مخصصات الأمير المرفوعة إلى 50 مليون دينار .. ماذا تشمل؟

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
وافق مجلس الأمة اليوم على رفع مخصصات صاحب السمو الأمير من 8 ملايين إلى 50 مليون طوال مدة حكمه ... مما يعني زيادة أكثر من 500 % من المخصصات السابقة!

السؤال الأول الذي يتبادر إلى ذهني و ذهن الكثيرين ممن يقرأون الخبر لأول مرة ... هو ماذا تشمل هذه الزيادة؟ و هل كان الأمراء السابقون في حالة (فقر) بما إن ال8 ملايين لم تكن كافية؟

هل هنالك تغيير في نوعية مصاريف الحاكم يبرر مثل هذه الزيادة الكبيرة؟

أسئلة كثيرة ... و لكن نقول في ختامها ... عليهم بالعافية ... بس لا ينسون الشعب من زيادة المخصصات :)
 

كويتي

عضو مميز
الموضوع قديم عزيزي الحساوي.
والذي اعرفه بان الشيخ جابر رحمه الله تعالى كان قد خفظ المبلغ من 12 مليون الى 8 مليون وقال رحمة الله لخفظته اكثر ولكن لا استطيع بسبب الحكام الذي بعدي.
وطبعاً مبلغ الـ8 مليون تم تخفيضه بشكل غير رسمي على حسب علمي.
 
حسبي الله ونعم الوكيل،من8 الى 50 مليون،اقسم بالله انها لسرقه مقننه،50مليون والماطن 50 دينار وانذل قبل ما يقرونها،50 مليون ويريدون فرض ضرائب علينا، سحقا لكم وماتصنعون،تستأثرون بالفوائض الماليه كانها من خاصة اموالكم ،ام انكم ورثتموها عن آبائكم الذين سبقوكم وما نحن بعالمين،اما لنا من نصيب في هذه البلاد؟،ام انها قسمت فيما بينكم ولاحق لنا بها؟،وبربي اقسم انه لمنطقكم وما انتم عليه سائرون،وأي جشع يزيد على ذلك؟،اين ميزانية الدوله وما تئن تحته من اعباء؟،اين خبرائكم الاقتصاديون وتصريحاتهم ؟الا سحقا لكم وماتصنعون، والله يرحمك ياجابر ويشفيك يابو فهد،وابشرو ياكويتين الخير بقبال.
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
نحن لا نختلف على الزيادة ... و لكن الإستغراب كان من هذا القفز العالي في الزيادة ... 500 % مرة واحدة ؟؟ و لماذا ؟؟

قد تكون هنالك أسباب أقنعت مجلس الأمة بهذه الزيادة المهولة ... و وددنا لو نعرف هذه الأسباب لعلنا نقتنع معهم أيضا ً ... و لكن أن لا يذكر الخبر أي شيئ سوى (زيادة مخصصات الأمير إلى 50 مليون دينار) وبس ... فهذا مستغرب!

أتمنى أن تشمل هذه الزيادة تحسين أوضاع أبناء الأسرة الحاكمة الذي كان أحدهم يشتكي في أحد المقالات من أنهم (تحت حد الفقر) و (مساكين) و (مظلومين) و (تجوز عليهم الصدقة)!!

50 دينار ... زيادة في معاشات المواطنين و كاد أعضاء الحكومة أن يصابوا بنوبة قلبية خوفا ً على ميزانية الدولة ... و لكن زيادة 42 مليون دينار سنويا ً (عسل و نعناع) على قلوب أعضاء الحكومة و المجلس!

لا نمانع الزيادة ... و لكن نكره (الإستغفال)!
 
صدقت اخي العزيز الحكيم،فكل من هولاء يسعى للإثراء من هذا البلد، باي صورة كانت، قبل لا يخلص خير الدير،وحينها ستكون الحلقة الأخيرة بالنسبة لهم.
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
50,000000 * 12 = 600 ألف دينار بالشهر

هل المخصصات مرتبطه باسعار النفط الحاليه وبالمقابل يتم تغيير الرقم

عند كل مجلس أمه جديد
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
كيف تسألون عن مخصصات الأمير الذي صوت له المجلس بالإجماع؟

لأننا لم نصوت معهم :) ... السؤال كان عن الأسباب ... فقد (و عشرين خط أضع تحت كلمة فقد) تكون هنالك أسباب أقنعت أعضاء المجلس و نتمنى أن نعرفها!

أنتم وما تملكون لأميركم

يا خوف فؤادي من غد ٍ !!!
 

طالب علم

عضو فعال
المفروض على كل ناخب ان لاينسى هذا الموقف من النواب اذا تم التصويت بالاجماع ،،، ويحاسبه مستقبلا على هذا التصويت ، شعب الكويت كان ينتظر من هؤلاء النواب الكثير ويبدو اننا خدعنا بكلامهم وذرهم الرماد في عيوننا للأسف بهذا الشكل ، صدق من قال ان الديمقراطية هي حكم الاقلية(طبقة التجار)
 

AL- HAJRY

عضو
عليه بالعافيه أبو ناصر ...

لكن بصراحه .. لاأغبطه ... وأقول الله يعينه على المسئوليه أمام الله عن شعب ينتظر منه الكثير للمضي بهم نحو المزيد من الرقي والإزدهار والعيش الكريم !

ونتمنى أن نرى هذه الأمنيات .. بوقتنا هذا وقبل زمن الأجيال القادمه

الطامه الكبرى .. إقتراح الأعضاء بزيادة الرواتب 50 دينار للموظفين (معاش خادمه)!! وكأنها (ذر للرماد) بعد موافقتهم على زيادة المخصصات للأمير ...

الله لايشكر فضل من قدم الإقتراح ... وهذي الزيادة مرفوضه ... ونتركها لهم ...إذا تنازلوا وقبلوا !!

أما نحن المواطنين ... فأعتقد أن المفروض أن لا تقل مطالباتنا عن 100% من الرواتب .... وقدوتنا .. أميرنا !

كذلك .. يجب أن لاتقف مطالبنا عند هذا الحد ... بل يجب المطالبه بإسقاط القروض .. وطرح الإكتتابات المجزيه للمواطنين مع سرعة إدراجها .. إنتهاء بدعم البورصه التى تبخرت فيها مقدرات الشعب ..

بالعربي الفصيح نبي طفره إقتصاديه

ورحمك الله يابو مبارك
 
صدقدت يا اخي العزيز الهاجري،ولكن ان كنت تريد ان يكون من ذكرت قدوة فيجب ان تضاعف رواتبنا500%،الا سحقا لهم ولخمسينهم المقترحه،(لايكون قاعدين إنطر منهم،ولا بيعطونا من اجيوبهم)،ما اقول الا الله يرحمك يا بومبارك، ومقيويله(ماتعرف قديري ليمه اتجرب غيري)،خله على رب العباد ياخوي.
 
الحساوي قال:
لأننا لم نصوت معهم :) ... السؤال كان عن الأسباب ... فقد (و عشرين خط أضع تحت كلمة فقد) تكون هنالك أسباب أقنعت أعضاء المجلس و نتمنى أن نعرفها!
الجواب في الإجماع..
طالما كان هناك إجماع فهذا يعني أن أحدا لم يجرؤ على الإعتراض..
وطالما لم يجرؤ أحد على الإعتراض فهذا يعني أن المجلس لا يملك القرار وأن الأمة ليست مصدر السلطات كما يقول الدستور..
الإجماع هو الخلطة السرية لعمل السلطات في العالم العربي
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
وطالما لم يجرؤ أحد على الإعتراض فهذا يعني أن المجلس لا يملك القرار وأن الأمة ليست مصدر السلطات كما يقول الدستور..

و لماذا نلغي فرضية أنه من الممكن أن تكون الأسباب (جداً) مقنعة مما أدى إلى إتفاق جميع الأعضاء على الزيادة؟!

أنا لا أقول أن الأمر ليس بمريب (خصوصا ً أن المجلس لم يجمع إلا مرتين و كلاهما من أجل الشيخ صباح) ... و لكن لنعطي الأمر حقه من التفكير بجميع جوانبه!
 
AnotherZero قال:
كيف تسألون عن مخصصات الأمير الذي صوت له المجلس بالإجماع؟

أنتم وما تملكون لأميركم

نحن وما نملك لأميرنا !!

لا يكون الشعب الكويتي عبيد لسمو الأمير !!

بل الأمير مسؤول أمام الله ثم الشعب بالقيام بواجباته كأمير وأن يحرص على مصالح البلد وأمواله بل ويقسم على ذلك كما ينص على ذلك الدستور !!

الشيخ صباح هو سمو الأمير وله منا السمع والطاعة في المعروف والاحترام والتقدير كونه رئيس الدولة !!

ونقف عند ذلك !!

ولكن لسنا عنده عبيداً أو مماليك !!

أما أنت إذا كنت ترضى بذلك فهنيئاً لك بهذه المنزلة !!
 
اخي الفاضل الحساوي...
اي اسباب ،مقنعة كانت او غير مقنعة،تتحدث عنها يا اخي الكريم؟،الاتسوق لنا مثال او فرضية حتى يمكننا ان نحاول ان نتفهم احتمالية وجود اسباب،مقنعه كانت اوغير مقنعة،اخي الكريم سبب واحد ادى لتلك الزيادة الفاحشة وهو ان (العود)اراد فاخذ مايريد.
 
أعلى