهذا الموضوع فاختلاف اراء أهل العلم يجعلني في حيرة من امري
هل الاجهاض قبل 40 يوم حلال ام حرام بالأدلة الشرعية
علما انه لايوجد عذر طبي للاجهاض
قرأت ان الضرر الجسدي والنفسي سبب للاجهاض ,الضرر الجسدي المقصود به الخطر على الأم ولكن ماهو الضرر النفسي؟؟

Burkan

عضو فعال
و عليكم السلام

سبحان الله
الواحد لما يمرض يبحث عن افضل طبيب و لا يقبل اي شي
اما الفتوى فلا بأس بالنت و غيره

يا اختي شوفي العالم اللي تثقين به و بعلمه و اعملي بفتواه حتى لو لم توافق هواكِ
و لا تأخذي امور دينك من فقهاء المنتديات
و بس

اختي اذا كنتي انتي اللي تفكرين بالاجهاض انا اقول شيلي هالفكره من راسج هذي رزقه من الله وغيرج محرومين من عندها الاضرار النفسيه اللي تسيرلج وانتي متعمده تجهضين تأنيب الضمير وخوفج ان الله سبحانه راح يعاقبج على اللي سويتيه بنعمه اللي ضيعتيها

Anu

عضو بلاتيني
لا حول ولا قوة الا بالله
من الأفضل تسألين أهل الافتاء و العلم

لو انا بفتيلج راح اقولج لا ما يجوز هذي نعمه من الله وحرام يتم ازهاق روح حتى لو عمرها يوم الا اذا كان يسبب خطر على المراه الحامل و الله اعلم

سوزان 1

عضو بلاتيني
أشكر الجميع على المرور اخواني مو انا صاحبة الموضوع انا عندي بنت وولد غلاتهم بالدنيا كلها والحمد لله
صديقتي وزوجها يضربها ضربا مبرحا من غير سبب فقط لانه مليئ بالامراض والعقد النفسية وقررت طلب الطلاق ولكن اكتشفت انها حامل علما بأن زوجها يضربها ايضا بعد علمه بحملها
أنا حزينة جدا على الطفل القادم

Anu

عضو بلاتيني
أشكر الجميع على المرور اخواني مو انا صاحبة الموضوع انا عندي بنت وولد غلاتهم بالدنيا كلها والحمد لله
صديقتي وزوجها يضربها ضربا مبرحا من غير سبب فقط لانه مليئ بالامراض والعقد النفسية وقررت طلب الطلاق ولكن اكتشفت انها حامل علما بأن زوجها يضربها ايضا بعد علمه بحملها
أنا حزينة جدا على الطفل القادم

لا حول ولا قوة الا بالله
الله يعينها على ما بلاها والشخص هذا مش محترم ومو ريال يضرب مرته
واتمنى انها قبل ما تتصرف اي تتصرف ممكن يخالف الدين انها تسأل اهل العلم وما شاءالله شكثرهم
و الله يحفظ لج ابناؤج

جواهر*

مشرفة
طاقم الإشراف
الله يعينها

سوزان مثل هالموضوع يبيله مفتي من اهل الثقة

وقريبتك استغرب اذا زوجها يسيء لها وهي حامل ليش قاعدة عنده؟؟ تنطر شنو تروح لاهلها افضل لها واسلم

والله ييسر امرها ويفرج كربتها

سوزان 1

عضو بلاتيني
أخواني هناك اختلاف باراء العلماء وهنا تكمن الحيرة والشك في الامر
حبيبتي فوضت امري لله نعم هذا مافعلته لقد غادرت منزله للابد وتخطط لرفع قضية طلاق
اخيرا اتخذت القرار ولله الحمد

كعضول

عضو فعال
مساء الخير اختي

اذا هو مريض او فيه حاله خاصه كعقده او شك اهي ما فكرت تساعده على علاج او تدخل العقلاء من الاسره لحل النزاع؟

خاصه ان بينهم عيال و حاليا حامل و ما تدرين احتمال هالمشاكل تتعدل بس يبيلها صبر و جهد

والله يعينها و يصبرها

سوزان 1

عضو بلاتيني
مساء الخير اختي

اذا هو مريض او فيه حاله خاصه كعقده او شك اهي ما فكرت تساعده على علاج او تدخل العقلاء من الاسره لحل النزاع؟

خاصه ان بينهم عيال و حاليا حامل و ما تدرين احتمال هالمشاكل تتعدل بس يبيلها صبر و جهد

والله يعينها و يصبرها

اخي الكريم تدخل العقلاء ولكن من غير فائدة هو ملئ بالعقد النفسية وصديقتي كانت متمسكة بعش الزوجية الى ابعد الحدود ولكن الموضوع تطور واصبح هناك محاولة خنق وحبس وحتى انه حرمها من الطعام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عندها طفلة واحدة فقط وهي جامعية وجميلة جدا وقمة الادب والاخلاق والرقة وستجد شريك اخر مستقبلا باذن الله يعوضها عن الظلم والعذاب الذي عاشته

الحمد لله انها اقتنعت اخيرا أن تطلب الطلاق

Aragon

عضو ذهبي
صحيح في اختلاف، لكن الشي الأكيد إن إذا في خطر على حياة الأم عادي تجهض، طبعا اتكلم عن الخطر على الصحة مو على حياتها الاجتماعية.

ماتدري يمكن هالولد او البنت يكونون رحمة لها

أعلى