مقتل قائد عسكري بالمعارضة وقصف على مطار حلب

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
قال نشطاء سوريون إن قائدا عسكريا في صفوف مقاتلي المعارضة قتل وأصيب اثنان آخران بجراح في غارة جوية شنتها قوات النظام على مدينة حلب، في الوقت الذي قصفت فيه قوات المعارضة المسلحة مطار حلب بصواريخ غراد، مما أسقط قتلى وجرحى.


فقد قالت شبكة حلب نيوز التابعة للمعارضة في بيان إن الغارة التي وقعت أمس الخميس استهدفت قاعدة للجيش كان مقاتلو المعارضة قد استولوا عليها فقتل يوسف العباس -القيادي في لواء التوحيد، وهو من أكبر مجموعات المعارضة المسلحة- وكان العباس معروفا بكنيته أبو الطيب.


وقال البيان إن قيادة لواء التوحيد كانت تعقد اجتماعا في القاعدة حينما وقعت الغارة. وأضاف أن قائد لواء التوحيد عبد القادر الصالح أصيب بجراح ونقل إلى مستشفى في تركيا على بعد 45 كيلومترا إلى الشمال، كما أصيب أيضا عبد العزيز السلامة وهو أيضا من كبار القادة العسكريين للمعارضة.


وكان لواء التوحيد قد أصدر بيانا في وقت سابق إلى جانب عدد من الجماعات الإسلامية أعلنوا فيه الطوارئ واستدعاء كل المقاتلين حتى يتوجهوا إلى الجبهة.


من ناحية أخرى قصفت قوات المعارضة السورية المسلحة مطار حلب الدولي بصواريخ غراد، مما أسقط قتلى وجرحى داخل مبنى المطار حسب رواية كتائب المعارضة المسلّحة.


وقال مراسل الجزيرة في حلب إن قصف مقاتلي المعارضة لمطار حلب الدولي بصواريخ غراد أسفر أمس الخميس عن مقتل عدد من جنود قوات النظام ولواء أبي الفضل العباس العراقي.


وأضاف أن كتائب أخرى تابعة للمعارضة بدأت عملية لقطع الطريق بين حماة وخناصر أسفرت عن تدمير دبابات وقتل عدد من جنود النظام.


وفي السياق استمرت الاشتباكات العنيفة على تلة الشيخ يوسف، بالقرب من مطار حلب الدولي، وتمكنت كتائب المعارضة من السيطرة على أجزاء من التلة الإستراتيجية.


كما تستمر الاشتباكات العنيفة بين كتائب المعارضة والجيش النظامي في محيط اللواء 80 قرب مطار حلب. وقال ناشطون إن الاشتباكات تركزت على جبهات مطار النيرب العسكري واللواء 80 وسط تقدم للثوّار, وقالوا إن قوات المعارضة قصفت بقذائف الهاون بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب.


http://www.aljazeera.net/news/pages/29bdf199-0d73-4745-ac13-1a7402d18f57


التعليق:


وبينما لايزال رجال المعارضة السورية من امثال لواء التوحيد يقاتلون الشبيحة وحلفائه من مليشيات القتل الطائفية مثل أبا الفضل وغيره نرى تنظيم داغش (الدولة اللااسلامية في العراق والشام وجهنم ان شاء الله) مشغول باستهداف وقتل المجاهدين والتفاخر بقطع رؤوسهم. لقد اثبت تنظيم داغش المشبوه بانه وجد لاضعاف المعارضة وطعنها في الظهر واشغالها في معارك جانبية تصب في مصلحة الطاغية.


حفظ الله الشعب السوري من كل شر ومكروه. رحم الله شهداء الثورة وغفر لهم واسكنهم فسيح جناته ومنّ على الجرحى بالشفاء العاجل.

الخزي والعار لقتلة الشعب السوري من شبيحة ومليشيات وارهابيي داعش.
 

شرااار

عضو مميز
اللهم انصر الجيش الحر وجبهة النصره وداعش وجميع الجهاديين ,,,
واهلك بشار وشبيحته واعوانه ,,


شكرا اخي عمر على الموضوع ,,
 
أعلى