الدعسان: الأوضاع الصحية في البلاد يرثى لها

الدعسان: الأوضاع الصحية في البلاد يرثى لها


كتب - محمد العنزي :

أكد مرشح الدائرة الثالثة سالم الدعسان ان برنامج الانتخابات هو برنامج كل مواطن يحمل هموم وآمال وتطلعات لوطنة قائلا اننا لسنا في دولة احزاب لنصنع برنامجا انتخابيا ونتقيد به في حال نجاحنا , مشيرا الى ان من اهم هموم وتطلعات المواطنين هي الخدمات ويأتي على رأسها تدني الاوضاع الصحية حيث ان قلة وجود اطباء مختصين وكادر يفي بتغطية جميع المرضى من اهم اسباب هذا التدني. مطالبا بإعادة النظر في آلية تطوير مستشفياتنا الحكومية التى كانت من افضل المستشفيات في الشرق الاوسط.
وقال الدعسان اثناء لقائه التعريفي مع ابناء الدائرة الثالثة اول من امس في منطقة »» السرة«« ان كل مواطن كويتي له الاحقية في توفير العلاج المناسب له من خلال مراكز صحية جديدة في كل منطقة وبجميع الاختصاصات كما يجب العمل على ذلك باسرع ما يمكن علما بان التجديدات التي تحصل في المستشفيات من ترميم وجلب اجهزة جديدة هي عمل المحسنين واصحاب الايادي البيضاء, متسائلا هل نحن دولة فقيرة?
واضاف انه في الاونة الاخيرة لوحظ وجود تدنٍ كبير في المستوى التعليمي وبشكل هائل والدليل على ذلك هو الدروس الخصوصية المتفشية في المجتمع ايضا كثرة اللجوء لتدريس الابناء في المدارس الخاصة, مطالبا بتوفير جامعات حكومية متميزة ذات مستوى عال لقبول الطلبة الذين لا يحصلون على النسب التي تؤهلهم لدخول جامعات الكويت وبدلا من السفر الى الخارج للبحث عن جامعات خاصة لقبولهم , مشيراً الى اننا يجب ان نعالج هذا الامر من خلال جلب المعلمين الاكفاء والفاعلين وايضا تعديل المناهج الدراسية بشكل مبسط يسهل على الطالب الدراسة وفهم المناهج.
مؤكدا انه يجب ان تنشأ هذه الجامعات في اقرب فرصة ممكنة وكذلك تطوير المنشآت الجامعية لكي تستوعب الاعداد الكبيرة من الطلبة الخريجين من الثانوية العامة والمعاهد, لاسيما ان المباني المستغلة حالياً لدراسة الطلبة الجامعيين مثل كلية الآداب والشريعة والترية لا توجد بها حتى مظلات للطلبة او حتى مواقف لسياراتهم المزدحمة دائماً.
وشدد الدعسان على اهمية الوحدة الوطنية في ظل ما يحدث الآن من اضطرابات موجودة ويلاحظها الكل, ولابد من تكريس مفهوم السواسية في الحقوق والواجبات بين المواطنين حيث انه لا فرق بين طائفة او اخرى او قبيلة واخرى فالجميع يعملون من اجل مصلحة الوطن.

 
460209421.jpg



سالم الدعسان
مرشح الدائرة الثالثة
الإنجاز والتطوير
 
أعلى