يا أهل مصر لا حل لفتنة بلادكم إلا بمودة آل بيت محمد والرجوع لمنهجهم

مجبوس لحم

عضو فعال




أعوذ بالله السميع العليم من شر الشيطان اللعين الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدالله رب العالمين وأفضل الصلاة وأزكى السلام على المبعوث رحمة للخلائق أجمعين سيدنا المُصطفى أبي القاسم محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ثم اللعن الدائم على أعدائهم ومٌبغضيهم ومٌنكري فضائلهم ومناقبهم وجاحدي إمامتهم أجمعين من الأزل إلى قيام يوم الدين آمين


إن فضائل ومناقب أهل بيت النبوه صلوات الله عليهم لا تٌعد ولا تٌحصى فالقسم الأول من هذه الفضائل مذكور بالقرآن الكريم والقسم الثاني مذكورة من خلال أحاديث النبي الأعظم صلى الله عليه وآله ،

ومقام أهل بيت النبوه العظيم لا تختلف عليه أمة الإسلام بشتى طوائفهم إلا من ناصبهم العداء وكما أن بٌغضهم مخرج من ملة الإسلام وأن حبهم عبادة

ونحن شيعة آل بيت محمد نعتقد بأن قول كلمة الحٌب وإلقاء بعضا من الأبيات الشعرية في مدح أهل البيت فقط لإثبات حبنا لهم لهو أمر غير كافي وإنما علينا مودتهم والمودة هي درجة أسمى من الحُب حيث أمرنا بذلك الباري عز وجل في محكم كتابه المٌنزل فقال :

"قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى"

ومودة أهل البيت عليهم السلام ليس بالكلام فقط وإنما تكون بالتمسك بإمامتهم والإعتراف بعصمتهم وطهارتم من الذنوب والبراءة من أعدائهم
فقد قال تعالى في محكم كتابه العزيز :

" إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا "

والمودة تكون أيضا بأخذ الدين وفقهه واصوله منهم فقط لأنهم هم الوسيلة والسبيل إلى الله والمسلك إلى رضوانه فهم الأعرف بدين جدهم وهم الأعرف بشريعة ربهم فقط ولا أحد آخر فقد قال عز وجل :

"ما سألتكم عليه من أجر إلا من شاء أن يتخذ إلى ربه سبيلا "

ومن شروط المودة أيضا هو الإعتقاد بأن أئمة أهل البيت عليهم السلام هم الخٌلفاء الشرعيين من بعد رسول الله أولهم علي وآخرهم الحجة القائم المهدي عجل الله تعالى فرجه
فقد أمر الله تعالى نبيه المصطفى بتبليغ المسلمين على أن علي بن أبي طالب عليه السلام هو الخليفة الشرعي من بعد النبي الخاتم فأمره وقال :

" يا أيها الرسول بلغ ما أُنزل إليك من ربك فإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس "
فهذه الآية تٌنذر النبي صلى الله عليه وآله بأنّه إن لم ينفِّذ إرادة الله تعالى ذهبت أتعابه وضاعت جهوده، وتبدّد ما لاقاه من العناء في سبيل هذا الدين ،

فأستجاب النبي صلى الله عليه وسلم للأمر الإلهي وجمع الناس من بعد حجة الوداع في وادي يسمى بغدير خم وأخذ يد علي بن أبي طالب ورفعها أمام الناس إلى السماء فقال :

من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله
ولما انتهى حفل تنصيب علي بن أبي طالب خليفة للمسلمين نزلت الآية الكريمة فقال تعالى :

" اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا "

فقد كمل الدين بولاية أمير المؤمنين عليه السلام وتمّت نعمة الله على المسلمين بسموِّ أحكام دينهم، وسموِّ قيادتهم التي تحقِّق آمالهم في بلوغ الحياة الكريمة
وقد خطا النبي صلى الله عليه وآله بذلك الخطوة الأخيرة في صيانة أُمّته من الفتن والزيغ

وهنا بعضا من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم في علي بن أبي طالب عليه السلام فقد قال :

" من كنتم أنا نبيه فعلي أميره "

وقال :

" أنا وعلي من شجرة واحدة وسائر الناس من شجر شتى "

وقال:
" أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي "

وقال :

"أنا مدينة العلم وعلي بابها فمن أراد المدينة و الحكمة فاليأتها من بابها "

وقال :
" أنت أخي ووصي ووارثي لحمك من لحمي ودمك من دمي وسلمك سلمي وحربك حربي والإيمان مخالط لحمك ودمك كما خالط لحمي ودمي وأنت غدا على الأرض خليفتي وأنت تقضي ديني وتنجز عداتي وشيعتك على منابر من نور مبيضة وجوهم حولي في الجنه وهم جيراني "

والغاية من تلك الأحاديث كلها هي تجنيب أمة الإسلام الفتن والزيغ والفرقة والتشتت والضياع والضلال وذلك عن طريق تمسكهم بالثقل الأكبر وهو القرآن الكريم وبالثقل الأصغر وهو بمودة أهل البيت عليهم السلام
فقد قال صلى الله عليه وآله وسلم :

إني تارك فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا كتاب
الله وعترتي أهل بيتي


وقال :
ألا أيها الناس، فإنّما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب، وأنا تارك فيكم ثقلين، أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به " فحَثَّ على كتاب الله ورغَّبَ فيه، ثم قال :" وأهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي "

وقال :

إني أُوشكُ أن أُدعى فأُجيب، وإني تاركٌ فيكم الثَّقَلَين، كتابَ اللهِ عَزَّ وجَلَّ، وعِتْرَتي، كتاب الله حَبلٌ ممدود من السماء إلى الأرض، وعترتي أَهْلُ بيتي، وإن اللطيف الخبير أَخبرني أَنهما لَن يفترقا حتى يَرِدا عليّ الحوض، فَانْظُرُوني بِمَ تَخلُفُونِي فيهما

فيا شعب مصر إني لكم لناصح أمين فإني أدعوكم إلى مودة آل محمد والعودة لمنهجهم الطاهر والتوحد تحت رايتهم وإقامة نظام اسلامي يثطبق منهج القرآن الكريم ويُبطق سنة محمد وآل محمد الخالية من التزوير أو التحريف وذلك لإنقاذ بلادكم من الدماء والهلاك والدمار فلا الديمقراطية ستنقذكم ولا أمريكا والغرب سينقذونكم ولا نفط الخليج سينقذكم

فانظروا إلى الجمهورية الإسلامية في ايران فرغم تكالب العالم عليها إلا أنها تشهد استقرار سياسي ونهضة علمية وصناعية رغم تشديد الحصار وفرض العقوبات الإقتصادية عليها واستطاعت أن تٌمرغ أن امريكا والغرب بالتراب

وانظروا إلى حزب الله اللبناني الذي انتصر على اسرائيل وهزم الجيش الذي يدعي بأنه لا يٌقهر رغم قلة أعدادهم

فالسر في ذلك هو التمسك بالقرآن الكريم ومن ثم التمسك بمودة آل بيت محمد عليهم السلام
بينما انظروا إلى سائر البلاد العربية وانظروا إلى تشتتهم وانقسامهم وتخلفهم وانحطاطهم واذلال أمريكا واسرائيل لهم واقتتالهم وتكفيرهم لبعضهم البعض وسبب ذلك هو عدم توحيد ٌمستقى ومصدر الشريعه وأخذ الدين من مصادر مختلفة ومتناقضة من غير أهل البيت عليهم السلام

وأختم الموضوع بحديث لرسول الله صلى الله عليه وآله الذي قال :

"مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح من ركبها نجى ومن تخلف عنها غرق وهوى "
هذا وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين​
 
التعديل الأخير:

بوسليمان2010

عضو ذهبي
شوفوا..اتحدا صاحب الموضوع بموضوعين ردا على موضوعه..واعلم إنه لن يرد ولكن ليعتبرني مصريا واريد أن اتبع آل البيت حسب عقيدته لذا اطلب منه الرد على الامرين التاليين..

الاول..اطالب صاحب الموضوع..بإثبات صحة تلك الاحاديث وبالسند الصحيح ومن كتبه..
أي أن يأخذ كل حديث ذكره ثم يضع المصدر كاملا ثم يذكر اسماء الرواة ويضع توثيقهم ومن وثقهم


الثاني..الحب والمودة والاتباع ليس مجرد كلام كمدح وغيره..إنما الاتباع يكون فعليا..لذا فأقول من المعلوم ومن كتبهم المعتبرة ((إن اردت المصدر اتيتك به)) إن سيدنا الحسن والحسين بايعا معاوية رضوان الله عليهم أجمعين..فأتمنى من صاحب الموضوع
أن يثبت حبه ووده وإنهم يتبعهــم..فهل صاحب الموضوع مستعد أن يبايع معاوية كما بايعه اثنان من الأئمة..؟؟


طلباتي جدا بسيطة..ولكن محتاجة لقرار شجاع
 

(( مقراط ))

عضو مميز



أعوذ بالله السميع العليم من شر الشيطان اللعين الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدالله رب العالمين وأفضل الصلاة وأزكى السلام على المبعوث رحمة للخلائق أجمعين سيدنا المُصطفى أبي القاسم محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ثم اللعن الدائم على أعدائهم ومٌبغضيهم ومٌنكري فضائلهم ومناقبهم وجاحدي إمامتهم أجمعين من الأزل إلى قيام يوم الدين آمين


إن فضائل ومناقب أهل بيت النبوه صلوات الله عليهم لا تٌعد ولا تٌحصى فالقسم الأول من هذه الفضائل مذكور بالقرآن الكريم والقسم الثاني مذكورة من خلال أحاديث النبي الأعظم صلى الله عليه وآله ،

ومقام أهل بيت النبوه العظيم لا تختلف عليه أمة الإسلام بشتى طوائفهم إلا من ناصبهم العداء وكما أن بٌغضهم مخرج من ملة الإسلام وأن حبهم عبادة

ونحن شيعة آل بيت محمد نعتقد بأن قول كلمة الحٌب وإلقاء بعضا من الأبيات الشعرية في مدح أهل البيت فقط لإثبات حبنا لهم لهو أمر غير كافي وإنما علينا مودتهم والمودة هي درجة أسمى من الحُب حيث أمرنا بذلك الباري عز وجل في محكم كتابه المٌنزل فقال :

"قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى"

ومودة أهل البيت عليهم السلام ليس بالكلام فقط وإنما تكون بالتمسك بإمامتهم والإعتراف بعصمتهم وطهارتم من الذنوب والبراءة من أعدائهم
فقد قال تعالى في محكم كتابه العزيز :

" إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا "

والمودة تكون أيضا بأخذ الدين وفقهه واصوله منهم فقط لأنهم هم الوسيلة والسبيل إلى الله والمسلك إلى رضوانه فهم الأعرف بدين جدهم وهم الأعرف بشريعة ربهم فقط ولا أحد آخر فقد قال عز وجل :

"ما سألتكم عليه من أجر إلا من شاء أن يتخذ إلى ربه سبيلا "

ومن شروط المودة أيضا هو الإعتقاد بأن أئمة أهل البيت عليهم السلام هم الخٌلفاء الشرعيين من بعد رسول الله أولهم علي وآخرهم الحجة القائم المهدي عجل الله تعالى فرجه
فقد أمر الله تعالى نبيه المصطفى بتبليغ المسلمين على أن علي بن أبي طالب عليه السلام هو الخليفة الشرعي من بعد النبي الخاتم فأمره وقال :

" يا أيها الرسول بلغ ما أُنزل إليك من ربك فإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس "
فهذه الآية تٌنذر النبي صلى الله عليه وآله بأنّه إن لم ينفِّذ إرادة الله تعالى ذهبت أتعابه وضاعت جهوده، وتبدّد ما لاقاه من العناء في سبيل هذا الدين ،

فأستجاب النبي صلى الله عليه وسلم للأمر الإلهي وجمع الناس من بعد حجة الوداع في وادي يسمى بغدير خم وأخذ يد علي بن أبي طالب ورفعها أمام الناس إلى السماء فقال :

من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله
ولما انتهى حفل تنصيب علي بن أبي طالب خليفة للمسلمين نزلت الآية الكريمة فقال تعالى :

" اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا "

فقد كمل الدين بولاية أمير المؤمنين عليه السلام وتمّت نعمة الله على المسلمين بسموِّ أحكام دينهم، وسموِّ قيادتهم التي تحقِّق آمالهم في بلوغ الحياة الكريمة
وقد خطا النبي صلى الله عليه وآله بذلك الخطوة الأخيرة في صيانة أُمّته من الفتن والزيغ

وهنا بعضا من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم في علي بن أبي طالب عليه السلام فقد قال :

" من كنتم أنا نبيه فعلي أميره "

وقال :

" أنا وعلي من شجرة واحدة وسائر الناس من شجر شتى "

وقال:
" أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي "

وقال :

"أنا مدينة العلم وعلي بابها فمن أراد المدينة و الحكمة فاليأتها من بابها "

وقال :
" أنت أخي ووصي ووارثي لحمك من لحمي ودمك من دمي وسلمك سلمي وحربك حربي والإيمان مخالط لحمك ودمك كما خالط لحمي ودمي وأنت غدا على الأرض خليفتي وأنت تقضي ديني وتنجز عداتي وشيعتك على منابر من نور مبيضة وجوهم حولي في الجنه وهم جيراني "

والغاية من تلك الأحاديث كلها هي تجنيب أمة الإسلام الفتن والزيغ والفرقة والتشتت والضياع والضلال وذلك عن طريق تمسكهم بالثقل الأكبر وهو القرآن الكريم وبالثقل الأصغر وهو بمودة أهل البيت عليهم السلام
فقد قال صلى الله عليه وآله وسلم :

إني تارك فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا كتاب
الله وعترتي أهل بيتي


وقال :
ألا أيها الناس، فإنّما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب، وأنا تارك فيكم ثقلين، أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به " فحَثَّ على كتاب الله ورغَّبَ فيه، ثم قال :" وأهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي "

وقال :

إني أُوشكُ أن أُدعى فأُجيب، وإني تاركٌ فيكم الثَّقَلَين، كتابَ اللهِ عَزَّ وجَلَّ، وعِتْرَتي، كتاب الله حَبلٌ ممدود من السماء إلى الأرض، وعترتي أَهْلُ بيتي، وإن اللطيف الخبير أَخبرني أَنهما لَن يفترقا حتى يَرِدا عليّ الحوض، فَانْظُرُوني بِمَ تَخلُفُونِي فيهما

فيا شعب مصر إني لكم لناصح أمين فإني أدعوكم إلى مودة آل محمد والعودة لمنهجهم الطاهر والتوحد تحت رايتهم وإقامة نظام اسلامي يثطبق منهج القرآن الكريم ويُبطق سنة محمد وآل محمد الخالية من التزوير أو التحريف وذلك لإنقاذ بلادكم من الدماء والهلاك والدمار فلا الديمقراطية ستنقذكم ولا أمريكا والغرب سينقذونكم ولا نفط الخليج سينقذكم

فانظروا إلى الجمهورية الإسلامية في ايران فرغم تكالب العالم عليها إلا أنها تشهد استقرار سياسي ونهضة علمية وصناعية رغم تشديد الحصار وفرض العقوبات الإقتصادية عليها واستطاعت أن تٌمرغ أن امريكا والغرب بالتراب

وانظروا إلى حزب الله اللبناني الذي انتصر على اسرائيل وهزم الجيش الذي يدعي بأنه لا يٌقهر رغم قلة أعدادهم

فالسر في ذلك هو التمسك بالقرآن الكريم ومن ثم التمسك بمودة آل بيت محمد عليهم السلام
بينما انظروا إلى سائر البلاد العربية وانظروا إلى تشتتهم وانقسامهم وتخلفهم وانحطاطهم واذلال أمريكا واسرائيل لهم واقتتالهم وتكفيرهم لبعضهم البعض وسبب ذلك هو عدم توحيد ٌمستقى ومصدر الشريعه وأخذ الدين من مصادر مختلفة ومتناقضة من غير أهل البيت عليهم السلام

وأختم الموضوع بحديث لرسول الله صلى الله عليه وآله الذي قال :

"مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح من ركبها نجى ومن تخلف عنها غرق وهوى "
هذا وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين​

يا ##### لحم ... ومن قالك ان اهل مصر يكرهون ال بيت النبي يا #####... لكن ان كنت رجلا هل تحب انت فعلا ال بيت النبي .. اذا كنت صادق رد على هذا السؤال ما شعورك تجاه بنات النبي غير فاطمه ... اللتان تزوجتا من عثمان رضي الله عنهم اجمعين

لن ترد .. واعلم ذلك

وان رديت .. سوف ترد بسؤال كي تهرب من الاجابه .. وهذا ديدنكم

او انك سوف تجيب جواب عام .. لا يرتبط بالسؤال

لعلمك قبل ان تجيب ... وتتورط لانك تهرف بما لا تعرف ... كل علمائكم ... ومؤسسي مذهبكم .. كفروا ولعنوا بنات النبي واخرجوهم من ال البيت ما عدا فاطمه

بعد ان تجيب ... واعلم بأنك لن تجيب ... سوف اجعل منك #######################.. ولم يتوقفوا بل سلبوا عقولكم ايضا


شخصنه
 

هزاع

عضو بلاتيني
أطل



أعوذ بالله السميع العليم من شر الشيطان اللعين الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدالله رب العالمين وأفضل الصلاة وأزكى السلام على المبعوث رحمة للخلائق أجمعين سيدنا المُصطفى أبي القاسم محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ثم اللعن الدائم على أعدائهم ومٌبغضيهم ومٌنكري فضائلهم ومناقبهم وجاحدي إمامتهم أجمعين من الأزل إلى قيام يوم الدين آمين


إن فضائل ومناقب أهل بيت النبوه صلوات الله عليهم لا تٌعد ولا تٌحصى فالقسم الأول من هذه الفضائل مذكور بالقرآن الكريم والقسم الثاني مذكورة من خلال أحاديث النبي الأعظم صلى الله عليه وآله ،

ومقام أهل بيت النبوه العظيم لا تختلف عليه أمة الإسلام بشتى طوائفهم إلا من ناصبهم العداء وكما أن بٌغضهم مخرج من ملة الإسلام وأن حبهم عبادة

ونحن شيعة آل بيت محمد نعتقد بأن قول كلمة الحٌب وإلقاء بعضا من الأبيات الشعرية في مدح أهل البيت فقط لإثبات حبنا لهم لهو أمر غير كافي وإنما علينا مودتهم والمودة هي درجة أسمى من الحُب حيث أمرنا بذلك الباري عز وجل في محكم كتابه المٌنزل فقال :

"قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى"

ومودة أهل البيت عليهم السلام ليس بالكلام فقط وإنما تكون بالتمسك بإمامتهم والإعتراف بعصمتهم وطهارتم من الذنوب والبراءة من أعدائهم
فقد قال تعالى في محكم كتابه العزيز :

" إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا "

والمودة تكون أيضا بأخذ الدين وفقهه واصوله منهم فقط لأنهم هم الوسيلة والسبيل إلى الله والمسلك إلى رضوانه فهم الأعرف بدين جدهم وهم الأعرف بشريعة ربهم فقط ولا أحد آخر فقد قال عز وجل :

"ما سألتكم عليه من أجر إلا من شاء أن يتخذ إلى ربه سبيلا "

ومن شروط المودة أيضا هو الإعتقاد بأن أئمة أهل البيت عليهم السلام هم الخٌلفاء الشرعيين من بعد رسول الله أولهم علي وآخرهم الحجة القائم المهدي عجل الله تعالى فرجه
فقد أمر الله تعالى نبيه المصطفى بتبليغ المسلمين على أن علي بن أبي طالب عليه السلام هو الخليفة الشرعي من بعد النبي الخاتم فأمره وقال :

" يا أيها الرسول بلغ ما أُنزل إليك من ربك فإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس "
فهذه الآية تٌنذر النبي صلى الله عليه وآله بأنّه إن لم ينفِّذ إرادة الله تعالى ذهبت أتعابه وضاعت جهوده، وتبدّد ما لاقاه من العناء في سبيل هذا الدين ،

فأستجاب النبي صلى الله عليه وسلم للأمر الإلهي وجمع الناس من بعد حجة الوداع في وادي يسمى بغدير خم وأخذ يد علي بن أبي طالب ورفعها أمام الناس إلى السماء فقال :

من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله
ولما انتهى حفل تنصيب علي بن أبي طالب خليفة للمسلمين نزلت الآية الكريمة فقال تعالى :

" اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا "

فقد كمل الدين بولاية أمير المؤمنين عليه السلام وتمّت نعمة الله على المسلمين بسموِّ أحكام دينهم، وسموِّ قيادتهم التي تحقِّق آمالهم في بلوغ الحياة الكريمة
وقد خطا النبي صلى الله عليه وآله بذلك الخطوة الأخيرة في صيانة أُمّته من الفتن والزيغ

وهنا بعضا من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم في علي بن أبي طالب عليه السلام فقد قال :

" من كنتم أنا نبيه فعلي أميره "

وقال :

" أنا وعلي من شجرة واحدة وسائر الناس من شجر شتى "

وقال:
" أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي "

وقال :

"أنا مدينة العلم وعلي بابها فمن أراد المدينة و الحكمة فاليأتها من بابها "

وقال :
" أنت أخي ووصي ووارثي لحمك من لحمي ودمك من دمي وسلمك سلمي وحربك حربي والإيمان مخالط لحمك ودمك كما خالط لحمي ودمي وأنت غدا على الأرض خليفتي وأنت تقضي ديني وتنجز عداتي وشيعتك على منابر من نور مبيضة وجوهم حولي في الجنه وهم جيراني "

والغاية من تلك الأحاديث كلها هي تجنيب أمة الإسلام الفتن والزيغ والفرقة والتشتت والضياع والضلال وذلك عن طريق تمسكهم بالثقل الأكبر وهو القرآن الكريم وبالثقل الأصغر وهو بمودة أهل البيت عليهم السلام
فقد قال صلى الله عليه وآله وسلم :

إني تارك فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا كتاب
الله وعترتي أهل بيتي


وقال :
ألا أيها الناس، فإنّما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب، وأنا تارك فيكم ثقلين، أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به " فحَثَّ على كتاب الله ورغَّبَ فيه، ثم قال :" وأهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي "

وقال :

إني أُوشكُ أن أُدعى فأُجيب، وإني تاركٌ فيكم الثَّقَلَين، كتابَ اللهِ عَزَّ وجَلَّ، وعِتْرَتي، كتاب الله حَبلٌ ممدود من السماء إلى الأرض، وعترتي أَهْلُ بيتي، وإن اللطيف الخبير أَخبرني أَنهما لَن يفترقا حتى يَرِدا عليّ الحوض، فَانْظُرُوني بِمَ تَخلُفُونِي فيهما

فيا شعب مصر إني لكم لناصح أمين فإني أدعوكم إلى مودة آل محمد والعودة لمنهجهم الطاهر والتوحد تحت رايتهم وإقامة نظام اسلامي يثطبق منهج القرآن الكريم ويُبطق سنة محمد وآل محمد الخالية من التزوير أو التحريف وذلك لإنقاذ بلادكم من الدماء والهلاك والدمار فلا الديمقراطية ستنقذكم ولا أمريكا والغرب سينقذونكم ولا نفط الخليج سينقذكم

فانظروا إلى الجمهورية الإسلامية في ايران فرغم تكالب العالم عليها إلا أنها تشهد استقرار سياسي ونهضة علمية وصناعية رغم تشديد الحصار وفرض العقوبات الإقتصادية عليها واستطاعت أن تٌمرغ أن امريكا والغرب بالتراب

وانظروا إلى حزب الله اللبناني الذي انتصر على اسرائيل وهزم الجيش الذي يدعي بأنه لا يٌقهر رغم قلة أعدادهم

فالسر في ذلك هو التمسك بالقرآن الكريم ومن ثم التمسك بمودة آل بيت محمد عليهم السلام
بينما انظروا إلى سائر البلاد العربية وانظروا إلى تشتتهم وانقسامهم وتخلفهم وانحطاطهم واذلال أمريكا واسرائيل لهم واقتتالهم وتكفيرهم لبعضهم البعض وسبب ذلك هو عدم توحيد ٌمستقى ومصدر الشريعه وأخذ الدين من مصادر مختلفة ومتناقضة من غير أهل البيت عليهم السلام

وأختم الموضوع بحديث لرسول الله صلى الله عليه وآله الذي قال :

"مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح من ركبها نجى ومن تخلف عنها غرق وهوى "
هذا وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين​
أحالت الموضوع للقسم الدين لكي نرد على التدليس اللي يكتب هذا الدخيل
حشو وكلام حسينيات

"ما سألتكم عليه من أجر إلا من شاء أن يتخذ إلى ربه سبيلا "
ولو تخبرنا هذي الأية نزلت في مكة أول البعثة فهل يدخل أبو لهب فيها للعلم نزلت قبل أن تولد فاطمة رضي الله عنها

من كان قرابة الرسول علية الصلاة والسلام عندما نزلت هذي الأية ؟؟
 

هزاع

عضو بلاتيني
يا ##### لحم ... ومن قالك ان اهل مصر يكرهون ال بيت النبي يا #####... لكن ان كنت رجلا هل تحب انت فعلا ال بيت النبي .. اذا كنت صادق رد على هذا السؤال ما شعورك تجاه بنات النبي غير فاطمه ... اللتان تزوجتا من عثمان رضي الله عنهم اجمعين

لن ترد .. واعلم ذلك

وان رديت .. سوف ترد بسؤال كي تهرب من الاجابه .. وهذا ديدنكم

او انك سوف تجيب جواب عام .. لا يرتبط بالسؤال

لعلمك قبل ان تجيب ... وتتورط لانك تهرف بما لا تعرف ... كل علمائكم ... ومؤسسي مذهبكم .. كفروا ولعنوا بنات النبي واخرجوهم من ال البيت ما عدا فاطمه

بعد ان تجيب ... واعلم بأنك لن تجيب ... سوف اجعل منك #######################.. ولم يتوقفوا بل سلبوا عقولكم ايضا


شخصنه
لا تعب نفسك لن يجيب هو فقط يضع التدليس خريج جديد من الحزينية يعتقد أن أهل السنه وشبابها لا يعرفون دينهم الجديد
اللذي منعت مالزيا أقامت شعائرهم الباطله وقالت هؤلاء ليسو مذهب بل دين غير دين الأسلام
 

Bo fai9al

Banned
مجبوس لحم من صجك ولا عم تمزح! ثقة بالنفس تزعزعني تزلزلني .:D يعني الأمن واﻹستقرار بيرجع لمصر بمجرد أن يتشيع الشعب المصري ؟ ومن قال إن مشكلة تلك الثوره أو غيرها ترجع ﻷسباب دينيه أصلا . ! ################
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

فارس الخليج

عضو مميز
ياجماعة هل صحيح الكلام ان ايران تعيش
في عصرها الذهبي ولديها نهضة علمية وصناعية واجتماعية
وليس فيها جوعى ولا عاطلين عن العمل ولديهم الديمقراطية الحقيقية
والتي تكفل حرية التعبير .
 

أخوكم عمر

عضو فعال
خلاص من يوم ورايح حبلغ الناس يزيدوا عالآذان على ولي الله , ويحذفوا من أذان الفجر الصلاة خير من النوم لان عمر بن الخطاب رضي الله عنه اخترعها !

وأن الصلوات تجمع وطريقة الصلاة الجديدة حسب المذاهب الشيعية لازم يتعلموها , ونعلمهم على السب واللعن والشتم لاصحاب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم

ونعلمهم أنهم يستطعون يصلون بدعائهم لله عن طريق سؤال أفراد آل البيت رضي الله عنهم ولا حاجه لسؤال الله مباشرة دون وضع العباد كوسيط لذلك.

ونعلمهم على اللطم والبكاء والنوح في المواسم العاشورية , ونعلمهم أن عصير الرمان حلو والكبوريا (قبقب) مكروه.

ونعلمهم أن أهل السنة والجماعة نواصب وهابيين يعادون آل البيت رضوان الله عليهم.


واضح حكم الشيعه في العراق كيف هو وبمقارنته بدول الخليج فيتضح أن الشيعة يعيشون بأمان بوجود حكام سنه وبالرغم من ذلك يتم مهاجمتهم, وفي العراق السنة معلوم كيف يعيشون

بعد أنتهاج الشيعة منهج صدام وحزب البعث العراقي والسوري.


ومحبة آل بيت المعصوم صلى الله عليه وآله وسلم جزء أصيل في عقيدة أهل السنه فأهل السنة ليسوا بحاجة إلى انتهاج مذهبكم لكي يعيشوا بسلام وإنما الفتنة عندكم في مذهبكم

الذي يبث الفرقة والحقد من خلال تعرضه لثوابت مذهبنا. ومعروف الأمر.


تحياتي
 

عبد الله76

عضو مميز

ومن قال لك بأن اهل مصر يبغضون آل محمد؟

منطقك لا يختلف عن القاعديين الذين يقتلون بالشيعة و يعتبرونه جهاد!

أهل السنة عامة وأهل مصر بالخصوص لا يعادون آل بيت الرسول (ص) ويحترموهم ويقدرون منزلتهم، والشيعة العرب لا يبغضون الصحابة ويحترمون قدرهم. يوجد في الطرفين فرقة ضاله تكفر الناس وتطلق عليهم مصطلحات سخيفة وتحلل دمائهم مثل "روافض" و "نواصب." هذه الفرق هي المليشيات المدعومة اقليميا وتنظيم القاعدة . وأغبياء مثل ياسر الحبيب والبغدادي يريدون جر المسلمين للأقتتال فيما بينهم.

أصلا في مصر، المطربيين الشعبيين والموالد يتغنون بالسيدة زينب والحسين في اغانيهم فلا ادري من أين انت اتيت بالبغض!

مشكلة مصر ليست مذهبية بل سياسية فلا تحاول أعطائها بعدا طائفيا ولا تصب الزيت على النار. أدعوا ربك ان يحقن دماء المصريين وأن يعيد لمصر الأمن والأمان.

 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
يا مجبوس

أتقي الله يا رجل وتوقف عن اثارة الفتنة. ان أهل السنة بصورة عامة وخاصة أهل مصر لم يبتعدوا يوماً عن منهج النبي صلى الله عليه وسلم حتى يعودوا اليه ولم يتوقفوا عن حب أهل بيته.

صج في ناس "تشتري المسبّة مشتراة".
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
شوفوا..اتحدا صاحب الموضوع بموضوعين ردا على موضوعه..واعلم إنه لن يرد ولكن ليعتبرني مصريا واريد أن اتبع آل البيت حسب عقيدته لذا اطلب منه الرد على الامرين التاليين..

الاول..اطالب صاحب الموضوع..بإثبات صحة تلك الاحاديث وبالسند الصحيح ومن كتبه..
أي أن يأخذ كل حديث ذكره ثم يضع المصدر كاملا ثم يذكر اسماء الرواة ويضع توثيقهم ومن وثقهم


الثاني..الحب والمودة والاتباع ليس مجرد كلام كمدح وغيره..إنما الاتباع يكون فعليا..لذا فأقول من المعلوم ومن كتبهم المعتبرة ((إن اردت المصدر اتيتك به)) إن سيدنا الحسن والحسين بايعا معاوية رضوان الله عليهم أجمعين..فأتمنى من صاحب الموضوع
أن يثبت حبه ووده وإنهم يتبعهــم..فهل صاحب الموضوع مستعد أن يبايع معاوية كما بايعه اثنان من الأئمة..؟؟


طلباتي جدا بسيطة..ولكن محتاجة لقرار شجاع


شكرا لغضبة ورد الاخوة على موضوع هذا الهارب من ردودهم ..
واطالب المشرفين بأن يغلقوا أي موضوع يطرحه صاحب الموضوع إلا لما يجاوب على الاسأله هنا..


فمن غير المعقول أن يفتح مشترك بهالمنتدى موضوعا للحوار (( أكرر للحوار )) وليس لطرح فتنة .. ثم لا يرد على الاسألة...!!!
فإذا كان الحوار عبارة عن طرح موضوع..ثم الاخذ والرد..فعلى ماذا نضيع وقتنا بالرد اذا كان صاحب الموضوع..لا يرد على اسألتنا ويذهب ليفتح مواضيع أخرى وكأننا لا شيء بنظره ولا نستحق انتظار رده أو الرد على اسألتنا..؟؟


لذا..إما أن يرد على اسألتنا أو توقف مشاركته
 
استغفر الله العظيم
شر البلية ما يضحك
اسأل الله ان يشفيك من فهمك السقيم ورأيك العقيم ومنهجك الذي للدين لا يقيم وعقيدتك التي انحرفت عن الطريق المستقيم
طريق الله طريق النبي صلى الله عليه واله وسلم ومن تبعه من اله وصحابته والناس الى يوم المعاد
لوكنت اعرف ان مذهبك متبع لهذا لكنت اول من استمر فيه
لكن الحقيقه اني عندما رأيت فيه عقيده باطله ومنهج لا اصل له
ناهيك عن كل مافيه من شركيات وبدع وغلو وافتراء ولعن وسباب وانحراف
لما تركته وتبرأت منه والتزمت منهج الكتاب والسنه على فهم سلفنا الصالح
احمد الله اني هديت للحق بعد ان كنت على الباطل وذقت حلاوة التوحيد بعد مرارة الشرك والهوان والذل لبشر دون الله عز وجل
ارفق بنفسك يا هذا !! كل اهل السنه يحبون ال البيت خير من حبك وزعمك اياه
فانت لم تحب لان المحب لحبيبه متبع لا مبتدع ومنحرف
مقالك طويل واستشهادك بالايات والاحاديث ماصح منه فنحن من نقلناه ونعرف ماهيته
وماكان مكذوبا موضوعا فلم تات به الا لانك حاطب ليل تهرف بما لا تعرف
ولا نصح لك عندي الا نصيحه هي راس هرم كل قول ونصح اتقي الله ووحد الله ولا تشرك به شيئا
انتهى .
 

هزاع

عضو بلاتيني
وفضائل الصديق رضي الله عنه كثيرة ، وحسبنا قول علي رضي الله عنه مرارا وتكرارا على منبر الكوفة: لا أوتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر الا جلدته حد المفتري . الفصول المختارة ، 167 الصراط المستقيم ، 3/152 البحار ، 10/417 الإختصاص 128

عن الإمام الخامس محمد بن على بن الحسين الباقر " عن عروة بن عبدالله قال : سالت أبا جعفر محمد بن على (ع) عن حلية السيف ؟ فقال : لا بأس به , قد حلى أبوبكر الصديق سيفه , قال : قلت : و تقول الصديق ؟ فوثب وثبة , و استقبل القبلة , فقال : نعم الصديق , فمن لم يقل الصديق فلا صدق الله له قولاً فى الدنيا و الآخرة " كشف الغمة للاربلى

جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين (ع) فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟ قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم " تلخــــــــــــيص الشافي 2/428


سئل الإمام علي عليه السلام: لم اختار المسلمون أبا بكر خليفة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم وإماماً لهم؟ فأجاب عليه السلام بقوله: «إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها، وإنه لصاحب الغار وثاني اثنين، وإنا لنعرف له سنّه، ولقد أمره رسول الله بالصلاة وهو حي» / شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد (1/332)، نقلاً عن الشيعة وأهل البيت (ص:51).





ويقول علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو يذكر بيعته لأبي بكر : ((….. فمشيت عنـد ذلك إلى أبـي بكر فبـايعته ونهضت في تلك الأحداث حتى زاغ الباطل وزهق وكانت ( كلمة الله هي العليا ولو كره الكافرون ) فتولى أبو بكر تلك الأمور فيسر وسدد وقارب واقتصد فصحبته مناصحاً وأطعته فيما أطاع الله فيه جاهداً )) الغارات للثقفي جـ2 ص (305،307).


سأل رسول الله ربه ان يعز الإسلام بعمر بن الخطاب رضي الله عنه - نور الثقلين ، 3/267 ا البحار ، 75/12 العياشي ، 2/355 البرهان ، 2/472 الصافي ، 3/246


جاء عن الإمام السادس جعفر الصادق (ع) انه سئل عن أبى بكر وعمر رضي الله عنهما ففي الخبر " ان رجلاً سأل الإمام الصادق (ع) , فقال : يا ابن رسول الله ! ما تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ فقال (ع) : إمامان عادلان قاسطان , كانا على الحق , وماتا عليه , فعليهما رحمة الله يوم القيامة " إحقاق الحق للشوشترى 1/16


قال صاحب مجمع البيان في تفسيره للقرآن: (إن أول من أسلم بعد خديجة رضي الله عنها أبو بكر رضي الله عنه) [تفسير مجمع البيان ج (3) ص (65)].


عنه: {{وكان أفضلهم في الإسلام -كما زعمت- وأنصحهم لله ولرسوله, الخليفة الصديق, وخليفة الخليفة الفاروق, ولعمري إن مكانهما في الإسلام لعظيم، وإن المصاب بهما أجرح في الإسلام شديد، يرحمهما الله وجزاهما بأحسن الجزاء}} [شرح نهج البلاغة ج (31) ص


وذكر الطبرسي في الاحتجاج قول الإمام محمد تقي: (لست بمنكر فضل عمر، لكن أبا بكر أفضل من عمر) [الاحتجاج للطبرسي ص (250)].


10- وذكر صاحب إحقاق الحق –وهو من أهم كتب الشيعة – قول الإمام جعفر الصادق في حق أبي بكر, وعمر رضي الله عنه في جواب قول الرجل: [[هما إمامان عادلان قاسطان كانا على الحق, وماتا عليه عليهما رحمة الله يوم القيامة]] [إحقاق الحق ص (16)].



وفي مجالس المؤمنين -وهو من أهم كتب الشيعة- بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول: {ما سبقكم أبو بكر بصوم ولا صلاة ولكن بشيء وقر في صدره}[مجالس المؤمنين ص (88)].


وفي مجمع البيان في تفسير قوله تعالى: (( وَلا يَأْتَلِ أُوْلُوا الْفَضْلِ مِنْكُمْ وَالسَّعَةِ أَنْ يُؤْتُوا أُوْلِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ ))[النور:22] أنها أنزلت في أبي بكر الصديق ومسطح بن أثاثة؛ [تفسير مجمع البيان ج (4) ص (133)] فيتبين من هذا الكتاب المعتمد عند الشيعة في التفسير: بأن الله ذكر أبي بكر بقوله: (( أُوْلُواْ لْفَضْلِ مِنكُمْ )) أنه صاحب الفضل والمكانة


روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .السنة للخلال ( 2 / 557 )
 

هزاع

عضو بلاتيني

ومن قال لك بأن اهل مصر يبغضون آل محمد؟

منطقك لا يختلف عن القاعديين الذين يقتلون بالشيعة و يعتبرونه جهاد!

أهل السنة عامة وأهل مصر بالخصوص لا يعادون آل بيت الرسول (ص) ويحترموهم ويقدرون منزلتهم، والشيعة العرب لا يبغضون الصحابة ويحترمون قدرهم. يوجد في الطرفين فرقة ضاله تكفر الناس وتطلق عليهم مصطلحات سخيفة وتحلل دمائهم مثل "روافض" و "نواصب." هذه الفرق هي المليشيات المدعومة اقليميا وتنظيم القاعدة . وأغبياء مثل ياسر الحبيب والبغدادي يريدون جر المسلمين للأقتتال فيما بينهم.

أصلا في مصر، المطربيين الشعبيين والموالد يتغنون بالسيدة زينب والحسين في اغانيهم فلا ادري من أين انت اتيت بالبغض!

مشكلة مصر ليست مذهبية بل سياسية فلا تحاول أعطائها بعدا طائفيا ولا تصب الزيت على النار. أدعوا ربك ان يحقن دماء المصريين وأن يعيد لمصر الأمن والأمان.
صاد عين صاد
هذي عن الرافضة يكتبون (ص) (ع) (ر)
عند السنة علية الصلاة والسلام

أنت كثير تدلس بالموضوع
الدين الشيعي دين سبئي مختلق ودخيل على الأسلام وشجاب القاعدة والبغدادي وأين نجد هؤلاء الشيع العرب اللذين يحبون الصحابة أذكرهم لنا
والرافضة حقيقة وهم يترفون بأنهم رافضة والناصبي عقيدة عندهم بأن كل من قدم شخص على علي بالخلافة والفضل فهو ناصبي
أكفر من الشيطان وهذي أساسيات العقيده عندهم ومن لايعتقد بهذا فهو ناصبي عندهم
بلاش تدليس وأذا قاصين عليك بالتقية ترا نعرفهم من وراء التقية
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
لعنة الله على الروافض والاخوان الشياطين

لا العن الاخوان المسلمين الموحدين

بل العن اخوان الشياطين المنافقين

ممن يظهرون الاسلام ويبطنون الكفر والنفاق
 

عبد الله76

عضو مميز
صاد عين صاد
هذي عن الرافضة يكتبون (ص) (ع) (ر)
عند السنة علية الصلاة والسلام
أنت كثير تدلس بالموضوع
الدين الشيعي دين سبئي مختلق ودخيل على الأسلام وشجاب القاعدة والبغدادي وأين نجد هؤلاء الشيع العرب اللذين يحبون الصحابة أذكرهم لنا
والرافضة حقيقة وهم يترفون بأنهم رافضة والناصبي عقيدة عندهم بأن كل من قدم شخص على علي بالخلافة والفضل فهو ناصبي
أكفر من الشيطان وهذي أساسيات العقيده عندهم ومن لايعتقد بهذا فهو ناصبي عندهم
بلاش تدليس وأذا قاصين عليك بالتقية ترا نعرفهم من وراء التقية
أخي هزاع، السلام عليكم ..
أأسف لأختصار الصلاة على الرسول علية وعلى آله وصحبه افضل الصلاة والسلام، لأني كنت ارد على الزميل مجبوس لحم بأسلوبه. وللتوضيح، ان اغلب المناهج الدراسية في البلدان السنية تختصر الصلاة والسلام بالصاد وليس فقط الشيعة من يختصرها.
لايوجد دين اسمه "دين شيعي" بل مذهب له اصوله ومعاملاته وفقهائه كما بقية المذاهب الأسلامية الأخرى. ولديهم متشددين وغلاة كما للمذاهب الأخرى. و لديهم من يقتل الأبرياء من اهل السنة بتهمة "ناصبي" وقد قتل الكثير من سنة العراق على يد المليشيات، كما قتلت القاعدة الكثير من ابرياء الشيعة في العراق بتهمة "رافضة" خاصة بعد فتوى الزرقاوي باباحة دماء "الرافضة"
والشيعة يعتبرون كلمة "رافضي" سب واهانة كما يغضب اهل السنة من كلمة "ناصبي." لكنك انت بالذات لا تسمع لوجهة نظر الفريق الثاني وفقط تكيل التهم وتحمل ضحاياهم السبب بدل ان ترى الصورة الكاملة لأن كلا الطرفين سبب بقتل الأبرياء وكلا الطرفين يعمل لأجندات خارجية. انت تعتبر دولة العراق الأسلامية ملائكة وتعتبر المليشيات "الصفوية" شياطين وانا اعتبرالأثنين شياطين لا يخنلفون عن بعضهم فجيش الدجال يدعي الجهاد ودولة العراق الأسلامية تدعي الجهاد وهم طايحين ذبح بالأبرياء من عامة المسلمين.
سألتني عن الشيعة العرب الذين يحترمون الصحابة، اليك قيادات شيعية معروفة مثل السيد محمد حسين فضل الله، الشيخ صبحي الطفيلي، الشيخ أحمد الوائلي الشيخ جواد الخالصي والسيد اياد جمال الدين.
وطبعا الخط الشيعي "الصفوي" يعتبر فضل الله وجمال الدين ضالين و "ناصبيين" لأنهم كذبوا رواية كسر ضلع سيدتنا فاطمة على يد سيدنا عمر رضي الله عنهما وناهضوا الهيمنة الصفوية على المنطقة ورفضوا ولاية الفقيه. وفي المقابل هاجم الكثير من المتشددين السنة الداعية عائض القرني والدكتور الكبيسي على تصريحاتهم المعتدلة. ومن الوجوه الشيعية العربية المناهضة للمشروع "الصفوي" الشيخ كاظم العنيزان رئيس مجلس عشائر الجنوب والذي يتهمهم بتدمير العراق وقتل الأبرياء وينتقص من فساد الحكومة وجرائم مليشياتها وفرق الموت. وتستطيع ان تشاهد بقية تصريحاته على يوتوب:
اياد جمال الدين:
 
أعلى