العداله فوق الجميع

عاشق

عضو ذهبي

لاشك لدي البته ان كل كويتي يتمنى العداله واحترام القانون والتقيد بالانظمه عندما يتعلق الامر به, ولا شك لدي بان هناك نسبه كبيره جدا جدا جدا من الكويتيين لا يهتمون كثيرا بالعداله واحترام القانون عندما يتعلق الامر بغيره.


لاشك لدي ان اغلب اصوات الكويتيين التي تطالب بالديموقراطيه والحريه ( انما تطالب بها لها فقط وليس في مفهومها ان للاخر نفس الحقوق بذات المطالب).



الامر معقد بشكل غريب للغاية!!

كوننا في البداية مسلمون نعاني اصلا من اشكالية الديموقراطيه والحكم والاسلام.

وكوننا من خليط عربي اعجمي لنا وجهة نظر متفاوته لمعنى الديموقراطيه.

دائما ما نستورد مفاهيم نضطر اضطرارا للتعايش معها رغم عدم اقتناعنا الغريزي ورغم التضارب بين ثوابتنا وبين تلك النظم.


وغالبا ما نحاول التحايل على تلك الانظمه واعادة تفسيرها لاعادة تكييفها مع تلك الثوابت.

انظمه مثل : المدنيه , القانون الوضعي الغير متناسق مع الثوابت, الديموقراطيه التي تتضارب مع الثوابت, العداله.



الكويتي السني العربي والاعجمي الكويتي الشيعي العربي والاعجمي.

ثم الكويتي السني الحضري ثم الكويتي السني البدوي.

الكويتي الشيعي الحضري والكويتي الشيعي البدوي.

ثم ندخل بعد ذلك في تقسيمات اخرى لا نهائيه..




نسبة كبيره من الكويتيين تؤمن بان الكويت من الممكن ان تكون البلد المثالي لو كانت فقط لابناء طائفته فقط, او لابناء قبيلته فقط.


وهذه في رايي مغالطه خطيره وغير منطقيه.


باعتقادي ان سبب كراهيتنا لبعضنا يكمن في الثوابت نفسها , وهي ما يجعلنا في صراع لا نهائي.


واعتقد ان اول خطوات الحل في اقامة نظام يسعى الي العداله هو من خلال استيراد الانظمه كما هي وتطبيقها كما هي.


اي استيراد الديموقراطيه كما هي وتطبيقها كما هي وليس كما نفعل من تشويه.


العداله يجب ان تعلو علوا كبيره فوق الثوابت ولايوجد ثابت اقوى من العداله ( كلامي للعقلاء فقط ).




العداله في الكويت لن تتحقق بدون ان يكون العدل فوق الاديان في الكويت.


العداله يجب ان تكون فوق الدين وفوق الاسره الحاكمه وفوق اي مكون اجتماعي كويتي.

في رايي الشخصي ان الاسره الحاكمه في الكويت غير جاده نهائيا في تطبيق الديموقراطيه, واقامة الدوله المدنيه واقامة قضاء حر مستقل حقيقي, لتضارب ذلك مع الثوابت الدينيه ولتضاربها مع كل القيم الاجتماعيه الاخرى كوننا مسلمون وعرب وقبليون لنا منطق( تؤخذ الدنيا غلابا, وليس تؤخذ الدنيا بالقانون).



في الغرب لم يصلوا الي كم هذا التقدم, الا بعدما وقف المتنورون منهم في عصر ما قبل النهضه وقالوا للكنيسه ( كفى) الوقت حان لدولة القانون والحريه للجميع والمساواة بدون اي تمييز للدين والعرق).

ثم قالوا بعد ذلك لملوك اوربا كفى دمرتونا بحكمكم الفردي الغير ديموقراطي حان الوقت للشعب ان يحكم وان تكون له الكلمة العليا.


هذا هو الحل لكم ان تقبلوه ولكم ان تتهكموا أنا شئتم.

الحل هو ان نقول لرجال الدين كفى ارجعوا الي مساجدكم ارجعوا الي حسينياتكم.

الحل ان نقول لكل ملوك الحكم الفردي كفى دمرتونا حان الوقت ان يحكم الشعب نفسه بنفسه.

كفى دمرتونا واصبح الكل يكره الكل بسببكم.


انا شخصيا متنازل عن هذا الجنه التي يجب من خلال تفاسيركم الغبيه ان تحولني من انسان محب للبشر الي كاره لكل ما يختلف عني بالدين او المذهب,

كفى توقفوا .


الدين اليوم اصبح صناعه تدر الاموال.


ان تكون شيخ دين سني او شيعي هو ان تكون ذو مال وذو نفوذ, ولما لا وانت المتحدث باسم السماء وانت صاحب التوكيل وانت نائب امام الزمان وانت مفتي هذه الامه للتحدث باسم الله عز وجل.



حان الوقت ان نقول لهم كفى.


لكل كويتي يؤمن بالكويت كوطن ويؤمن بالحريه وبؤمن بالحقوق للجميع بدون استثناء, ويؤمن بان اي تمييز بسبب الدين او العرق. هو امر مرفوض, وبقوه.


يجب ان تتحمل المسؤوليه ويجب ان تقف وتقول كفى وبصوت عالي.


حان الوقت ان نتحمل نحن ذنب دخول جهنم من اجل اقامة الجنه للكويت.


العداله للجميع والحريه للجميع.
 

نمر

عضو مخضرم
ايها الزميل لقد قلت قولاً شديد الخطورة
هل تؤمن بأن هناك يوم حساب؟؟ وان هناك جنة ونا ؟؟
ارجو الاجابة مشكوراً
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني



عندك فكره نوعا ما جيده بس مو عارف تطرحها و استشهاداتك خطأ أضعفت فيه فكرتك ..

تحتاج للمزيد من التروي و البساطه في الكتابه لتستطيع توصيل افكارك غير مشوهه !!!!!! ..

3 من 10 و ماكو نجمه !!!!! ..



 

عاشق

عضو ذهبي



عندك فكره نوعا ما جيده بس مو عارف تطرحها و استشهاداتك خطأ أضعفت فيه فكرتك ..

تحتاج للمزيد من التروي و البساطه في الكتابه لتستطيع توصيل افكارك غير مشوهه !!!!!! ..

3 من 10 و ماكو نجمه !!!!! ..




حياك الله يا اخي
يا اخي بصراحه ثقافتي على قدي واتمنى تتكرم علي وعلى المتصفحين الكرام.

وتذكر لي يا اخي الكريم المتواضع تلك ( الاستشهادات الخاطئه ) حتى اصححها فانتم الاغنياء ونحن الفقراء . ومشكور مقدما.

بالنسبة للافكار المشوهه والتروي والبساطه , ما اقول يا اخي الا ( يخرب بيت اللي يزعلك ).

وبالنسبة لمقياسكم الكريم ومنحكم لي الثلاث درجات فهذا وسام لا استحقه.

وبالنسبة ل ( ماكو نجمه ) يا اخي اسمح لي ان ابدي اعجابي الشديد بتواضعك.

ويكفيني من مقامكم الرفيع كلمة جيده.
 
عندك فكره نوعا ما جيده بس مو عارف تطرحها و استشهاداتك خطأ أضعفت فيه فكرتك ..

تحتاج للمزيد من التروي و البساطه في الكتابه لتستطيع توصيل افكارك غير مشوهه !!!!!! ..

3 من 10 و ماكو نجمه !!!!! ..


:إستحسان:

كيف يتعارض القضاء الحر المستقل مع الثوابت الدينيه؟ اشرحلى هالسقطه

واترك الباقى لبقية المصححين :D

 

عاشق

عضو ذهبي

:إستحسان:

كيف يتعارض القضاء الحر المستقل مع الثوابت الدينيه؟ اشرحلى هالسقطه

واترك الباقى لبقية المصححين :D


اشكر لك سؤالك:

القضاء الحر يجب ان يسعى الي العدل مهما تعارض ذلك مع الثوابت وساعطيك مثال خيالي على ذلك :

مجموعة من الهندوس المقيمين في الكويت يتقدمون الي المحكمه في الكويت للمطالبه بالسماح لهم بحرية العبادة بمكان خاص بهم, وفقا للثوابت يا سيدي هذا الامر مستحيل.

ولكن ولكن لو كان الاصل هو للعدل: فيجب للاخوة الهندوس ان يحصلوا على معابد خاصه بهم مثلما للمسلمين معابد خاصه بهم.


وهذا الامر مطبق في النظم التي تسعى للعداله.


وانظر الي حكم المحكمه العليا الهنديه في قضية المعبد الهندوسي الذي اصبح اسلاميا بعد الفتح الاسلامي.


والذي احتله الهندوس بعد ذلك واعادته المحكمه الهنديه للمسلمين في دوله ذات غالبيه ساحقه هندوسيه.

ويبدو لي من سؤالك اننا نحتاج الكثير من الوقت لنصل الي المستوى الحضاري للشعب الهندي الكريم.
 
اشكر لك سؤالك:

القضاء الحر يجب ان يسعى الي العدل مهما تعارض ذلك مع الثوابت وساعطيك مثال خيالي على ذلك :

مجموعة من الهندوس المقيمين في الكويت يتقدمون الي محكمة العدل للمطالبه بالسماح لهم بحرية العبادة بمكان خاص بهم, وفقا للثوابت يا سيدي هذا الامر مستحيل.

ولكن ولكن لو كان الاصل هو للعدل: فيجب للاخوة الهندوس ان يحصلوا على معابد خاصه بهم مثلما للمسلمين معابد خاصه بهم.


وهذا الامر مطبق في النظم التي تسعى للعداله.


وانظر الي حكم المحكمه العليا الهنديه في قضية المعبد الهندوسي الذي اصبح اسلاميا بعد الفتح الاسلامي.


والذي احتله الهندوس بعد ذلك واعادته المحكمه الهنديه للمسلمين في دوله ذات غالبيه ساحقه هندوسيه.

ويبدو لي من سؤالك اننا نحتاج الكثير من الوقت لنصل الي المستوى الحضاري للشعب الهندي الكريم.


ومن اجابتك ادركت انك لا تعرف ماذا تقول

الا تدرى ان العدل من ثوابت الدين وان اسم الله العدل

ولماذا افترضت ان العدل يتعارض مع الدين ام اختلط عليك الامر بين الدين والمتدينيين

وارجوا ان لا تضرب امثله خياليه لانى اول مره اسمع بمثل خيالى الامثله دائما واقعيه ليقتدى الناس بها:وردة:
 

عاشق

عضو ذهبي

ومن اجابتك ادركت انك لا تعرف ماذا تقول

الا تدرى ان العدل من ثوابت الدين وان اسم الله العدل

ولماذا افترضت ان العدل يتعارض مع الدين ام اختلط عليك الامر بين الدين والمتدينيين

وارجوا ان لا تضرب امثله خياليه لانى اول مره اسمع بمثل خيالى الامثله دائما واقعيه ليقتدى الناس بها:وردة:

يا عزيزي المثل خيالي لانه غير قابل للتطبيق في مجتمع غير عادل خلقه.


يا عزيزي انت لا تملك ان تفرض وجهة نظرك الاسلاميه على شخص هندوسي يطالب بالعدل, واذا قلت له ان العدل هو الاسلام فهذه الحجه هي حجه عليك وليست حجه عليه.


العدل هنا هو الانصاف منك ومنه.

العدل هنا ان يفرض عليك الامر او عليه.

اما استعانتك بالثوابت الخاصة بنا بالتاكيد هي افضليه غير عادله ضد الاخ الهندوسي المقيم.
وتصور العكس ماذا لو كنا نعيش في مجتمع ذو اغلبيه ساحقه هندوسيه ويعيش على نفس قياسك ونحن المسلمين مقيمين فيه واقليه, وفقا لقياسك سوف يقول لك الهندوسي انه هو العدل لان كتابه يقول ذلك ؟!! فهل سوف يكون كلامه حجه عليك وقتها.



:وردة:
 
يا عزيزي المثل خيالي لانه غير قابل للتطبيق في مجتمع غير عادل خلقه.


يا عزيزي انت لا تملك ان تفرض وجهة نظرك الاسلاميه على شخص هندوسي يطالب بالعدل, واذا قلت له ان العدل هو الاسلام فهذه الحجه هي حجه عليك وليست حجه عليه.


العدل هنا هو الانصاف منك ومنه.

العدل هنا ان يفرض عليك الامر او عليه.

اما استعانتك بالثوابت الخاصة بنا بالتاكيد هي افضليه غير عادله ضد الاخ الهندوسي المقيم.
وتصور العكس ماذا لو كنا نعيش في مجتمع ذو اغلبيه ساحقه هندوسيه ويعيش على نفس قياسك ونحن المسلمين مقيمين فيه واقليه, وفقا لقياسك سوف يقول لك الهندوسي انه هو العدل لان كتابه يقول ذلك ؟!! فهل سوف يكون كلامه حجه عليك وقتها.



:وردة:

كل مجتمع يفرض قوانينه الخاصه به حسب تكوينه وهذه قاعده 0

اذا كنت بمجتمع اغلبيته الساحقه اسلامى فطبيعى ان تكون القوانين تتماشا مع تكوينه

فرنسا مثلا منعت الحجاب على المسلمين فقط ولم تمنعه عن الراهبات

سويسرا منعت بناء المأذن ولم تمنع ابراج الكنائس

اوروبا فرضت قانون يجرم من ينكر الهولوكست يعنى حرية راى ممنوعه بحث علمى بالهولوكست ممنوع

يجب ان تعلم ان الامور ليس كما تتصورها او يصوروها لك امريكا واوروبا ليست علمانيه بل متطرفه اكثر من طالبان

هل تعلم ان الجمعيات الخيريه المسيحيه التبشيريه معفيه من الضرائب بقانون بالوقت الذى يمنع جمع التبرعات عنداكبر الدول الاسلاميه

يمكن خرجت عن الموضوع سووووووووووووورى:وردة:
 

newhistory

عضو بلاتيني
يا عزيزي المثل خيالي لانه غير قابل للتطبيق في مجتمع غير عادل خلقه.


يا عزيزي انت لا تملك ان تفرض وجهة نظرك الاسلاميه على شخص هندوسي يطالب بالعدل, واذا قلت له ان العدل هو الاسلام فهذه الحجه هي حجه عليك وليست حجه عليه.


العدل هنا هو الانصاف منك ومنه.

العدل هنا ان يفرض عليك الامر او عليه.

اما استعانتك بالثوابت الخاصة بنا بالتاكيد هي افضليه غير عادله ضد الاخ الهندوسي المقيم.
وتصور العكس ماذا لو كنا نعيش في مجتمع ذو اغلبيه ساحقه هندوسيه ويعيش على نفس قياسك ونحن المسلمين مقيمين فيه واقليه, وفقا لقياسك سوف يقول لك الهندوسي انه هو العدل لان كتابه يقول ذلك ؟!! فهل سوف يكون كلامه حجه عليك وقتها.



:وردة:

من قال انه ليس من حقى ان افرض على شخص هندوسى مقيم ما يقضى به الشرع و الثوابت الدينية !!! بالتاكيد من حقى

لانه لو اخذنا بنفس منطقك فسياتى اهل الديانات الاخرى بمعتقداتهم , فترى الخمار و المرابى و و و .... ما يجوز

اختلط عليك الامر كثيرا فكتبت ما كتبت ... الاعاجم من الكويتيين لا يمثلون الا جزء صغير من المواطنين ... ولا يجوز ان نجعل ثوابتهم فى نفس مقام ثوابت الغالبية من الشعب

ذكرتنى بمقولة البغدادى حينما اوصى لابنائه من الذكور والاناث بنفس النصيب , ادعاء منه ان هذه هى العدالة و المساواة ... الله يغفر له
 

عاشق

عضو ذهبي
كل مجتمع يفرض قوانينه الخاصه به حسب تكوينه وهذه قاعده 0

اذا كنت بمجتمع اغلبيته الساحقه اسلامى فطبيعى ان تكون القوانين تتماشا مع تكوينه

فرنسا مثلا منعت الحجاب على المسلمين فقط ولم تمنعه عن الراهبات

سويسرا منعت بناء المأذن ولم تمنع ابراج الكنائس

اوروبا فرضت قانون يجرم من ينكر الهولوكست يعنى حرية راى ممنوعه بحث علمى بالهولوكست ممنوع

يجب ان تعلم ان الامور ليس كما تتصورها او يصوروها لك امريكا واوروبا ليست علمانيه بل متطرفه اكثر من طالبان

هل تعلم ان الجمعيات الخيريه المسيحيه التبشيريه معفيه من الضرائب بقانون بالوقت الذى يمنع جمع التبرعات عنداكبر الدول الاسلاميه

يمكن خرجت عن الموضوع سووووووووووووورى:وردة:

معك الحق الكثير في ما ذكرت سابقا ومتفق معك:


والامر باتجاه الاسوأ للاسف.


الكثير من الدول الاوربيه تتجه لليمينيه المتطرفه مع الوقت وكذلك امريكا التي اختطفها المتدينون الانجيليون للاسف.


بلاد كانت مشرقه متسامحه كهولندا وكسويسرا للاسف اصبح بها من ينادي باشياء مثلنا وهذا شيء مخيف للغاية.



اذكر من حوالي عشر سنوات كنت متابعا لقناة المستقله التي تبث من لندن وهي قناة فكر جميله للغايه.


وكان بها ضيف من جنسيه عربيه وكان يتحدث و يصف لمقدم البرنامج عذاباته في وطنه الام وعن حياه الرفاه التي يعيشها الان في بريطانيا, وقال كلمات بعد ذلك الي الان لم استطع ان انساها.


قال هذا الضيف: تخيل يا سيدي لو كانت كل البلاد بلادا اسلاميه !!! ماذا نفعل وقتها نحن اللاجئين !! والي من نلجأ وقتها والي اين نهرب من الجور والظلم والطغيان والتعصب الديني؟؟!!

ثم قال والله ان من عدل الخالق ان جعل خلق لنا بلدانا تحترم آدمية الانسان حتى نلجأ لها.



بالتأكيد ان هناك نظم لازالت تسعى للعدل وبالتاكيد انا اتفق معك ان الكثير من الانظمه العادله سابقا اخذت تتحول الي انظمه تتشابه معنا وهذا شيء مخيف.
 

عاشق

عضو ذهبي
من قال انه ليس من حقى ان افرض على شخص هندوسى مقيم ما يقضى به الشرع و الثوابت الدينية !!! بالتاكيد من حقى

لانه لو اخذنا بنفس منطقك فسياتى اهل الديانات الاخرى بمعتقداتهم , فترى الخمار و المرابى و و و .... ما يجوز

اختلط عليك الامر كثيرا فكتبت ما كتبت ... الاعاجم من الكويتيين لا يمثلون الا جزء صغير من المواطنين ... ولا يجوز ان نجعل ثوابتهم فى نفس مقام ثوابت الغالبية من الشعب

ذكرتنى بمقولة البغدادى حينما اوصى لابنائه من الذكور والاناث بنفس النصيب , ادعاء منه ان هذه هى العدالة و المساواة ... الله يغفر له


من حقك ان تفرض ما تشاء ولكنه عدلك انت وشرعك انت لكنه ليس العدل الاسمى يا عزيزي.

ويصبح حالك كحال وصف الشاعر:

ما شئت لا ما شاءت الاقدار فاحكم فانت الواحد القهار


:وردة:
 

newhistory

عضو بلاتيني
من حقك ان تفرض ما تشاء ولكنه عدلك انت وشرعك انت لكنه ليس العدل الاسمى يا عزيزي.

ويصبح حالك كحال وصف الشاعر:

ما شئت لا ما شاءت الاقدار فاحكم فانت الواحد القهار


:وردة:

ليس عدلى انا ..... بل هى الشريعة المثلى لى ولك ولكل الخلق

ولكن من اين تاتى انت بما تسميه " العدل الاسمى" ؟ من اى شريعة او مذهب هو ؟
 

عاشق

عضو ذهبي
ليس عدلى انا ..... بل هى الشريعة المثلى لى ولك ولكل الخلق

ولكن من اين تاتى انت بما تسميه " العدل الاسمى" ؟ من اى شريعة او مذهب هو ؟


يا اخي مع كامل احترامي لك يبدو لي انك رجل قانون.


وتطلب الامتثال الي الشريعه الاسلاميه في تطبيق القانون على غير المسلم هنا يا سيدي ( يهنق مخي).


العدل الاسمى: هو الذي ينصفك من الطرف الاخر عندما يكون لديك حق دون اي تمييز بسبب الدين او العرق.


يا عزيزي انت تقول ان الشريعه الاسلاميه هي العدل هذا الامر حجه عليك كونك مسلم ولكن هذا ليس بحجه على غير المسلم.

الامر اذا على قياسك لا يتعلق بالعدل الاسمى الامر ببساطه هو عدل القوة وليس قوة العدل.
 

قضايا الأمة

عضو فعال
الديموقراطيه التي تمارس بالكويت مشوهه ، تريد استيراد الديموقراطيه كما هي ؟ طبعا من الغرب ؟
طيب العداله قبل لا يعرفها الديموقراطيين ، اوجدها الذي خلقك وخلق الديموقراطيين ؟ وانزل علينا كتاب مبين فيه العداله المطلقه لانها من الخالق سبحانه ، فمن اين تستقي العداله ؟ من الخالق ام من المخلوقين ؟

ورجاءا لا تقول لي اؤمن بأن الله هو العدل وان الشرع عادل لكن المشكله في التطبيق ؟ فأين الذين يحرصون على تطبيق الشرع دون ظلم او تسلق على رقاب الناس باسم الدين ؟



فأنا اقول لك الديموقراطيه والدستووور مضااااد للدين
واين الذين يطبقون عدالة الديموقراطيه المزعومه ولا يظلمون الناس باسمها او يتسلقون باسمها على رقاب الناس ويتحكمون بمصائرهم ؟؟؟؟


وهذا دائما ما يردده العلمانيون واهل الديموقراطيه عند مناقشتهم .



اعيد واكرر الديموقراطيه والدستور مرفووض رفضا باتا ونريد تطبيق الشرع شرع الله يا مسلمون ، الاسلام ليس قول فقط ولكنه قول وعمل ،

ولحد يقوولي ليه ترفض الدستور ؟ اذا تم رفض الشرع الالهي وهو اسمى واعلى من مقام الدستور ، فانا ما عندي اعلى واجل واعظم من ربي وشرعه هو المعظم بدون منافس ،
الرسول عليه الصلاة والسلام قال التقوى ها هنا واشار الى قلبه ، فأين من يخاف الله ويراقبه في هذا الزمن ؟!!!!!!!


 

chastisement

عضو مميز
موافق 100% لكل ما سطرت :وردة:

الدولة يجب ان تقف على مسافة واحدة من كل الديانات والاعراق

الانظمة الغربية هي انظمة علمانية ليبرالية و ليست واحدة دون الاخرى

و هو النموذج الانجح على ارض الواقع والأكثر تحقيق للعدالة والسلام بين مختلف الفئات

أي شيء آخر مجرد احلام و نظريات في كتب أكثرها مزوّر
 

قضايا الأمة

عضو فعال
موافق 100% لكل ما سطرت :وردة:

الدولة يجب ان تقف على مسافة واحدة من كل الديانات والاعراق

الانظمة الغربية هي انظمة علمانية ليبرالية و ليست واحدة دون الاخرى

و هو النموذج الانجح على ارض الواقع والأكثر تحقيق للعدالة والسلام بين مختلف الفئات

أي شيء آخر مجرد احلام و نظريات في كتب أكثرها مزوّر



مزور !!!
ترمي التهم وتمشي !! الدنيا فوضى !
الرسول عليه الصلاة والسلام اخبرنا بعودة الخلافة على منهاج النبوة، وهذا الحديث ليس من صنع او اخبار الغرب الكافر !!
هذا من المصدر الذي لا ريب فيه ولا شك ولو بقدر شعره !!
احلام والنظريات لا توجد الا عند العلمنه واللبراليه والديموقراطيه والشيوعيه وغيرها من الخزعبلات والنظريات الفاسده المنحله النتنه ،
تعرف لماذا هي نتنه ؟؟ لانها خرجت من عقول بشر قااصره والامر من ذلك انها عقول كفرت بوحدانية الله سبحانه وجعلت له شريك وولد ، فمن سخف عقولهم ان هذا الكون وهذه القدره الجباره والايات الظاهره لم تدركها عقولهم او انها ادركتها ولكن جحدوها بغيا وعدوانا ،

اسأله سبحانه ان يريك بعينك قيام الخلافه وتحكيم الشرع الالهي ، يومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله .
 

newhistory

عضو بلاتيني
يا اخي مع كامل احترامي لك يبدو لي انك رجل قانون.


وتطلب الامتثال الي الشريعه الاسلاميه في تطبيق القانون على غير المسلم هنا يا سيدي ( يهنق مخي).


العدل الاسمى: هو الذي ينصفك من الطرف الاخر عندما يكون لديك حق دون اي تمييز بسبب الدين او العرق.


يا عزيزي انت تقول ان الشريعه الاسلاميه هي العدل هذا الامر حجه عليك كونك مسلم ولكن هذا ليس بحجه على غير المسلم.

الامر اذا على قياسك لا يتعلق بالعدل الاسمى الامر ببساطه هو عدل القوة وليس قوة العدل.
ليش يوقف مخك ....
اولا :- الشريعة هى اكثر القوانين عدالة من بين القوانين الاخرى ( اتكلم عن الشريعة وليس تطبيقاتها الخاطئة )
تخيل اننا فى الكويت و يطبق علينا قوانين من ديانة الهندوس مثلا !!!!
لا يستقيم الامر , لان السكان مسلمين ...
اما كون الاسلام حجة على لانى مسلم , وليس حجة على غير المسلم , فالاسلام حجة على كل من سمع به وليس على المسلمين فقط .... فان كان غير المسلم لا يريد للشريعة ان تطبق عليه , فلا يجلس فى بلاد المسلمين
ليش حسستنى انك تعتقد ان الشريعة الاسلامية شريعة ظالمة ؟؟؟ ولا تحقق العدالة ؟؟
 

عاشق

عضو ذهبي
ليش يوقف مخك ....
اولا :- الشريعة هى اكثر القوانين عدالة من بين القوانين الاخرى ( اتكلم عن الشريعة وليس تطبيقاتها الخاطئة )
تخيل اننا فى الكويت و يطبق علينا قوانين من ديانة الهندوس مثلا !!!!
لا يستقيم الامر , لان السكان مسلمين ...
اما كون الاسلام حجة على لانى مسلم , وليس حجة على غير المسلم , فالاسلام حجة على كل من سمع به وليس على المسلمين فقط .... فان كان غير المسلم لا يريد للشريعة ان تطبق عليه , فلا يجلس فى بلاد المسلمين
ليش حسستنى انك تعتقد ان الشريعة الاسلامية شريعة ظالمة ؟؟؟ ولا تحقق العدالة ؟؟

يا عزيزي والنعم فيك وسبعة انعام في الشريعه الاسلاميه لكنها ملزمه لك انت , وليست ملزمه للكويتي المسيحي, وليست ملزمه للمقيم البوذي او المقيم الهندوسي.



يا اخي الكريم ما فائدة اذن كل هذه المطالبات منكم بالحرية وحرية التمثيل السياسي. اذا كنت لا تقبل الديموقراطيه كنظام سياسي ولا تقبل ان يكون للقضاء الهيمنه على الدين والعرق .


كل هذا الصراخ من اجل حقوقك انت وفي نفس الوقت لاتهمك حقوق الاخرين ان خالفت دينك؟ !

هذا يجعلك يا سيدي تدور وتدور وتدور في حلقه مفرغه ولن تصل الي نتيجه.
 
أعلى