سؤال وجواب أبي اتعلم اللغه الانجليزيه !!

Desert Eagle

عضو ذهبي
عندك بريطانيا او امريكا

بكلمك عن جامعتي انا بولاية بورتلاند الكوارتر الواحد ١٠ اسابيع يكلف ١٠ الاف دولار تقريبا شامل ( رسوم الجامعه ، رسوم المدرسين الخصوصين الي يشتغلون مع الجامعه ، شامله استخدامك لجميع اجهزه الكمبيوتر والمكتبات والنوادي الصحيه )

السكن يكلف عليك شوي لانك جاي مع اهلك ، بس تقدر تاخذه ارخص اذا سكنت شوي بعيد عن الداون تاون وتشتريلك سياره

انا عايش على الله ثم على راتب ٢٢٠٠ دولار وساكن في الداون تاون بس نظم مصاريفك اذا بتسكن بالداوم تاون

Desert Eagle

عضو ذهبي
طيب انا بفترض انك بتدرس كوارترين يعادل تقريبا 5 شهور الى 5 شهور ونص ( انصحك لا تروح في فصل الصيف لانه قصير وكل شي فيه دبل تقريباً )

كوارترين 20 الف دولار

السكن two bedroom بالداون تاون بولايتي من 1800 لي 2000 دولار

اما one bedroom بالداون تاون بولايتي من 1000 لي 1300 دولار ( انصح فيها اذا انت وامرتك بدون الولد )
طبعا يبعد 5 دقايق مشي عن الجامعه
طبعا الكهربا والانترنت 150 بالشهر تزيدها على الاجار ، وعندك الاثاث يا تاجره 160 كل شهر او تشتريه انت تختار ( يشمل سرير 3 غنفات وحطها كبيره تكفي 2 ) ، 100 دولار حق اغراض الشقه اكل وغيره

تلفزيون من 400 لي 600 دولار سامسونق تشبكه بالنت تشوف كل شي

التلفون 100 دولار اثنينكم

المواصلات 200 دولار اثنينكم ( تعتبر مدينتي ثاني احسن مدينه بالعالم بعد امستردام بالمواصلات ) القطار والباص يودونك وين ما تبي

المعيشه تفرق اذا كل يوم تبي مطعم عربي لانه بتكون غاليه ، اذا بتروح مطاعم وجبات سريعه وعاديه تفرق بعد

اذا بتاكل بس من المطاعم العاديه انت والمره بس بيكلف عليك 2400 دولار تقريبا
والمطاعم العربيه روح لها مره بالاسبوع او مرتين لانها غاليه ومبالغ فيها وفيهم نصب

اما اذا بتطبخون وهذا افضل لكم بيفرق حيل معاكم اقل من النص تقريباً

انصحك انا ولايتي oregon ومدينتي اسمها بورتلاند ثاني ولايه من ناحيه الامان و من ضمن 5 ولايات مافيها ضرايب عشان كذا تشوف الاسعار مو غاليه ، والسعوديين والكويتيين تشوفهم بشكل يومي ، وانا بكلاساتي في حريم سعوديات لان اغلبهم يجيب اهله

والولايه عادي عندهم الحجاب ما عندهم سوالف الخز لانهم تعودوا عليه ، والمره اذا ما تبي تدرس ما راح تمل لان بتواجه عوايل سعوديه واجد

واذا في اي شي حاضر .. ،

ملاحظه : الاسعار تفرق من ولايه لي ولايه .. لو بتروح فلوريدا او كاليفورنيا او اي من الولايات الكبيره حط ببالك تدبل مصاريفك مرتين خصوصاً السكن

معقولة بتدفع 10 الاف دينار على دراسة انجليزي بس !!!! طبعآ انت حر بصرك هي منها سياحة ومنها دراسة واختلاط بالسكان الاصليين .. بس انا اعرف واحد درس الانجليزية من على النت بـ 3 شهور اتقنها والاكسنت عنده جيد

عالعموم تروح وترجع بالسلام برو

Desert Eagle

عضو ذهبي
معقولة بتدفع 10 الاف دينار على دراسة انجليزي بس !!!! طبعآ انت حر بصرك هي منها سياحة ومنها دراسة واختلاط بالسكان الاصليين .. بس انا اعرف واحد درس الانجليزية من على النت بـ 3 شهور اتقنها والاكسنت عنده جيد

عالعموم تروح وترجع بالسلام برو

الله يعز البترول ،، اللي خلاني بعد الله اروح بعثه :cool:

بدركوم

عضو مميز
اللغة الانجليزية لا تُعلم بل قواعدها تدرس وتكتسبها بالاحتكاك مع المتحدثين بها

انصحك بالذهاب الي استراليا لوحدك والسكن مع عائلة لمدة 10 اشهر وعدم اصحاب عائلتك تقلل المصاريف وتكاليف المعيشه وتركز علي اكتسابك اللغة بمدة اقصر

بالتوفيق

الله يعز البترول ،، اللي خلاني بعد الله اروح بعثه :cool:

الاستثمار بالبشر مربح اكيد .. بس على الله تشتغلون بالتخصص الي ابتعثتوا له :إستحسان:

وبعدين الكويت تبتعث عدد قليل يعني 1800 قبول فقط .. مقارنة بالسعودية الي تبتعث ربع مليون

طبعآ الحمدلله على كل حال

وان شاء الله اخلص الثانوية واقدم ماتطوف والله

واسف اخوي صاحب الموضوع دشيت عرض​

Desert Eagle

عضو ذهبي
الاستثمار بالبشر مربح اكيد .. بس على الله تشتغلون بالتخصص الي ابتعثتوا له :إستحسان:

وبعدين الكويت تبتعث عدد قليل يعني 1800 قبول فقط .. مقارنة بالسعودية الي تبتعث ربع مليون

طبعآ الحمدلله على كل حال

وان شاء الله اخلص الثانوية واقدم ماتطوف والله

واسف اخوي صاحب الموضوع دشيت عرض​

اخر سنه الكويت ابتعثت 4000 طالب ونصهم لامريكا

عدد الكويتيين في امريكا فقط 6500 طالب

اما باقي دول العالم اتوقع 3500 الى 4250 طالب هذا توقعي

Desert Eagle

عضو ذهبي
اللغة الانجليزية لا تُعلم بل قواعدها تدرس وتكتسبها بالاحتكاك مع المتحدثين بها

انصحك بالذهاب الي استراليا لوحدك والسكن مع عائلة لمدة 10 اشهر وعدم اصحاب عائلتك تقلل المصاريف وتكاليف المعيشه وتركز علي اكتسابك اللغة بمدة اقصر

بالتوفيق

العايله ما تفيد

المهذب

عضو فعال
عندك مالطا
دولة تعتبر قريبة (نسبيا ) وتنتشر بها معاهد تعليم اللغة الانجليزية
وفيها طلبة يأتون لتعلم اللغة الانجليزية من جميع أنحاء العالم
كما أن اللغة العربية تمثل 40 بالمئة من لغة أهل مالطا

قبس

عضو مميز
اذا تبي في بريطانيا انا سجلت ولد اختي بمركز الدراسات البريطانية في مدينة كامبريج (برا لندن)

اول شي تراسل المعهد عن طريق موقعهم وتعبي الطلب
المستوى ، الفترة الزمنية، نوع السكن اذا حاب تسكن عندهم او عند عايلة الخ
واذا ماتبي تسكن عندهم تقدر تدورلك شقة او بيت بس بشرط يكون العقد من 6 الى 9 شهور ولا ماراح تلقى عقود اقل من جذي حسب القانون البريطاني،
ويرسلولك قبول مبدئي وتقوم تحولهم الفلوس من حسابك الى حساب المعهد بعدها بيرسلولك القبول كامل.
تقدم على فيزة طالب لغة عند مكتب الفيزا البريطانية الي بظهره وزارة الخارجية وتقدم طلب مرافق لزوجتك وعيالك.

تطير من الكويت الى هيثرو (لندن) وممكن توصي المركز يوفرلك توصيل من المطار الى كامبريج بـ 60 دينار ويحطك عند باب بيتك الي متفق مع المركز عليه.

رسوم المركز تقريباً 250 باوند بالاسبوع يعني تقريباً 1000 باوند الشهر وياخذون المبلغ كاش للفترة كاملة عشان يعطونك القبول.
1000 باوند تقريبا 480 دينار.

السكن على حسب، العايلة من 250 باوند بالشهر وطالع للشخص
والشقق غرفة ومطبخ وصالة وحمام يمكن تبتدي من 550 باوند بالشهر وطالع على حسب قربها من الداون تاون. على حسب العقد الكهرب و الماي والغاز على منو واطبيعي ان الماي عليهم والكهربا و الغاز عليك.

الدراسة من 9 الصبح الى 4 العصر
المحلات التجارية تسكر 6 المغرب

مصرف جيبك يعتمد عليك
انا يوم كنت ادرس بروحي هناك كان راتبي 600 دينار كويتيمنها مصرفي و اجار الشقة، ماخذ شقة بالداون تاون يم الجامعه بس بمدينة ثانية وهالحجي راح عليه جم سنة يمكن تغيرت الايعار.

وخلاصة الكلام معاهد اللغة في انجلترا موجودة بكل المدن والمتعارف عليه للغة مدينتين (كامبريج اذا تبي شي متعوب عليه و الجنوب في برايتون وتلقى مستويات مختلفة بس الاجارات السكنية اغلى)

عندك مكاتب محترمة بالكويت تسجلك مثل IDP ولها فروع في امريكا و ايستراليا و بريطانيا.
والقنصلية البريطانية بالمنصورية تاخذ منها ارقام مكاتب تسجيل معتمدة منهم.

والله يوفقك

اللغه الأنجليزيه أذا ماتأسست فيها من الصغر صعب أنك تتعلمها ألا بطريقه وحده أنك تتغرب سنتين في مدينه مافيها عرب ... أنصحك بمعاهد ELS في الولايات المتحده .. يضبطونك مع عايله ويعملون لك أختبار تدش بعده في المستوى اللي يناسبك .. شخصياً أعرف شباب صينيين ويابانيين كانوا صفر بالأنجليزي تأسسوا عندهم بحدود سنه ....

وهذا موقعهم​

أعلى