تعديل منح علاوة الابناء الم يحن الوقت لذلك ؟؟

عاشق

عضو ذهبي


في البداية مرفق لكم احصائية طلبات الاسكان لشهر ابريل 2013

http://www.housing.gov.kw/Attachments/Talabat_Stat_april_2013.pdf


سباق التكاثر ومعدلات النمو السكاني المخيفه في بلد قليل المساحه محدود الموارد كالكويت.


لن يعود بالخير على مستقبل هذا الوطن.

فقط في الربع الاول من 2013 تقدم الي الهيئه العامه للاسكان اكثر من 2000 طلب اسكاني.

والمفترض كلما تعقدت الحياة المدنيه زاد وعي رب الاسره بالكيف وليس بالكم.


لهذا و كخطوة اصلاحيه لهذا السباق لم لا يتم تعديل طريقة منح علاوة الاطفال.


وبدلا منها يتم زيادة العلاوة الاجتماعيه لاي شخص متزوج بما يعادل سبعة ابناء منذ زواجه.


وليكن لرب الاسرة الخيار في ان يسعى الي ان يكون له سبعة ابناء او ان يكتفى بعدد اقل.

يعني وللتوضيح:


العلاوة الاجتماعيه للطفل 50 دينار والحد الاقصى 350 دينار لعدد 7 اطفال.


بدلا من صرفها لرب الاسره بناء على عدد الاطفال يتم صرفها كاملة من بداية زواجه.

وهو يملك خيار ان يوجه صرف هذه 350 لخدمة طفل واحد او لخدمة وتربية 7 اطفال ان رغب.

واصلا الاقتراح كفكره وكمجموع استفاده للمواطن سوف يكلف الدوله اكثر على المدى المتوسط لكن على المدى البعيد سوف يكون هناك على ما اعتقد اهتمام اكبر من رب الاسرة في الكيف وليس الكم.


وهذا سوف يصب في مصلحتنا جميعا.


 

AlBadel

عضو مخضرم
وبدلا منها يتم زيادة العلاوة الاجتماعيه لاي شخص متزوج بما يعادل سبعة ابناء منذ زواجه.


وليكن لرب الاسرة الخيار في ان يسعى الي ان يكون له سبعة ابناء

العلاوة الاجتماعيه للطفل 50 دينار والحد الاقصى 350 دينار لعدد 7 اطفال.
بدلا من صرفها لرب الاسره بناء على عدد الاطفال يتم صرفها كاملة من بداية زواجه.

وهو يملك خيار ان يوجه صرف هذه 350 لخدمة طفل واحد او لخدمة وتربية 7 اطفال ان رغب.


أخوي عاااشق
أعتقد أقتراحك راح يوقف عند حالة واحدة وسيتم رفضه
من اللي حواليك قبل الحكومة
وأهو شنو وضع الزوج العقيم أو الزوجه العقيمة ...... شلون راح ترجع فلوس الحكومة وتعال حلها حكومة ومواطن أكل بيزاتها من الفج للفج ;)
أعتقد عندك حل بديل فالعشق أحيانا أبدااااااع إن لم يكن أفكار تجتمع هنا وهناك
مجرد حقيقة وددت أن تصل لموضوعك
لاهنت ياعاشق :وردة:
 
التعديل الأخير:

عاشق

عضو ذهبي
والله انت الورده اللي مصبرني عليهم

أخوي عاااشق
أعتقد أقتراحك راح يوقف عند حالة واحدة وسيتم رفضه
من اللي حواليك قبل الحكومة
وأهو شنو وضع الزوج العقيم أو الزوجه العقيمة ...... شلون راح ترجع فلوس الحكومة وتعال حلها حكومة ومواطن أكل بيزاتها من الفج للفج ;)
أعتقد عندك حل بديل فالعشق أحيانا أبدااااااع إن لم يكن أفكار تجتمع هنا وهناك
مجرد حقيقة وددت أن تصل لموضوعك
لاهنت ياعاشق :وردة:


طال عمرك مثله مثل بيت الحكومه مو مهم عندك عيال ولا ما عندك المهم انت متزوج ما دام متزوج تمشي لك العلاوه ما عندك عيال عندك ماله شغل.
 
ان تنسيقا نيابيا يتم حاليا لاستعجال إقرار زيادة علاوة الأبناء والتي تحظى بمباركة حكومية، موضحا في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان النواب سيعملون على استعجال مناقشة زيادة علاوة الأبناء، وستقر قبل نهاية دور الانعقاد الحالي.


وأضاف ان القانون قطع شوطا مهما في اللجان المختصة التي انهت مناقشته وإقراره، مبينا انه بصدد جمع تواقيع مناقشتها داخل قبة البرلمان واستعجاله حتى يفرح الشعب بإقراره قريبا، خصوصا ان الـ 50 دينارا أصبحت لا تكفي كعلاوة للأبناء في ظل الارتفاعات الحالية للأسعار.

وحول مقدار الزيادة في العلاوة وتحديد عدد الأولاد، قال ان التوجه لدى النواب هو زيادة العلاوة 100 دينار، فيما يرى آخرون ان رفعها 75 دينارا مناسبة، وهذا الأمر سيترك لمناقشة النواب داخل الجلسة، مؤكدا ان الاتفاق المبدئي هو صرفها لـ 7 أولاد فقط، وتمنى ر ان يتم إقرار هذا القانون خاصة مع وجود توافق نيابي حوله وان يكون بمثابة مسك الختام لدور الانعقاد الحالي.
 

عاشق

عضو ذهبي
ان تنسيقا نيابيا يتم حاليا لاستعجال إقرار زيادة علاوة الأبناء والتي تحظى بمباركة حكومية، موضحا في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان النواب سيعملون على استعجال مناقشة زيادة علاوة الأبناء، وستقر قبل نهاية دور الانعقاد الحالي.


وأضاف ان القانون قطع شوطا مهما في اللجان المختصة التي انهت مناقشته وإقراره، مبينا انه بصدد جمع تواقيع مناقشتها داخل قبة البرلمان واستعجاله حتى يفرح الشعب بإقراره قريبا، خصوصا ان الـ 50 دينارا أصبحت لا تكفي كعلاوة للأبناء في ظل الارتفاعات الحالية للأسعار.

وحول مقدار الزيادة في العلاوة وتحديد عدد الأولاد، قال ان التوجه لدى النواب هو زيادة العلاوة 100 دينار، فيما يرى آخرون ان رفعها 75 دينارا مناسبة، وهذا الأمر سيترك لمناقشة النواب داخل الجلسة، مؤكدا ان الاتفاق المبدئي هو صرفها لـ 7 أولاد فقط، وتمنى ر ان يتم إقرار هذا القانون خاصة مع وجود توافق نيابي حوله وان يكون بمثابة مسك الختام لدور الانعقاد الحالي.


اتمنى ان تصرف كاملة منذ بداية الزواج.


100 دينار للطفل الواحد لا تكفي اذا كنت تريد من ابنك ان يكون طيارا او جراحا.


لكن 500 دينار شهري لطفل تكفي ان تستثمرها في مستقبل ابنك ليكون افضل منك.


اتمنى انخفاض معدلات الزيادة السكانيه.


البلد محدود الامكانات واداريا فاشل.


الافضل ان تصرف علاوة الاطفال كاملة منذ بداية الزواج, حتى يستطيع الاب والام ان يوجهوا تلك الاموال في الاستثمار في ابنائهم وليس مجرد دعم الحياة اليوميه.

ان توجه كل تلك العلاوة في الاستثمار في طفلين افضل من ان تستثمرها في سبعه اطفال, العبره في الكيف وليس الكم.

الكثير منا يستثمر في تحسين مستقبل ابناءه , اتركوا للشباب الخيار.


حتى يصبح الجيل القادم افضل.
 

newhistory

عضو بلاتيني
لا حول و لا قوة الا بالله
تدعو للاهتمام بال "كيف " و ليس "الكم" بالنسبة للاولاد ؟
انت مو بعيد عن صاحب اقتراح "خمسة اولاد فقط " اللى قال : ما يصير يتزوجون و يييبون عيال "جذى" . والدولة تصرف عليهم
 

عاشق

عضو ذهبي
لا حول و لا قوة الا بالله
تدعو للاهتمام بال "كيف " و ليس "الكم" بالنسبة للاولاد ؟
انت مو بعيد عن صاحب اقتراح "خمسة اولاد فقط " اللى قال : ما يصير يتزوجون و يييبون عيال "جذى" . والدولة تصرف عليهم


مليون مره لا حول ولا قوة الا بالله


شنو مضايق جنابك


الله يرحم حالك .
 

حوللي

عضو مميز
السؤال: ما حكم تحديد النسل أو بعضه خصوصاً إذا لم يكن هناك مانع طبي للحمل ولكن التحديد للخوف من الرزق على المستوى الفردي وما حكم إذا كانت الدولة تأخذه كسياسة لها خصوصاً أن بعض المرتزقة ممن يقال لهم علماء يفتون كل يوم أن الإسلام لا يحرم تحديد النسل ويلعبون بحديث العزل فما الحكم بذلك؟

الجواب

نقول أن منع الحمل علي نوعين إحداهما أن يكون الغرض منه تحديد النسل بمعني أن الإنسان لا يتجاوز أولاده من ذكور أو إناث هذا القدر فهذا لا يجوز لأن الأمر بيد الله عز وجل ولا يدري هذا المحدد لنسله فلعل من عنده من الأولاد يموتوا فيبقي ليس له أولاد، والنوع الثاني من الحمل لتنظيم النسل بمعنى أن تكون المرأة كثيرة الإنجاب وتتضرر في بدنها أو في شئون بيتها وتحب أن تقلل من هذا الحمل لمدة معينة مثل أن تنظم حملها في كل سنتين مرة فهذا لا بأس به بإذن الزوج لأن هذا يشمل العزل الذي كان الصحابة رضي الله عنهم يفعلونه ولم ينه عنه الله ولا رسوله. موضوع تحديد النسل أو تنظيمه للخوف من الرزق هذا لا شك أنه سوء ظن بالله عز وجل وأنه يشبه من بعض الوجوه ما كان يفعله أهل الجاهلية من قتل أولادهم خشية الفقر وهذا لا يجوز لأن فيه هذين المحظورين هما سوء الظن بالله سبحانه وتعالي والثاني مشابهة عمل الجاهلية من بعض الوجوه والواجب علي المسلم أن يؤمن بأنه ما من دابة في الأرض إلا علي الله رزقها وأن الله تعالي إذا رزقه أولاداً فسيفتح له أبواباً من الرزق حتى يقوم بشئون هؤلاء الأولاد ورزقهم، ثم أن بعض الناس قد يقول أنا لا أحدد النسل أو لا أنظمه من خوف ضيق الرزق ولكن من خوف العدل عند تأديبهم وتوجيههم وهذا أيضاً خطأ فإن تأديبهم وتوجيههم كرزقهم فالكل بيد الله عز وجل وكما أنك تعتمد علي الله عز وجل في رزق أولادك كذلك أيضاً يجب أن تعتمد علي الله سبحانه وتعالي في أدب أولادك وهدايتهم فإن الله تعالى هو الهادي سبحانه وبحمده من يهدي الله فهو المهتدي، وعلي هذا فالذي ينظم نسله أو يحدده خوفاً من عدم القدرة علي تأديبهم هو أيضاً مسيء للظن بربه تبارك وتعالي وإلا فالله سبحانه وتعالي بيده الأمور والذي ينبغي للإنسان أن لا يفعل شيء من ما يقلل الأولاد إلا إذا دعت الحاجة لذلك أو الضرورة، ثم ينبغي أن يعلم القراء أن كثرة الأمة وكثرة النسل من نعم الله عز وجل ولهذا شعيب عليه الصلاة والسلام ذكر قومه بهذه النعمة فقال (واذكروا إن كنتم قليلاً فكثركم) وكذلك منّ الله بها علي بني إسرائيل حيث قال (وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً)، فكثرة الأمة لا شك أنه سبب لعزتها وقيامها بنفسها واكتفاءها عن نقل بما لديها عن غيرها وربما لكثرتها تكون سبباً لفتح مصادر كثيرة من الرزق كما أشرنا إليه أولاً بأنه ما من دابة علي الأرض إلا علي الله رزقها ونحن نعلم أن بعض الدول غزت دول أكبر منها وأشد منها قوة منها بسبب فقر أفرادها لأنهم صاروا يفتحون معامل والمصانع وينتجون إنتاجاً بالغاً ولهذا يجب علي الأمة الإسلامية أن تعرف أن محاولة تحديد النسل أو تنظيمه إنما هو من كيد أعدائنا بنا وهو مخالف لما يرمي إليه النبي صلي الله عليه وسلم ولِما يوده من تكثير هذه الأمة وتحقيق مباهاته صلي الله عليه وسلم بها الأنبياء.
 

جريمبه

عضو فعال
50 دينار هذي للحفاضات والحليب مع شويه سريلاك اذا وصل الطفل مرحله الاسهال اتزيد عن 50 توصل 70
 

عاشق

عضو ذهبي
السؤال: ما حكم تحديد النسل أو بعضه خصوصاً إذا لم يكن هناك مانع طبي للحمل ولكن التحديد للخوف من الرزق على المستوى الفردي وما حكم إذا كانت الدولة تأخذه كسياسة لها خصوصاً أن بعض المرتزقة ممن يقال لهم علماء يفتون كل يوم أن الإسلام لا يحرم تحديد النسل ويلعبون بحديث العزل فما الحكم بذلك؟

الجواب

نقول أن منع الحمل علي نوعين إحداهما أن يكون الغرض منه تحديد النسل بمعني أن الإنسان لا يتجاوز أولاده من ذكور أو إناث هذا القدر فهذا لا يجوز لأن الأمر بيد الله عز وجل ولا يدري هذا المحدد لنسله فلعل من عنده من الأولاد يموتوا فيبقي ليس له أولاد، والنوع الثاني من الحمل لتنظيم النسل بمعنى أن تكون المرأة كثيرة الإنجاب وتتضرر في بدنها أو في شئون بيتها وتحب أن تقلل من هذا الحمل لمدة معينة مثل أن تنظم حملها في كل سنتين مرة فهذا لا بأس به بإذن الزوج لأن هذا يشمل العزل الذي كان الصحابة رضي الله عنهم يفعلونه ولم ينه عنه الله ولا رسوله. موضوع تحديد النسل أو تنظيمه للخوف من الرزق هذا لا شك أنه سوء ظن بالله عز وجل وأنه يشبه من بعض الوجوه ما كان يفعله أهل الجاهلية من قتل أولادهم خشية الفقر وهذا لا يجوز لأن فيه هذين المحظورين هما سوء الظن بالله سبحانه وتعالي والثاني مشابهة عمل الجاهلية من بعض الوجوه والواجب علي المسلم أن يؤمن بأنه ما من دابة في الأرض إلا علي الله رزقها وأن الله تعالي إذا رزقه أولاداً فسيفتح له أبواباً من الرزق حتى يقوم بشئون هؤلاء الأولاد ورزقهم، ثم أن بعض الناس قد يقول أنا لا أحدد النسل أو لا أنظمه من خوف ضيق الرزق ولكن من خوف العدل عند تأديبهم وتوجيههم وهذا أيضاً خطأ فإن تأديبهم وتوجيههم كرزقهم فالكل بيد الله عز وجل وكما أنك تعتمد علي الله عز وجل في رزق أولادك كذلك أيضاً يجب أن تعتمد علي الله سبحانه وتعالي في أدب أولادك وهدايتهم فإن الله تعالى هو الهادي سبحانه وبحمده من يهدي الله فهو المهتدي، وعلي هذا فالذي ينظم نسله أو يحدده خوفاً من عدم القدرة علي تأديبهم هو أيضاً مسيء للظن بربه تبارك وتعالي وإلا فالله سبحانه وتعالي بيده الأمور والذي ينبغي للإنسان أن لا يفعل شيء من ما يقلل الأولاد إلا إذا دعت الحاجة لذلك أو الضرورة، ثم ينبغي أن يعلم القراء أن كثرة الأمة وكثرة النسل من نعم الله عز وجل ولهذا شعيب عليه الصلاة والسلام ذكر قومه بهذه النعمة فقال (واذكروا إن كنتم قليلاً فكثركم) وكذلك منّ الله بها علي بني إسرائيل حيث قال (وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً)، فكثرة الأمة لا شك أنه سبب لعزتها وقيامها بنفسها واكتفاءها عن نقل بما لديها عن غيرها وربما لكثرتها تكون سبباً لفتح مصادر كثيرة من الرزق كما أشرنا إليه أولاً بأنه ما من دابة علي الأرض إلا علي الله رزقها ونحن نعلم أن بعض الدول غزت دول أكبر منها وأشد منها قوة منها بسبب فقر أفرادها لأنهم صاروا يفتحون معامل والمصانع وينتجون إنتاجاً بالغاً ولهذا يجب علي الأمة الإسلامية أن تعرف أن محاولة تحديد النسل أو تنظيمه إنما هو من كيد أعدائنا بنا وهو مخالف لما يرمي إليه النبي صلي الله عليه وسلم ولِما يوده من تكثير هذه الأمة وتحقيق مباهاته صلي الله عليه وسلم بها الأنبياء.[/QUOTE

Houston, We've Got A ProblemIZE


اهلا يا حبيبي صحيح ومتفق معاك كل دابه لها رزقها, في واحد بيصير ولده طيار وفي واحد عياله بيصيرون غسالين سيارات وكله رزق حلال, وسبحان الله خلق الناس درجات,]
 

صهيل الخيل

عضو فعال

نعم لنتكاثر حتى نصدر عمال للخارج كدولة بنغلادش المسلمة

فتاوي كهذه الفتوى هي التي جعلت الشعوب الإسلامية تتكاثر كالأرانب وتصدر ابناءها عمال نظافة وغسالين للدول الغنية
كالخليج وأوروبا وإن أصبحنا مثلهم فسوف نكون أتعس منهم فدولنا ليس بها موارد الا النفط وهو مورد غير متجدد وناضب
ووقتها الله يستر على أجيالنا .​
 

ساهر الليل

عضو مخضرم
صهيل الخيل كثرانه مشاركاتك القيمه هالايام

وين كنت من ٢٠٠٦


نبيك تستمر وتشارك اكثر حتى نستفيد من فكرك النير
 
السلام عليكم
ماشاء الله كلنا مليون يبون ايحددون نسلنا
يعني الدولة ما اتعرف اتخطط حددو نسلكم
النفط بيخلص حددو نسلكم
بكرة الجمعة حددو نسلكم
يا اخوان هذي مسئولية الدولة يجب ان تضبط الاوضاع
من اللحين واتشوف لنا مصادر دخل اخري
اما النسل فيجب الا يتحدد الارض واسعة والمسكون 10%
ما المانع بتوزيع البيوت وبناء اخري
وزيادة العلاوة الجتماعية اللي 100
والا 150خير البلد يجب ان يكون للبلد وبطرق مدروسة وليس بالتضييق علي الناس
او نعطي الحكومة مبرر للتنصل من اعمالها
 
كلامك غير منطقي ،،، انت لا تشجع العائلة عالانجاب ،،، و لكن ممكن ان ترفع علاوة الابناء من 50 دينار الى 100 دينار
 

عاشق

عضو ذهبي

نعم لنتكاثر حتى نصدر عمال للخارج كدولة بنغلادش المسلمة

فتاوي كهذه الفتوى هي التي جعلت الشعوب الإسلامية تتكاثر كالأرانب وتصدر ابناءها عمال نظافة وغسالين للدول الغنية
كالخليج وأوروبا وإن أصبحنا مثلهم فسوف نكون أتعس منهم فدولنا ليس بها موارد الا النفط وهو مورد غير متجدد وناضب
ووقتها الله يستر على أجيالنا .​


يا اخي شتفهم هالعالم حد الدعسه باتجاه الطوفه.
 

عاشق

عضو ذهبي
كلامك غير منطقي ،،، انت لا تشجع العائلة عالانجاب ،،، و لكن ممكن ان ترفع علاوة الابناء من 50 دينار الى 100 دينار


يا اخي اشلون ما اشجع ؟



انا اقترح ان الحكومه تعطيك في بداية زواجك الحد الاعلى من علاوة الابناء, يعني قبل لا يكون عندك ابناء الحكومة تمشي لك ما يعادل علاوة 7 اطفال.


انت براحتك تبي تجيب 7 تبي تجيب 1 الامر بيدك.


ابي يكون عند رب الاسره منذ البدايه الخيار بدون اي ضغط اقتصادي.
 
يا اخي اشلون ما اشجع ؟



انا اقترح ان الحكومه تعطيك في بداية زواجك الحد الاعلى من علاوة الابناء, يعني قبل لا يكون عندك ابناء الحكومة تمشي لك ما يعادل علاوة 7 اطفال.


انت براحتك تبي تجيب 7 تبي تجيب 1 الامر بيدك.


ابي يكون عند رب الاسره منذ البدايه الخيار بدون اي ضغط اقتصادي.

عقلك ميزانك ،،، لو اعطيتك 350 دينار علشان تصرفها على عيالك ،،، ان تصرفها على طفلين فتشتري جميع احتياجاتهم و زيادة ،،، او ان تصرفها على 7 اطفال فلا تفي بنصف متطلباتهم ( اتكلم عن نفسي سوف اكتفي بطفلين و اربيهم احسن تربية و ادخلهم افضل المدارس الخاصة ،،، و لا ابتلش ب7 حتى ما اقدر اوكلهم )
 

عاشق

عضو ذهبي
عقلك ميزانك ،،، لو اعطيتك 350 دينار علشان تصرفها على عيالك ،،، ان تصرفها على طفلين فتشتري جميع احتياجاتهم و زيادة ،،، او ان تصرفها على 7 اطفال فلا تفي بنصف متطلباتهم ( اتكلم عن نفسي سوف اكتفي بطفلين و اربيهم احسن تربية و ادخلهم افضل المدارس الخاصة ،،، و لا ابتلش ب7 حتى ما اقدر اوكلهم )


بالضبط هذا هو المطلوب بالضبط :

اب عنده القدره الماليه من البداية ان يختار طريق تطوير مستقبل ابنائه.



وترى اغلب الجيل الحالي عرف وفهم ان الكيف اهم من الكم.


مشكلتنا ان الشاب الكويتي في اول زواجه غالبا يكون مثقل بالديون.

والخمسين تنفع ويبي يكثر منها بس ما يدري ان كثرة الابناء راح تكسر ظهره قبل التقاعد وبعد التقاعد.


عطوه العلاوه كامله وخلوه يخطط حياته براحته
 
أعلى