لم نفعل أي شئ لكويتنا

بقي إسبوعين وتعلن عقارب الساعه دخولي سن ال 30 ربيعا ,, ولو أنني كنت أتمنى أن تقف عقارب الساعه عند سن 14 أو حتى 15 سنة ,, لكي أعيد وأراجع جميع خطاياي ولاأقع بها مره أخرى ,, لكن هذه هي الدنيا فهي أيام معدودات ثم قبر بحياة البرزخ نقوم على صوت الصور إيذانا لليوم العظيم يوم القيامة.

إن أجمل وأسمى مايفعله المرء هو أي يعبد ربه ويسير على نهج نبيه ,, ويبر والديه ويراعي مشاعر الناس ويوجبهم ,, فتلك أعتقد هي التي سوف تعطينا غنائم الدنيا ولن أذهب بعيدا عن الوطن فقد أمرنا ربنا العظيم بأن نعمر الأرض ونفشي السلام فيها وعلى قول الرسول صلى الله عليه وسلم أن نطلب العلم ولو كان بالصين .

لنأخذ كويت بعد التحرير ,, ولو أن فترة الغزو كانت أجمل لحظات عاشها الكويتيون بالرغم من أن بلدهم كانت تحت وطئة الإحتلال الغاشم إلّا أنهم على قلب رجل واحد ملحمه جميله كانت سطروها وإنتهي الشريط .

عقارب ساعة الكويت وقفت عند التحرير لم تتحرك ,, فنحن لازلنا نعيش نهضة الستينات والسبعينات والثمانينات ولازلنا نبرر فشلنا بأننا تطورنا فترة الستينات ,, وهانحن في صراع داخلي بيننا وبين أنفسنا لانريد أن نعترف بأننا فشلنا بملفات كثيره .

لم يبقى أحدا من الذين عاصروا تلك النهضه إما أشخاص على سرير المرض أو أنهم تحت التراب ,, بقينا نحن ندندن على نهضة آبائنا وأجدادنا ,,

مالذي تغير ,, تغيرت أخلاقنا

أصبحنا نتكلم بفلان ,, ونشهر بعلان ,, ونستمتع بزعل فلان ,, ولانراعي حرمة علاّن ,, ويضرب بعضنا البعض ويغتاب بعضنا البعض ,, ونواجه قضايانا الوطنية بكل حسد وحقد على بعضنا البعض ,, أصبح بعضنا لمجرد أن صوته عالي يلتصق به مسمى ناشط سياسي ,, أو نائب سابق صوته عالي يعرف الجميع بأنه متسلق ,, جيلنا الحالي الكثير منهم لايعرف الأصاله والتسامح فأصبحت الجرائم بإزدياد ,, والقضايا الأخلاقيه تفشت بصوره رهيبه ..

بل إن حتى الخمر بدأ البعض يجاهر به وبطريقه مثيره للاشمئزاز والآخر يتطاول على صديقه بدافع الغشمره يسمع الناس كل الكلمات البذيئه.

أصبح الكثير مننا لايحلل معاشه ,, وإن داوم فكأنه يمن على الدوله .


أما الكويت فلا سبيل لها ,, أصبحت غير كويت السابق كويت الحب والألفه والإحترام والصدق والطيبه .


كنت أتمنى لو أن عقارب ساعتي توقفت مع عقارب ساعة الكويت فذلك أرحم لي من أن أرى كويتنا بهذا الشكل .


والله المستعان من قبل وبعد

 

ليله ويوم

عضو بلاتيني
الكويت اصبحت طبقات ...

طبقه تجار ,,,, طبقة متنفذين .... طبقة (النفطيون) .... واخيراً طبقة الفقراء

طبقه متوسطة الحال لا توجد في الحقيقه


اما

طرق المعاش وعليك قروض تدفع اقساطها وايجار تدفعه شهريا يلتهم نصف معاشك

او

عندك رصيد مليوني بالبنك وشاليهات ومزرعه وبيت وعمارات وارصده في الخارج


الطبقه الوسطى التي هي اساس كل مجتمع غير موجوده في الكويت مع الاسف
 
أعلى