السلطات السعوديه تحذر من تسيس مناسك الحج

khaled al kandari

عضو بلاتيني
أصدرت السلطات السعودية تحذيرا للدول التي وقعت اتفاقيات مع وزارة الحج بشأن موسم الحج هذا العام، وجاء التحذير للتشديد على منع تسييس مناسك الحج واستغلال شعائره لإحداث انتهاكات لا علاقة لها بهذه الفريضة.
حذرت السلطات السعودية المعنية الدول التي وقعت مع وزارة الحج اتفاقيات تمنع تسييس هذه المناسك واي انتهاكات تؤدي الى 'امور اخرى لا علاقة للفريضة بها'.
واوضحت ان'الاتفاقيات التي وقعت مع المملكة تمنع تسييس حج أو استغلاله في مسيرات ومظاهرات الخروج من النسك صوب أمور أخرى لا علاقة للفريضة بها'
وهناك تخوف من تكون هناك مظاهرات للجماعات المتطرفه من الاخوان والربيع العربي وايران التي تنظم مظاهرات تحت مسمى البرائه من الكفار والمشركين مما يلقي عبئا ثقيلا على قوات الامن للحفاظ على سير مناسك الحج وتيسير الامور لزوار بيت الله الحرام الذي تبذل في سبيله المملكه مبالغ طائله لتسهيل الامر للحجاج وتسهيل الفريضه خدمة للاسلام والمسلمين

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
ليش مكة تتحكم فيها دولة واحدة
مو بيت الله
ليس لأحد ولاية عليه المفروض
فرضا انا مطلوب للجهات الامنيه السعودية
راح أكون ممنوع من الحج والعمرة
فعبدالله يريد ان يزور بيت الله وعليه منع
ما يصير

طيب الدخل المادي للمناسك تعتبر سياحة
انا أقول المفروض مكة والمدينة تكون تحت إشراف
علماء المسلمين من كل دوله
ويكون مفتي عام عليها
ويكون عندنا مرجعية قويه
للأمة الإسلامية كامله
فاعتقد راح نكون أقوياء
والباقي من الدخل لمكة والمدينة
تذهب الى تبرعات الدول المسلمة الفقيرة
وليس لأي شخص سلطه
يبيله هاشتاق
# طال عمرك مكة مش بتاعة أمك

هذا الهاشتاق سووه المصريين مو انا فلحد يزعل ويعصب

النابغة

عضو بلاتيني
تسيس الحج مرفوض بكل تأكيد .. خصوصاً مع الأعداد المليونية التي تتوافد إليه ..

لكن ذلك لا يمكن أن يجعلنا نتجاهل أن الدولة التي ترفض تسيس الحج وترفض تسيس المنابر .. أقحمت هي وشقيقاتها الكويت والإمارات والبحرين منطقة الخليج بأكملها في وحل المستنقع المصري .. وتلطخت أموالنا الموهوبة من الله عز وجل لنا بدماء الشباب المصري المستشهد دفاعاً عن شرعيته وسيادته!!

دمتم بود.

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
يا أخ بن ذي يزن ،

المسألة ليس تحكّم دولة واحدة او مليون ولكن المسألة هي كونّها بيت الله. والسلطات السعودية مشكورة لم تقصر بخدمة حجاج بيت الله وبناء الطرق وحتى الانفاق لتسهيل سفرهم. ولكن ، وللاسف فان البعض يظن انه من حقه تحويل بيت الله الى ساحة هايد بارك يتظاهر ويشتم ويسب دول الشرق والغرب. والسؤال هو لما لا يقوم هؤلاء بالتظاهر والسب والشتم في بلدانهم؟ والا المظاهرات ما تحلى الا بالسعودية؟

يعني ببساطة السلطات السعودية لم تمنع او حتى تعطل من يريد ان يحج ويذكر الله ولكنها كإي حكومة (شرقية او غربية) تسعى للحفاظ على أمن بلدها وشعبها وأمن بقية زوار بيت الله. يعني عاجبك المظاهرات اللي حصلت قبل كم سنة وحرق الخيام وكم من الحجاج ، وخصوصاً كبار السن والنساء ، قد مات حرقاً او اختناقاً او تحت اقدام المتظاهرين؟

وللحديث بقية ...

khaled al kandari

عضو بلاتيني
الله لايغير على المملكة،،،
وتبقى مكة المكرمة تحت ولايتها مدى الحياة
فهي خير من أكرمها وخدم حجاجها ومعتمريها،،،
لا تشيلين هم ياختاه فاللبيت رب يحميه وكلنا فداء للملكه ترخص من اجلها الارواح والدماء ومن ينكر مواقف اهل المملكه معنا ايام المحن

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
يا أخ بن ذي يزن ،

المسألة ليس تحكّم دولة واحدة او مليون ولكن المسألة هي كونّها بيت الله. والسلطات السعودية مشكورة لم تقصر بخدمة حجاج بيت الله وبناء الطرق وحتى الانفاق لتسهيل سفرهم. ولكن ، وللاسف فان البعض يظن انه من حقه تحويل بيت الله الى ساحة هايد بارك يتظاهر ويشتم ويسب دول الشرق والغرب. والسؤال هو لما لا يقوم هؤلاء بالتظاهر والسب والشتم في بلدانهم؟ والا المظاهرات ما تحلى الا بالسعودية؟

يعني ببساطة السلطات السعودية لم تمنع او حتى تعطل من يريد ان يحج ويذكر الله ولكنها كإي حكومة (شرقية او غربية) تسعى للحفاظ على أمن بلدها وشعبها وأمن بقية زوار بيت الله. يعني عاجبك المظاهرات اللي حصلت قبل كم سنة وحرق الخيام وكم من الحجاج ، وخصوصاً كبار السن والنساء ، قد مات حرقاً او اختناقاً او تحت اقدام المتظاهرين؟

وللحديث بقية ...

كلام جميل ينقش في القلب ولكنه غير مقنع

(( مقراط ))

عضو مميز
عادي أقولها
أخاف تزعل اذا قلتها

اذا عادي بقولها

قلتها او ما قلتها ........ ما على الذيب من طقاع النعجه

كانت ولا زالت ...... وستكون بإذن الله تحت ولاية حكام السنه ......... ولا عزاء للمجوس والروافض واتباعهم ... !

الا على الطاري ...... هل ينطبق كلامك على بدعة النجف وقم وكربلاء ... يعني ممكن تطالب حضرتك ... على الاقل تتداول ولايتها والاشراف عليها من قبل دول اخرى غير ايران والعراق ....... عطني ردك يا تبع

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
قلتها او ما قلتها ........ ما على الذيب من طقاع النعجه

كانت ولا زالت ...... وستكون بإذن الله تحت ولاية حكام السنه ......... ولا عزاء للمجوس والروافض واتباعهم ... !

الا على الطاري ...... هل ينطبق كلامك على بدعة النجف وقم وكربلاء ... يعني ممكن تطالب حضرتك ... على الاقل تتداول ولايتها والاشراف عليها من قبل دول اخرى غير ايران والعراق ....... عطني ردك يا تبع
خلاص يا عم الذيب الحيوان

أسف لا افهم لغة البهائم

عذراً غزة

(( مقراط ))

عضو مميز
خلاص يا عم الذيب الحيوان

أسف لا افهم لغة البهائم

عذراً غزة

شفيك زعلت ... اعتقد زعلت من كلمة النعجه ... تراها مثل لا اكثر ولا اقل .. وتنطبق على البعض ... عموما ... خلك على بدع ربعك في كربلاء مكه والمدينه من دونها احفاد الصحابه ... وليس لقطاء المتعه والشورت تايم وليال الهشك بشك .... !

للعلم ... كلامي ليس موجه الا لمن ينطبق عليه ... وليس لك شخصيا ... الا اذا كنت ترى غير ذلك !!!!!!!!

يا النعجه

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
شفيك زعلت ... اعتقد زعلت من كلمة النعجه ... تراها مثل لا اكثر ولا اقل .. وتنطبق على البعض ... عموما ... خلك على بدع ربعك في كربلاء مكه والمدينه من دونها احفاد الصحابه ... وليس لقطاء المتعه والشورت تايم وليال الهشك بشك .... !

للعلم ... كلامي ليس موجه الا لمن ينطبق عليه ... وليس لك شخصيا ... الا اذا كنت ترى غير ذلك !!!!!!!!

يا النعجه

رجاء انت شبهة نفسك بحيوان وهو الذيب
فهذا شأنك انت ترا نفسك كذلك

ولكن انا الله قال ولقد أكرمنا بني أدم
فهذا كرم من الله لي

ولكن انت ترفض هذا الكرم
بأن تجعل نفسك حيوووووان

فرجاء تحدث عن نفسك يا ذيب

هههههههههههههههه

حاس فيك يا ذيب ؛)

(( مقراط ))

عضو مميز
رجاء انت شبهة نفسك بحيوان وهو الذيب
فهذا شأنك انت ترا نفسك كذلك

ولكن انا الله قال ولقد أكرمنا بني أدم
فهذا كرم من الله لي

تصدق ان ...

اكثر مشكلة واجهتها مع ربع الجاره الشرقيه ... هو انهم حديثي العهد باللغه العربيه ومفرداتها ومعانيها وكناياتها وصفاتها ... وقد ألتمس لهم العذر في عدم فهمهم للقرآن بسبب تأثير لغتهم الام ( الفارسيه ) على فهمهم وادراكهم واستيعابهم

حتى لا اطيل عليك ... عندما قلت لك المثل ... كنت اقصدك انت يا حلو ... عندما قلت ... كلمة ترا عادي اقولها ... فقلت لك هذا المثل لكي اختصر لك المسافه

اخيرا : انصحك بالابتعاد عن مثل هذه المواضيع وخلك تابع .. وقدم كل ما تملك للمعمم .. لحين ظهور عج عج المسردب .. وحينها راح تعرف من هو الحيوان الذي اكرمه الله بالعقل والدين ولكنه ابى الا ان يعبد القبور والبشر ويصبح مجرد تبع من قطيع يقوده معمم ين الدجل

حينها تعرف من هو الحيوان ... الذي توقف عقله عن العمل بسبب خرافه

ولكن انت ترفض هذا الكرم
بأن تجعل نفسك حيوووووان

فرجاء تحدث عن نفسك يا ذيب

هههههههههههههههه

حاس فيك يا ذيب ؛)

هدوء المساء

عضو فعال
حياهم الله ضيوف للرحمن في بيته فما بيضيع الحاج فيهم سنين عمره في انتظار اداء الفريضية في اعمال بعيده عن الحج ولو ظهر حالات فما يمثلون البقية فلا تكبروا السالفة وتخاصموا بعض وتتهموا ناس لاجل فلان قال والا علان كل انسان يمثل نفسة قدام الخلق والخالق ولو كتب الله شي فكتبها قبل يخلق ابونا آدم

Trident

عضو ذهبي
الاشراف على الحرم المكي اقدس بقعه فقط لمن اختارهم الله ان يكونو سدنة لها منذ ان بناه فينا خليل الرب الاكبر ابراهيم عليه السلام ونحن سدنته وسنظل سدنته الى ان يرث الله الارض ومن عليها

Alone

عضو بلاتيني
ليش مكة تتحكم فيها دولة واحدة
مو بيت الله
ليس لأحد ولاية عليه المفروض
فرضا انا مطلوب للجهات الامنيه السعودية
راح أكون ممنوع من الحج والعمرة
فعبدالله يريد ان يزور بيت الله وعليه منع
ما يصير

طيب الدخل المادي للمناسك تعتبر سياحة
انا أقول المفروض مكة والمدينة تكون تحت إشراف
علماء المسلمين من كل دوله