إيران تقر قانون يجيز للرجل الزواج من ابنته بالتبنى!!

Trident

عضو ذهبي
إيران تقر قانون يجيز للرجل الزواج من ابنته بالتبنى


c7ec57f26f52ed7e216f3fc68fdb40fe.jpg

أثار القانون الجديد الذى أقره البرلمان الإيرانى بإجازة زواج الرجال من بناتهم بالتبنى وهن فى سن 13 عامًا جدلاً واسعاً بين المراقبين حول مدى انفتاح ووسطية الرئيس الإيرانى الجديد "حسن روحانى".

وأشار تقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" إلى أن الجدل الدائر حول القانون الجديد مرتبط بشكل كبير بقانونية سن الزواج والمخاوف بشأن زنا المحارم أيضًا يمثل عاملًا رئيسيًا بالنسبة لنشطاء حقوق الإنسان الذين أبدوا استياءً كبيرًا من هذا القانون.
ذكرت الصحيفة البريطانية، فى تقرير لها، أن توقيت إقرار التشريع الجديد - الذى يُجيز للرجل الزواج من ابنته بالتبنى فى سن 13 عامًا، ، بينما يجيز زواج الفتيان فى سن 15 عامًا – بعد أيام قليلة من المكالمة الهاتفية التاريخية الأولى بين الرئيس "روحانى" ونظيره الأمريكى "باراك أوباما" منذ 34 عامًا.
ونقلت الصحيفة، فى تقريرها، عن المحامى "شادى صدر"، المحامى الحقوقى، قوله "هذا التشريع الجديد يقنن الغلمانية أو الاشتهاء والوَلَعُ بالأطفال".

وأضاف "شادى صد" قائلًا: "الزواج من الأبنة التى تبناها الرجل سلوكًا غريبًا على الثقافة الإيرانية وليس جزءًا منها، بالنسبة لزنا المحارم فهو موجود فى إيران مثل بقية بلدان العالم قد يكون أكثر أو أقل، ولكن هذا التشريع يقنن الولع بالأطفال ويهدد أطفالنا ويجعل من هذه الجريمة أمرًا عاديًا فى ثقافتنا

تعليقي
يبدو ان ارهاصات فتوى مفاخذة الرضيعه والحنين للدين الاصلي للفرس ( المجوسيه ) حتم على الكيان الصفوي تشريع هكذا قرار منافي للانسانيه
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
ما شاء الله الاخ تريندت صاير فقيه وعالم دين ؟؟!
ان احببت الاستزادة راجع هذه الامور عند العلماء و الفقهاء المحتصين ففيها الجواب
 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
الدين الإسلامي يجيز التزواج مع الأطفال ( الصغيرات ) فلماذا الإعتراض ؟!!!!

تَزَوَّجَ النبيُّ صلى الله عليه وسلم عائشةَ وهي ابنةُ ستِّ سنين ، وبَنَى بها وهي ابنةُ تسعٍ ، ومكثَتْ عندَه تسعًا .
الراوي: عروة بن الزبير المحدث: البخاري - المصدر - صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم : 5158 - خلاصة حكم المحدث : صحيح
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
وهل يجوز التبني في الاسلام أصلاً؟ الجماعة كل يوم عندهم علوم جديدة.
الموضوع ليس عن التبني لكن هناك نقاشات في مجلس الشورى حول تفاصيل سن زواج القاصرات وهي ظاهرة معروفة في بعض مجتمعات في الشرق الاوسط وسوف يعرض بعد التصويت الى مراجعة مجلس صيانة الدستور
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=59205



ما هو حكم من قام بتربية بنت ليست من صلبه (تبناها من ملجأ وبقيت باسم والدها الأصلي) هل يجوز الزواج بها بعد البلوغ؟ وهل حكمها مثل حكم الربيبة؟

الإجابــة






الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإذا كان ما يقوم به هذا المربي لهذه البنت هو مجرد الإحسان إليها وتربيتها بما في ذلك الإنفاق عليها وتعليمها أو نحو ذلك مع احتفاظ هذه البنت بنسبها إلى أبيها كما هو الحال هنا فلا شك أن هذا أمر محمود شرعاً، لما ورد في كفالة اليتيم من فضل عظيم، أخرج البخاري عن سهل بن سعد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أنا وكافل اليتيم في الجنة وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى.

وعن أبي الدرداء رضي الله عنه أنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم رجل يشتكي قسوة قلبه فقال له: أتحب أن يلين قلبك وتدرك حاجتك ارحم اليتيم وامسح رأسه وأطعمه من طعامك يلن قلبك وتدرك حاجتك. رواه الطبراني وصححه الألباني.

أما عن حكم زواج هذا المربي بهذه البنت، فالجواب أنه لا مانع منه ما لم تكن زوجته قد أرضعتها خمس رضعات مشبعات من لبن ثار بسبب وطئه في الحولين من عمرها، لأنها حينئذ ستكون بنتاً له من الرضاع، وفي حال جواز نكاحها لابد من حصول شروط النكاح ومن جملتها موافقة ولي هذه البنت وهو أبوها أو من يقوم مقامه من الأولياء إن لم يكن موجوداً على ما ذكرنا في الترتيب في الفتوى رقم: 3686.

وبهذا يعلم أن هذه البنت ليست كالربيبة وهي داخلة في عموم قوله تعالى: وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ {النساء: 24}.

أما الربيبة فيحرم نكاحها، وهي بنت زوجة الرجل من غيره، ودليل تحريم الربيبة قوله الحق سبحانه: وَرَبَائِبُكُمُ اللاَّتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَآئِكُمُ اللاَّتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ {النساء: 23}.

والله أعلم.
 

غيث

عضو مخضرم
فتاوي وقوانين قائمه على الجنس لا جديد
اذكر في احد المواقع للمعممين كان احد الاشخاص يستفتي ذلك المعمم ليتزوج اخته متعه
شوف وين وصل التفكير والدنس فيهم لاحول ولا قوة إلا بالله
 

الشاهيين

عضو مميز
سبحان الله اذا الموضوع يخص ايران تجد اول رد مدافع واذا موضوع يخص السعوديه تجده اول من يضعه بالقسم. والثاني يتخذ من امنا عايشه عذر وعندهم سب عائشه عادي هههههههههه
ويتخذ من الاحاديث النبويه الصحيحه بما يراعي هواهم وجوهم وينسفون باقي الاحاديث والايات القرانيه الي تبين زيف وشرك مذهبهم
 

الجيش الحر

عضو بلاتيني
المزبله ايران تدير بيوت الدعارة بشكل رسمي ( بيوت العفه ) وتقدم نساء واطفال ايران للزائرين والسواح بمبالغ وحسب العمر وجمال البنت او الطفله وتأخذ حكومة الملالي ضريبة على كل شسمونه ! دولة مزبله كإيران يهرب منها شعبها المتخلف بالملايين بالبحر والجبال والزوارق الخشبيه وحاويات القمامه فقط للهروب من هذة المزبله توقعوا منها هذة القوانيين المريضه !

والسؤال الان هل هذة الفتوى لها اي علاق بفتوى التمتع و تفخيذ الرضيعه ( من يوم الى سنتيين ) التي اشتهر بها المقبور خميني في كتابة تحرير الوسيله !!
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
المزبله ايران تدير بيوت الدعارة بشكل رسمي ( بيوت العفه ) وتقدم نساء واطفال ايران للزائرين والسواح بمبالغ وحسب العمر وجمال البنت او الطفله وتأخذ حكومة الملالي ضريبة على كل شسمونه ! دولة مزبله كإيران يهرب منها شعبها المتخلف بالملايين بالبحر والجبال والزوارق الخشبيه وحاويات القمامه فقط للهروب من هذة المزبله توقعوا منها هذة القوانيين المريضه !

والسؤال الان هل هذة الفتوى لها اي علاق بفتوى التمتع و تفخيذ الرضيعه ( من يوم الى سنتيين ) التي اشتهر بها المقبور خميني في كتابة تحرير الوسيله !!
علينا ان لا ننسى ان الرسول الكريم و الصحابة الكرام كانوا يتزوحوا بالصغيرات .
الموضوع المثار في مجلش الشوري في ايران هو حول ضوابط وحدود وأليات سن زواج القاصرات وهذه اعراف اجتماعية موجودة بدول المنطقة
بالذات في السعودية واليمن
 

HMD-ALAJMI

عضو ذهبي
الموضوع ليس عن التبني لكن هناك نقاشات في مجلس الشورى حول تفاصيل سن زواج القاصرات وهي ظاهرة معروفة في بعض مجتمعات في الشرق الاوسط وسوف يعرض بعد التصويت الى مراجعة مجلس صيانة الدستور
ماشاء الله عليك يعطيك العافيه طلعت خبير دستوري في البرلمان الفارسي انت :إستحسان::إستحسان:
 

الجيش الحر

عضو بلاتيني
علينا ان لا ننسى ان الرسول الكريم و الصحابة الكرام كانوا يتزوحوا بالصغيرات .
الموضوع المثار في مجلش الشوري في ايران هو حول ضوابط وحدود وأليات سن زواج القاصرات وهذه اعراف اجتماعية موجودة بدول المنطقة
بالذات في السعودية واليمن

شكرا على التوضيح فالزمن التاريخي وسن الزواج مختلف الان عن الف واربعمائة سنة فلا مقارنه بزمن الرسول الكريم وزمننا هذا من حيث سن الزواج والبلوغ, و لا نستبعد هذة الممارسات من دولة تقدم الدعارة بإسم الدين ( بيوت المتعه ) وتقدم القاصرات للتمتع وتأخذ نسبه من الممارسين لها بشكل قانوني ولا يوجد دعارة رسميه بالسعوديه ولا اليمن وتأخذ الحكومه ضرائب من الممارسين لها كما في ايران فالواقع مختلف تماما بين هذة الدول وبين حكومة ملالي الدجل والمخدرات والدعارة والارهاب.

وتحياتي
 
التعديل الأخير:

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
شكرا على التوضيح فالزمن التاريخي وسن الزواج مختلف الان عن الف واربعمائة سنة فلا مقارنه بزمن الرسول الكريم وزمننا هذا من حيث سن الزواج والبلوغ, و لا نستبعد هذة الممارسات من دولة تقدم الدعارة بإسم الدين ( بيوت المتعه ) وتقدم القاصرات للتمتع وتأخذ نسبه من الممارسين لها بشكل قانوني ولا يوجد دعارة رسميه بالسعوديه ولا اليمن وتأخذ الحكومه ضرائب من الممارسين لها كما في ايران فالواقع مختلف تماما بين هذة الدول وبين حكومة ملالي الدجل والمخدرات والدعارة والارهاب.

وتحياتي
الزواج من القاصرات لا زال موجود في اليمن والسعودية
 

الجيش الحر

عضو بلاتيني
الزواج من القاصرات لا زال موجود في اليمن والسعودية

وهذا خطأ كبير وسيحاسب الله من يظلم القاصرات بالزواج و يجب سن قوانيين لذلك يشارك بها الاطباء وعلماء النفس ورجال الدين في السعوديه واليمن وغيرهم من الدول الاسلاميه,

والحمد الله ان وزارة العدل السعودية" تتجه لإصدار قانون بشأن "زواج القاصرات". ينص على عدم تزويجها قبل بلوغها سن 17 عاماً. وهذا السن مناسب للزمن الحالي والمنطقة العربية والتطور الحاصل وهو قريب الى ما يسن في اوروبا وامريكا من سن ال 18.

وللاسف حكومة الملالي الايرانيه لا تراعي اي اسس حضاريه او انسانيه لشعبها المسحوق بالتخلف والفقر وتستغل ايران اطفال ايران بالجنس الرخيص بما يسمى بيوت العفه وهي بيوت دعارة تدار من حكومة الملالي وياخذون نسب من كل الممارسين للجنس مع القاصرات والاطفال والنساء الذين يمتهنون الدعارة الحكوميه المقننه دينيا في ايران !


تحياتي
 
  • إعجاب
التفاعلات: Greis
وهذا خطأ كبير وسيحاسب الله من يظلم القاصرات بالزواج و يجب سن قوانيين لذلك يشارك بها الاطباء وعلماء النفس ورجال الدين في السعوديه واليمن وغيرهم من الدول الاسلاميه,

والحمد الله ان وزارة العدل السعودية" تتجه لإصدار قانون بشأن "زواج القاصرات". ينص على عدم تزويجها قبل بلوغها سن 17 عاماً. وهذا السن مناسب للزمن الحالي والمنطقة العربية والتطور الحاصل وهو قريب الى ما يسن في اوروبا وامريكا من سن ال 18.

وللاسف حكومة الملالي الايرانيه لا تراعي اي اسس حضاريه او انسانيه لشعبها المسحوق بالتخلف والفقر وتستغل ايران اطفال ايران بالجنس الرخيص بما يسمى بيوت العفه وهي بيوت دعارة تدار من حكومة الملالي وياخذون نسب من كل الممارسين للجنس مع القاصرات والاطفال والنساء الذين يمتهنون الدعارة الحكوميه المقننه دينيا في ايران !


تحياتي
تصدق عاد بهالزمن طول صبعك وتلاقيه فاهم كل شي!
انه مع الزواج المبكر للبنت والولد خاصه بزمانه اللي كله فتن بس للأسف ظروف هالوقت ماتخدم هالشي
 

الجيش الحر

عضو بلاتيني
تصدق عاد بهالزمن طول صبعك وتلاقيه فاهم كل شي!
انه مع الزواج المبكر للبنت والولد خاصه بزمانه اللي كله فتن بس للأسف ظروف هالوقت ماتخدم هالشي

اي والله يا خوي الاطفال فاهمين كل شيئ ولكن سن المسؤوليه زاد وسن الادراك الجنسي قل وهذة مشكله تحتاج جهود جبارة للتربيه.

الله يحفظ الاجيال الجديده من الفتن.
 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
اي والله يا خوي الاطفال فاهمين كل شيئ ولكن سن المسؤوليه زاد وسن الادراك الجنسي قل وهذة مشكله تحتاج جهود جبارة للتربيه.

الله يحفظ الاجيال الجديده من الفتن.


صدقت أخي الجيش الحر وبارك الله فيك. وازيد بالقول انه يجب ان يكون كل من الولد وبالبنت في عمر يدركوا فيه معنى تكوين عائلة لان الغرض من الزواج ليس فقط المسائلة الجنسية وانما بناء عائلة والقدرة على تربية الاولاد تربية صالحة.
 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
محاولة بائسة ويائسة لإكثار اعداد الفرس ليس إلا .
وشعورهم بمدى إنعزالهم وسط أمة المليار والنصف مليار مسلم سني أو وهابي كما يحبون تسميتنا .
 
أعلى