الازهر يشيد بعلماء السعودية ويصفهم بصمام الامان للامة

القيادي

عضو فعال
ما اجمل ان يجتمع علماء المملكة وعلماء الازهر على كلمة سواء توحد صفوف المسلمين


مشايخ الأزهر لـ «الشرق الأوسط»:
علماء السعودية فطنوا مبكرا لـ «كذب» نصر الله وحافظوا على أهل السنة والجماعة

طالبوا بفتوى موحدة من المملكة والقاهرة للتحذير من منهجه قائلين إنه يد الشيعة للبطش بالعرب
الشيخ رسمي عجلان و د.عباس شومان و د. صابر عبد الدايم و د.حسن الشافعي


القاهرة : وليد عبد الرحمن

أشاد علماء ومشايخ من الأزهر في مصر بدور علماء المملكة العربية السعودية في مواجهة ما وصفوه بـ « المد الشيعي المنحرف » وفي الدفاع عن أهل السنة والجماعة قائلين :
« لمسنا في علماء المملكة التواضع والسهولة والحفاظ على كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم ». وقالوا إن علماء المملكة فطنوا مبكرا لـ «كذبة» حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني مؤكدين:
«كنا معه من قبل لكن عندما يتدخل في سوريا ويكون ضد أهل السنة والجماعة سنقف ضده وندعوا عليه ونقول له : (أنت مد شيعي لإيران) ».
وطالب علماء الأزهر بفتوى موحدة من السعودية والأزهر للتحذير من منهج « نصر الله» ومصادر تمويله وتأكيد أنه اليد الشيعية للبطش بالعرب.

وقال الدكتور حسن الشافعي مستشار شيخ الأزهر إن «الأزهر يعتز بعلاقته التاريخية والعميقة مع السعودية ويقدر المملكة ملكا وحكومة وشعبا» مشيرا إلى أن «قوة العلاقات بين الجانبين تخدم العالم الإسلامي والدعوة الإسلامية».

من جانبه أكد الدكتور صابر عبد الدايم عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر أن علماء المملكة في جملتهم « يتبنون منهج أهل السنة والجماعة » ويرجع دورهم في خدمة الدين إلى أنهم يعتمدون على الأحاديث الصحيحة سندا ومتننا ولهم دور كبير في ذلك.

وأضاف عبد الدايم :
« بعض المسلمين يرددون أنه عندما تسمع لعلماء السعودية تلمس فيهم التشدد لكن أقول لهم عندما تجلسون معهم تجدونهم أناسا يقبلون الحوار والمناقشة وخاصة كبار العلماء منهم »
لافتا بقوله : « لمست ذلك في علماء السعودية من قرب ووجدتهم في غاية التواضع والسهولة والبساطة والحفاظ على كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى جانب محاربتهم للنزاعات الإسلامية والبدع التي لا تنتمي إلى العقيدة التي هي عبادة وعمل في الأصل».

وتابع عبد الدايم : «علماء الدين والشريعة في السعودية لهم فضل كبير و(مؤسسة الملك فهد لطباعة المصحف الشريف) و(رابطة العالم الإسلامي).
وإلى جوار علماء الشريعة والدين هناك علماء اللغة والتحقيق وخاصة في مركز التراث الإسلامي بجامعة أم القرى » مشيرا إلى أن علماء السعودية «حريصون على تنقية الأمة (من أي شوائب) خاصة من محاولات التشيع».

وقال الدكتور عباس شومان رئيس قسم الشريعة الإسلامية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر إن علماء السعودية حذروا من «المد الشيعي المنحرف» منذ فترة طويلة وكذا حذروا من التعرض للصحابة والمقدسات الإسلامية.
وأضاف أن الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يتحدث منذ سنين طويلة عن المد الشيعي . وأثنى شومان على جهود علماء السعودية في محاربة المد الشيعي بالبلاد الإسلامية مع غيرهم من العلماء.

وتابع قائلا: «حسن نصر الله كنا معه ودافعنا عنه ونصرناه على المنابر في المواجهة مع إسرائيل ودافعنا عنه ضد الأشخاص الذين وقفوا ضده، لكن عندما يتدخل في سوريا وضد أهل السنة والجماعة كلنا سنقف ضده وندعوا عليه وأنه لا يختلف أحد الآن على إدانة حسن نصر الله وأنه عدو في أفعاله بسوريا».

وكان الشيخ يوسف القرضاوي قد طالب الحكومات العربية بالوقوف إلى جانب الشعب السوري «الذي يجاهد من أجل استرداد حقوقه التي اغتصبها حافظ الأسد الوحش المتجبر، وإن الذين يؤيدون بشار سيصب الله عليهم لعناته وغضبه وسينتقم منهم» كما جاء على لسان الشيخ القرضاوي.

من جهته أضاف الشيخ رسمي عجلان عضو الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بالقاهرة قائلا:
«حاولت الكثير من الدول منازعة المملكة العربية السعودية في دفاعها عن أهل السنة والجماعة لكنها لم تنجح لأن السعودية فعلا من الدول المتمسكة بمذهب أهل السنة والجماعة وحتى إن بعض البلدان التي تتطاول ويقولون إن السعودية متمسكة بالمذهب البدوي ويتهكمون على مذهب الإمام أحمد بن حنبل نقول لهم : (هو مذهب أهل السنة والجماعة)».

وتابع موضحا أن « مذهب أهل السنة والجماعة ما هو إلا ما كان عليه النبي وأصحابه» مشيرا إلى أن «علماء السعودية أقوياء ويعرفون أن الدين من غير شوائب لا أحد يستطيع اختراقه لذلك يبذلون كل جهدهم للقضاء على كل ما يمس أهل السنة والجماعة..
علماء المملكة يتمسكون بهذا المنهج وفي مصر أيضا لأن قوام الدين في دين لا تخترقه الخرافات والبدع والفرق الضالة أو الفساق أو الملاحدة».

ويضيف الشيخ عجلان :
«نفخر بأن علماء السعودية حقا هم صمام أمان للدين وإن كان الدين ناصره الله سبحانه وتعالى لكن لا بد أن يكون له رجال وما دام له رجال لا بد أن ينصروا هذا الدين والمولى يسبب الأسباب فجعل رجالا من أهل السنة والجماعة للدفاع عن سنة النبي» لافتا إلى أن «كل مكان فيه أهل السنة والجماعة أقوياء تجد علماء مثل علماء السعودية فيهم عظمة وشموخ وكبرياء لأنهم لا يخشون إلا الله ويتبعون منهج النبي صلى الله عليه وسلم وهذه القوة التي تقوي علماء السعودية ليست قوة سلاح بل قوة إيمانية روحانية».

وأضاف عضو الرابطة العالمية لخريجي الأزهر:
«الفخر الكبير لعلماء السعودية والأزهر الذين يدافعون عن سنة النبي» لافتا إلى أن «المد الشيعي حاول أن يغزو المملكة العربية السعودية نفسها وحاول أن يسيطر حتى على الحرمين (النبوي والمكي) ومعلوم أنه تم سرقة الحجر الأسود عن طريق (رجل يدعى) عين الجباني الشيعي منذ 22 عاما ولم يرجع إلا بعد أن قام بعض أشراف وعلماء مكة بالحرب عليه وإرجاع الحجر الذي انكسر إلى 13 قطعة».

وتابع قائلا إن الشيعة «حاولوا قبل ذلك أن يقوموا بنشر المذهب الشيعي في المدينة المنورة لكن أهل السنة الجماعة في السعودية دافعوا عن الحرمين ولم يسمحوا أبدا باختراق هذا المكان وساعدت السعودية قطر والبحرين والإمارات في عدم انتشار مذهب الشيعة وطالبت الدول الأخرى بالوقوف ضد
الشيعة وكانت دائما تساعد اليمن أيضا في هذا الأمر».

وقال عجلان إن «الشيعة لديهم خطة كبيرة لتشييع شبه الجزيرة العربية لكن لن يستطيعوا ذلك لأن الله جند لأهل السنة والجماعة علماء، وفي مقدمتهم علماء السعودية، رجال، وهم جنود مجهولون، للدفاع عن هذا المنهج بكل الطرق». وتابع قائلا إن «حسن نصر الله أكذوبة ضحك بها على المسلمين، فحسن نصر الله كان يبحث عن طرق للدخول في قلوب الشباب، فكان يخطب خطبا عصماء تهز قلوب الشباب حتى إن بعض العلماء افتتنوا به، وعلماء السعودية فطنوا مبكرا لهذا الرجل وقالوا عليه إنه كذبة كبيرة».

وطالب عجلان علماء المملكة وعلماء المسلمين بالوقوف في وجه ما يقوم به حسن نصر الله، وأن تصدر فتوى عامة وموحدة من السعودية والأزهر في مصر، لتحذير المسلمين من نصر الله ومنهجه ومصادر تمويله، وأنه اليد التي تريد الشيعة البطش بها ضد العرب، موجها كلامه لـ«نصر الله»: «أنت مد شيعي لإيران».

وكان الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قد أثنى خلال زيارته الأولى للسعودية في أبريل (نيسان) الماضي، على علماء المملكة، قائلا: «المملكة ومصر كانتا عبر التاريخ حصنا للأمة العربية والإسلامية، وحملا معا لواء الدعوة ونشر الإسلام في مختلف أرجاء المعمورة»، مؤكدا ضرورة التعاون والتنسيق المستمر بين العلماء في البلدين الشقيقين للتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد الدين الحنيف والذود عن حياضه والتصدي لأعدائه.

وأكد شيخ الأزهر رفض الأزهر المد الشيعي والتدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج، قائلا إن «الأزهر باعتباره القلعة الحصينة لأهل السنة، والمحافظ على ثوابت الأمة من التحريف والتغيير، فإنه لا يكل ولا يمل من تذكير ودعوة المسلمين في كل العالم الإسلامي إلى التمسك بصحيح الاعتقاد في القول والعمل، والمأثور عن أئمة أهل السنة والجماعة على مر العصور والأجيال».

وقال الدكتور حسن الشافعي، مستشار شيخ الأزهر، إنه تم الاتفاق حينها مع علماء السعودية على تقوية الموقف الإسلامي، وخاصة بين أهل السنة والجماعة، اعتمادا على الفكر الوسطي الذي يحض عليه الأزهر وعلماء السعودية، كما جرى الاتفاق على التصدي لأي محاولات تهدف إلى المساس بالمجتمعات الإسلامية السنية تحت أي شعار مخالف.

من جانبه، أوضح الشيخ إيهاب يونس، عضو الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بالقاهرة، أن علماء السعودية يمتازون بالحكمة في الدفاع عن المواقف، وأنهم تصدوا لما قاله حسن نصر الله والشيعة، وهم من المدافعين عن حوزة الدين، وأثنى على موقف الشيخ القرضاوي، الذي قال فيه إنه خدع في نصر الله، وأنه أقل نضجا من علماء المملكة الذين كانوا يدركون حقيقة هذا الرجل.

أما الدكتورة عفاف النجار، عميدة كلية الدراسات العربية والإسلامية بجامعة الأزهر، فأشادت بعلماء السعودية، قائلة: «هم تصدوا للشيعة لأنه مذهب مخالف لأهل السنة من نواح كثيرة، سواء كان في العبادات أو الأحوال الاجتماعية، أو في موقفهم من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم»، وأوضحت أن «دور علماء السعودية هام في التوعية بالمد الشيعي».


التعليق ،،،،

الحمدلله الذي اظهر الحق للمغفلين ووضحت الصورة لكل من انخدع بالتقارب بين المسلمين والشيعة
 

شاهر المطيري

عضو بلاتيني
لا أعتقد أن هُناك مفتي واجه الصفويين و المجوس .
ربما القرضاوي " ذاك الشيخ الساذج " .. سنين طويله وهو يقرب بين السنة ( أهل التوحيد ) و الروافض ( الشيعه ) !
هو الشيخ العالم الوحيد الذي دعى لـ مواجهة المجوس و الصفويين .. حتى دحرهم من الشام .

عُلماء السعودية .. أزعجونا في معرفة المجوس و الصفويين وأخيراً :
خائن من يدفع الشباب لنصرة أهل الشام .. ما يحصل في سوريا فتنه .. الحرب في سوريا أهليه .!


أتمنى أن نتجاوز القرضاوي و نتجاوز عُلماء السعودية لـ نسأل مشائخ الأزهر : ماذا سوف تفعلون لـ أهل الشام و كيف تريدون مواجهة المجوس و الصفويين ؟!
ماذا سوف يردون على محمد مرسي وخذلانه للشعب السورري .. وعدم دعمه لـ الثوار ؟!!
مواجهة المجوس و الصفويين في معرفتهم فقط !!

لـ يعلم العالم أن عُلماء السعودية يعرفون كل شي .. وحكومتهم تسيء لـ معرفتهم و تتجاوز المحظور , فـ بماذا ينصحون حكامهم بالخفاء ؟!!!!
( لأنهم في الحقيقه يحرمون نصح الحاكم إلا في الخفاء )




 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
ما علاقة الازهر بعلماء السعودية؟؟!! هؤلاء مذهب و هؤلاء مذهب
[/QUOT



ولو اختلفوا في بعض الأمور الفقهيه ولكنهم مسلمين موحدين :)

ماذا تقصد بموحدين ؟؟ زيارة القبور و الاضرحة الاهتمام بها في عقيدة و تراث الشعب المصري كالشيعة تماما
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
علماء الازهر عرفوا او اكتشفوا عمالة حزب اللات متأخرا وكانوا في السابق ضد توجه المملكه المحارب لحزب اللات اما اليوم فها هم يعترفون ان المملكه وعلمائها على حق ........ السعوديه وشعبها وعلمائها منذ بداية الثوره المجوسيه بايران وهي ضدهم وتعاديهم عكس بعض الدويلات والمجتمعات المنبطحه لهم حتى يومنا هذا !
 
ماذا تقصد بموحدين ؟؟ زيارة القبور و الاضرحة الاهتمام بها في عقيدة و تراث الشعب المصري كالشيعة تماما

العقيدة شيئ والتراث شيء أخر هذا على الأقل عندنا نحن أهل السنة أهل الإسلام ،
والخلط بين التراث والعقيدة هو من صميم دين الشيعة الباطنية ، والحمد لله أنك تعترف ضمناً بأن
الإهتام بالأضرحة والقبور الذي تنسبه للشعب المصري هو منافي للتوحيد الذي يعتنقه علماء
السعودية والذين بدورهم يعلنون للعالم براءة للذمة وبلاغ للناس أنّ مفهوم الإهتمام بالقبور وتقديسها
مفهوم لا يعرفه الإسلام بل جاءت النصوص متواترة بالنهي الصريح ليس عن تقديس القبور وحسب بل
منع كل ذريعة تؤدي إليه ، ..

ومع ذلك أنا لا أسمح لك بإتهام الشعب المصري ############، صحيح فيهم فئة
قليلة مازالت متأثرة بتراث وعقيدة العُبيدية القرامطة القدّاحية أهل الشرك والذي سمّوا أنفسهم زورا وبهتانا فاطميون، أما السواد الأعظم فهم على التوحيد الصافي
فلميت كل عبّاد القبور بغيظهم ;)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بارك الله فيك أخي القيادي
ولن ينسى العالم فتوى ابن باز رحمه الله بتكفير زمرة الأسد المقبور من النصيرية الباطنية
وفتواه أيضاً بوجوب قتالهم وجهادهم بُعيد مجزرة حماة في مطلع ثمانينيات القرن الماضي
في الوقت الذي كانت فيه البقية تعتبر النصيري الكافر حافظ الأسد حامي حمى العرب والمسلمين
لله درّ أهل التوحيد ..
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
العقيدة شيئ والتراث شيء أخر هذا على الأقل عندنا نحن أهل السنة أهل الإسلام ،
والخلط بين التراث والعقيدة هو من صميم دين الشيعة الباطنية ، والحمد لله أنك تعترف ضمناً بأن
الإهتام بالأضرحة والقبور الذي تنسبه للشعب المصري هو منافي للتوحيد الذي يعتنقه علماء
السعودية والذين بدورهم يعلنون للعالم براءة للذمة وبلاغ للناس أنّ مفهوم الإهتمام بالقبور وتقديسها
مفهوم لا يعرفه الإسلام بل جاءت النصوص متواترة بالنهي الصريح ليس عن تقديس القبور وحسب بل
منع كل ذريعة تؤدي إليه ، ..

ومع ذلك أنا لا أسمح لك بإتهام الشعب المصري ############، صحيح فيهم فئة
قليلة مازالت متأثرة بتراث وعقيدة العُبيدية القرامطة القدّاحية أهل الشرك والذي سمّوا أنفسهم زورا وبهتانا فاطميون، أما السواد الأعظم فهم على التوحيد الصافي
فلميت كل عبّاد القبور بغيظهم ;)

لو علمتم الحقيقة لبكيتم بدل الدموع دما
 

القيادي

عضو فعال
ماذا تقصد بموحدين ؟؟ زيارة القبور و الاضرحة الاهتمام بها في عقيدة و تراث الشعب المصري كالشيعة تماما

كأن قولت موحدين ضايقتك :) هل تريد ان تلوي معتقدهم لكي يكون اقرب للشيعة بسبب عبادة القبور !؟ ذكرتني بالمعمم فوفو عندما ادعى ان مشجعي احد المنتخبات الايطالية يهتفون للمهدي بالظهور ، حتى الشعب الايطالي ماسلم منكم;) ، على العموم لاننكر نحن المسلمين بأن هناك فئه انحرفت بسبب الجهل والتخلف ولكن لايظهرهم من دائرة الاسلام ، و هل يوجد عاقل يطوف وينوح ويتوسل للموتى ويقدس القبور اكثر من عبادته لله ! وياليتك تفكر ولا تنقاد وراء خرافت ورثتوها من اجدادكم ودليل بدعكم هل الرسول صل الله عليه وسلم قام ببناء اضرحة لأقربائه ومن ضمنهم ابنه ابراهيم ؟! او الحسن والحسين رضي الله عنهما هل قاما ببناء ضريح لعلي وتقربوا لله بذلك او تريد ان تقول انكم افضل منهم وذلك بعمل أضرحة تزحفون وتمشون على اربع كال .... تقربا لله ، والله حرام وعيب عليكم وضحكتو العالم بسبب افعالكم ، بل مع الاسف اصبح العالم ينظر لطقوسكم وينسب ذلك للإسلام وأخيرا ان الله انزل دينه لكي نعبده ولا نشرك به احدا ولا نتوسل ولا نتضرع الا له وحده ، واعتقد لو قالوا النصارى لااله الا الله محمد رسول الله وستمرا في طقوسهم فهم افضل منكم لأانهم يعبدون 3 وانتم تعبدون 12 بالاضافة لتقربكم للتراب وللأصنام كارأس الحسين وللحيوانات كالذي شاهدناه وهم يتمسحون بقرون الخراف
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
ممكن بداية سؤال ؟؟

ماهو مذهب المملكة العربية السعودية الرسمي؟

بعد اذن اخوي نيو كلير لاجيبك على هذا السؤال البديهي

المملكة العربية السعودية هي دولة اسلامية دستورها القرآن ( كتاب الله ) وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

لا يوجد شئ اسمه مذهب رسمي
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
بعد اذن اخوي نيو كلير لاجيبك على هذا السؤال البديهي

المملكة العربية السعودية هي دولة اسلامية دستورها القرآن ( كتاب الله ) وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

لا يوجد شئ اسمه مذهب رسمي

يعني هل هي سنية شيعية اباضية الخ. وضح اكثر ؟؟
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
ماذا تقصد بموحدين ؟؟ زيارة القبور و الاضرحة الاهتمام بها في عقيدة و تراث الشعب المصري كالشيعة تماما

يبدو ن شعارك أكذب ثم اكذب حتى يصدق الناس !

الشعب المصري في غالبيته من أهل السنة و الجماعة الموحدين والأزهر يدرس مناهج الأمة الأربعة ( أبو حنيفة , مالك , ابن حنبل , الشافعي ) بلا تفرقة

أما الأهتمام بالقبور و تعظيمها لا يقوم به غير الرافضة إلا بعض طرق الصوفية المبدعة

و هولاء لا يشكلون 10% من الشعب المصري


الدليل


قال شيخ مشايخ الطرق الصوفية في مصر ورئيس المجلس الأعلى للتصوف، حسن الشناوي
أن المنتمين للطرق الصوفية في مصر يبلغون (11) مليون متصوف ، وهم يتبعون (72) طريقة تنتشر في ربوع مصر وقراها ومدنها.

http://www.alarabiya.net/articles/2007/04/26/33895.html


أن كان هذا رئيس الطرق الصوفية يقول أن عددهم 11 مليون في مصر التي يصل تعداد شعبها إلى 87 مليون كيف يكونوا أغلبية ! :D

بل الكثير صرح أن هذا الرقم كذب و مبالغ به من المنشاوي

بل دليل أن الشعب المصري أغلبه من أهل السنة و الجماعة الموحدين و الكثير منهم من المدرسة السلفية خاصة , الأرقام التي حصلت بالانتخابات الأخيرة و فوز الأحزاب السلفية حديثة التأسيس بمقاعد كثيرة بالبرلمان المصري

حزب النور السلفي ثاني أكبر الأحزاب بالبرلمان بعد الأخوان , و ثالث أكبر الأحزاب هو الجماعة الأسلامية , من غير ذكر حزب الوسط المحافظ بطبيعته ... إلخ!

بينما الأحزاب الصوفية لا وجود لها على الواقع بالبرلمان

الزبدة

هناك فرق بين من يذكر الأدلة و بين من يرمي الكلام على عواهنه و يكذب :)

يامنير باشا !

الله المستعان


:وردة:
 

ماجد11

عضو بلاتيني
يبدو ن شعارك أكذب ثم اكذب حتى يصدق الناس !

الشعب المصري في غالبيته من أهل السنة و الجماعة الموحدين والأزهر يدرس مناهج الأمة الأربعة ( أبو حنيفة , مالك , ابن حنبل , الشافعي ) بلا تفرقة

أما الأهتمام بالقبور و تعظيمها لا يقوم به غير الرافضة إلا بعض طرق الصوفية المبدعة

و هولاء لا يشكلون 10% من الشعب المصري

الدليل


قال شيخ مشايخ الطرق الصوفية في مصر ورئيس المجلس الأعلى للتصوف، حسن الشناوي
أن المنتمين للطرق الصوفية في مصر يبلغون (11) مليون متصوف ، وهم يتبعون (72) طريقة تنتشر في ربوع مصر وقراها ومدنها.




أن كان هذا رئيس الطرق الصوفية يقول أن عددهم 11 مليون في مصر التي يصل تعداد شعبها إلى 87 مليون كيف يكونوا أغلبية ! :D

بل الكثير صرح أن هذا الرقم كذب و مبالغ به من المنشاوي

بل دليل أن الشعب المصري أغلبه من أهل السنة و الجماعة الموحدين و الكثير منهم من المدرسة السلفية خاصة , الأرقام التي حصلت بالانتخابات الأخيرة و فوز الأحزاب السلفية حديثة التأسيس بمقاعد كثيرة بالبرلمان المصري

حزب النور السلفي ثاني أكبر الأحزاب بالبرلمان بعد الأخوان , و ثالث أكبر الأحزاب هو الجماعة الأسلامية , من غير ذكر حزب الوسط المحافظ بطبيعته ... إلخ!

بينما الأحزاب الصوفية لا وجود لها على الواقع بالبرلمان

الزبدة

هناك فرق بين من يذكر الأدلة و بين من يرمي الكلام على عواهنه و يكذب :)

يامنير باشا !

الله المستعان


:وردة:​

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::وردة:
 

Trident

عضو ذهبي
ممكن بداية سؤال ؟؟

ماهو مذهب المملكة العربية السعودية الرسمي؟

اتوقع المذهب الرافضي الجعفري ... بعض الاحيان احس فيك قوة بلاهه غير طبيعيه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

اجتثاث

عضو بلاتيني
يعني هل هي سنية شيعية اباضية الخ. وضح اكثر ؟؟
ايها الزميل

لدينا في الاسلام دين واحد وبين وجلي وشريعتنا هو قول الله و سنة النبي صلى الله عليه وسلم بعثه الله للامة الاسلام


عندما تذهب لتعريف الدولة السعودية تجد انها دولة اسلامية دستورها وشريعتها القرآن وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم

اما باقي التصنيفات هي من المستعمر الانجليزي الذي اوجدها في بلدانكم وبحمد الله لا توجد لدينا هذه التصنيفات لاننا لم نستعمر و الدين بين والحق اولى ان يتبع ومن يحاسب هو الله وليس عضو مجلس الامة والناخبين :وردة:
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
انا شايف لخبطة بالاقتباس !!!!
السؤال لعمر منير والاقتباس طالع باسمي !!

والرد على الاقتباس من الزميل ترايدنت



تم التعديل ...
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى