اخبار عن نية الحكومه الي احالة المضربين الي المحاكمه

خبر منشور بالانباء 10\2\13
علمت «الأنباء» أن الحكومة تدارست في اجتماعها الأخير مذكرة رفعتها لجنة الشؤون القانونية الوزارية تضمنت إحالة كل موظف يشارك كتلة المعارضة في الإضراب عن العمل إلى المحاكمة بتهمة تعطيل المصالح العامة.

ولفت المصدر الى ان مجلس الوزراء سيعتمدها في الجلسة المقبلة للبدء في تطبيقها، وذلك منعا لتعطيل المصالح العامة وما يترتب عليه من تعطيل مصالح المواطنين وإرهاق ميزانية الدولة.

وأشار المصدر الى ان الحكومة جادة وحازمة في منع اي إضراب يضر بالمصلحة العليا للبلاد، موضحا ان وسائل الاتصال وإبداء الآراء والحرية المتاحة لا تمنع إيصال الآراء ولا تستدعي عمل إضرابات أو أي نوع من أنواع العصيان المدني في مرافق الدولة الحكومية.

التعليق
بدأت تشعر الحكومه أن البلاد متجهه قريبا الي الاضرابات و التي لا ندري اذا كان الموظفون سينصاعون هذه المره الي طلب نقاباتهم بالاضراب ام سيرفضونها لانه ليس لها اي علاقه مع زيادة الرواتب هذه المره بل السبب سياسي بحت و هذا قد يفشل ما يسمي بالعصيان المدني فاذا صح هذا الخبر هل الحكومه قادره علي فعل ذلك بمحاكمة المضربين مع العلم أنها لم تفعل هذا بالسابق و هل يوجد اي قانون يسمح بمعاقبتهم و اذا كان الجواب بالنفي هل سيتحرك مجلس الامه و يصدر قانون جديد لمعاقبتهم و ما ستكون ردة فعل النقابات لو حصلت هذه الامور هل ستكون مشابهه لتهديداتهم للوزيره ذكري الرشيدي عندما هددتهم
هذه اسئله و افتراضات سنعرف اجاباتها بالطبع في الايام القادمه
 

Craftsman

عضو بلاتيني
وليش عوار الراس . ينتظرون المدة القانونية للإنقطاع عن العمل و يفنشونه . شباب شكثر ما عندهم وظايف غير إنه الجهاز الحكومي أصلا مترهل.
 

طليحان

عضو ذهبي
وشدخل الموظفين يضربون عن العمل بموضوع سياسي على العموم هذه فرصه اللي يضرب يفصلونه لان في ناس وايد يدورون ظايف
 
الخبر ايضا منشور في جريدة الوطن لنفس اليوم
تعتزم الحكومة اتخاذ اجراءات صارمة تجاه أية جهة أو نقابة أو جمعية أو مسؤول يشارك في الاضرابات والمسيرات والمظاهرات واحالة المتجاوزين الذين يتسببون في تعطيل مصالح الدولة ووقف العمل واستغلال عضويتهم في أي جمعية أو نقابة إلى القضاء.
وعلمت «الوطن» من مصادر موثوق بها ان مجلس الوزراء سيناقش في اجتماعه الاسبوعي غدا مذكرة بشأن الاجراءات القانونية التي سيتم اتخاذها تجاه كل من يدعو أو يشارك في الاضرابات الهادفة إلى تعطيل اعمال الدولة وشل القطاعات.
واكدت المصادر ان من ضمن الاجراءات المقترحة في المذكرة ايقاف المشارك في الاضرابات عن العمل، واحالته الى القضاء، مشيرة الى ان الاضرابات تؤدي الى عرقلة العمل الحكومي وتكبيد الدولة خسائر فادحة.
وافادت المصادر بأن مجلس الوزراء سينظر ايضا في اجراء تعديلات مهمة على قانون النقابات وجمعيات النفع العام خصوصاً بعد انحراف بعضها عن الغرض من اشهارها وممارسة العمل السياسي بسبب تحريض نفر من اعضائها، داعية الموظفين بالحكومة الى الابتعاد عن الصراع السياسي وعدم اقحامه في مصلحة الكويت العليا.
ولفتت المصادر الى ان المشاركة في المظاهرات المرخصة واقامة الندوات متاحة، مستغربة الهدف الحقيقي من وراء الاضرابات الشاملة واستخدامها لتهديد الدولة وشل مؤسساتها واجهزتها، وهو الامر الذي سيواجه بعقوبات صارمة وغير مسبوقة.
وستقدم وزيرة الشؤون مذكرة لمجلس الوزراء بالاجراءات التي ستتخذ ضد المخالفين من اعضاء النقابات وجمعيات النفع العام، والعقوبات القانونية المتاحة في القانون، اضافة الى طلب استكمال لبعض التشريعات لسد النقص والثغرات وتغليظ العقوبات تجاه المنحرفين عن دورهم المحدد بالقانون.
 

Burkan

عضو فعال
الحكومة تقدر على الشخص الذي لديه اشياء يخاف يخسرها
لكن اذا عدد كبير من المواطنين تعرضوا للطرد و السجن و صاروا عاطلين و عاملتهم الحكومة كأنهم مجرمين فسوف يتحولون الى مشكلة حقيقية
الحكومة ما تقدر تطلق الرصاص على الناس في الشوارع و لا تقدر تسجن آلاف المتظاهرين اللي يطالبون بإصلاحات سياسية و كل واحد يقطونه بالسجن يتحول الى بطل عند غيره و يطلع عشرين واحد يتبعه و يحاول يقلده
 

ابو زيدان

عضو مميز
انا سمعت ان وزارة الشئون تدفع لغاية 650 دينار .... حلوين ... صافين بدون خصم القروض !!!

اعرف موظفين يستلمون 170 دينار بعد خصم قروض البنوك اللي تمثلها (عوائل الكويت - اهل الفريج !!! )

يعني مساعدات الشؤون اكثر من الراتب الكويتي !!!!
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني



خطوات سريعه نحو الصعود للهاويه !!! ..

أتمنى أن تكون هرطقة صحافه كما عرفناها و عهدناها !! ..

صحافتنا حَرَه !!!!!!!!!! ..



 

طليحان

عضو ذهبي
الحكومة تقدر على الشخص الذي لديه اشياء يخاف يخسرها
لكن اذا عدد كبير من المواطنين تعرضوا للطرد و السجن و صاروا عاطلين و عاملتهم الحكومة كأنهم مجرمين فسوف يتحولون الى مشكلة حقيقية
الحكومة ما تقدر تطلق الرصاص على الناس في الشوارع و لا تقدر تسجن آلاف المتظاهرين اللي يطالبون بإصلاحات سياسية و كل واحد يقطونه بالسجن يتحول الى بطل عند غيره و يطلع عشرين واحد يتبعه و يحاول يقلده

اخوي اي بطل هذا اللي ياخذ راتب كامل واهو قاعد في البيت من حق جهة العمل اتخاذ الاجراءات القانونيه وفق اللوائح المعمول بها من ديوان الخدمه المدنيه

ترى في البحرين اكثر من نصف الشعب عمل عصيان مدني وتم فصلهم جميعا ولا احد درى عنهم
 
أعلى