تاريخ مرير مرت فية الامة الاسلامية

image_map367_9.jpg


بعد الحرب العالمية الأولى قام المستعمر الغربي بالسيطرة على البلاد الاسلامية من مشرقها الى مغربها
فقام بتقطيع اوصل المناطق و الاقاليم الاسلامية و حولها الى دول و دويلات بعد ان كانت جسد واحد
و قام أيضاً بظرب الوحدة الاسلامية الشعبية
فاصبح كل شعب مسلم يكرة الاخر -مثال على ذالك كرة الأكراد للاتراك و العكس- .. الخ عن طريق انشاء الاحزاب القومية

وأيضاً قام بفرض افكار و رؤى علمانية و ليبرالية في هذا البلاد بعد ان كان الفكر المنظور الاسلامي الايماني التوحيدي هو السائد

ولم يكتفي الاستعمار الصليبي الى هذا!
بل قام بإعطاء ما لا يملك الى من لا يستحق -القدس- !!

الاستعمار لم يترك جانب من جوانب حياة المسلمين لم يتدخلف في ه .. بالمبلاد مسلوبة و الحكم مسلوب الشعوب مسلوبة و الثروات مسلوبة ... بل حتى سلم الفكر و التفكير لدى المسلمين و اعتبر الجهاد ارهاب !!

الاستعمار -نحر- الامة .. ومع هذا نتناحر بين بعضنا و نحن منحورين!!

انظروا الى تاريخ الامة الاسلامية و أنظروا الى حالنا الان .. كيف كنا و كيف أصبحنا الان ستجد فرق شاسع

انا حينما اقرأ التاريخ الإسلامي اشعر بالعزة و الشبوخ و النشوة و العظمة .. مشاعر كثيرة تزدحم في داخلي

و حينما ارى وقعنا الان اشعر عكس هذا الشعور تماماً

اشعر بالضعف و الخنوع و الذلة و تنازل عن كرامتنا .. شعور كريه بصراحة من واقعنا المرير
 
حينما تشاهد اعلام الامة و شباب الامة تجدة من السخافة و التفهه و البلد امة تحارب و تقتل في كل مكان من بقاع الارض و نجد شبابها مشقول بكاس الخليج و اخبار الفن!!الهذة ادرجة انعدم فينا الاحساس ؟! حنما تقوم احد القنوات بنقل اخبار سوريا و مالي و اركان نجد قناة اخرى مشغولة بنقل اخبار مهرجان سينمائي و رياضي
 

أبو عزام

عضو مميز
صدقت أخي
ما زال الأستعمار
يسيطر علي الأمة فكريا وسياسيا وأقتصاديا
فتجد أن المسلم يوالي ويعادي علي الوطن الذي يسكنه
وهذا ليس من الشرع في شئ
بل المسلم أخوالمسلم لوكان في الشرق والأخر في الغرب
وأشد من رسخ خطط الأستعمار في بلادنا وكلائهم الذين لهم زمام الأمور في بلاد الأسلام
وأيضا التيار الأسلامي أصبح شبه موجه بطرق غير مباشرة من الأستعمار في دعوته وفكره ومنهجه بحيث تلتزم الأمة في بعض جوانب الأسلام التي لا تشكل خطرعلي أعداء الأسلام
فمثال ذلك أنظر كيف يتعرض الجهاد والمجاهدين لمجاربة فكرية وشرعية من قبل بعض المنتسبين لأهل العلم
لأن بوجود الجهاد خروج المستعمر وأتباعه من بلاد الأسلام .
 

AlBadel

عضو مخضرم
بعد أذنك أخوي بومناحي
شلون تشوف الحاله العربية بعد الربيع العربي
لاهنت
 
أبو عزام 

الاستعمار قسم البلاد الى شيع و احزاب .. مثال على ذالك الحب القومي و الحزب الشيوعي و العلماني و الليبرالي و الكثير الكثير

كل هذا من اجل ان يصرف عقول المسلمين عن الكتاب و السنة .. فكل هذه الحزاب مدعومة و تاخذ تمويلها من وكالات الاستخبارات الغربية و المنظمات التبشيرية العالمية

دعم مادي و دعم اعلامي
 
بعد أذنك أخوي بومناحي
شلون تشوف الحاله العربية بعد الربيع العربي
لاهنت

الربيع العربي لحد الان لم تتضح نتيجتة

فكل الاطراف تتجاذبة .. من اسلاميين و علمانيين وحتى ان الرئيس الايراني قال بان الثورة المصرية مستلهمة من الثورة الخمينية!!!

من الناحية المادية الحال اصبح افضل .. فالرواتب في مصر ازدادت كثيراً

لكن الخوف ان الحالة الجيدة هذة تصبحة مثل الحالة الجيدة مع بداية حكم حسني مبارك التي تحولت فيما بعد الى حالة كارثية
 
100 عام مرة على الأمة منذ سقوط الخلافة الاسلامية

جربنا بها كل انواع الافكار و الأيديولوجيات .. من علمانية الى ليبرالية الى قومية الى شيوعية الى ماركيسية

كلها اثبتت فشلها بل ان بعضها تبرأ منها أصحابها

دعونة ولو مرة نجرب الاسلام و الشريعة الاسلامية لفترة 5 او 10 سنوات لنرى اذا كان يناسبنا ام لا ... لماذا تصدون عن دين الله؟؟!!
 

ماجد11

عضو بلاتيني
100 عام مرة على الأمة منذ سقوط الخلافة الاسلامية

جربنا بها كل انواع الافكار و الأيديولوجيات .. من علمانية الى ليبرالية الى قومية الى شيوعية الى ماركيسية

كلها اثبتت فشلها بل ان بعضها تبرأ منها أصحابها

دعونة ولو مرة نجرب الاسلام و الشريعة الاسلامية لفترة 5 او 10 سنوات لنرى اذا كان يناسبنا ام لا ... لماذا تصدون عن دين الله؟؟!!


ابو مناحي سؤال
هل انت مع الحكم الشوري ام مع التوريث
 
قصة توضح مدى عظمة الاسلام في عهد الخلافة الإسلامية

تقول إحدى الروايات أن رجلا قدم للمعتصم ناقلا له حادثة شاهدها قائلا: يا أمير المؤمنين، كنت بعمورية فرأيت امرأة عربية في السوق مهيبة جليلة تسحل إلى السجن فصاحت في لهفة: وامعتصماه فأرسل المعتصم رساله إلى امير عموريه قائلا له من امير المؤمنين إلى كلب الروم اخرج المرأه من السجن والا اتيتك بجيش بدايته عندك ونهايته عندي فلم يستجب الامير الرومي وانطلق المعتصم بجيشه ليستعد لمحاصرة عمورية فمضى إليها فلما استعصت عليه قال : اجعلو النار في المجانيق وارموا الحصون رميا متتابعا ففعلوا فاستسلمت ودخل المعتصم عمورية فبحث عن المرأة فلما حضرت قال لها : هل أجابك المعتصم قالت نعم. فلما استقدم الرجل قالت له: هذا هو المعتصم قد جاء وأخزاك قال : قولي فيه قولك. قالت : أعز الله ملك أمير المؤمنين بحسبي من المجد أنك ثأرت لي. بحسبي من الفخر أنك انتصرت فهل يأذن لي أمير المؤمنين في أن أعفو عنه وأدع مالي له. فأعجب المعتصم بمقالها وقال لها : لأنت جديرة حقا بأن حاربت الروم ثأر لك. ولتعلم الروم أننا نعفو حينما نقدر.ويذكر بعض الرواة أن امرأة ممن وقعت في أسر الروم قالت: وامعتصماه، فنُقل إليه ذلك الحديث، وفي يده قَدَح يريد أن يشرب ما فيه، فوضعه، ونادى بالاستعداد للحرب.يقولون كانت المراه في أحد الاسواق وفيه رجل من الروم مار بالسوق فراء المراه وحاول أن يتحرش بها وامسك بطرف جلبابها فصرخت وامعتصماه فسمع صوتها رجال المعتصم فبلغوه فأمر بتجهيز جيش كبير والاستعداد للحرب.
 
قصدي اذا اختلف اهل العقد في اختيار الحاكم واصبحوا فريقين
كما حصل مع علي ومعاوية

ملاحظة القصد ابو مناحي ليس المناكفه بل لنصحح بعض الاخطأ والمفاهيم المتراكمه

انا بصراحة لا اعرف ما القصد من السوال لكنك خرجت من صلب الموضوع

وانت تتحدث عن حالة شاذة حصلت قبل 1400 سنة ولم تتكرر الا قليلاً

و انا اتكلم هنا عن مبادئ اختيار الحاكم في الإسلام وليس حادثة وقعت اثناء اختيار احد الحكام السابقين

الرسول صلى الله عليه وسلم قال وامركم شورى بينكم اي ان تنصيب الحاكم يكون عن طريق عقد مجلس شورى يختار او يوافق على الحاكم لكي يكون حاكماً
 

ماجد11

عضو بلاتيني
انا بصراحة لا اعرف ما القصد من السوال لكنك خرجت من صلب الموضوع

وانت تتحدث عن حالة شاذة حصلت قبل 1400 سنة ولم تتكرر الا قليلاً

و انا اتكلم هنا عن مبادئ اختيار الحاكم في الإسلام وليس حادثة وقعت اثناء اختيار احد الحكام السابقين

الرسول صلى الله عليه وسلم قال وامركم شورى بينكم اي ان تنصيب الحاكم يكون عن طريق عقد مجلس شورى يختار او يوافق على الحاكم لكي يكون حاكماً
وهل هناك غيرها الشورى انتهت بعد تلك الحادثة
اخي ابو مناحي فكره اهل العقد فكره بدائية فيها الكثير من الثغرات يستطيع السياسيين الالاتفاف عليها وغير صالحة لتطبيق حيث ليس هناك آليات تحدد طرق اختيار الحالكم ولا طرق تجاوز الخلاف كما اوضحت لك لو اختلف اهل الحل والعقد على شخصين فقط لعشنا في دوامه لايعرف اولها من اخرها افضل طريقه الان هي صناديق الاختراع المطبقة في جميع دول العالم
 
وهل هناك غيرها الشورى انتهت بعد تلك الحادثة
اخي ابو مناحي فكره اهل العقد فكره بدائية فيها الكثير من الثغرات يستطيع السياسيين الالاتفاف عليها وغير صالحة لتطبيق حيث ليس هناك آليات تحدد طرق اختيار الحالكم ولا طرق تجاوز الخلاف كما اوضحت لك لو اختلف اهل الحل والعقد على شخصين فقط لعشنا في دوامه لايعرف اولها من اخرها افضل طريقه الان هي صناديق الاختراع المطبقة في جميع دول العالم

اخي كيف تقول عنها فكرة بدائية؟! في الكنيسة الأرثوذكسية يتم اختيار البابا عن طريق مجموعة من الوجهاء
وتنصيب بابا الكنيسة القبطية عنا ليس ببعيد

في الاسلام لا يوجد شيئ بدائي او شيئ حديث

الكتاب و السنة قائم على القوانين الإلهيه و الاجتهادات

ومرحلة الخلافات بين علي و معاوية قد انتهت منذ 1400 سنة

وذا حصل اختلاف فانة يتم اختيار رأي الاغلبية
 

نيو كلير

عضو بلاتيني


وانت تتحدث عن حالة شاذة حصلت قبل 1400 سنة ولم تتكرر الا قليلاً

و انا اتكلم هنا عن مبادئ اختيار الحاكم في الإسلام وليس حادثة وقعت اثناء اختيار احد الحكام السابقين

الرسول صلى الله عليه وسلم قال وامركم شورى بينكم اي ان تنصيب الحاكم يكون عن طريق عقد مجلس شورى يختار او يوافق على الحاكم لكي يكون حاكماً

نعم ما ذكرته جميل ولكن الان وفي زمننا هذا تختلط الاحزاب السياسيه والدينيه والتجاريه والخارجيه في بعضها البعض ويجب ان يرضى الكل حتى يسهلوا الامور ويتفقوا !!

في هذا الزمن ارى ان النظام و القوة والهيبه للدوله قبل كل شي حتى تتم باقي الاتفاقات والتشريعات واختيار الحاكم من قبل اي جهة كانت سواء دينيه كانت او شعبيه عن طريق الانتخابات لان في ضياع امن الدوله او ضعفه سيفشل كل شي !
فهذه مصر الان وحاليا تغلي وتتصادم الشعوب بين بعضها البعض رغم اختيار رئيس عن طريق التصويت ولكن الوضع من سيئ لاسوء !
هل سبب هذا هو الفكر العربي وفوضويتهم ام هو ضغط اجزاب اخرى تطمع بالمزيد من المزابا حتى ترضى ام ان هناك فئة من الشعب تحب الفوضى ام ان هناك اسباب اخرى داخليه وخارجيه ؟

بخصوص الخلافات التي بين علي ومعاويه لازالت قائمة عند البعض حتى اصبح هناك دينين لا دين واحد !!
 
لوتدقق عن سبب التراجع والتناحر والهزائم في الامة سترى سببه عنصر واحد العنصر المجوسي القذر

من اغتيال عمر الفاروق الى مايحدث في شامنا الان

اذا طهرت الارض فبشروابالنصر
 

" كش ملك "

عضو بلاتيني
أبو مناحي المطيري ،، ممكن تقول لي دولة متحضرة في العالم الحالي لها سيادة مطلقة و لا تخضع للقرار الأمريكي ؟
 
نعم ما ذكرته جميل ولكن الان وفي زمننا هذا تختلط الاحزاب السياسيه والدينيه والتجاريه والخارجيه في بعضها البعض ويجب ان يرضى الكل حتى يسهلوا الامور ويتفقوا !!

في هذا الزمن ارى ان النظام و القوة والهيبه للدوله قبل كل شي حتى تتم باقي الاتفاقات والتشريعات واختيار الحاكم من قبل اي جهة كانت سواء دينيه كانت او شعبيه عن طريق الانتخابات لان في ضياع امن الدوله او ضعفه سيفشل كل شي !
فهذه مصر الان وحاليا تغلي وتتصادم الشعوب بين بعضها البعض رغم اختيار رئيس عن طريق التصويت ولكن الوضع من سيئ لاسوء !
هل سبب هذا هو الفكر العربي وفوضويتهم ام هو ضغط اجزاب اخرى تطمع بالمزيد من المزابا حتى ترضى ام ان هناك فئة من الشعب تحب الفوضى ام ان هناك اسباب اخرى داخليه وخارجيه ؟

بخصوص الخلافات التي بين علي ومعاويه لازالت قائمة عند البعض حتى اصبح هناك دينين لا دين واحد !!


الاصل في الاسلام هو الاخذ ما امرنا به الرسول و نهي عن ما نهاه

الشريعة في الاسلام صافية و واضحة ومنزهه عن اي خطاء او زلل

واذا كان "فكر" هذه الأحزاب يتوافق مع الكتاب و السنة فأهلاً ... وإذا كان يتعارض مع قوانين و احكام الإسلام فلا أهلاً ولا سهلاً

المسلم الحق لا يتنازل عن احكام دينة او يلغي شريعة من شرائعة إرضاء للنفوس وللاعداء

واما خلافات علي و معاوية رضي الله عنهم أجمعين لا اهتم بها ولل اراها مشكلة
 
أعلى