royal-heart
عضو ذهبي
.
.
.
.

.
[رواه مسلم والسياق كما أخرجه النسائي وأحمد/الجنائز للألباني ـ 183].عن عائشة : إنَّ رسول اللّه رَخَّصَ في زِيارَةِ الْقُبُورِ 2 .
و عن عائشة أيضاً : أن النبي ( صلى الله عليه و آله ) قال : " فأَمَرَني رَبِّي أنْ آتي الْبَقيعَ فَأسْتَغْفِرْ لَهُمْ " .
قلت : كيْفَ أقُولُ يا رَسُولَ اللّه ؟
قالَ : قُولي : " السَّلامُ عَلى أهْلِ الدِّيارِ مِنَ الْمُؤمِنينَ وَ الْمُسْلِمينَ ، يَرْحَمُ اللّه الْمُسْتَقْدِمينَ مِنّا وَ الْمُسْتأخِرينَ ، وَ إنّا إنْ شاء اللّه بِكُمْ لاحِقُونَ
هذا تفسير الميزان في تفسير القرأن
للحسين محمد الطبطبائي
و هذا تفسير
ذلكم الله ربكم له الملك والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير
http://www.hodaalquran.com/rbook.php?id=3485&mn=1
و الذين اتخذوا من دونه اولياء ما نعبدهم الا ليقربونا الى الله زلفى
http://www.hodaalquran.com/rbook.php?id=3582&mn=1
ويعبدون من دون الله مالا يضرهم ولا ينفعهم ويقولون
http://www.hodaalquran.com/rbook.php?id=4167&mn=1
و اذا تبيني اكتب لك ما عندي مشكله
و مستعده اكتب لك بأكثر من كتاب تفسير
رواية الامام الحسن فأول مره اسمعهاالله المستعان..
ارجو أن تقرأي طلبي جيدا..
وللعلم إن دينكم يقول وبناء على كلام أئمتكم((وانت تقولين إنك تتبعي اهل البيت))
يقول المعصوم عندكم الحسن المجتبى بما معناه..من فسر القرآن فهو كافر
فصاحب الكتاب الذي اتيت به..هو كافر عندكم
فأرجوكي..اقرأي طلبي جيدا واعيده هنا..
ونطلب منك ايها الشيعة أن تضعوا لنا تفاسيركم ومن اقوال أهل البيت حول تلك الآيات..وبمصادركم
الله المستعان..
هل الطبطبائي معصوم..؟؟ بالطبع ستقولين لا
اذا انا اريد تفسير تلك الايات..عن طريق المعصوم عندكم..مع ذكر الاسناد على إنه صحيح السند
وأكرر..طلبي كان واضحا..
ونطلب منك ايها الشيعة أن تضعوا لنا تفاسيركم ومن اقوال أهل البيت حول تلك الآيات..وبمصادركم
[/QUOTE
لايجد للاهل البيت كتاب يفسر القرأن بسبب الظلم الذي وقع عليهم و منعهم من نشر علوم اهل البيت و لكن توجد احاديث تفسر بعض الايات
ولم اجد تفسير صادر من اهل البيت بحق تلك الروايات
و انتم استنادم على من في تفسير القرأن اليس على حسب الروايات
لا احكم على شخص بالنار او الخطأ فهذا امر لا اتحمل ذنبهونسيت ذكر امرا مهما..
لو نظرتي لمقدمة كتاب الطبطبائي لرأيتي هذا النص
...ومحاوَلةٌ لتفسير القرآن بالرأي وهوى النفس، وهو تفسير نهى عنه النبيّ (صلّى الله عليه وآله) بقوله: مَن فَسَّر القرآنَ برأيه فليتبوّأ مَقعَدَه في النار (4)، وقوله: مَن فَسَّر القرآنَ برأيه فأصابَ الحقَّ فقد أخطأ (5)
المصدر
http://qadatona.org/عربي/المقالات/536
فهل تفسير الطبطبائي حسب رايه .. أم هو بدليل عن طريق رواية لاهل البيت..؟؟
الذي شاهدته بالرابط الذي انتي وضعتيه لتلك الايات..هو يقول تفسيره ورأيه من دون أن يذكر قول أهل البيت..الدليل على تفسيره ولو كان صحيحا
فأنت امام خيارين لتحكمي على الطبطبائي..رغما عنكي..لانكي تتبعي كلام النبي صلى الله عليه وسلم كما تقولين
إما أن تحكمي على الطبطبائي بأنه في النار..
أو إنه مخطأ
فما قولك..؟
فهو رجل دين فسر القرأن و لا اعلم ما هو حكم اما ان كان شخص قتل و ارتد و مات على ذلك نستطيع القول بانه في النار