موقف الإمارة الإسلامية حول اعلان اوباما تقليل الجنود المحتلين في افغانستان

جراح الامة

عضو ذهبي
الأربعاء, 13 فبراير 2013

يجب أن أدركت حكومات الغرب بأن تخرج أنفسها من هذه الحرب الطويلة وبلا هوادة والمفتضحة في أفغانستان التي أوقعت بأمريكا ودول مستكبرة أخرى مع أزمات وتحديات واسعة، ففي هذه الحرب آلاف من الجنود لقوا مصرعهم، وأصيبوا بجروح جسدية وإعاقات روحية، صرفت مليارات من الدولارات، انهار اقتصاد الدول المتورطة في الاحتلال، وواجه شعوبها الفقر والفاقة، وهلم جرا..

إن الوقت قد حان ليعي الرئيس الأمريكي أوباما وكل الدول المحتلة حقيقة هذه الحرب الغير المنتصرة، وبدلاً من المحاولات التكتيكية، وتقليص الجنود والخروج المتدرج، عليهم الالتفات إلى وضع شعوبهم ومطالبهم واحتياجاتهم، وأن يسحبوا عاجلاً جميع جنودهم من بلادنا.

إن الحل الأساسي لقضية أفغانستان هو إنهاء الاحتلال بشكل كامل، وترك الأفغان للتحكم في بلادهم وكيفية تشكيل النظام واستقلالهم، وإن لم يكن كذلك سيداوم جهادنا المقدس بمزيد من المتانة والثبات ما دام يتواجد جندي أجنبي واحد في بلادنا، وسنواصل كفاحنا لتأمين أماني شعبنا.

ما أعلنه اوباما من خروج 34 ألف جندي أمريكي من أفغانستان، هذا ليس الحل الأساسي للمعضلة، يجب الإقدام في إخراج جميع الجنود، لأن هذا العمل يكون لمنفعة أمريكا وأيضاً لمنفعة أفغانستان، والعمل الذي يقوم به غدا بعد تحمل مزيد من الخسائر، والافتضاح والخذلان، فلابد أن يفعله اليوم، ووضع نهاية لاحتلال أفغانستان بشكل كامل.

المصدر:
إمارة أفغانستان الإسلامية

التعليق :
\\\\\
نسال الله النصر والسداد للمجاهدين
في افغانستان
 
أعلى