لجهله بمحاورة ومناظرة النصارى .. ( العريفي ) يهوي أمام القس ماجويل تشارلز !

الجروان

عضو مميز
لجهله بمحاورة ومناظرة النصارى .. ( العريفي ) يهوي أمام القس ماجويل تشارلز !

( 1 )

برنامج : رحلتي .. مع العريفي "
رمضان 1434 هـ ـ 2013 م .
الحلقة الخامسة : في الكنيسة .


http://www.youtube.com/watch?v=cpH01JyqAc0

قال " العريفي " في المقطع 7 : 51 : 22 / 2 : 36 : 0 :

( يسر الله تعالى هنا في بريطانيا أن ألتقي بأحد القساوسة ، لننظر كيف نظرته إلى الإسلام ، ما هو معتقدهم في سيدنا رسول الله محمد " عليه الصلاة والسلام " ، ومعتقدهم في سيدنا عيسى " عليه الصلاة والسلام " ، كيف نستطيع نحن أن نأثر فيهم ، لماذا بدأت الكنائس اليوم في بريطانيا وفي غيرها يقل ردوادها حتى صار عدد منها تحول إلى مدارس أو تحول إلى مساجد أو ربما إلى مستودعات وغير ذلك ، لماذا قل الحضور فيها ، كيف نستطيع أن نقيم معهم علاقات لأجل أن ننشر بينهم الدين الذي جاء به عيسى ، وجاء به محمد ، وجميع الأنبياء وهو توحيد الله وحده لا شريك له ، تعالوا معي ندخل إلى الكنيسة ، وقد دخل بعض الصحابة كنائس لحوار أصحابها ، فتعالوا اليوم ندخل إلى الكنسية لأجل أن نحاور أصحابها ) .

وقال " العريفي " في المقطع 7 : 51 : 22 / 1 : 04 : 3 :

( أنا يا شيخ وسيم ودي أسأله ، ما الفرق بين الكنائس هذه كاثوليكية ، إيش الفرق بين ما تكون كاثوليك أو أرثوذوكس أو ) ؟ .

التعليق :

إبتداءً أقول : بالاستقراء وليس بالإستنتاج الشخصي ... فضائح الأقوال والأفعال والاحوال العملية لقيادات الاخوان من خلال المحاضرات والمؤتمرات والكتب والرسائل شاهدة عليهم على مدار " 85 " سنة أنهم يفضحون أنفسهم بأنفسهم .

وما عرض وبث الحلقة المعنونة تحت اســــم " في الكنسية " من برنامج " رحلتي .. مع العريفي " على فضائية " اقرا " ... وعمل الدعاية له من خلال التغريدات الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي ـ " تويتر " ـ .

إلا دلالة على حب الشهرة والجهالة والحماقة .. .. .. فبدل من أن يستر " العريفي " على نفسه ، إذا به ينشر تلك المهزلة التي أجراها في كنسية كاثوليكية في مدينة " شلسي " البريطانية ، على انه نصر مبين ! .

ثانياً : الغاية من الحوار إقامةُ الحجة ، ودفعُ الشبهة ، والفاسد من القول والرأي .

( ولا يُناظر أو يُحاور إلا العالم أو طالب العلم , أما الجاهل , فليس من أهل المناظرة ولا المحاورة, لافتقاره للأصول والقواعد العلمية التي يتحاكم إليها المتناظرون . كما لا يُناظر – أيضاً – من لم تكتمل أهليته العلمية؛ من أنصاف المتعلمين , أو غير المتخصصين, فالطبيب لا يُحاور في المسائل الشرعية , والصحفي لا يُناقش في الأمور الفقهية , واللغوي لا يحاور في المسائل الطبية أو السياسية ) منقول .

ثالثاً : أيعقل أن عقلية " العريفي " ساذجة إلى هذه الدرجة ؟! .

القسيس صاحب مكر وخديعة يتقمص جلود الحملان ، يقف أمامك وهو صاحب نفس قذرة وضمير خرب وقلب خلا من كل معاني الإنسانية ، وهو يزعم أنه يحمل رسالة المسيح " عليه السلام " .

من يحاور القسيس يتطلب منه أن يكون طالب علم متمكن ، ملم بالعلم الشرعي ، وبالعلم بالملل والنحل والنصرانية بخاصة .

وأن يكون في محاوراته مع النصارى بارع بدين النصارى وجوانب الإنحراف والإختلاف وكيفية الرد على ذلك ، وينطلق من منطلق القوة والعلو بالإيمان ، وليس من منطلق الاستجداء والمواقف التبريرية والاعتذارية والتطبطب على الأكتاف .

فكيف بـ " العريفي " الذي سقط في بداية وأول الحوار ! ، إذ الأصل أن يتخطى ولا يفكر في مثل هذا السؤال بتاتاً .

وذلك لأن من أهم وسائل حوار النصارى العلم بعقائد النصارى واختلافها باختلاف الطوائف من : كاثوليكية وبروتستانتية وأرثوذوكسية ، ومن هذه الطوائف الثلاثة الرئيسية تتفرع طوائف صغيرة ، وهناك طوائف قديمة لا تزال باقية في المجتمعات النصرانية .
 

عجـرّش

عضو بلاتيني


القسيس صاحب مكر وخديعة يتقمص جلود الحملان ، يقف أمامك وهو صاحب نفس قذرة وضمير خرب وقلب خلا من كل معاني الإنسانية ، وهو يزعم أنه يحمل رسالة المسيح " عليه السلام " .


الاخ يعمم هالصفات كل قسيس وتناسى الاية اللى تقول : ( ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون


وثانياً ما هو شرط كل صاحب او طالب علم ان يحاور

ولا ما شفت صاحب دكان الملح اللي بجنوب افريقيا( احمد ديدات ) اللي بعثة تنصيرية زارت دكانه واسألواه عن الدين الاسلامي ويتلعثم ولا جاوبهم انغبن وانطلق واخرس قساوسة العالم


 

الجروان

عضو مميز
الاخ يعمم هالصفات كل قسيس وتناسى الاية اللى تقول : ( ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون


( وقال عطاء بن أبي رباح : هم قوم من أهل الحبشة أسلموا حين قدم عليهم مهاجرة الحبشة من المسلمين ، وقال قتادة : هم قوم كانوا على دين عيسى ابن مريم فلما رأوا المسلمين وسمعوا القرآن أسلموا ولم يتلعثموا . واختار ابن جرير أن هذه [ الآية ] نزلت في صفة أقوام بهذه المثابة ، سواء أكانوا من الحبشة أو غيرها ) نقلاً عن تفسير " ابن كثير " .
 

الجروان

عضو مميز
( 2 )

المقطع 7 : 51 : 22 / 1 : 03 : 5 :

قال الشيخ " وسيم " مترجماً كلام القس " ماجويل تشارلز " : ( من الفروق أن في عباداتهم يعتقدون الكاثوليكية أن عندما يتعبدون الله ، يتعبدون بوجود الخبز ، فهو هذه يعتبر عبارة عن الجسم ، والخمر جسد المسيح ، وكذلك الخمر هو دمه ، يتعبدون ليس مثلاً .

العريفي : ذي آر إيت برد افري سن دي ؟ .

الشيخ " وسيم " مترجماً كلام القس " ماجويل تشارلز " : يأخذون هذه العبادة من لقاء الأخير على زعمهم أن عيسى جلس مع الحواريين ، وقال لهم بعد أن صلبوا على زعمهم ، هذا الخبز عبارة عن جسدي .

العريفي : والخمر هو دمي .

الشيخ وسيم : نعم .

العريفي : افري سن دي يو ون ذه بيبول كم هير آر ذي إيت ذس برد أند ذه درنك ؟ .

الشيخ " وسيم " مترجماً كلام القس " ماجويل تشارلز " : اجتماعهم لأجل ذلك حتى يتناولون الخبز ويشربون الخمر ، يعني يتذكرون أن عيسى يُطعمهم .

العريفي : بت آي ثنيك جيسس إز هي واز ون هي إن هز لايف دد هي واز درنك ويســـكي واين ؟ .

الشيخ " وسيم " مترجماً كلام القس " ماجويل تشارلز " : هناك قصة مذكورة عندهم أن عيسى كان موجود في حفلة وأنه جهز لهم الخمر ، فهو من ضمن ذلك يفهمون أن عيسى قد شاركهم وإن لم يكن مذكوراً بالنص ، لكن يفهمون أنه قد شاركهم .

التعليق :

يتبين لنا من خلال هذه المحاورة أن " العريفي " لم يكن على إلمام ودراية بالنصوص الموجودة في كتاب النصارى الحاوي للعهدين القديم ـ التوراة ـ والجديد ـ الانجيل ـ ، في الرد على تلك التهمة والأكذوبة على سيدنا عيسى " عليه السلام "

بل ترك تلك الشبهة التي سمعها الملايين من خلال فضائية " اقرأ " أن تمر بدون الرد والتعليق عليها ، وبدأ في سؤال أخر !!! ، وما أعظم مرض الشبهات .

وفي هذه المسألة كما ذكر من لهم الخبرة والدراية في الرد على شبهات النصارى أن يقال لذلك القس : كيف يتحول الخمر إلى دم ، والخبز إلى لحم ؟ ... فيعجز عن الرد .

فيصرعه ويشل أركانه بالقول : في ما جاء في العهد القديم ـ التوراة ـ Old Testement ـ

اللاويين : 10 : 8 ـ 11 ( وكلم الرب هارون قائلاً : خمراً ومسكراً لا تشرب أنت وبنوك معك ) .

وما جاء في العهد الجديد ـ الانجيل ـ New Testement ـ

افسس " اصحاح 18 : 5 " ( ولا تسكروا بالخمر الذي فيه الخلاعة بل امتلأوا بالروح ) .

1 كورنثوس 6 : 9 ـ 10 ( لا تضلوا . لا زناة ولا عبدة أوثان و لا فاسقون ... ولا سارقون ولا طماعون ، ولا سكيرون يرثون ملكوت الله ) .
 

GREEB

عضو
وانا قاعد اشوف جهودك يالجروان في الافراغ النصي

ومتعب نفسك اشد التعب وحالتك حاله

فقط لاثبات ان العريفي على باطل ولن تستطيع مهما فعلت

ما دام اسلوبك يشوبه الكراهية والحقد بدل من الود

والدعاء له ... والنقد العلمي البناء في ظل الاحترام

وطريقتك لا تنبيء انها نابعة من نية حسنة اطلاقاً

بل تسعى لتبيان ان القسيس غلب العريفي ليس حباً بالاول

بل نكاية في الثاني! .. وتحسب يالجروان انك على ثغر

او تظن ان الحق والاجر لك على هذه الجهود ...


ومن غير ما اطول عليك

وبعيداً عن النقاشات العقيمة والجدال الدائري

هكذا من غير تفكير طرى علي حديث للرسول صلى الله عليه وسلم

يقول فيه :

( ..انه لتنزع عقول اهل ذلك الزمان ويخلف له هباءاً من الناس

يحسب اكثرهم انه على شيء وليسوا على شيء )!!

مجرد خاطر بدا لي فور انتهاء قراءتي لموضوعك وشكراً:وردة:
 
أعلى