اخر سرعة انترنت توصلوا لها لمسافة 1000 كم =1000جيجا يايمه ياحبيبة

ابوصالح

عضو ذهبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الله يرحمها الوالدة تسميني ابو الوايرايات يعني راعي الاجهزة والبلاوي اللي اركبها بالبيت ههههه

شوفوا هالسرعه اللي معقدتني صج

احنا 10 ميجا ونكحكح

كرهت المسؤولين والحراميه من التجار اللي مسيطرين على كل مشروع بالبلد

شوفوا السرعه والتجربه الجديدة ياعوال ههههه
-----------------------------------------------

Riad Yasmina بقلم
November 4, 2013 منشورة في

أكمل كل من كومكاست و سينا كوربوريشن - المتخصصة في حلول الشبكات - وبنجاح تجربة ميدانية حية لبث بصري بسرعة واحد تيرابيت في الثانية ( 1 Tb/s) بامتداد تقريبي يصل الى 1,000كلم.

وتم ذلك من خلال عرض القدرة على زيادة سعة حركة المرور بمقدار 2.5 مرة ، فان هذه التجربة تظهر أن نطاق شبكة الألياف الضوئية الحالية لكومكاست يمكنها من مواكبة الطلب على عرض النطاق الترددي (Bandwidth) من قبل الحوسبة السحابية ، والفيديو وتطبيقات الملتيميديا ، وكذلك اتصال مراكز البيانات. أعلن عن هذا النجاح اليوم في معرض SCTE Tec-Expo المقام في مركز جورجيا وورلد كونجرس - آتلانتا.

أجريت تجربة 1 Tb/s خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر على كابل الألياف الضوئية الطويل الحالي الذي يربط فيما بين آشبورن في فرجينيا و تشارلوت في كارولينا الشمالية. كما يعتقد بأن هذه التجربة هي الأولى من نوعها التي يتم فيها حمل بيانات عبر قناة متفوقة 1Tb/s 16QAM وذلك على شبكة تجارية موجودة. وفي ذات الوقت تقوم هذه الشبكة ذاتها بحمل حركة مرور بيانات لعملاء بطول موجات تبلغ 10G، 40G، و 100G، تتواجد جميعها على مزيج من قنوات شبكية متباعدة وثابتة بسرعة 50GHz.

تم استخدام حلول سينا 6500 Packet-Optical Platform في تجربة 1Tb/s ، والتي تضم أجهزة ارسال ذات شبكة مرنة بصرية يمكن اعادة ضبطها باضافة أو اسقاط (flexible grid Reconfigurable Optical Add/Drop Multiplexers - ROADM) مع نمذجة متسقة بعيار 16QAM لتحقيق فعالية بمقدار 5b/s/H عبر مسافة تبلغ تقرييا 1,000كلم من الآلياف الضوئية من نوع uncompensated ELEAF fiber . تضيف سينا الى مجموعة منتجات ويف لوجيك (WaveLogic) المتسقة الذكية الجيل القادم من المضخمات من نوع رامان والقابلة للبرمجة (Raman and programmable gain amplifiers) ، والتي توفر بدورها أداء متسقا ضمن نطاق النظام. لقد تم اجراء التجربة بشكل مواز على ذات البنية التحتية البصرية والتي تدعم تركيبة من الفيديو عالي الوضوح ، والانترنت ، وحركة مرور الصوت - كل ذلك ضمن شبكة كومكاست الوطنية الموجودة بسرعة 100G.

لقد اعتمدت كومكاست على تقنيات سينا المتسقة 40G و 100G عبر شبكة أليافها الضوئية الوطنية منذ عام 2009. كما تدعم حلول سينا لشبكات الحزم عروض كومكاست لخدمات ميترو ايثرنيت.

Abdullah2012

عضو جديد
مافهمت شي, المصطلحات متداخلة ببعضها البعض..
المهم, العبرة ليست بكمية نقل البيانات فحسب, بل بالسرعة أيضا.
و إشتراك 4 ميجا يكفي انك تطالع يوتيوب بدقة HD 720.
وشغله ثانية, شبكات الولايات المتحدة من أردى الشبكات,إحنا احسن منهم بعد, قارن مع كوريا و الصين و اليابان تشوف السرعة الحقيقة

ابوصالح

عضو ذهبي
مافهمت شي, المصطلحات متداخلة ببعضها البعض..
المهم, العبرة ليست بكمية نقل البيانات فحسب, بل بالسرعة أيضا.
و إشتراك 4 ميجا يكفي انك تطالع يوتيوب بدقة HD 720.
وشغله ثانية, شبكات الولايات المتحدة من أردى الشبكات,إحنا احسن منهم بعد, قارن مع كوريا و الصين و اليابان تشوف السرعة الحقيقة
هلا بخوي عبدالله

مصطلحات فنيه يفهمها اهل الاتصالات والشبكات والكمبيوتر

توضيح مبسط بس علشان يفهمه الجميع

هذا طال عمرك تجربه سوها كومكاست و سينا كوربوريشن لنقل اسرع معلومات بين نقطتين بمسافه 1000 كيلومتر عن طريق كيبل يسمونه الفايبر اوبتكس لكن الاجهزة مثل السويتجات او بالمفهوم العادي الراوترات بين النقطتين لها تقنيه خاصه تم تطويرها من قبل الشركتين

المهم تم تمرير واحد تيرا بالثانيه يعني 1000 جيجا بالثانيه يعني طافوا الحد الاقصى اللي كانوا قبل محددينه وهو 40 جيجا

لا وبعد الادهى والاقوى لمسافه 1000 كيلوا متر

يعني تخيل ترسل 1000 فلم بالثانيه الواحده

اما بالنسبه عن سرعه الانترنت في امريكا بصراحه انا خبري فيها سنه 1984 ولم تكن هناك انترنت وقتها

بس اعتقد ان النت حسب المنطقة ومزود الخدمه او الشركه وكثر ماتدفع تحصل الافضل

Abdullah2012

عضو جديد
ي ابو صالح انا من أهل الكمبيوتر, ماني محدد اي نوع, لكن إلي لاحظته بالموضوع انه الكاتب مايدري شنو السالفة, بس قاعد يترجم وعفس الدنيا.

وفيه شغله مهمة, هذه الأمور مابين الشركات الضخمة و مزودي الإنرنت, انت و انا لو يعطونا هذه الخط بو واحد تيرا في الثاية ماقدرنا نستخدم منه ولا ربع ربعه.
بنظري, عصر السرعة انتهى, نحن الان بعصر المعلومات.

ابوصالح

عضو ذهبي
ي ابو صالح انا من أهل الكمبيوتر, ماني محدد اي نوع, لكن إلي لاحظته بالموضوع انه الكاتب مايدري شنو السالفة, بس قاعد يترجم وعفس الدنيا.

وفيه شغله مهمة, هذه الأمور مابين الشركات الضخمة و مزودي الإنرنت, انت و انا لو يعطونا هذه الخط بو واحد تيرا في الثاية ماقدرنا نستخدم منه ولا ربع ربعه.
بنظري, عصر السرعة انتهى, نحن الان بعصر المعلومات.

اخوي عبدالله صدقت وهذه السرعه لاتصلح للافراد ولكن للربط بين قارتين لمجموعة دول

اعتقد ان الترجمه ممتازه وكاتب الموضوع يبشر الناس بان هناك سرعه عاليه جدا تم التوصل اليها لربط الشبكات بعضها ببعض

اما عن التفاصيل الدقيقه عن نوع الاجهزة او التقنيه المستخدمه فهذا شيء مستحيل لي ولك ان نفهمه من خلال مقال صغير بسيط

أعلى