الحرس الثوري" سيقصف الأردن وإسرائيل وتركيا

راكز

عضو بلاتيني
printer.gif
أرسل لصديق
اسمك
بريدك
اسم صديقك
بريد صديقك
"الحرس الثوري" سيقصف الأردن وإسرائيل وتركيا إذا سقط الأسد

كشف مصدر كردي رفيع في حزب "الاتحاد الوطني الكردستاني" الذي يرأسه الرئيس العراقي جلال طالباني, إلى "السياسة", عن وجود خلافات عميقة داخل القيادة الايرانية, بشأن كيفية التعامل مع الضربة العسكرية الأميركية الوشيكة ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.
وقال المصدر الكردي, الذي يرتبط حزبه بصلات قوية مع طهران, ان المرشد الاعلى الايراني علي خامنئي وأمين عام المجلس الاعلى للأمن القومي سعيد جليلي, يتبنيان بصورة ستراتيجية الخط السياسي الهادف الى التدخل لمساندة الاسد, مهما كانت العواقب, وأن يكون الدور الايراني على الارض أكبر بكثير من التوقعات, مقابل الخط السياسي الذي يمثله الرئيس الجديد حسن روحاني ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني الذي يعارض بشدة أي مواجهة ايرانية - اميركية في سورية ويعتقد انه يجب التحرك نحو تسوية سياسية بعد انتهاء الضربة, وان تبدي طهران بعض المرونة بشأن مصير الأسد في المرحلة الانتقالية.
وأضاف أن محور روحاني ¯ رفسنجاني, يرى أن روسيا لن تكون قادرة على وقف الضربة العسكرية الأميركية, كما أن الضربة لو حصلت بالفعل فستضعف دور موسكو في الملف السوري, ما يعني أن التفرد الغربي بهذا الملف سيتعزز, ما يسمح بتكرار توجيه المزيد من الضربات في المستقبل القريب ضد النظام السوري أو باتخاذ تدابير ضده, منها فرض حظر جوي فوق مناطق سورية, وبالتالي من الصواب أن تتجه القيادة الايرانية إلى التعاطي مع الغرب لدعم عملية حل النزاع السوري وبسرعة وإلا ستواجه المزيد من المواقف الغربية العدائية وقد تخسر طهران الدعم الروسي في الملفات التي تعنيها بشكل مباشر, مثل الملف النووي التي تخوض من أجله مواجهة سياسية حادة مع الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي.
وبحسب المصدر الكردي الرفيع, فإن قيادة "الحرس الثوري" الايراني قدمت الى خامنئي قائمة بالأهداف التي يمكن لسلاح الصواريخ ان يضربها اذا تأكد على الارض ان الاسد ينهار, وتشمل اهدافاً في عمق الاراضي الاردنية والاسرائيلية والتركية.
وأشار الى ان قيادة "الحرس الثوري" قدمت الى خامنئي بالتنسيق مع جليلي, تقارير تفيد ان التدخل العسكري الإيراني في سورية أمر حيوي وأن نظام الأسد لن يصمد أمام أي ضربة عسكرية أميركية وإن كانت محدودة "من دون تدخل عسكري ايراني ذي قيمة", كما أن تقارير الحرس ومجلس الأمن القومي خلصت الى ان الولايات المتحدة اذا أيقنت ان القوات الايرانية ستتدخل على نطاق واسع في سورية والمنطقة لدعم نظام الاسد, امام الضربة الوشيكة فإن الرئيس الاميركي باراك اوباما سيدرك انه يجر بلاده الى حرب واسعة وهذا امر كارثي بالنسبة لحزبه الديمقراطي ولوعوده وخططه لتحسين اداء الاقتصادي الاميركي.
واكد المصدر القريب من القيادة الايرانية أن هناك مجموعةً من الرهانات التي تعتمد عليها قيادة "الحرس الثوري" في دفع خامنئي لتبني سياسة التدخل الواسع في سورية, في صدارتها ما افادت به معلومات الاستخبارات الايرانية بأن الرئيس اوباما حرص في حواراته مع مستشاريه في مجلس الأمن القومي على تفادي الدخول في السيناريو العراقي والافغاني, وأنه سيعلن وقف الضربة ضد نظام الاسد بمجرد شعوره انه ذاهب الى احد السيناريوهين, كما ان هذه الحوارات السرية التي جرت بين اوباما ومستشاريه الامنيين والتي تسرب منها القليل من المعطيات, تعتبر ان اي تدخل عسكري ايراني واي مواجهة عسكرية ايرانية - اميركية في سورية, معناها الدخول في السيناريو الافغاني او العراقي وهذا مخالف للخطوط الحمر التي وضعها سيد البيت الابيض بالنسبة للضربة وحجمها.
وفي التحليل السياسي للمصدر الكردي, فهو يرى أن "القيادة الايرانية ستقدم على حماقة عسكرية كبيرة في سورية على الارجح اثناء الضربة العسكرية الاميركية المحتملة, لأن طهران لا تملك ستراتيحيات بديلة لسقوط الاسد, وهناك تقارير استخباراتية ايرانية ابلغت خامنئي بأن ايران ستتحول الى دولة اقليمية معزولة, وستزداد الضغوط الاقتصادية الداخلية وربما تصل الامور الى حدوث اضطرابات واسعة في المدن الايرانية ضد نظام ولاية الفقيه".
 

(( مقراط ))

عضو مميز
ونحن نقول لحرس الثيران ... لا تتعب نفسك ...... فإذا سقط النعجه .... سوف تكونون انتم من بعده ... يعني حاولوا التفرغ لحماية مؤخراتكم ... ومن عرفناكم لم نعرف عنكم الا الكلام ... اما الفعل لا يذكر ابدا

واحب اذكركم ... هل تعرفون صدام ..... بعد سقوط جحشكم .... سيطلع لكم صدام اخر .... فتحسسوا مؤخرات بعضكم حينها
 

Trident

عضو ذهبي
الكلام بلاش قالها المسخ احمدي نجاد عام 2005 سنقسف اسرائيل واليوم لنا 8 سنوات ولا قسف ولا هم يحزنون مجرد خطابات جوفاء لاستدرار عطف الشارع الاسلامي لكن اليوم كشفو تماما هم ينظرون لتولي السنه الحكم في سوريا بداية نهاية حكومة الكهنوت في ايران ولذلك اتو بالمغمم حسن روحاني ليجمل الوجه القبيح لايران داخليا وخارجيا
 

مـساعـد

عضو ذهبي
تقصف أسرائيل = تقصف أمريكا = هجمة جوية " على الأقل " أسرائيلية أمريكية على إيران ترجع إيران للعصور الوسطى

ذكرتوني بصدام و " المهايط " الي كان فيه و نهايته بالأخير في حفره
 
أعلى