الحقوق المدنيه للبدون واستمرار المعاناة

Greis

عضو بلاتيني
اخي الكريم Greis

هؤلاء معذورين لأن تربيتهم قائمة على العنصرية والطائفية ، بالفعل مافيهم انسانية
عسى الله ينتقم منهم
وعسى الله يسهل على الاخوة البدون أمرهم سواء بجنسية كويتية أو غيرها

هؤلاء يعتقدون أنهم يُدافعون عن الاِسلام في ( مذهبهم ) عندما يُبيح سين سلب حق شين
و عندما يُبيح شين سلب حق سين .
لكنها غفله عظيمه منهُم غفلوا عن اِن الاِسلام قائم على العدل و اِعطاء الحق لـ صاحبهُ
و اِن للكافر المظلوم دعوات تخترق الحُجب يُلبيها الله تعالى . !

ما هُم اِلا طائفيين ليس لدين لأن لو يشغلهم الدين لكان أقاموا العدل
و لا يرضى الله عليهم لأنهم يهدرون حقوق العباد اِنهم في الدرك الأسفل مع السافلين

شكراً لك

نمر

عضو مخضرم
اللهم لاتبلانا بما يفعل السفهاء منا
اللهم انّا نبرأ اليك من ظلمِ ليس لنا قدرةُ على رفعه
اللهم جازي كل ظالمِ بعمله ، فأنت العدل والقائل (ولاتزرُ وازرةٌ وزر أخرى)
لاحول ولاقوة الا بالله

صالح

عضو مميز
يعني لانه عراقي او شيعي ماتبينا تجنسه ؟
والله مسخره
انت قاعد تقول انك سعودي متابع .. انت شكو تتدخل بالشأن الكويتي ؟
انت لك المتابعه ومن بعيد .. تتابع وانت ساكت ولا تتدخل بأمور سياديه من شأن الكويت
بين فتره وفتره يطلع لي عنصري قذر يتكلم عن قضية البدون
البدون ناس حالنا حالهم
سواء كانوا شيعه او سنه او حتى بوذا
الانسان من حقه يمارس انسانيته !
مايجي واحد عنصري مثلك ويطالب بعدم بتجنيسه
مثل ما انت سعودي البدون لهم حق الانتماء ولهم حق المواطنه
اخواني البدون الله يعينكم على هالنوعيات
وانا مع تجنيس البدون !
اخوي البدون مارس طقوسك براحتك بس بحدود القانون سواء كنت سني او شيعي ولا تتعدى على حقوق الاخرين وطالب بحقوقك وفق القانون

القسوره

عضو فعال
لا شك أن أغلب من يدندن على قضية البدون من أعضاء مجلس الأمة أو المرشحين هي لأجل مصالح انتخابية ومصالح شخصية إلا ما رحم ربي .
قال احد اعضاء المجلس أن هناك الكثير من البدون يتبعون لحزب الله والتيار الصدري وأنا أود أن اعلق على هذا الكلام .

الكل متفق على أن قضية البدون إنسانية بالدرجة الأولى وأنا مع إعطائهم رخص القيادة و العلاج والدراسة والتوظيف ولكن ضد تجنيسهم والسبب أن 95% من هؤلاء البدون هم من أصول متعددة دخلوا الكويت في تواريخ متأخرة جداً وغالبيتهم من المذهب الشيعي ومنهم من هو موالي للعراق وسادته والجزء الثاني موالي لإيران وملاليه .
بل أن هناك من يدافع عن الخميني علناً وأنا والله شاهد على ذلك وقد عشت معهم بالكويت واعرفهم جيداً, يريدون كسب الجنسية الكويتية وهم لهم ولاءات خارجية ويكنون الحقد على أهل السنة والجماعة .
انا لا اعم الكل ولكن حديثي عن الغالبية العظمي

مع احترامي للمملكه والشعب المحترم السعودي
انت اخر من يتحدث عن التجنيس حسب المذاهب
عندك بالمملكه اكثر من مليونين شيعي سعودي ويحملون الجنسيه غصب عنك
روح اسحب جناسيهم بعدين تعال وعطنا رايك بتجنيس البدون في الكويت
والتي اصبحت فيها قضية تجنيس البدون يتكلم فيها الي يسوى والي ( مايسوى )
شوفلك موضوع ثاني تدلي بدلوك فيه ما يجيبلك الكلام
واترك البدون بحالهم وابشرك لاتخاف فيه من يشيل عنك هم عدم تجتيس البدون

صالح

عضو مميز
لكل اخ سعودي مر بالموضوع وقرأ ردود الاعضاء ويمكن صار بخاطره شي
اقسم بالله العلي العظيم
ان نحن شعب الكويت نحب الشعب السعودي ونفديه بأرواحنا
واغلب ردود الاعضاء التي ربما تكون مزعجه للبعض كانت ردا على العنصريه والطائفيه الدينيه
وليعلم كل سعودي ان كل كويتي شريف يحب المملكه العربيه السعوديه ويفداها بروحه
اما العنصريه والطائفيه منبوذه من الكل

Maradona

عضو مميز
اغلب البدون شيعه

واهل السنه خرجو من الكويت الي السعوديه واخذو الجنسيه السعوديه

انتبهو من البدون الشيعه بو جقيره

لاسنه ولامله وطغاه

اذا هم بدون وطغاه شلون لو انهم كويتين

اطردو البدون الشيعه قسم بالله انهم شررر

علي بلد الخير الكويت

Maradona

عضو مميز
روح حل مشاكل دولتك بعدين ناقش وحلل صاير كل من هب ودب يفتي من عنده حسبي الله ونعم الوكيل فيك و افأمثالك

الكويت والسعوديه وحده

وفي بدون لجؤ لنا وجنسناهم لكنهم من اهل السنه

والشيعه يذهبون الي العراق او ايران لامكان عندنا

صالح

عضو مميز
اغلب البدون شيعه

لاسنه ولامله وطغاه

علي بلد الخير الكويت

تبي تطرد الشيعه من الكويت ؟
وسويتهم طغاة ؟
وحددت فئة معينه الا وهم البدون ليش ماطالبت بطرد الكويتيين الشيعه ؟
نعم احنا نختلف عن الشيعه بأشياء كثيره اولها العقيده
لكن مو معناته نطردهم او نحرقهم
ولا تبينا مثل فرعون نستحيي نسائهم ؟
على فكرة حنا الكويتيين فينا مسيح اذا ماتدري
وفينا ملل كثيره
جت على المساكين البدون " الشيعه " وتبي تطردهم؟ ( هذا ان كان فيهم شيعه )

انتو على اي اساس تحكمون ؟
الطائفيه ؟

لكل اخ سعودي مر بالموضوع وقرأ ردود الاعضاء ويمكن صار بخاطره شي
اقسم بالله العلي العظيم
ان نحن شعب الكويت نحب الشعب السعودي ونفديه بأرواحنا
واغلب ردود الاعضاء التي ربما تكون مزعجه للبعض كانت ردا على العنصريه والطائفيه الدينيه
وليعلم كل سعودي ان كل كويتي شريف يحب المملكه العربيه السعوديه ويفداها بروحه
اما العنصريه والطائفيه منبوذه من الكل

الله يعطيك العافيه مايحتاج وانتم سيوف مجربه اعتقد ان صاحب الموضوع ربما قصد بعض العملاء المندسين والمدعين انهم بدون ويشكلون فئه قليله العدد ولاتمثل البدون الحقيقيين امثال مسافر عبدالكريم والذي كان عقيد في جيش صدام حسين رغم علمنا ان الشعب الكويتي واعي لهولاء العملاء المندسين بين البدون فالمومن لايلدغ من جحر مرتين اما الاخوه البدون فهم اخوان لنا في الدين والعروبه ايضا واسال الله ان يفرج عنهم ويفك ضيقتهم ويحصلوا على الجناسي والعيشه الكريمه انا سبق لي ان زرت حي النسيم في الرياض حيث يسكن احد اصدقائي من قبيله شمر الكريمه وفجعت بالبيوت القديمه والعيشه الضنكه التي يعيشونها في الحقيقه اتمنى من رجال الاعمال في السعوديه والكويت انشاء صناديق دعم للبدون بحيث تبنى لهم مساكن كريمه ويتم دعمهم ماديه اذا عجرت الحكومات عنهم وعن الوقوف معهم يجب الا يتخاذل رجال الاعمال فالموضوع انساني بحت

صالح

عضو مميز
الله يعطيك العافيه مايحتاج وانتم سيوف مجربه اعتقد ان صاحب الموضوع ربما قصد بعض العملاء المندسين والمدعين انهم بدون ويشكلون فئه قليله العدد ولاتمثل البدون الحقيقيين امثال مسافر عبدالكريم والذي كان عقيد في جيش صدام حسين رغم علمنا ان الشعب الكويتي واعي لهولاء العملاء المندسين بين البدون فالمومن لايلدغ من جحر مرتين اما الاخوه البدون فهم اخوان لنا في الدين والعروبه ايضا واسال الله ان يفرج عنهم ويفك ضيقتهم ويحصلوا على الجناسي والعيشه الكريمه انا سبق لي ان زرت حي النسيم في الرياض حيث يسكن احد اصدقائي من قبيله شمر الكريمه وفجعت بالبيوت القديمه والعيشه الضنكه التي يعيشونها في الحقيقه اتمنى من رجال الاعمال في السعوديه والكويت انشاء صناديق دعم للبدون بحيث تبنى لهم مساكن كريمه ويتم دعمهم ماديه اذا عجرت الحكومات عنهم وعن الوقوف معهم يجب الا يتخاذل رجال الاعمال فالموضوع انساني بحت

الله يعافيك اخوي
وياليت كل الناس مثلك .. انا وانت نتمنى لهم الخير .. لكن الامر مو بيدنا انا وانت لنا التمني والدعاء لاخوانا المحتاجين بالعيشه الكريمه
بالنسبه للعملاء والخونه الله يسلط عليهم ويفضحهم
جزاك الله خير ياخوي

//

اخونا البدون لا تتضايقون الدنيا من الله خلقها فيها الخير والشر
فيها الانسانيه البحته والعنصريه المنبوذه
هذا رجل من الحجاز يبعد عنكم ايام سفر
وقال كلمة حق
وعادي جدا جدا تلقى كلمة باطل من جارك
الي عند بيتك و يبعد عنك متر

الله يعافيك اخوي
وياليت كل الناس مثلك .. انا وانت نتمنى لهم الخير .. لكن الامر مو بيدنا انا وانت لنا التمني والدعاء لاخوانا المحتاجين بالعيشه الكريمه
بالنسبه للعملاء والخونه الله يسلط عليهم ويفضحهم
جزاك الله خير ياخوي

//

اخونا البدون لا تتضايقون الدنيا من الله خلقها فيها الخير والشر
فيها الانسانيه البحته والعنصريه المنبوذه
هذا رجل من الحجاز يبعد عنكم ايام سفر
وقال كلمة حق
وعادي جدا جدا تلقى كلمة باطل من جارك
الي عند بيتك و يبعد عنك متر

رحم الله شيخه نوره الطيار العنزي من عنوز خيبر بالمدينه المنوره من ارض الحجاز فقد ساعدت الالاف من بدون عنزه وشمر والساده في الكويت والسعوديه حتى اسموها ام عنزه وشمر وام البدون وحنا تتلمذنا على يد هذه الشيخه الحجازيه وابنائها الكرام الموجودين في مدينه جده الان

BoOmarQ8

عضو مميز
المواطنة و الإنتماء حق إنساني بالدرجة الأولى، و أتباع المذهب الشيعي يشكلون خمس الشعب الكويتي فما نقدر نقول أنه دخيل على الكويت، هذا على فرض أنهم الغالبية العظمى من البدون، ولو أني كويتي و مطلع على موضوعهم و أختلف معاك، بتقديري غالبيتهم بدو من قبائل الشمال و من أهل السنة و الجماعة
بحكم كون القضية إنسانية فيحق للجميع مناقشتها ولا تلتفت أخي الكريم لمن يقول شأن كويتي، أذونا شأن كويتي و شأن كويتي و المشكلة من ستينيات القرن الماضي على حالها

مو راضين تقتنعون !!!

يا اخوان انا اعرف هذه الفئة جيداً وعشت بينهم !

والله ان الغالبية العظمى منهم عراقيين شيعة اما ولاءهم لإيران او للعراق ويتبعون سادتهم الذين يملون عليهم التوجيهات والتعليمات

لماذا اننم غاضبين من الحق ؟ ولماذا دائماً تدندنون على ان الموضوع انساني ؟ انا لم اقل لا تعالجوهم او لا توظفوهم او اطردوهم بل اقول انهم من قبائل عراقية لا تمت للكويت بصلة وهم من المذهب الشيعي الذي يكن الحقد لأهل السنة

دائماً ما تحاولون جذب عاطفة الاخرين بأنكم فقراء ليس لديكم دخل ومرضا لا تجدون علاج وغيرها من هذه الحركات علماً بأنكم لو دخلتوا الشعبيات او الصليبية تجد امام البيت الواحد 6 سيارات آخر موديل

والله لا اتمنى لكم الا الخير اما مسألة الجنسية فستكون عاقبتها خطيرة على الكويت وستغير في التركيبة السكانية للكويت

في حال حصولكم على الجنسية فسيكون تصويتكم كله لأعضاء الشيعة وسيكون اعضاء السنة هم الاقلية

رضي من رضي وزعل من زعل

رمح الشمال

عضو فعال
اغلب البدون شيعه

لاسنه ولامله وطغاه

علي بلد الخير الكويت

انت

والاخ صاحب الموضوع

عندكم وصايه على حكومة وشعب الكويت ؟

موضوع لاناقة لكم فيه ولاجمل ... ليش اللقاف..؟

ملاحظه :

حسب ما وصلني

انه تم حسم موضوع تجنيس كل من ثبت تواجده رسميا قبل 1.1.1960 وجاري تجهيز ملفاتهم من بصمه وراثيه وغيرها

والله يرزق كل صاحب حق ويعين كل انسان

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
مو راضين تقتنعون !!!

يا اخوان انا اعرف هذه الفئة جيداً وعشت بينهم !

والله ان الغالبية العظمى منهم عراقيين شيعة اما ولاءهم لإيران او للعراق ويتبعون سادتهم الذين يملون عليهم التوجيهات والتعليمات

لماذا اننم غاضبين من الحق ؟ ولماذا دائماً تدندنون على ان الموضوع انساني ؟ انا لم اقل لا تعالجوهم او لا توظفوهم او اطردوهم بل اقول انهم من قبائل عراقية لا تمت للكويت بصلة وهم من المذهب الشيعي الذي يكن الحقد لأهل السنة

دائماً ما تحاولون جذب عاطفة الاخرين بأنكم فقراء ليس لديكم دخل ومرضا لا تجدون علاج وغيرها من هذه الحركات علماً بأنكم لو دخلتوا الشعبيات او الصليبية تجد امام البيت الواحد 6 سيارات آخر موديل

والله لا اتمنى لكم الا الخير اما مسألة الجنسية فستكون عاقبتها خطيرة على الكويت وستغير في التركيبة السكانية للكويت

في حال حصولكم على الجنسية فسيكون تصويتكم كله لأعضاء الشيعة وسيكون اعضاء السنة هم الاقلية

رضي من رضي وزعل من زعل

وتحلف بعد ؟ وين عشت معاهم ايه منطقة انا عايش بالجهراء موقع ومقر البدون ومعاشرهم وعارفهم

اخوي اذا انت فيك هوس من شيعه هذا شي يخص اما تحلف وتتبلي علي اخوانه البدون ان اغلبيتهم شيعه هذي مشكلة

نعم يوجد شيعه من البدون ونسبتهم ماتجاوز 20 من امية من كافة البدون وبعضهم تسنن في سنوات الاخيرة

بس ممكن تفيدني وتعلمني شلون تعرفهم البدون ؟ وين كنت عايش معاهم عشان اقدر اتناقش معك

وتحلف بعد ؟ وين عشت معاهم ايه منطقة انا عايش بالجهراء موقع ومقر البدون ومعاشرهم وعارفهم

اخوي اذا انت فيك هوس من شيعه هذا شي يخص اما تحلف وتتبلي علي اخوانه البدون ان اغلبيتهم شيعه هذي مشكلة

نعم يوجد شيعه من البدون ونسبتهم ماتجاوز 20 من امية من كافة البدون وبعضهم تسنن في سنوات الاخيرة

بس ممكن تفيدني وتعلمني شلون تعرفهم البدون ؟ وين كنت عايش معاهم عشان اقدر اتناقش معك

عشت معهم من عام 1986م وحتى 2000م في تيماء والصليبية

اعرفهم جيداً واعرف حتى اصولهم ومذبهم. اما نسبة المذهب فكلامك غير صحيح بل الغالبية شيعة, نعم فيهم من تسنن وهناك لا زال شيعياً ولا يستحق الجنسية ولهجتهم عراقية

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
عشت معهم من عام 1986م وحتى 2000م في تيماء والصليبية

اعرفهم جيداً واعرف حتى اصولهم ومذبهم. اما نسبة المذهب فكلامك غير صحيح بل الغالبية شيعة, نعم فيهم من تسنن وهناك لا زال شيعياً ولا يستحق الجنسية ولهجتهم عراقية

مع احترامي كلامك سطحي كونه شيعي او بوذي او يهودي هذا لا يعني ان لا يستحق الجنسية

مالها علاقه المذهب با احقيته الجنسية يعني الاشكالية عندك انهم شيعه او انهم عراقين ؟ يعني لو كانو عراقين من اهل السنة هل يستحقون الجنسسية بنظرك ؟

الجنسية الكويتية مو محصوره علي مذهب معين ولا ماشفت كويتي شيعي الشيعه بالكويت يمسكون مناصب وزارية واعضاء مجلس امة يعني كانو شيعه او سنة ماتفرق بقانون الكويتي

اما بنسبا لي اصولهم انته قلتها اصولهم يعني مجرد اصل ماعندهم جناسي عراقية وهذا لا يعيب كل شعب الكويتي له اصل من دول مجاوره يا من منطقة نجد او العراق او ايران وهذا اهو شعب الكويتي مجموعه عوائل وقبائل مهاجره من دول الجوار

وين مشكلة اذا اصلهم عراقي وحتي لهجتهم عراقية...الحضر نص كلامهم ومفرداتهم وثقافتهم عراقية وهم كويتين

في كويتين يتكلمون مفردات ايرانية وفي كويتين يتكلمون بلكنة السعودية شمعني اذا تكلمو عراقي صارت جريمة لا تغتفر ؟

اخوي لا تقوم تالف قصص البدون اهم قبائل وعشائر اصيلة من اهل الشمال من شمر وعنزه وفضول وظفير وبني خالد وفي منهم نسبة قليله ة جدا شيعه وهذا من جهلهم بسابق كونهم قريبين من شيعه العراق ولكن الان ابنائهم عرفو الحق وبعضهم تسنن يعني بالاصل اهم اهل سنة وجماعة لكن البداوه والجهل الي كانو عايشين في صارو شيعه

البدون اهل سنة وجماعة بنسبة 80 بالامية وانا متاكد واعرفهم زين

ولو انني ماأحبذ أن يتدخل أحد بالشأن الكويتي وكثيرا ماأطالب المتدخلين بالكف عن التدخل بشؤون الكويت ,,

مقابل ذلك أستغرب الهجوم "المبرمج" على الزميل سعودي متابع ,, يطالبونه بعدم التدخل وهم من يصفقوا للمدعو "محمد والي البدري" القابع في لندن ويهاجم الكويت ليل نهار ,, وهو لكنته عراقيه ووجهه أقرب ماله قبيلة العقيدات .. ودائما مايخرج بشاشات التلفزيون وهو "مفرع" بدون غتره وعقال تقول مندوب .

كما أن منتديات البدون كلها تطالب دول الخليج بالتدخل بل وتدعوا حقوق الإنسان والناشطين من كل الدول بالتدخل ,,

ويوم تدخل سعودي مواطن بسيط ماتبونه يتدخل ؟

لا لا ,, عفوا لحظه.

هو تكلم من مبدء أنه يعرف البدون وكان عايش مع البدون وبالفعل هو قال معلومه صحيحه..

معظم البدون شيعه

حتى من يتكلم بدوي ومسويلي فيها بدوي ويلبس شماغ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ! ويضع تلفزيونه على قناة الفرات ويتابع أخبار بلده الأم العراق الشقيق.

تلك حقيقه يعني وياما سمعنا روايات وغيرها .

وبعض الاخوه يقول القبائل والقبائل ,, لخظه ياسيدي بفترة التسعينات صار لعب وتبربس وتغيير أسامي.

قبائل عنزه والظفير وشمر

إلتحقوا بصفوفهم عشائر عراقيه ك "الجبور والبدور والشريفات والرفيعات والروله "

ومعظم أبناء تلك العشائر شيعه ناهيك عن قبيلة الفضول فهي غالبيه شيعيه .. فلماذا تخفون تشيعكم ,, قالها المدعو الحبيب إنزعوا التقيه .

يعني تخش دينك على شان جنسيه ؟؟ أما صحيح بعض الناس ماتستحي ؟ سني أمامنا بالدوائر الحكوميه وشيعي في بيتك وبين ربعك ؟

أوليس المذهب الشيعي مذهب إسلامي يجب أن تحترموه ؟؟ اللي مافيه خير لدينه مافيه خير لبلده ! :)

دعوا الرجل يتكلم ,, أوليست تلك حرية الكلمه التي تطالبون بها ووقفنا معكم حينما أردتوا أن تتظاهروا بتيماء.؟

سولف ياسعودي أنت في بلدك الثاني ولو أنني ماأحب أحد يتدخل لكنني أرى نفسي ملتزما بالوقوف بجانبك هذه المره تكريسا لمبدأ العداله !

تحياتي

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

خطاب

عضو ذهبي
ولو انني ماأحبذ أن يتدخل أحد بالشأن الكويتي وكثيرا ماأطالب المتدخلين بالكف عن التدخل بشؤون الكويت ,,

مقابل ذلك أستغرب الهجوم "المبرمج" على الزميل سعودي متابع ,, يطالبونه بعدم التدخل وهم من يصفقوا للمدعو "محمد والي البدري" القابع في لندن ويهاجم الكويت ليل نهار ,, وهو لكنته عراقيه ووجهه أقرب ماله قبيلة العقيدات .. ودائما مايخرج بشاشات التلفزيون وهو "مفرع" بدون غتره وعقال تقول مندوب .

كما أن منتديات البدون كلها تطالب دول الخليج بالتدخل بل وتدعوا حقوق الإنسان والناشطين من كل الدول بالتدخل ,,

ويوم تدخل سعودي مواطن بسيط ماتبونه يتدخل ؟

لا لا ,, عفوا لحظه.

هو تكلم من مبدء أنه يعرف البدون وكان عايش مع البدون وبالفعل هو قال معلومه صحيحه..

معظم البدون شيعه

حتى من يتكلم بدوي ومسويلي فيها بدوي ويلبس شماغ هو بالواقع يشرب شيشه مع الوالده داخل البيت ! ويضع تلفزيونه على قناة الفرات ويتابع أخبار بلده الأم العراق الشقيق.

تلك حقيقه يعني وياما سمعنا روايات وغيرها .

وبعض الاخوه يقول القبائل والقبائل ,, لخظه ياسيدي بفترة التسعينات صار لعب وتبربس وتغيير أسامي.

قبائل عنزه والظفير وشمر

إلتحقوا بصفوفهم عشائر عراقيه ك "الجبور والبدور والشريفات والرفيعات والروله "

ومعظم أبناء تلك العشائر شيعه ناهيك عن قبيلة الفضول فهي غالبيه شيعيه .. فلماذا تخفون تشيعكم ,, قالها المدعو الحبيب إنزعوا التقيه .

يعني تخش دينك على شان جنسيه ؟؟ أما صحيح بعض الناس ماتستحي ؟ سني أمامنا بالدوائر الحكوميه وشيعي في بيتك وبين ربعك ؟

أوليس المذهب الشيعي مذهب إسلامي يجب أن تحترموه ؟؟ اللي مافيه خير لدينه مافيه خير لبلده ! :)

دعوا الرجل يتكلم ,, أوليست تلك حرية الكلمه التي تطالبون بها ووقفنا معكم حينما أردتوا أن تتظاهروا بتيماء.؟

سولف ياسعودي أنت في بلدك الثاني ولو أنني ماأحب أحد يتدخل لكنني أرى نفسي ملتزما بالوقوف بجانبك هذه المره تكريسا لمبدأ العداله !

تحياتي

شوف اقدر ارد لك الاساءة لكن في فرق بين الناس الوقحه والمتربيه
والناس اللي تحسب الف حساب للكلمة وتخاف الله بغض النظر عن قوانين المنتدى
اللي ماراح تطبق عليك بإنك خرجت عن ادب الحوار

ولا سهله اقدر اقولك انت متعود تشرب مع والدتك وتشوف الناس بإطباعك
ومن اهلك عراقيين ويتابعون الفرات على قولتك

ومعروفين اشكالك دم ضروسك البدون يالعنصري كان بودي اعلق على فقرة منطقيه وعقلانيه بردك ماحصلت وكل كلامك سمعنا وروايات وفلان عايش معاهم ويعرف الغالبيه
والله لو معجم مااحصاهم يافلم

البدون بتيماء ثلث اعداد البدون والباجي بصليبيه والاحمدي وباجي المناطق
حتى لو امشي بكلامك وصاحبك اللي ساكن تيماء ماتركب

لما تقول غالبيه يعني تتكلم عن 80 الف وتصفهم بالمنافقين وتقية بدون خوف من ان حوبة البشر وكأنك إله تعلم مافي انفسهم ولا تراجع نفسك وتقول باجر الله يحاسبني
قاعد افتي بامور البشر وكأني محصيهم

وعلى فكره اعداد كبيره من البدون الشيعه تسننوا ربوا في الكويت وسط مناهج اهل السنه وماشاء الله المساجد بكل مكان وبوسط جيران واصحاب سنه

لكن انك تعلم مافي قلوب الناس وتقول تقية وانهم منافقين مو باقي الا تحصي لنا من منهم يدخل الجنه وجم منهم من اهل النار

المؤمن الحق يخشى بإن يفتي بامر نفر من العباد لكن اللي يفتي بأمور الالاف ويكابر ويلف ويدور ... الحجي ضايع معاه

أعلى