الشهيد العلامه البوطي

عاشق

عضو ذهبي

السلام عليكم خطبه للرائع عدنان ابراهيم

يتحدث فيها عن الشهيد محمد البوطي.

معلومات عن الشهيد

حمد سعيد رمضان البوطي (1929-2013) عالم متخصص في العلوم الإسلامية، ومن أهم المرجعيات الدينية على مستوى العالم الإسلامي، ويحظى باحترام كبير من قبل العديد من كبار العلماء في العالم الإسلامي،[1] اختارته جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثامنة عام 2004 ليكون «شخصية العالم الإسلامي»، باعتباره «شخصية جمعت تحقيق العلماء وشهرة الأعلام، صاحب فكر موسوعي»،[2] تم اختياره في المركز 27 ضمن قائمة أكثر 500 شخصية إسلامية تأثيراً في العالم لعام 2012،[1] ويُعتبر من أهم من يمثل التوجه المحافظ على مذاهب أهل السنة الأربعة وعقيدة أهل السنة وفق منهج الأشاعرة.[3]
وُلد في قرية جليكا في تركيا، ثم هاجر مع والده الشيخ ملا رمضان إلى دمشق. تأثر بوالده كثيراً الذي كان بدوره عالم دين وأحد شيوخ الصوفية، حفظ القرآن وهو في السادسة من عمره، وتلقى التعليم الديني والنظامي بمدارس دمشق، ثم انتقل إلى مصر للدراسة في الأزهر الشريف وحصل على شهادة الدكتوراه من كلية الشريعة. ترك أكثر من ستين كتاباً في علوم الشريعة، والآداب، والتصوف، والفلسفة، والاجتماع، ومشكلات الحضارة، كان لها أثراً كبيراً على مستوى العالم الإسلامي.[2]
في فترة أحداث سوريا 2011-2013 أصبحت مكانة البوطي في العالم الإسلامي مثاراً للجدل والخلاف بسبب موقفه الرافض للثورة السورية، ودعمه لنظام الرئيس بشار الأسد، انتهت بتعرّضه للاغتيال يوم 21 مارس 2013، الذي اتفقت المعارضة والنظام السوري على إدانته، وأثار موجة تنديد كبيرة على مستوى العالم،[4] وقد اتهمت المعارضة النظامَ بتدبير الاغتيال بعد ورود أنباء عن عزم البوطي على الانشقاق وتغيير موقفه من الثورة السورية، والهجوم على النظام.[5]

http://ar.wikipedia.org/wiki/محمد_سعيد_رمضان_البوطي

http://www.youtube.com/watch?v=TNvOI-RcJS8

رسالتي لمحبين التسامح والاعتدال فقط

عاشق

عضو ذهبي
ارجو اضافة التعليق

اتمنى قبل ان تعلق ان تستمع للخطبه وتكملها اصدار الاحكام المسبقه امانة تسائل عنها عن من لا تضيع عنده الامانات

اعترف اني في البدايه اسأت الظن في عدنان ابراهيم ..

ولكن ما ان تابعته اكثر حتى زال هذا الظن السيئ ..

نعم هو بالنهايه ليس معصوم . ويخطئ ويصيب وانا اختلف معه في بعض الامور ..

واما بخصوص الخطبه فأنا ارى بأن عدنان ظهر منفعل وعاطفي جدا ومدافعا بدون إنصاف للحقيقة

خطابه كان متحيز بدون أي موضوعية،كنت متوقعه أن يحلل الموقف بعقلانية بعيد عن المشاعر والعاطفه!

.

على اية حال

رحم الله البوطي وعفا عنه .

:وردة:

أنا هذا الي يخطب صراحه اعتبر فكره خارجي متشدد
لاحظوا دائماً خطبه فيها ازدراء وتهميش للاخرين يعتبر نفسه هو الصح ، متخبط لا تعرف له توجه وأعطيكم مثال
هو يكره معاويه رضي الله عنه ويعتبره سبب مصائب العصر ( السبب انه ورث الحكم لابنه يزيد) إذن معاويه هو اول من ادخل الحكم الوراثي في العالم الإسلامي لذلك هو وغيره يكرهونه مثل الكبيسي .
دائماً يتكلم على الطغاة إذن يجب ان يكون ضد الأسد
ايضا هو دائماً يتكلم على علماء السلاطين ، إذن المنطق ان يكون ضد البوطي
السؤال لماذا الانتقائية في الأحكام
علماً أني لا اعرف توجه البوطي رحمه الله ولا أؤيد قتله ولا يجوز قتله مهما كان توجهه
ولكن تعليقي رداً على الاستدلال بكلام شخص كهذا أجده غير مؤهل ان يستمع له الناس أو يأخذون منه، لانه دائماً متشنج ومنفعل ويحمل الحقد والكره في قلبه ، دائماً اغلب خطبه ضد مشايخ آخرين

عاشق

عضو ذهبي
أنا هذا الي يخطب صراحه اعتبر فكره خارجي متشدد
لاحظوا دائماً خطبه فيها ازدراء وتهميش للاخرين يعتبر نفسه هو الصح ، متخبط لا تعرف له توجه وأعطيكم مثال
هو يكره معاويه رضي الله عنه ويعتبره سبب مصائب العصر ( السبب انه ورث الحكم لابنه يزيد) إذن معاويه هو اول من ادخل الحكم الوراثي في العالم الإسلامي لذلك هو وغيره يكرهونه مثل الكبيسي .
دائماً يتكلم على الطغاة إذن يجب ان يكون ضد الأسد
ايضا هو دائماً يتكلم على علماء السلاطين ، إذن المنطق ان يكون ضد البوطي
السؤال لماذا الانتقائية في الأحكام
علماً أني لا اعرف توجه البوطي رحمه الله ولا أؤيد قتله ولا يجوز قتله مهما كان توجهه
ولكن تعليقي رداً على الاستدلال بكلام شخص كهذا أجده غير مؤهل ان يستمع له الناس أو يأخذون منه، لانه دائماً متشنج ومنفعل ويحمل الحقد والكره في قلبه ، دائماً اغلب خطبه ضد مشايخ آخرين

اخ بومحمد حياك الله

تقسم لي بالله انك تابعت المحاضره كامله ؟؟

اخ بومحمد حياك الله

تقسم لي بالله انك تابعت المحاضره كامله ؟؟
الله يحييك أخوي عاشق
لو سئلتني بدون ما تطلب مني ان اقسم لاجبتك وجوابي هو
أني لم أتابعها كامله بل تابعت بدايتها ما اذكر الحين كم دقيقه و سوف اذكر لك السبب
وهو أني يا أخي أحس انه إنسان حاقد على كل شي و إنسان متشنج وعاطفي أي لا يمكن ان ان تأخذ منه حكم متجرد على الأمور.
أيضاً لم اعرف له توجه فهو مره مع الديموقراطية ومره مع الدين ومره ضد علماء السلطة ومره معهم يعني على هواه فيا أخي بالعربي أنا لا احبذ بالاستماع اليه. للأسباب التي ذكرت وأنصحك بالتفكر في جميع خطبه لتلاحظ التناقض في حكمه على الأشياء.
وآخر نقطه لاحظ كل ما كتبته في مداخلتي السابقه هي ملاحظه عامه عن طريقته و ليست عن هذه الخطبه بالذات فقناعتي لم تبنى على هذا الفيديو.

لذا اخي أنا اطلب منك فقط لا تفكر في الرد علي قبل ان تقراء كلامي بتمعن .
وشكراً لك

ارجوا اعتبار هذا الرد بدلاً عن ما ورد اعلاه بعد ان اضت له بعض التعديلات
الله يحييك اخي عاشق
أني لم أتابعها كامله بل تابعت بدايتها ما اذكر الحين كم دقيقه و سوف اذكر لك السبب
وهو أني يا أخي أحس انه إنسان حاقد على كل شي و إنسان متشنج وعاطفي أي لا يمكن ان ان تأخذ منه حكم متجرد على الأمور.
أيضاً لم اعرف له توجه فهو مره مع الديموقراطية ومره مع الدين ومره ضد علماء السلطة ومره معهم يعني على هواه فيا أخي بالعربي أنا لا احبذ بالاستماع اليه. للأسباب التي ذكرت وأنصحك بالتفكر في جميع خطبه لتلاحظ التناقض في حكمه على الأشياء.
وآخر نقطه لاحظ كل ما كتبته في مداخلتي السابقه هي ملاحظه عامه عن طريقته و ليست عن هذه الخطبه بالذات فقناعتي لم تبنى على هذا الفيديو.
وعندي سؤال هل عندما يخطب في مسجد أو في مسرح لان صراحه فيه بعض الألفاظ التي تستخدم ما تليق أنها تذكر في مسجد
وعشان أقصر عليك اسمع خطبه له بعنوان دكتور عدنان: عائشة في النار
طبعاً هو في الخطبه بالعكس يدافع عن عائشة رضي الله عنها ولكن في نفس الخطبه سوف تجد المتناقضات
الحض على الثورات ، بقوله أنكم أي الشعوب تحبون خناقيكم
استحسان الديموقراطية
التحريض على حسني مبارك وبعد كل هذا التحريض يقول انه منصف بذكر بعض حسنات الرؤساء
يعني ما تعرف له توجه وه يعترف بذلك يقول إذا أردت ان تصنقني فانا سني شيعي ملحد ماركسي ( طبعاً اعرف انه يقصد الصعوبة مفي التصنيف)

وشكراً لك

عاشق

عضو ذهبي
ارجوا اعتبار هذا الرد بدلاً عن ما ورد اعلاه بعد ان اضت له بعض التعديلات
الله يحييك اخي عاشق
وعندي سؤال هل عندما يخطب في مسجد أو في مسرح لان صراحه فيه بعض الألفاظ التي تستخدم ما تليق أنها تذكر في مسجد
وعشان أقصر عليك اسمع خطبه له بعنوان دكتور عدنان: عائشة في النار
طبعاً هو في الخطبه بالعكس يدافع عن عائشة رضي الله عنها ولكن في نفس الخطبه سوف تجد المتناقضات
الحض على الثورات ، بقوله أنكم أي الشعوب تحبون خناقيكم
استحسان الديموقراطية
التحريض على حسني مبارك وبعد كل هذا التحريض يقول انه منصف بذكر بعض حسنات الرؤساء
يعني ما تعرف له توجه وه يعترف بذلك يقول إذا أردت ان تصنقني فانا سني شيعي ملحد ماركسي ( طبعاً اعرف انه يقصد الصعوبة مفي التصنيف)

وشكراً لك

مشكور بو محمد على ردك

اخوي دكتور عدنان مقيم في النمسا ومسلمين بلاد الغرب المسجد بالنسبة لهم هو نواتهم واساسهم وهمهم.

اخوي بو محمد سألتك الله مره ثانيه امس الجمعه لما رحت تصلي صلاة الجمعه تتذكر الخطيب كان يتكلم عن شنو ؟؟ اكيد بتتذكر بعض الاشياء بس مو كلها سؤالي ما حسيت ان الخطيب يكاد يقول نفس كلمات الخطبه السابقه .

لاجديد .

بالطبع لا الوم خطيب المسجد في الكويت لانه مقيد بلوائح وضوابط هو وكل خطباء العالم الاسلامي.

لا احد يقدر ان يخرج على النص الا في بلدان معدوده اليوم وحتى في اقدس اماكن المسلمين.

ترى سلطة الدوله واضحه على الخطيب فلا يتجاوزها.

ولي النعمه يعين ويقصي.

اما الدكتور عدنان ابراهيم فهو خطيب في مسجد في النمسا حيث لا خطوط حمراء.

تخيل مليار مسلم في العالم الاسلامي مشلولين القدره بكل بساطه بسبب ( السيطره على خطيب الجمعه اللي ياخذ معاشه من ؟ ) هذا اشكال كبير يجب حله.

يوجد رد للاخ الشاهين اتمنى ان تشاهده تقبل شديد احترامي

يا أخي سمعته و الله كل ما اسمع له كل ما يزيد كرهي و اشمئزازي من خطابه
هذا دائماً ينتقد غيره ويهاجم غيره عطني خطبه واحده له ليس فيها انتقاد وانتقاص للغير ، أهذا هو الدين ، رغم معرفتي انه متصوف، لكن المتصوفين وعلى حسب علمي أنهم دائماً يتكلمون عن الروحانيات، ولكن هذا كبر عليه ان يتم انتقاد طريقته فلذلك تجده يحمل الكره لغيره،
لكن أخي عاشق خطابه لن استطيع ان اقتنع فيه الا إذا اتفقت معه في كره من يوجه لهم و ضدهم خطاباته، أما غير ذلك فخطابه حض على الفرقة بين المسلمين، أهذه هي خطبة الجمعة التي تريدون
الصراحه ان أؤيد ان تسيطر الدولة على الخطبة حتى لا يأتي هذا وأشكاله بزرع البغض والكراهية ، والله ما يرتاح واحد لخطابه الا فيه مرض لإخوانه المسلمين
هذا إنسان خالط كل شي سياسته على فلسفه و ماركسية، وشيوعيه ،
انظر خطبته لعن وكلام لايقال في المساجد مثل أعوزكم الله مخنثين قالها في الفيدو الذي ذكرت لك
حرام يكون هذا خطيب عند ناس في أوربا هم أحوج بمن يعلمهم دينهم لا من يزرع فيهم البغضاء والحقد والثورة
شكرًا لك أخي ولكن اعتقد أخي عاشق انك تفكر بالرد علينا أكثر من التفكير في و فهم ما نكتب، وفي نفس الوقت نحن نسمع كلامك و نشاهد هذا الفيديو الذي لا يضيف جديد بل يكرس قناعه واضحه لدي تكونت عن هذا الشخص، واحمد الله وأشكره على ذلك
فانا ان رايت الشخص يكثر في انتقاد الآخرين وانهم هالكين وضالين فاعلم انه اولهم. خاصه ان خطبة الجمعة ليست للانتقاد والهجوم على الآخرين و الله خطبه عاديه أي إنسان لا يملك علم يستطيع أداء هذه الخطبه بالله عليك اعد الخطبه و قل لي أي موضع فيها يحتاج إنسان عالم في الدين أو إنسان متخصص في الدين، كل كلامه عادي وشن هجوم على الآخرين مثل وقاده جراءه لا يستحون وغيرها من الكلمات، الا بعض الأفكار التي يقتبسها عن بعض الفلاسفة وعلماء الاجتماع ، لذا فكلامه و خطبه لا ترقى ان تطلق عليها خطب أو دروس دينيه، و لما أشاهده يذكرني بخط باء الهادي بارك المتشنجون حيث لا رقيب ولا حدود في سقف أو أدب الكلام ، أما الطامع هنا فان الأخ في بيت الله ويقول هذا الكلام
في المقابل اذهب وتابع مقاطع للكثير من المشايخ الذين اعتقد انه يقصدهم فتجد عندهم مجالات متعدده عباده وفقه و سيره و إذا انتقدوا أحداً انتقدوه بطريقه علميه و بينوا الدليل وذكروا اسمه أو مذهبه بلا مواربه أو تعميم ، لأني الصراحه لم اعرف من يقصد هل هم السلفيين ام الإخوان ام الأشاعرة أو المعتزلة ام الإباضية ام الشيعه ام الأساسيين ، كلام عام مضلل
ديدنه الهجوم على الآخرين
الكل خطا وهو الصح كيف ولماذا لا ندري،
أنا أقولك ان اغلب ما ينتقد الآخرين فيه موجود لديه
على العموم أطلت عليك وهي مجرد ملاحظات من إنسان عادي غير متخصص، وأنا على يقين ان المتخصصين لو اخضعوه للتقييم، لنسفوا منهجه نسفاً في اقل من خمس دقائق.
مع كل الشكر لك أخي عاشق

عاشق

عضو ذهبي
يا أخي سمعته و الله كل ما اسمع له كل ما يزيد كرهي و اشمئزازي من خطابه
هذا دائماً ينتقد غيره ويهاجم غيره عطني خطبه واحده له ليس فيها انتقاد وانتقاص للغير ، أهذا هو الدين ، رغم معرفتي انه متصوف، لكن المتصوفين وعلى حسب علمي أنهم دائماً يتكلمون عن الروحانيات، ولكن هذا كبر عليه ان يتم انتقاد طريقته فلذلك تجده يحمل الكره لغيره،
لكن أخي عاشق خطابه لن استطيع ان اقتنع فيه الا إذا اتفقت معه في كره من يوجه لهم و ضدهم خطاباته، أما غير ذلك فخطابه حض على الفرقة بين المسلمين، أهذه هي خطبة الجمعة التي تريدون
الصراحه ان أؤيد ان تسيطر الدولة على الخطبة حتى لا يأتي هذا وأشكاله بزرع البغض والكراهية ، والله ما يرتاح واحد لخطابه الا فيه مرض لإخوانه المسلمين
هذا إنسان خالط كل شي سياسته على فلسفه و ماركسية، وشيوعيه ،
انظر خطبته لعن وكلام لايقال في المساجد مثل أعوزكم الله مخنثين قالها في الفيدو الذي ذكرت لك
حرام يكون هذا خطيب عند ناس في أوربا هم أحوج بمن يعلمهم دينهم لا من يزرع فيهم البغضاء والحقد والثورة
شكرًا لك أخي ولكن اعتقد أخي عاشق انك تفكر بالرد علينا أكثر من التفكير في و فهم ما نكتب، وفي نفس الوقت نحن نسمع كلامك و نشاهد هذا الفيديو الذي لا يضيف جديد بل يكرس قناعه واضحه لدي تكونت عن هذا الشخص، واحمد الله وأشكره على ذلك
فانا ان رايت الشخص يكثر في انتقاد الآخرين وانهم هالكين وضالين فاعلم انه اولهم. خاصه ان خطبة الجمعة ليست للانتقاد والهجوم على الآخرين و الله خطبه عاديه أي إنسان لا يملك علم يستطيع أداء هذه الخطبه بالله عليك اعد الخطبه و قل لي أي موضع فيها يحتاج إنسان عالم في الدين أو إنسان متخصص في الدين، كل كلامه عادي وشن هجوم على الآخرين مثل وقاده جراءه لا يستحون وغيرها من الكلمات، الا بعض الأفكار التي يقتبسها عن بعض الفلاسفة وعلماء الاجتماع ، لذا فكلامه و خطبه لا ترقى ان تطلق عليها خطب أو دروس دينيه، و لما أشاهده يذكرني بخط باء الهادي بارك المتشنجون حيث لا رقيب ولا حدود في سقف أو أدب الكلام ، أما الطامع هنا فان الأخ في بيت الله ويقول هذا الكلام
في المقابل اذهب وتابع مقاطع للكثير من المشايخ الذين اعتقد انه يقصدهم فتجد عندهم مجالات متعدده عباده وفقه و سيره و إذا انتقدوا أحداً انتقدوه بطريقه علميه و بينوا الدليل وذكروا اسمه أو مذهبه بلا مواربه أو تعميم ، لأني الصراحه لم اعرف من يقصد هل هم السلفيين ام الإخوان ام الأشاعرة أو المعتزلة ام الإباضية ام الشيعه ام الأساسيين ، كلام عام مضلل
ديدنه الهجوم على الآخرين
الكل خطا وهو الصح كيف ولماذا لا ندري،
أنا أقولك ان اغلب ما ينتقد الآخرين فيه موجود لديه
على العموم أطلت عليك وهي مجرد ملاحظات من إنسان عادي غير متخصص، وأنا على يقين ان المتخصصين لو اخضعوه للتقييم، لنسفوا منهجه نسفاً في اقل من خمس دقائق.
مع كل الشكر لك أخي عاشق

يا اخ بو محمد المحترم يفرض احترامه اعدك بدراسة ما كتبت انفا, رغم اني على العكس لا اراه الا فاضحا للكهنوت الاسلامي على اختلاف اطيافه.

واصلا يا اخي من سنن الكون ان يكون هناك اختلاف في التفكير وبضاعته قد لا تناسبك, فهل يغير ذلك من احترامي لك ولرقي خلقك حاشا لله.

انا يا اخي ارى فيه خير كثيرا للامه. الممزقه.

تقبل احترامي

يا اخ بو محمد المحترم يفرض احترامه اعدك بدراسة ما كتبت انفا, رغم اني على العكس لا اراه الا فاضحا للكهنوت الاسلامي على اختلاف اطيافه.

واصلا يا اخي من سنن الكون ان يكون هناك اختلاف في التفكير وبضاعته قد لا تناسبك, فهل يغير ذلك من احترامي لك ولرقي خلقك حاشا لله.

انا يا اخي ارى فيه خير كثيرا للامه. الممزقه.

تقبل احترامي

أخي عاشق
و ماذا عنه هل يصنف من الكهنوت الإسلامي ام انه لا يخطأ ، كما استشف من كلامه
على العموم خذها قاعده مني و قد توصلت لها عن قناعه
إذا رايت شيخ الدين يكثر في الكلام في السياسه فعلى طول صنفه كرجل سياسه ولا تصنفه كشيخ دين
وإذا رأيت شيخ الدين يعجب بكثرة متبعيه فاعرف انه بدا مرحلة الغرور و اتخذ الدعوة والدين للتكسب السياسي والدنيوي
فكم شيخ دين كان دعيه وفتن بالسياسة وكثرة الاتباع وخاصه بالتويتر فمنهم من ذهب للعراق اعتقاداً منه بانه سيصبح رئيس وخاب وخسر و رجع يقدم برنامج في التلفزيون قواعد يخربط حتى انه أحل المتعه للسنه وهو صديق عزيز لهذا الشيخ وكلهم ضد معاويه لانه اول من ورث الحكم، وسوف تجد لهم كليب بهذا الموضوع.
وآخرين بدوا دعاه وخطباء و فتنوا بالمتابعين ودخل فيهم الغرور ، واهتموا بالسياسة والثورات ، وبدوا بالتحريض على الحكومات ومنهم من أفتى بنزع الولايه من أمير الكويت، فهل يعتبر مثل هذا عالم دين، والكثير منهم ، فهم يستغلون الدين أبشع استغلال،
عالم الدين له دور يفقه الناس بدينهم و يعلمهم دينهم، عنده ملاحظه على الحاكم يذهب للحاكم و يناقشه بالسر ، أما إذا كان ليتكلم في العلن فلا يستغل منابر المساجد، ولا يؤسس حزب إسلامي ويضحك على الناس.

مع كل الشكر لك

السلام عليكم
ام عني فقد شاهدت جزء بسيط من الفديو
بالنسبه للمتحدث عليه استفهامات كثيره وراجع كثير من اليوتبات
ام البوطي طلع عليه كلام قبل الثورة وكنا نعتقد خلاف بين مشايخ او غيره وهي معذورة نوع ما
لكن لنا ما نشاهد ولا نعلم الغيب
لقد شهدنا البوطي يمدح بشار وجيشه الظالم
ويصفهم بالشهداء
وهو اكيد شاهد مدي اجرامهم واعتداهم وتدنيس المصاحف والمساجد ويعلم مدي قسوة النظام حتي مع الاطفال امثال الخطيب وكثيرا من الاجرام لا يحتاج الي تأكيد
ونحن لا نعرف ظروف البوطي هل هو مغصوب او اهل واطفال محتجزهم النظام ويجبره علي مايريد ام لا
لكن لا ندعي نحن البطوله ونحن بعيد عن ساحة المعركه وابين اسرتنا وفي بيوتنا امينين
لكن شفنا الابطال وهم يعذبون ويحرقون بالنار ويطعنون بالسكاكين وهم احياء ويطلبون من قول الشرك بالله عز وجل والسجود وعبدودية باشر لعنة الله عليه
وهم يرفضون وكنا نتحسر عليهم ونتمي موتهم بسرعه حتي نخفف عليهم العذاب الغير طبيعي
ولانعرف ولا نطلب من البوطي ان يتحمل تعذيبه هو واطفاله واسرته قد تتعرض للاغتصاب
والله نحن في حيره هل هو مغصوب ام اختياره ان ينظم مع الطغاه
لكن لنا الظاهر حتي نعلم الحقيقه
والظاهر لنا انه مع الطاغيه المجرم بشار

عاشق

عضو ذهبي
أخي عاشق
و ماذا عنه هل يصنف من الكهنوت الإسلامي ام انه لا يخطأ ، كما استشف من كلامه
على العموم خذها قاعده مني و قد توصلت لها عن قناعه
إذا رايت شيخ الدين يكثر في الكلام في السياسه فعلى طول صنفه كرجل سياسه ولا تصنفه كشيخ دين
وإذا رأيت شيخ الدين يعجب بكثرة متبعيه فاعرف انه بدا مرحلة الغرور و اتخذ الدعوة والدين للتكسب السياسي والدنيوي
فكم شيخ دين كان دعيه وفتن بالسياسة وكثرة الاتباع وخاصه بالتويتر فمنهم من ذهب للعراق اعتقاداً منه بانه سيصبح رئيس وخاب وخسر و رجع يقدم برنامج في التلفزيون قواعد يخربط حتى انه أحل المتعه للسنه وهو صديق عزيز لهذا الشيخ وكلهم ضد معاويه لانه اول من ورث الحكم، وسوف تجد لهم كليب بهذا الموضوع.
وآخرين بدوا دعاه وخطباء و فتنوا بالمتابعين ودخل فيهم الغرور ، واهتموا بالسياسة والثورات ، وبدوا بالتحريض على الحكومات ومنهم من أفتى بنزع الولايه من أمير الكويت، فهل يعتبر مثل هذا عالم دين، والكثير منهم ، فهم يستغلون الدين أبشع استغلال،
عالم الدين له دور يفقه الناس بدينهم و يعلمهم دينهم، عنده ملاحظه على الحاكم يذهب للحاكم و يناقشه بالسر ، أما إذا كان ليتكلم في العلن فلا يستغل منابر المساجد، ولا يؤسس حزب إسلامي ويضحك على الناس.

مع كل الشكر لك

لعنايتكم الكريمه

http://www.youtube.com/watch?v=FBEIKmTq4Is

الله اعلم بمصيره ...

واتمنى له الدرك الاسفل

لكنه كافر وعدنان كافر . والروافض كفار

هؤلاء غير مسلمين وبنص القران

وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا (18)

والصوفيه والحمقى الروافض ...يعبدون غير الله ويدعونه يا حسين يا زهراء يا يا ...

,,

أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۗ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (107)

وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْدَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ ۖ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ ۗ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ (165)

مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُؤْتِيَهُ اللَّهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُوا عِبَادًا لِي مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَٰكِنْ كُونُوا رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنْتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنْتُمْ تَدْرُسُونَ (79)

مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا ۖ وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ ۖ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (41)

وَإِذَا عَلِمَ مِنْ آيَاتِنَا شَيْئًا اتَّخَذَهَا هُزُوًا ۚ أُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ (9)
مِنْ وَرَائِهِمْ جَهَنَّمُ ۖ وَلَا يُغْنِي عَنْهُمْ مَا كَسَبُوا شَيْئًا وَلَا مَا اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (10)

واتخذوا اولياء والله ينها عن هذا..كيف يامنون بالاولياء من دون الله وانهم من يدخلهم الجنه؟؟... والله ينهى عن هذا بعشرات الايات...هؤلاء اضل من من حمار.....

ودليل الكفر الاخر بالتفصيل...!
ان الله يعلم الغيب
عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ (9)
هل ينكر احد... من انكر كفر...
ثم
وَعْدَ اللَّهِ ۖ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (6)
هل يخلف وعده ... من انكر كفر..
فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لَا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَىٰ ۖ بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ ۖ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ثَوَابًا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ (195)
وعد صريح للمهاجرين الصحابه بالجنه..!!!!!
الَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ أَعْظَمُ دَرَجَةً عِنْدَ اللَّهِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ (20)

لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا (18)

مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ۗ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (29)
ايات صريحه بان الله يعلم الغيب ووعده لا يرجع عنه... وبما ان ذلك صريح وواضح فكيف لله الذى يعلم الغيب ان يعد من سيكفر بالجنه الا يعلمر انهم سيرتدون... ..الم يعد ابو لهب بالنار فدخلها ولم يسلم..! ووعد بالفتح ووعد بغيرها وواوفى ....ومن اوفى منه...وهو هنا يقول..
ذَٰلِكَ جَزَاءُ أَعْدَاءِ اللَّهِ النَّارُ ۖ لَهُمْ فِيهَا دَارُ الْخُلْدِ ۖ جَزَاءً بِمَا كَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ (28)
والروافض يجحدون ..!!!

عاشق

عضو ذهبي
الله اعلم بمصيره ...

واتمنى له الدرك الاسفل

لكنه كافر وعدنان كافر . والروافض كفار

هؤلاء غير مسلمين وبنص القران

وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا (18)

ما ترهم اخوي ما ترهم

من سنن الكون ان يكون هناك اختلاف الحياة ممتلئه بالالوان والاطياف.

اللي مايرهم واتمنى ما تفهم هالشي بشكل شخصي:

انه نكك ( الحلم العربي) وانت تنادي باللون الواحد !!! فعن اي عرب تتحدث ؟

أعلى