حوارّ هادئ عن التوحيد بين عبدالله و عبدالنبي

بو فاطمة

عضو بلاتيني
أولا, لم يك الفسوي هو الوحيد الذي ذكر الرواية, فهذا ابن منظور في مختصر تاريخ دمشق يذكر:

قال أبو عمرو الشيباني: أتيت أبا موسى فذكرت له قول ابن مسعود فقال: لا تسألوني عن شيء ما دام هذا الحبر بين أظهركم.
فوالله لقد رأيته وما أراه إلا عبدا لآل محمد صلى الله عليه وسلم .

http://islamport.com/d/3/tkh/1/130/...7%E1%CD%C8%D1+%C8%ED%E4+%C3%D9%E5%D1%DF%E3%22


ثانيا, هل فعلا لا تقبل روايات الأعمش كونه مدلسا ولم يصرح بالسماع؟؟


لنرى ذلك:


البخاري في صحيحه قد احتج بعنعنة الأعمش .. و أن مسلم قد احتج في صحيحه بعنعنته ..


أحمد يحتج بعنعنة الأعمش أيضا .. قال أبو داود في سؤالاته لأحمد (سمعت أحمد سُئل عن الرجل يُعرف بالتدليس، يُحتج فيما لم يقل فيه سمعت ؟ قال: لا أدري.فقلت: الأعمش متى تصاد له الألفاظ؟ قال: يضيق هذا، أي أنك تحتج به ) 138 من السؤالات



وكذلك شعيب الأرناؤوط وبشار معروف في تحرير تقريب التهذيب


doc15c4e2ce9a.jpg



وكذلك الشيخ ناصر الفهد


doc3498bcf190.jpg



الرواية التي نقلتها من مختصر ناريخ دمشق لمتكن لنا مفاجئه لأنني ذكرتها من قبل

راجع

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=248410&page=3



أما مايخص
الأعمش رحمه الله


وقال عبد الله بن أحمد عن ابن معين لم يسمع الأعمش من أبي السفر إلا حديثا واحدا
ولم يسمع من أبي عمرو الشيباني شيئا


راجع

http://shiaonlinelibrary.com/الكتب/3331_تهذيب-التهذيب-ابن-حجر-ج-٤/الصفحة_196


==============================

الحمد لله الرواية فيها إنقطاع فلا يجوز لك الإستدلا بها أو إذا أثبت لنا و صلها
 

نسج الورود

عضو مخضرم
أين التليس عندي؟؟

هذا ابن حجر يذكر في كتابه, ولاحظ الاسم والذي تعمدت الأخت عدم ذكره وهو في العنوان من نفس مصدرها


عبد المسيح النجراني

1 من 2
ز ـــ العاقب العمراني: ذكر في السيد النجراني [[كتب رسولُ الله صَلَّى الله عليه وسلم إلى أهل نجران، فخرج عليهم وفدهم أربعة عشر رجلًا مِنْ أشرافهم نصارى، فيهم العاقب، وهو عبد المسيح، رجل مِنْ كندة، وأبو الحارث بن علقمة، رجل من بني رَبيعة وأخوه كُرز، والسيّد؛ فذكر القصّةَ في مناظرتهم على دِين النصرانية، وقوله صَلَّى الله عليه وسلم: "إنْ أَنْكََرْتُمْ مَا أَقُولُ فَهَلُم أُبَاهِلُكُمْ"، وامتناعهم من المباهلة، وطلبهم المصالحة على الجِزْية، قال: فرجعوا إلي بلادهم، فلم يلبث السيد والعاقِب إلا يسيرًا حتى رجعا إلى النّبي صَلَّى الله عليه وسلم، فأسلما وأنزلهما دارَ أبي أيّوب الأنصاريّ.(*)]] <<من ترجمة السيّد النَّجْرَاني "الإصابة في تمييز الصحابة".>>.
(< جـ3/ص 466>)

فلاحظ بان ابن حجر لم يذكر بأن اسمه قد تغير, خلافا لما يذكر غيره مثل:

عبد قيس بن لأي بن عصيم الأنصاري حليف بني ظفر من الأنصار ذكره بن عبد البر وقال شهد أحدا ولا أعرف نسبه قلت وأستبعد ألا يكون غير اسمه

- عبد شمس بن الحارث بن كثير بن جشم بن سبع بن مالك...........قلت وأنا أستبعد أيضا أن يكون النبي صلى الله عليه و سلم لم يغير اسمه وقد أشرت إلى ذلك في العبادلة

- عبد شمس بن عفيف بن زهير بن مالك بن عوف بن ثعلبة الأزدي وفد على النبي صلى الله عليه و سلم قاله بن الكلبي واستدركه بن فتحون وتقدم في جندب بن كعب وأنا أستبعد أن يكون النبي صلى الله عليه و سلم لم يغير اسمه كما غير اسم سميه


ياذا اللف والدوران!!!
أعطيتك الرابط ومكتوب أعلى الصفحة بخط عريض (عبد المسيح النجراني) وتقول تعمّدت عدم ذكر اسمه !!!!
عجيب أمرك !! آمل إنك تناقش لأجل الحق لا لأجل النقاش نفسه
ولا يحتاج تغيير اسم فهو يُعرف بالعاقب ايضا وطبيعي جدا بعد إسلامه ينبذ هذا الاسم الشركيّ ويُنادى باسم السيد أو العاقب هل تظن لو كان في زمننا هذا سيكتب في بطاقة أحواله عبد المسيح !!!
icon10.gif
بالطبع لا وحاشاه

شكرا
 

نسج الورود

عضو مخضرم
كنت أتمنى منك أن تلزمهم كما ألزمتني بإجابة بعض ما طرحته عليهم, ولكن ,,,

وحتى لاتظن بأني لا أعرف ما أكتب عن أي موضوع سأرد على تساؤلاتهم,,

الأخت نسج الورود لاتعرف من هو الفسوي , ولذلك تقول (ما ذكرت من زيادة إمامكم الفسويّ )!!!!!

فهل الفسوي شيعي أم من علماء السنة؟؟؟؟

ثانيا , تقول أن الزيادة شاذة, فهل هي تعلم الأخت ماهو تعريف الحديث الشاذ؟؟

يذكر الألباني تعريف الحديث الشاذ:

وقد قال الامام الشافعي في الحديث الشاذ : ( وهو أن يروي الثقة حديثا يخالف ما روى الناس وليس من ذلك أن يروي ما لم يرو غيره )

http://islamport.com/w/alb/Web/1202...C7%E1%DD+%E3%C7+%D1%E6%EC+%C7%E1%E4%C7%D3+%22

أنتبه على عبارة ( وليس من ذلك أن يروي ما لم يرو غيره )


إذن فالأعمش لم يخالف أحدا في حديثه حتى يقال عنه شاذ!!!!!



أما سؤالك عن الصحابي عبدالمسيح النجراني, فهذا ليس ذنبي إذا كان ابن حجر يذكره في الصحابة في كتابه الإصابة!!!


والأن عليك أن تلزمهم بالرد على ماذكرته لهم من أسماء باقي الصحابة في مداخلتي السابقة,,,


طيب مو موضوعنا هل الفسوي سنّي او شيعي وقد وضحت في ردّي على ماذا بنيت قولي إمامكم

نعود للنقاط الرئيسيّة :
الرواية الشاذة هي أن يُخالف الثقة روايات من هم أوثق منه فما ذكره اللألباني صحيح قد يكون صاحب الرواية الشاذة ثقة لكن خالفت من هو أوثق منه تماما كما في لفظ ( عبد آل محمد) كل القرائن الصحيحة تُخالف رواية الأعمش وهو ثقة لكنّه مدلّس وتؤخذ رواية المدلّس إذا صرّح بالسماع طبعا وهذا مالم يكن عند الأعمش لذا تجد الرواة يأخذون عن الاعمش سواءً البخاري أو غيره على حسب قرائنها الصحيحة عند رواة ثقة آخرين و من خلالها يُرجّح الأصح وتُصنّف الرواية المخالفة بالشاذة أو الغير صحيحة

لذا زبدة النقاش ليس هناك أي استدلال شرعي بتاتاً لهذه الأسماء الشركيّة عبد محمد أو عبد الحسين وغيرها
طيب مالذي يمنع أن تقولوا (خادم محمد)( خادم الحسين) ( خادم آل البيت) ؟ فبها تتحاشون العبوديّة لغير الله سواء باللفظ أو المعنى
إن كنتم لا محالة فاعلون
يعني لازم تعرّضون أنفسكم لــ الشرك!!!!!
والله المستعان

 
لذا زبدة النقاش ليس هناك أي استدلال شرعي بتاتاً لهذه الأسماء الشركيّة عبد محمد أو عبد الحسين وغيرها
طيب مالذي يمنع أن تقولوا (خادم محمد)( خادم الحسين) ( خادم آل البيت) ؟ فبها تتحاشون العبوديّة لغير الله سواء باللفظ أو المعنى
إن كنتم لا محالة فاعلون
يعني لازم تعرّضون أنفسكم لــ الشرك!!!!!
والله المستعان

لنرى كيف يكون الاستدلال الشرعي,,

-الله سبحانه وتعالى يقول (﴿وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ... )

فلم لم يقل الله سبحانه (من خدامكم) حتى تتحاشون العبودية لغيره سبحانه؟؟؟؟

- رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم اقر التسمية ب(عبدالمطلب) , فلم لم تقل يارسول الله ( خادم المطلب) حتى يتحاشى الجماعة العبودية لغير الله؟؟؟؟

- الصحابة أسماءهم
عبد عوف بن عبد الحارث بن عوف الأحمسي أبو حازم مشهور بكنيته سماه بن حبان وسيأتي في الكنى وهو والد قيس بن أبي حازم أحد كبار التابعين

عبد عمرو بن يزيد بن عامر الجرشي

عبد ياليل بن عمرو بن عمير الثقفي

عبد يزيد بن هاشم بن المطلب بن عبد مناف والد ركانة


فلم لم تغيروا أسماءكم ايها الصحابة حتى يتحاشى الجماعة العبودية لغير الله؟؟؟؟؟


فإذا كان قول الله, وتقرير رسوله, وفعل الصحابة كل هذا لايعتبر إستدلالا شرعيا, فكيف إذن يكون الاستدلال الشرعي؟؟؟؟
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
الزميل الفاضل الكويت أولا وأخيرا ينتقل بسرعة بمجرد انحشاره في الزاوية الى موضوع آخر:) مما يؤكد انه ناقل فقط للأسف لن يساهم هذا في تطوير النقاش أتمنى منه البقاء في نقطة البحث حول الحديث المرويات تاريخ دمشق والفسوي والرد على الاستفسارات الواردة حيث أننا لسنا في معرض استجواب :)
 

Anu

عضو بلاتيني
حوار رائع وردود قيمه من الاخ الفاضل الكويت أولاً وأخيراً
ونتمنى ان يستمر الحوار

و الله ولي التوفيق
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
حوار رائع وردود قيمه من الاخ الفاضل الكويت أولاً وأخيراً
ونتمنى ان يستمر الحوار قبل ان يتم اقفال الموضوع بحجة ما

و الله ولي التوفيق
الحوار مستمر طالما لم يكن فيه طعن بصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وباعتبار ان به فائدة كبيرة لأهل السنة في مناظراتهم البالتوكية يضاف الى هذا أنني شخصيا استمتع بهروب الزميل الفاضل الكويت أولا وأخيرا منذ 2011 الى الآن ثم ان التجني والعمر واللمز ممنوع :)
 
والله عجيب أمرك,,

إن لم أرد على استفسارات الأعضاء تقول كما في التعليق 33

الزميل في المنتدى


الكويت اولا واخيرا


الاخت نسج الورود اوردت لك ردا على قول الفسوي

ورد على مسالة الصحابي الذي ادعيت ان اسمه عبدالمسيح

النجراني فبان غير ذلك اتمنى عدم تجاهلها حتى

يزداد النقاش اثراءا خصوصا وانه يتعلق بمسالة واقعة في عصرنا الحاضر

ولم تلق نصيبها من الاهتمام حسب ظني

وإن رددت عليهم تقول يتنقل بسرعة لما ينحشر بزاوية ويجب أن يبقى في نقطة البحث!!!!!

يا اخي الكريم, إن كان هناك إنصاف, فيجب عليك أن تلزمهم بالرد على أسماء الصحابة الذين ذكرتهم أنا في الرد رقم 3 , فلماذا تم تجاهل الرد وخصوصا أنه أول رد لي قبل أي رد أخر؟؟؟

فمن الذي لم يلتزم بنقطة البحث؟؟؟


ولاتنسى بأني أنا عضو واحد مقابل العديد منكم, فأي عضو تريدني أن ألتزم معه؟؟
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
ههههه أجمل ما في بعض الزملاء الشيعة أنهم حين يتورطون يلقون بالائمة على المشرف كما ألقوا بالأئمة على الهاشمي أيام مناظرات المستقلة فيا زملائي الشيعة كونوا أكثر إنصافا واقتدوا بعلي ابن أبي طالب رضي الله عنه في أخلاقه وانصافه :)
 

Anu

عضو بلاتيني
الحوار مستمر طالما لم يكن فيه طعن بصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وباعتبار ان به فائدة كبيرة لأهل السنة في مناظراتهم البالتوكية يضاف الى هذا أنني شخصيا استمتع بهروب الزميل الفاضل الكويت أولا وأخيرا منذ 2011 الى الآن ثم ان التجني والعمر واللمز ممنوع :)


اتمنى ان تلتزم في الموضوع جزاك الله خيراً
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
والله عجيب أمرك,,

إن لم أرد على استفسارات الأعضاء تقول كما في التعليق 33



وإن رددت عليهم تقول يتنقل بسرعة لما ينحشر بزاوية ويجب أن يبقى في نقطة البحث!!!!!

يا اخي الكريم, إن كان هناك إنصاف, فيجب عليك أن تلزمهم بالرد على أسماء الصحابة الذين ذكرتهم أنا في الرد رقم 3 , فلماذا تم تجاهل الرد وخصوصا أنه أول رد لي قبل أي رد أخر؟؟؟

فمن الذي لم يلتزم بنقطة البحث؟؟؟


ولاتنسى بأني أنا عضو واحد مقابل العديد منكم, فأي عضو تريدني أن ألتزم معه؟؟


زميلي الشيعي لا تلقي بلائمة افلاسك علي

وانما القها على من تنقل من موقعهم:)

وتذكر ان المشاركين في الحوار ليسوا انت والاخت نسج الورود

وانما انا والاخ ابو فاطمة ايضا

الاخت الفاضلة وضحت لك ان في الرباط المذكور اسم

عبد المسيح النجراني موجود ولكنه كان المسمى به قبل اسلامه

وبينت ذلك في الدر 25والرد 27 وبين لم ان هذا المسمى

قبل اسلامه ووضعت انا والاخ ابو فاطمة ردود على استدلالاتك

التي لم تكن في محلها واليك جزء من حيداتك سالناك ان من

المعروف ان النص الشرعي لا بد ان يكون قطعي الثبوت قطعي الدلالة

فهل نصك قطعي الثبوت وهو شاذ اولا لمخالفته الثقة

ووجود التدليس الذي رد عليك فيه من قبلي ومن قب الاخ

ابو فاطمة ولم ترد جوابا

لماذا تجاهلت اقوال العلماء في تدليس الاعمش

ولم تاخذ سوى الراي الذي يوافقك ؟؟

لماذا تقدم رواية الفسوي الشاذة وتعتبرها تصريحا في الجواز مع ان معنى الرواية

تتكلم عن الصفة وليس المسمى ..؟

هناك حيدات كثيرة بدلا من الاجابة منها انتقلت الى اسماء جديدة

ورد جديد لتناسي الرد السابق اجب عن ما وضعه الاخوة وان شاء الله ستجد اجابة منا

فنحن لا نحيد وانما نجيبك ضيفي الفاضل ;)


اما بخصوص اننا ثلاثة وانت واحد فالموضوع مفتوح للنقش من قبل اي اخ سني او

شيعي ولسنا في مناظرة ولا تنس انك وضعت موضوعا اسالوني واسالكم اي لا تهمك

الكثرة :)

ثم اضف الى هذا ان الرد على الرد رقم ثلاثة

اتى تبعا طبقا للاستدلالات واذا اردت ان نفرد له موضوعا للبحث

فلا باس تامر امر :) اجب عن ما ورد ونجيب عن ما ورد :)

زميلي الشيعي الاثني عشري :)
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
وخذ هذي هدية معك زميلي الشيعي الكويت اولا واخيرا

على روايتك اللي عند الفسوي

وعبيد الله بن موسى: ابن أبي المختار أبو محمد الكوفي تركه أحمد لتشيعه وقال: كل بلية تأتي عن عبيد الله بن موسى. [سؤالات الآجري: 1 /297- ت /473].:)
 

نسج الورود

عضو مخضرم
لنرى كيف يكون الاستدلال الشرعي,,

-الله سبحانه وتعالى يقول (﴿وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ... )

فلم لم يقل الله سبحانه (من خدامكم) حتى تتحاشون العبودية لغيره سبحانه؟؟؟؟

بل لنرى كيف أن الإستدلال ماهو إلا جاهلي لا علاقة له بالشرع
دعنا نفسّر الآية بالعقل ولا نرجع لا لشيخ ولا لعالم ولا لمعمّم كل ما نحتاج هو معرفة اللغة العربية (لغتنا)

الآن الله يقول انكحوا من ؟ دعنا نعدّدهم :

انكحوا الآيامي من لازوج ولا زوجة لهم
الثاني الصالحين من هم ؟؟ عبادكم وإمائكم يعني العبيد والإماء ( الأرقّاء) هل يُعقل أن يكون المقصودين في الآية هم من يُسمّون أنفسهم عبد محمد عبد الحسين عبد الزهراء!!!! طيب لو كانت أنثى ماذا تسمّونها قياسا على كلمة ( عبادكم) هل تقولون عبدة او عباد محمد ؟ أم جارية محمد أم أمة محمد

بالله عليكم هل يدخل العقل هذا التفسير الذي تستدلّون به على التسميات الشركية التي عٌرفت قبل الإسلام فغيّرها أصحابها بعد الإسلام ؟؟؟؟

فالآية تعني العبيد والإماء ذاتهم لا أحد غيرهم
يعني استدلالك باطل عقلا وشرعاً



- رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم اقر التسمية ب(عبدالمطلب) , فلم لم تقل يارسول الله ( خادم المطلب) حتى يتحاشى الجماعة العبودية لغير الله؟؟؟؟


اما قلت لك أن استدلالك جاهلي
عبد المطلب من سمّاه ؟ وهل أسلم حتى يُغيّر اسمه ؟
وهنا الشاهد ماذا لو عاش لبعثة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هل سيقرّه النبي على هذا الاسم أم سيغيّره كما غيرّ أسماء الصحابة الذين عُرفوا بمثل هذه الأسماء ؟؟



- الصحابة أسماءهم
عبد عوف بن عبد الحارث بن عوف الأحمسي أبو حازم مشهور بكنيته سماه بن حبان وسيأتي في الكنى وهو والد قيس بن أبي حازم أحد كبار التابعين

عبد عمرو بن يزيد بن عامر الجرشي


عبد ياليل بن عمرو بن عمير الثقفي


عبد يزيد بن هاشم بن المطلب بن عبد مناف والد ركانة

فلم لم تغيروا أسماءكم ايها الصحابة حتى يتحاشى الجماعة العبودية لغير الله؟؟؟؟؟


فإذا كان قول الله, وتقرير رسوله, وفعل الصحابة كل هذا لايعتبر إستدلالا شرعيا, فكيف إذن يكون الاستدلال الشرعي؟؟؟؟


دعنا نعرف من هم بعد الإسلام عدا واحد لم يتبيّن لي اسمه او كنيته

\


عبد عوف أولا اختلف في اسمه وكنيته ابو حازم وفي اسد الغابة اسمه صخر بن العيلة
http://www.sahaba.rasoolona.com/Sah...ن-عبد-الحارث-بن-عوف-بن-حبيش-بن-الحارث-الأحمسي



عبد يزيد هو معروف بركانة الذي صارع الرسول صلى الله عليه وسلم قبل الإسلام وهذا في اكثر كتب السير
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=4588&idto=4590&bk_no=84&ID=1244

عبد عمرو بن يزيد عرف باسمه هذا والله اعلم ماذا كان يُنادى
http://www.sahaba.rasoolona.com/Sahaby/21677/عبد-عمرو-بن-يزيد-بن-عامر-الجرشي


أخيرا حتى أبو هريرة كان اسمه عبد شمس فغيّر الرسول صلى الله عليه وسلم اسمه لعبد الرحمن لماذا غيّر اسمه بعد إسلامه هو وكثير من الصحابة لو كان شيء عادي؟؟؟؟؟

أخلص من قولي هذا لا قول الله ولا قول الرسول ولا الصحابة أقرّ هذه الأسماء والدليل آتني باسم صحابي ولد في الإسلام وتسمّى بهذه الأسماء ؟؟؟

فأنت تستدل بالعصر الجاهلي ما قبل الإسلام فلو كانت جائزة لسمّى بها الصحابة أبناءهم حبا لآل البيت كما تزعمون
 
زميلي الشيعي لا تلقي بلائمة افلاسك علي




وانما القها على من تنقل من موقعهم:)

كلمة الإفلاس نتركها للعقلاء من الاعضاء المحايدين فهم من سيكتشفها,,, أما المواقع التي نقلت منها فهي لمشايخكم وعلماؤكم,

وتذكر ان المشاركين في الحوار ليسوا انت والاخت نسج الورود


وانما انا والاخ ابو فاطمة ايضا

نعم صحيح, ولذلك كان علي بأن أنتقل بالرد على كل واحد فيكم حسب مايطرحه إن كان يستخق الرد, فلذلك تظن بأني أنتقل من نقطة إلى أخرى,,,

الاخت الفاضلة وضحت لك ان في الرباط المذكور اسم


عبد المسيح النجراني موجود ولكنه كان المسمى به قبل اسلامه

ولكن الاخت لم تأتي بدليل على تغيير إسمه بعد إسلامه عكس فعلي أنا, فلقد أثبت لكم بأن ابن حجر قد ذكر من تم تغيير إسمه ولم يتعرض له,,,

فهل نصك قطعي الثبوت وهو شاذ اولا لمخالفته الثقة

الحديث الشاذ هو مايخالف الثقة صحيح, كأن يقول أحدهم يمين والأخر يقول يسار, لكن حديث الأعمش لم يكن شاذا, فإنه لم يخالف اي أحد , إنما فيه زيادة, والمعروف عند بعض من علمائكم بأن زيادة الثقة صحيحة. فهذا الخطيب البغدادي يقول في الكفاية:

والذي نختاره من هذه الأقوال أن الزيادة الواردة مقبولة على كل الوجوه ، ومعمول بها إذا كان راويها عدلا حافظا ومتقنا ضابطا ، والدليل على صحة ذلك أمور ، أحدها : اتفاق جميع أهل العلم على أنه لو انفرد الثقة بنقل حديث لم ينقله غيره ، لوجب قبوله ، ولم يكن ترك الرواة لنقله إن كانوا عرفوه وذهابهم عن العلم به معارضا له ، ولا قادحا في عدالة راويه ، ولا مبطلا له ، فكذلك سبيل الانفراد بالزيادة ..........

http://islamport.com/d/1/ajz/1/195/...C7%E4%DD%D1%C7%CF+%C8%C7%E1%D2%ED%C7%CF%C9%22

لماذا تجاهلت اقوال العلماء في تدليس الاعمش


ولم تاخذ سوى الراي الذي يوافقك ؟؟

وأنت لماذا تحاهلت أقوال العلماء في الأخذ بتدليس الأعمش والذين ذكرتهم لك مثل الأناؤوط وبشار معروف وناصر الفهد


هناك حيدات كثيرة بدلا من الاجابة منها انتقلت الى اسماء جديدة

الأسماء لم تكن جديدة فلقد ذكرتها في أول مداخلة لي, ولكنكم تجاهلتوها,,


اما بخصوص اننا ثلاثة وانت واحد فالموضوع مفتوح للنقش من قبل اي اخ سني او

شيعي ولسنا في مناظرة ولا تنس انك وضعت موضوعا اسالوني واسالكم اي لا تهمك

الكثرة :)

نعم لاتهمني الكثرة ولم أتذمر بسببها, إنما كان تذمري هو عندما أرد على أحد تقول لي لماذا تتهرب من الرد على الأخر, فبالله عليك كيف تريدني أن أرد على مجموعة ردود في وقت واحد؟؟
 
وخذ هذي هدية معك زميلي الشيعي الكويت اولا واخيرا​


على روايتك اللي عند الفسوي​


وعبيد الله بن موسى: ابن أبي المختار أبو محمد الكوفي تركه أحمد لتشيعه وقال: كل بلية تأتي عن عبيد الله بن موسى. [سؤالات الآجري: 1 /297- ت /473].:)
طبعا هي هذه التهمة لمن يحدث بأحاديث فضائل أهل البيت عليهم السلام ( شيعي)!!!!!!لكم الله يا أهل البيت!!!!

أحمد قال عنه شيعي, ولكن ماقال عنه الأخرين:

وقال ابن أبي خيثمة عن ابن معين ثقة وقال أبو حاتم صدوق ثقة حسن الحديث وأبو نعيم اتقن منه وأبو عبيد الله اثبتهم في إسرائيل كان يأتيه فيقرأ عليه القرآن وقال العجلى ثقة وكان عالما بالقرآن رأسا فيه وقال أيضا ما رأيته رافعا رأسه وما رؤي ضاحكا قط وقال الآجري عن أبي داود كان محترفا سمعيا جاز حديثه.

قلت: وذكر القراب أنه ولد سنة (128) وقال ابن عدي ثقة وقال ابن سعد قرأ على عيسى ابن عمر وعلى علي بن صالح وكان ثقة صدوقا إن شاء الله تعالى كثير الحديث حسن الهيئة وكان يتشيع ويروي أحاديث في التشيع منكرة وضعف بذلك عند كثير من الناس وكان صاحب قرآن وذكره ابن حبان في الثقات وقال كان يتشيع وقال يعقوب بن سفيان شيعي وإن قال قائل رافضي لم أنكر عليه وهو منكر الحديث وقال الجوزجاني وعبيدالله ابن موسى اغلى واسوأ مذهبا واروى للعجائب وقال الحاكم سمعت قاسم بن قاسم السياري سمعت أبا مسلم البغدادي الحافظ يقول عبيدالله بن موسى من المتروكين تركه أحمد لتشيعه

تهذيب التهذيب
http://islamport.com/d/1/trj/1/135/...A%C8%ED%CF%C7%E1%E1%E5+%C8%E4+%E3%E6%D3%EC%22
 

Anu

عضو بلاتيني
سلام الله على آل بيت النبوة و موضع الرسالة ومهبط الوحي ، ومعدن الرسالة ، وخزان العلم ، ومنتهى الحلم ، وأصول الكرم ، وقادة الأمم ، وأولياء النعم ، وعناصر الأبرار ، ودعائم الأخيار ، وساسة العباد ، وأركان البلاد ، وأبواب الايمان ، وأمناء الرحمن ، وسلالة النبيين ، وصفوة المرسلين، وعترة خيرة رب العالمين، ورحمة الله وبركاته.
السلام على أئمة الهدى ، ومصابيح الدجى ، وأعلام التقى ، وذوي النهى ، وأولي الحجى ، وكهف الورى ، وورثة الأنبياء ، والمثل الأعلى ، والدعوة الحسنى ، ورحمة الله وبركاته
السلام على محال معرفة الله ، ومساكن بركة الله ، ومعادن حكمة الله ، وحفظة سر الله ، وحملة كتاب الله ، وأوصياء نبي الله ، وذرية رسول الله ، ورحمة الله وبركاته .
 
بل لنرى كيف أن الإستدلال ماهو إلا جاهلي لا علاقة له بالشرع
دعنا نفسّر الآية بالعقل ولا نرجع لا لشيخ ولا لعالم ولا لمعمّم كل ما نحتاج هو معرفة اللغة العربية (لغتنا)

ولنستخدم نفس العقل,, هل رأيتي أو سمعتي يوما شيعيا إسمه عبدالحسين عالما كان أو جاهلا صغيرا أو كبيرا لايقول اشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله؟؟؟؟

فهل ياترى من يكون عبدا للحسين يعني أنه يكون عابدا للحسين؟؟

اما قلت لك أن استدلالك جاهلي
عبد المطلب من سمّاه ؟ وهل أسلم حتى يُغيّر اسمه ؟
وهنا الشاهد ماذا لو عاش لبعثة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هل سيقرّه النبي على هذا الاسم أم سيغيّره كما غيرّ أسماء الصحابة الذين عُرفوا بمثل هذه الأسماء ؟؟

هل كلامك هذا موجه لي أم موجه للشيخ ابن باز؟؟؟

فهو الذي يقول بأن النبي الأكرم من أقرهم على تسمية بعض الصحابة بعبدالمطلب؟؟؟؟

فياترى هل تظنين بأن النبي الأكرم يقر ويوافق على تسمية عبدالمطلب, ويرفض لو تسمى أحدا بإسم عبد علي وخصوصا بأن علي هو ولي كل مؤمن وأفضل من عبدالمطلب؟؟؟

دعنا نعرف من هم بعد الإسلام عدا واحد لم يتبيّن لي اسمه او كنيته


\



عبد عوف أولا اختلف في اسمه وكنيته ابو حازم وفي اسد الغابة اسمه صخر بن العيلة
http://www.sahaba.rasoolona.com/Saha...85%D8%B3%D9%8A



عبد ياليل هو كنانة بن عبد ياليل
http://www.sahaba.rasoolona.com/Saha...B9%D9%88%D9%81


عبد يزيد هو معروف بركانة الذي صارع الرسول صلى الله عليه وسلم قبل الإسلام وهذا في اكثر كتب السير
http://www.islamweb.net/newlibrary/d..._no=84&ID=1244


عبد عمرو بن يزيد عرف باسمه هذا والله اعلم ماذا كان يُنادى
http://www.sahaba.rasoolona.com/Saha...B1%D8%B4%D9%8A

لايوجد عندك أي دليل على تغيير أسمائهم بعد إسلامهم!!!

أخيرا حتى أبو هريرة كان اسمه عبد شمس فغيّر الرسول صلى الله عليه وسلم اسمه لعبد الرحمن لماذا غيّر اسمه بعد إسلامه هو وكثير من الصحابة لو كان شيء عادي؟؟؟؟؟

هذا دليل على أن معنى أن يكون الشخص عبدا لشخص أخر أنه يكون خادما له, ولذلك من كان عبدا للشمس فكيف يكون خادما لها؟؟ فلذلك أمره رسول الله بتغيير إسمه,,,

فأنت تستدل بالعصر الجاهلي ما قبل الإسلام فلو كانت جائزة لسمّى بها الصحابة أبناءهم حبا لآل البيت كما تزعمون

ترى إسم علي والحسن والحسين كانت جائزة في عصرهم ولم نرى صحابيا سمى أولاده بأحدها, فهل تظنين بأنهم سيقبلون بأن يسمون عبد علي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
فهل ياترى من يكون عبدا للحسين يعني أنه يكون عابدا للحسين؟؟

بعض الاستخدام لكلمة "عبد" قد يكون مكروها، كما هو الحال لـ"ربّي" و"ربّك". وكما جاء في الحديث:

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَا يَقُلْ أَحَدُكُمْ : اسْقِ رَبَّكَ ، أَطْعِمْ رَبَّكَ ، وَضِّئْ رَبَّكَ ، وَلَا يَقُلْ أَحَدُكُمْ : رَبِّي ، وَلْيَقُلْ : سَيِّدِي مَوْلَايَ ، وَلَا يَقُلْ أَحَدُكُمْ : عَبْدِي أَمَتِي ، وَلْيَقُلْ : فَتَايَ فَتَاتِي غُلَامِي" .(المصدر)


والسلام...
 
بعض الاستخدام لكلمة "عبد" قد يكون مكروها، كما هو الحال لـ"ربّي" و"ربّك". وكما جاء في الحديث:

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَا يَقُلْ أَحَدُكُمْ : اسْقِ رَبَّكَ ، أَطْعِمْ رَبَّكَ ، وَضِّئْ رَبَّكَ ، وَلَا يَقُلْ أَحَدُكُمْ : رَبِّي ، وَلْيَقُلْ : سَيِّدِي مَوْلَايَ ، وَلَا يَقُلْ أَحَدُكُمْ : عَبْدِي أَمَتِي ، وَلْيَقُلْ : فَتَايَ فَتَاتِي غُلَامِي" .(المصدر)

والسلام...

قال تعالى : {هيت لك قال معاذ الله إنه ربي أحسن مثواي إنه لا يفلح الظالمون}


البخاري
حدثنا ابن أبي مريم حدثنا أبو غسان قال حدثني أبو حازم عن سهل رضي الله عنه
: أن النبي صلى الله عليه و سلم أرسل إلى امرأة من المهاجرين وكان لها غلام نجار قال لها ( مري عبدك فليعمل لنا أعواد المنبر ) . فأمرت عبدها فذهب فقطع من الطرفاء فصنع له منبرا فلما قضاه أرسلت إلى النبي صلى الله عليه و سلم أنه قد قضاه قال صلى الله عليه و سلم ( أرسلي به إلي ) . فجاؤوا به فاحتمله النبي صلى الله عليه و سلم فوضعه حيث ترون

 
أعلى