ركود المعارضة.. خطأ من المعارضة أم حسن إدارة من السلطة؟

النابغة

عضو بلاتيني
مما لا شك فيه أن الأوضاع في الكويت لم تتغير من حيث المطالبات .. لكن من الواضح جداً أن الحراك المعارض في الكويت قد ركن إلى الهدوء بشكل ملفت للإنتباه .. فبعد مسيرات #كرامة_وطن الضخمة وذلك الزخم الشعبي الكبير تراجع الحراك وأصبح عبارة عن تصريحات لنواب هنا ونواب هناك .. وأختفى الإئتلاف .. واختفت التنسيقية .. مثلما أختفت قبلهما الجبهة الوطنية ونهج وغيرها ..

السؤال هنا .. هل هذا هو الركود الذي يسبق العاصفة .. أم إنه ليس هنالك عاصفة و"الدنيا ربيع والجو بديع" كما كانت تغني الراحلة سعاد؟

وإذا لم يعد من المتوقع أن تكون هنالك عاصفة .. وهذا الركود شبه أبدي .. فما هي الأسباب ومن هو المتسبب؟

هل هي المعارضة بأخطائها واختلافاتها وتشتتها؟ أم أن السلطة التي فشلت في كل نواحي الإدارة تفوقت على نفسها ونجحت في أن تسحب من المعارضة أهم أسلحتها (القبائل و سجن المعتقلين)؟

ما هي المطلوب من قيادات المعارضة وشبابها في الفترة المقبلة؟ وهل لو دعت المعارضة إلى مسيرة #كرامة_وطن جديدة ستلقى ذات الدعم وذات الحشد المهيب السابق أم أن الناس ستتجاهلها مثلما تجاهلت بنسبة معينة دعواتها الأخيرة إلى ندواتها؟

ودمتم بود ...
 

chastisement

عضو مميز
ماني فاهم ليش هالركود مضايق البعض؟

أليس من الجميل ان تنعم بالركود والهدوء اللي اصبح اقصى ما يتمناه المواطن العربي حتى ولو ليوم واحد وسط هذه الفوضى والمذابح؟؟

هل هو حراك من اجل الحراك ام أن عطلة المدارس والفراغ اصابتهم بالملل ؟
 

Bo fai9al

Banned
المعارضه ركدت ﻷنها أصبحت منوطه ومتعلقه بشخوص كأن الهدف منها أشخاص وليس مصلحة الوطن كما كانو يقولون المعارضين وعندما إختلف الأشخاص غابت الوطنية التي كانو يتحدثون عنها . تناسو أننا ذاهبون ولا يبقى إلا الوطن .
 

قبس

عضو مميز
في رئيي ان السلطة مارسة اسلوب ناجح مع المعارضة والشارع الكويتي وذلك عبر عامل الزمن، فالشعب الكويتي ذاكرته قصيرة جداً والشاهد قضايا كثيرة ينساها عند اي حدث جديد.

الشق الاخر من الموضوع وهي المعارضة والتي هي امتداد لرئي الشعب
المعارضة استخدمت اغلب اساليب التعبير التقليدية اضافة لبعض اساليب التعبير الحديثة
غير ان تعبيرها لقي صدى تكرر مرة ومرتين وثلاث فقط لا اكثر دون ان ينتج عن الاصداء ردود فعل او ينتهي الى نتيجة

اعادة فتح مواضيع قديمة لا طائل منه لان حتى المواطن البسيط قد تشبع منها وادرك اغلب حفياتها، كما انها في قمت قوتها قد فتحت لجان تحقيق اغلقت من بعدها
والمعارضة قد تقلق في ان تسئم الجموع من تكرار فتح تلك القضايا
لذلك المعارضة تذكر الجميع بالممارسات السابقة للسلطة كما انها تترصد بصمت جميع التحركات الحكومية وما يحوط بها لتقطع على السلطة اي محاولة عبثية في مقدرات الدولت لكونها على يقين ان السلطة لن تكتفي الا بان تكون هي صاحبة الارادة المفردة في الدولة لا ينازعها في سلطتها مخلوق
 

طموح

عضو بلاتيني
معارضه وهميه لزرع الاحباط في الشعب ووجهة نظري أنهم نجحو بذلك وقطعو الطريق أمام أي معارضه قادمه تتبنى هموم المواطن!! فهم يتحركون متى ما رغبت الحكومة ويخملون حين ترغب الحكومه
 

ياجابر الشعب

عضو بلاتيني
لا توجد عاصفة المعارضة تشتتت
حنا بنعمة يحسدنا عليها وجدي غنيم وأشكاله من ذوي الاخلاق المنحطة ( إن رضو عنا لم يمتدحونا وإن غضبو منا قالو أعراب وعربان وخيمة وجمل )

شعوب الخليج بنعمة
قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (مَنْ أَصْبَحَ مِنْكُمْ آمِنًا فِي سِرْبِهِ ، مُعَافًى فِي جَسَدِهِ ، عِنْدَهُ قُوتُ يَوْمِهِ ، فَكَأَنَّمَا حِيزَتْ لَهُ الدُّنْيَا)
 

Bo fai9al

Banned
شعب الكوبت شعب الهبات وشعب ملول وحكومتنا ذكيه جدا تعرف شلون تتعامل مع كل أزمه تواجهها
 

الخيل الحر

عضو فعال
أي مُعارضه ..أي بطّيخ ..!

المتأمل في حال الدول المُجاورة .. يرى أنَهم يبكون الدم بفقدهم للأمن والأمان ..!

مشكلتنا مو حاسيّن بالنَعمه ألي فيها .. وندربي راسنا ورى معارضه غالبها له أهداف بعيده كل البعد عن ما يتم تصريحه للعلن ...!

بإختصار ..!

لا يذهب مع المعارضه في هذا الوقت ..

.. بخط أحمر
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى