المواد التي حذفها السيسي وعصابته من الدستور المصري

قررت لجنة الخبراء المنوط بها تعديل دستور 2012، الذي تم تعطيله بعد ثورة 30 يونيو، إلغاء بعض مواده وتعديل أخرى. وقال مصدر مسؤول في اللجنة إنها قررت إلغاء 33 مادة، أبرزها مادة الشريعة الإسلامية رقم 219 المفسرة للمادة الثانية، ومواد تعريب العلوم والإساءة للرسل، والعزل السياسي ومجلس الشورى والمجلس الاقتصادي الاجتماعي والمفوضية الوطنية لمكافحة الفساد والهيئة العليا للوقف، إضافة إلى المادة 226 التي تحدد مدة رئاسة الجمهورية بأربع سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة فقط. وتنشر "الوطن" أرقام ونصوص المواد التي تم إلغاؤها خلال تعديل دستور 2012.

المصدر


================
تعليق :

و التالي اهم ما تم الغاءه من دستور 2012 المعطل رغم انف "الخوارج" و علماء السلاطين و من شايعهم في الخروج على حاكم شرعي مسلم تم اختياره من قبل المسلمين بمحض ارادتهم :


BSV5EsPIgAA6WIi.jpg
 
التعديل الأخير:

خطاب

عضو ذهبي
يعني سب الرسل والانبياء والخلفاء ومايتعلق بالشريعه

ومن ثم يأتيك منافقي المنتدى ويقولون لك الاخوان والاخوان ...هذيل هم ربع السيسي والقادم امر
 
نعم لاحظ اهمية المادة 219 التى تركز على ان مبادئ الشريعة الاسلامية تستقي اصولها من مذاهب اهل السنة و الجماعة المعتبرة . و بعد الالغاء سيكون هناك الاسلام الرافضي و الاشعري و الصوفي و كل من هب و دب . و هنا نرى اهمية "بني جام" او "خوارج السلاطين" لاعداء الاسلام عندما اصبحوا من غير علم أداة فعالة لهدم الدين الصحيح و استئصاله من قلوب المسلمين من خلال تبرير تحريض الخروج على حاكم مسلم و اسقاطه و استبداله بحاكم علماني لا يعترف بالدين.
 
التعديل الأخير:

بوسليمان2010

عضو ذهبي
إيش تتوقع من بشر مكتوب في هويتهم إنهم مسلمين وهم كارهين لكل شعيرة اسلامية..؟
إيش تتوقع من بشر مكتوب في هويتهم إنهم مسلمين وهم ينصرون الداعرة على الشريف..؟؟
وإيش وإيش..
فاليوم مثلا..نقلت جريدة المصري اليوم والكثير من المواقع الاعلامية والاخبارية خبرا صاعقا يقول..
إن القضاء المصري رفض دعوى لاغلاق المواقع الاباحية
وهنا المصدر

http://www.almasryalyoum.com/node/2058946
 
أعلى