رسالة إلى أحبتي من مؤيدي ( الحسيني ) في زيارته لدور البغاء ونصحهن

الجروان

عضو مميز
رسالة إلى أحبتي من مؤيدي ( الحسيني ) في زيارته لدور البغاء ونصحهن

( 1 )

عندما كتبت مقالتي عن " الحسيني " كان الباعث النصح وليس كما فهم البعض من أنني صاحب فراغ وأريد أن أكتب في أي موضوع .

وإنكاري مبني على معرفتي العامة بقواعد الشرع ، وقد ذكرت الأدلة على ذلك وهي أدلة وجودية وعدمية .

فأما الأدلة الوجودية فقول النبي " صلى الله عليه وسلم " : " فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه" رواه البخاري ، أي أن طلب البراءة مما حث الشرع عليه .

وفعل " الحسيني " يوقع الريبة فيه ، لأن الذهاب إلى الأماكن التي يظن فيها عدم قبول النصح مخالف لمفهوم قوله تعالى : " إن نفعت الذكرى " سورة الأعلى ، الاية 9 .

والدليل على ذلك أن النساء اللاتي في دور البغاء قد اشترطن عليه أن يأتي بمشروع حتى يرجعن إلى الله ، وهذا الشرط معصية ، والتوبة لم تتوفر ، فإن من شرط التوبة الاقلاع عن الذنب فوراً والعزم على عدم العود إلى المعصية ، والندم على ما فات .

وقد ذكر أهل العلــــــم أن العاصي لا يعطى من الزكاة حتى يتوب إلى الله تعالى ، فكيف يقدم " الحسيني " على إعانة المرأة المصرة على المعصية ، وإن هذا الفعل سيفتح الباب للطامعات ظناً منهن أن الانسان في شقاء دائم لأن رغباته لا حد لها .
 

الجروان

عضو مميز
( 2 )

ومن الأدلة قوله تعالى " إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لا يُؤْمِنُونَ " سورة البقرة ، الآية 6 .

ولا أقصد أن العاصيات في دور البغاء كافرات ، فليس هذا مرادي وإنما مرادي ان أهل العلم قد اختلفوا في معنى الآية فمنهم من حمله على أنه من العام الذي أريد به الخصوص ، لأن قد ثبت في الواقع إسلام الكثيرين بعد هذه الآية .

ومن أهل العلم من حمل الآية على أن من كان الكفر سجية وعادة قد ألفها فإن الانذار لمثل هؤلاء لا ينفع غالباً ، وسائر المعاصي المألوفة .

وبالرجوع إلى تغريدة " الحسيني " على حسابه في "تويتر" بتاريخ 26 / 2 / 2013 م .. .. فقد أكد قائلاً : بشارة من #تونس
( 70 فتاة من وكر الدعارة مستعدات لمغادرته ! إن توفر السكن والمأكل .. الله أكبر !!! قريباً طريقة الدعم .. ) .

وهذا تأكيد على أن إنذار ونصح " الحسيني " لم ينفعهن ، بمعنى أن كل إمرأة قد اشترطت عليه " السكن والمأكل " قبل التوبة ، مما يدل على عدم نفع النصح والإنذار في هذه المواطن غالباً .
 

جواهر*

مشرفة
طاقم الإشراف
اخي الكريم ما المشكلة في نصح هؤلاء النسوة وتوفير لهم المسكن والمأكل!؟
هن مسلمات عربيات والانفاق عليهم له اجر كبير واعفافهن والستر عليهن
لم يجدن مالا ولا مسكنا وضعيفات الانفس وتسلط الشيطان عليهن
هل تستكثر عليهن فعل الشيخ وحتى لو اشترطن التوبة مقابل مسكن النيات بعلم الله ولاتدري متى تكون الهداية

كلمة طيبة ونصيحة من قلب محب اكثر مايحتاجه الانسان العاصي
كثير من المشايخ قدموا المحاضرات بالاسواق والمجمعات وكثير من الناس انتقدوهم
لكن بفضل الله وصدق النية اهتدى الكثير من الشباب والبنات وهم في اماكن تكثر بها المنكرات ...نزلت الهداية في قلوبهم توالسكينة برحمه من الله

قصة سمعتها من سنوات لشيخ قام بنفس فعل الشيخ الحسيني وكثير من المتواجدين
في المرقص تاثرو بكلامه واهتدوا
وحث الناس والتجار على التصدق والانفاق على النساء العاصيات او غيرهن اجر لاصحاب الاموال وتثبيت للصاحب المعصية وردع له وهم بحاجة للدعم والعون حتى يتركوا هذي الاعمال المدمرة للنفس والمجتمع والغياذ بالله

وشكرا اخي الكريم وتحياتي لك
 

الجروان

عضو مميز
( 3 )

إن " الحسيني " قد استنكر على تجار الخليج ورغبهم في دفع الأموال لتونس ، ونحن بدورنا نسأله هل يرضى " الحسيني " بقاء دور الدعارة في البلدان الأخرى ، ولم خص " الحسيني " دار البغاء هذه ؟ .

بمعنى أن التجار الخليج إذا دفعوا إلى الدار التي عنيها الحسيني يكونون قد أدوا ما عليهم ؟! .
 

الجروان

عضو مميز
( 4 )

أما الأدلة العدمية ، بمعنى أنه لا يوجد دليل من فعل الصحابة " رضوان الله عليهم أجمعين " وأئمة السلف أنهم قد قاموا بالنصح والإنكار في دور البغاء مع توفر الدواعي على النقل ، وقد قرر شيخ الإسلام ابن تيمية أن الصحابة إذا أجمعوا على ترك الفعل فإن فعله بدعة ، ولهذا ذهب إلى بدعية المولد .

هذا الذي فهمته من الأدلة العامة في الشريعة ، وعلى الأحبة الكرام الذين أنكروا علي أن يأتوا بأقوال العلماء المعتبرين فيما فعله الحسيني بشرط نقل الصورة كاملة لهم .

أخيراً .. .. ..

واما من اتهمني بأنني استدلت وأنشئت حكماً في بداية مقالتي المعنونة تحت اسم : " حسن الحسيني فقد عقله حين زيارتة لوكر دعارة في تونس الغنوشي ! " .

فغير صحيح ، فكل تلك الايرادات التي جئت بها على صيغة الاستفهام الانكاري مما فهمته وقرأته من أدلة الشرع ، ولم أجزم بها بحكم شرعي ، بل طالبت بالرجوع إلى أهل العلم .
 

عزيز وغالي

عضو بلاتيني
عزيزي الجروان ان ما دفعك ما هو الا غيرتك علي الدين

وكنت اتمني ان تبحث قبل ان ترد حتي تكون ملم بالامر
من جميع جوانبه وان لا تأول الايات علي حسب ما تراه

فقد ورد في الحديث أخرج أحمد والشيخان والنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه‏:‏ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ‏:‏ [ قال رجل لأتصدقنَّ الليلة بصدقة فخرج بصدقته فوضعها في يد زانية فأصبح الناس يتحدثون : تـُـصِّـدق على زانية ..فقال : اللهم لك الحمد .. على زانية ؟!
لأتصدقن الليلة بصدقة فوضعها في يد غني فاصبحوا يتحدثون : تـُـصِّـدق على غني .. قال : اللهم لك الحمد .. على غني ؟!
لأتصدقن الليلة فخرج فوضعها في يد سارق فأصبحوا يتحدثون : تـُـصِّـدق الليلة على سارق .. فقال : اللهم لك الحمد .. على زانية وعلى غني وعلى سارق ؟!
فأتي فقيل له : أمّـا صدقتك فقد قـُـبِـلتْ ؛ و أمّـا الزانية فلعلها أن تستعفف بها عن زنا ، و لعلَّ الغني يَـعتبِـر فينفق مما أعطاه الله ، و لعلَّ السارق أن يستعف بها عن سرقته .... انتهي


عزيزي الجروان لا تعلم متي واين تنزل الهدايه
فقد كان رسول الله صلي الله عليه وسلم يزور كفار قريش في نواديهم للدعوه
فقد كانت تشمل النوادي النساء والخمر والكلام البذئ

والحسيني انا لا اعرفه ولا اعلم عن فعله بالضبط الا من كلامك
وانا احييه علي شجاعته وغيرته وتحركه لاجل امر عظيم وهو الهدايه لكل البشريه

فلا تحجر واسعا بارك الله فيك
وادعوا لهم بالثبات والعصاه والكفار والنساء لا يأتون للمسجد فمن يكون لهم ومن يهتم لامرهم ؟

دعواتك يا شيخ وانا متاكد ان فيك خير كثير
ونصيحه اخويه لك ان تحاول تتعرف علي اسلوب جماعة التبليغ او ترافقهم فهم كثيرا ما سمعت منهم قصصا يشيب لها الولدان مثل تلك القصص
 
تصرف هذا الشخص خارج عن العلم بتاتا لا يوجد عالم او طالب علم يفعل فعله .

هذا رجل عاطفي لا ينصاع للعلم وما اكثرهم فينا الله المستعان .

من قادته العاطفة خرج عن دائرة الحكماء .


انا لا استسيغ هذا الشخص ولا يهمني ما يفعل انمى يتبعه من به خلل في عقله .


 

الجروان

عضو مميز
فقد ورد في الحديث أخرج أحمد والشيخان والنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه‏:‏ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ‏:‏ [ قال رجل لأتصدقنَّ الليلة بصدقة فخرج بصدقته فوضعها في يد زانية فأصبح الناس يتحدثون : تـُـصِّـدق على زانية ..فقال : اللهم لك الحمد .. على زانية ؟!
لأتصدقن الليلة بصدقة فوضعها في يد غني فاصبحوا يتحدثون : تـُـصِّـدق على غني .. قال : اللهم لك الحمد .. على غني ؟!
لأتصدقن الليلة فخرج فوضعها في يد سارق فأصبحوا يتحدثون : تـُـصِّـدق الليلة على سارق .. فقال : اللهم لك الحمد .. على زانية وعلى غني وعلى سارق ؟!
فأتي فقيل له : أمّـا صدقتك فقد قـُـبِـلتْ ؛ و أمّـا الزانية فلعلها أن تستعفف بها عن زنا ، و لعلَّ الغني يَـعتبِـر فينفق مما أعطاه الله ، و لعلَّ السارق أن يستعف بها عن سرقته .... انتهي


هذا الحديث حجة عليك عزيزي / عزيز وغالي .. .. .. لأن محله الدفع لمجهول الحال , فمن دفع لغني يظنه فقيرا أجزأه على الأصح , أما لو دفع لغني يعلم غناه لم يجزئه .

وفي أصحاب المعاصي خلاف .

قال القرطبي في ( المفهم ) وقول المتصدق : " اللهم لك الحمد ، على زانية " ؛ إشعار بألم قلبه ؛ إذ ظن أن صدقته لم توافق محلها ، وأن ذلك لم ينفعه ، ولذلك كرر الصدقة ، فلما علم الله صحة نيته تقبلها منه ، وأعلمه بفوائد صدقاته .

ويستفاد منه : صحة الصدقة وإن لم توافق محلا مرضيا ، إذا حسنت نية المتصدق . أما لو علم المتصدق أن المتصدق عليه يستعين بتلك الصدقة على معصية الله لحرم عليه ذلك ، فإنه من باب التعاون على الإثم والعدوان .

وجاء في الموسوعة الكويتية ( ذكر الحافظ ابن حجرٍ في شرحه لحديث : " تصدّق اللّيلة على كافرٍ " أنّ في إعطاء الزّكاة للعاصي خلافًا ، وقد صرّح المالكيّة بأنّ الزّكاة لا تعطى لأهل المعاصي إن غلب على ظنّ المعطي أنّهم يصرفونها في المعصية ، فإن أعطاهم على ذلك لم تجزئه عن الزّكاة ، وفي غير تلك الحال تجوز ، وتجزئ .

وعند الحنابلة قال ابن تيميّة : ينبغي للإنسان أن يتحرّى بزكاته المستحقّين من أهل الدّين المتّبعين للشّريعة ، فمن أظهر بدعةً أو فجورًا فإنّه يستحقّ العقوبة بالهجر وغيره والاستتابة فكيف يعان على ذلك ؟ ) .

قال ابن قدامة في ( المغني ) : لكن إن غرم في معصية مثل أن يشتري خمراً أو يصرفه في زنا أو قمار أو غناء ونحوه ، لم يدفع إليه قبل التوبة شيء لأنه إعانة على المعصية. انتهى

وقال " ابن عثيمين " ـ رحمه الله تعالى ـ ذكر شيخ الإسلام رحمه الله أنه لا ينبغي أن تعطى الزكاة من يستعين بها على المعصية . كل إنسان فاسق لا ينبغي أن يعان على فسقه . فمثلا إذا كان يشرب الدخان ، ما نعطيه الزكاة ؛ لأنه إذا أعطيناه ، معروف المبتلى بهذا الدخان أول ما يشتري الدخان ، فلا نعطيه . لكن من الممكن أن نعطي زوجته أو إذا كان له أولاد راشدون .

ومع هذا الخلاف الفقهي نحن اعترضنا على أن توبتهم كانت مشروطة فلم تتوفر فيهم شروط التوبة .
 
الشيخ طبق شرع الله وحديث ...

من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ..

في الكويت كان هناك أحد المشايخ المعروفين يكافح الفاسد بيده ويدخل إلى هذه الأوكار السريه ويضرب فيهم بكل قوه
 

royal-heart

عضو ذهبي


ايهما اعظم

الزنا ام عبادة الاوثان والاصنام ؟


الداعية ينصح الجميع سواء زاني او عابد صنم او غير ذلك من اي فعل او قول او اعتقاد يتنافى مع الاسلام





.
 
أعلى