سؤال وجواب طالب جامعي وخريج سؤال مهم

FaHo0D

عضو فعال
السلام عليكم اخواني انا حاليا طالب في جامعة الكويت
خريج هالصيفي!
انا جامع مابين وظيفة والاعانة طبعا الوظيفة من دون دعم عمالة فقط 150 دينار شهرياً واعمل كمترجم في احد شركات القطاع الخاص + الاعانة شهريا ينزلي 350 دينار
السؤال الحين هل علي شي لما اييب اخلاء طرف من التأمينات للعلم اني مسجل فيها بس ماستلم اي دعم غير الاعانة

ولاني ناوي اكمل على الشركة بعد التخرج واقدم على دعم العمالة + اجازة دراسية واكمل ماجستير بس ضايع والشركة الي اشتغل فيها يبوني اكمل وياهم وبيحسنون وضعي على الشهادة ومع دعم العمالة الزيادة بتكون حيل حلوة ومانطر لوية الديوان

الرجاء الي عندي علم او يعرف اسأل منو يساعدني ويزاكم الله خير

بوعوض

عضو فعال
السلام عليكم
انا توني متخرج كورس ثاني حجي مافي شي اسمه اخلاء طرف من التأمينات حق الجامعه اذا انت تقصد الجامعه كورقه تخرج اما اذا في متطلبات اخرى لانك تشتغل فاماعرف
جوف اهمه صريحين الجامعه في موضوع انه ممنوع منعا باتا الجمع بين وظيفه والاعانه اذا انت تاخذ المعاش من الشركه ابشكل غير رسمي يعني باليد اعتقد يمشونها بس مادام اسمك مسجل بالكمبيوتر وموجود بالتأمينات اعتقد راح يراجعون حالتك ويجوفون وضعك
اذا همهم الاول دعم عماله فاعتقد وضعك بالسليم
اما اذا همهم انك قاعد تاخذ معاش او بيزات ابشكل رسمي خارج الجامعه فامابي احبطك بس كل اعانه انت خذيتها منهم من اول معاش خذيته يعني مجموع اعانات (٤ سنين) ترد تدفعه لهم كله ولا مايصدرون لك شهاده
يعني تستخرج الشهاده بعد دفع المبلغ عاد جوف جم
واذا انت خايف من هالموضوع عندك وحده من الثنتين
١-تسأل بالتوجيه والارشاد ابكليتك موظفين (الشؤون الماليه)
٢-تسأل الشؤون الماليه اللي بشويخ وين مانت كنت مستجد وقدمت شهاده راتب عشان ينزلولك اعانه اللي على البحر

والله يعينك اذا بيدفعونك موفق خير

أعلى