بعد سنون طويلة معاس تستعد لتدريب وتجنيد سوريين (وفق الضوابط الامريكانية)

صحف: ال سعودية تستعد لتدريب وتجنيد سوريين
الجمعة، 08 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 17:39 (GMT+0400)

gal.syrian.fighter.jpg_-1_-1.jpg


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والتطورات من أبرزها استعداد السعودية لتدريب الآلاف من المقاتلين السوريين وتجنيدهم، ورغبة الأردن في شغل مقعد الأمم المتحدة الذي اعتذرت عنه السعودية، إضافة إلى إعلان الاتحاد الأوروبي أن التخوف من التمييز بسبب المثلية الجنسية يعد سببا وجيها للتقدم بطلب اللجوء السياسي في أوروبا.

ذا غارديان

تستعد السعودية لتدريب الآلاف من المقاتلين السوريين وتجنيدهم، في محاولة لإسقاط نظام الأسد والوقوف في وجه القوة المتصاعدة للأصوليين الذين يأتون إلى سوريا من كل حدب وصوب.

وسيتركز الدعم السعودي على تنظيم "جيش الإسلام،" الذي أسسه 43 مجموعة من المقاتلين السوريين في سبتمبر/ أيلول الماضي.

ولن يشمل هذا الدعم المجموعات المرتبطة بالقاعدة، كـ"الدولة الإسلامية في العراق والشام ،" وجبهة النصرة، ولكنها ستشمل المجموعات الإسلامية غير الجهادية، والمحاربين السلفيين. (السلفية الاثرية: حب ولاة الامور)



المصدر


التعليق

بعد سنين من الخذلان للشعب السوري وتركه يطحن بالكيماوي ووقف جمع التبرعات وحبس الشيوخ الاخونجية والسرورية وحبس ابن مرعب .. تأتي "معاس" لدعم الجهاد الامريكاني بالمال والعدة والعتاد خوفاً من مجاهدين اشاوس دعسوا ومرغوا انوف العملاء والخونة .. يريدون قطف ثمار الجهاد حماية لبعض الدول وخوفاً من اسقاط القناع المزعوم انهم دولة إسلامية وهي في الحقيقة ملكية علمانية متأسلمة
 
التعديل الأخير:

يمك دروبي

عضو بلاتيني
بارك الله في السعودية حاملة لواء الاسلام الحقيقي . فقد وقفت في وجه الفيتو المزدوج
وهي من سيخرج الاسد من سورريا
بعكس تركيا التي ازبدت وارعدت في البداية وفي اول تلويح بقضية الأكراد اكتفيت بإقتسام
المساعدات مع اللاجئين السوريين
 

السالم

عضو ذهبي
شكرا لبلاد الحرمين فهي ذات وقفات رجوليه واسلاميه وننتظر منكم العمل الجاد لاسقاط النصيري وكلابه من الخارج لان الجميع تخلي عنهم وتركهم يصارعون الموت والجوع والبرد
سدد الله خُطاكِ يا بلاد النور
 
أعلى