حملة ابادة الشعب السوري بدعم امريكا ( النبك تقصف بالكيماوي )

أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أن النظام السوري يقصف بلدة النبك في ريف دمشق بالغازات السامة. ونقلت قناة 'الجزيرة' عن ناشطين سوريين إعلانهم عن وجود حالات اختناق وتسمّم جراء قصف النظام للنّبك. وكان النظام السوري قد اعلن سيطرته على جزء كبير من النبك بعد معارك قاسية.


يذكر ان الرئيس السوري بشار الأسد قد قال ان التخلص من الأسلحة الكيماوية السورية بموجب الاتفاق الذي توصلت إليه روسيا والولايات المتحدة الأسبوع الماضي سيتكلف نحو مليار دولار.


وقال الأسد في مقابلة مع قناة تلفزيون فوكس نيوز إن حكومته ستلتزم بالاتفاق الذي يهدف إلى التخلص من الأسلحة الكيماوية لسوريا ومستعدة لتسليمها إلى أي بلد لا يمانع في المخاطرة بأخذها.


وقال الأسد في المقابلة إن حكومته ملتزمة بالتخلص من ترسانتها من الأسلحة الكيماوية لكنه اصر على أن قواته ليست مسؤولة عن هجوم بالأسلحة الكيماوية خارج دمشق في 21 من أغسطس آب.


وأضاف قوله إن التخلص من الأسلحة الكيماوية سيستغرق على الأرجح نحو عام.


وقال إنه يعتقد أن هذه مسألة معقدة فنيا للغاية وتتطلب الكثير من المال وإن بعض التقديرات تذهب إلى أنها ستكون نحو مليار دولار للتخلص من الترسانة السورية.


وسئل الأسد هل هو مستعد لتسليم الأسلحة الكيماوية إلى الحكومة الأمريكية فرد بقوله 'كما قلت الأمر يحتاح إلى الكثير من المال أنه يحتاج حوالي مليار دولار. وهو ضار جدا بالبيئة وإذا كانت الإدارة الأمريكية مستعدة لدفع هذا الثمن وتحمل مسؤولية جلب مواد سامة الى الولايات المتحدة فلماذا لا يفعلونها.'


ونفى الأسد ان قواته مسؤولة عن هجوم بالأسلحة الكيماوية في الغوطة خارج دمشق في 21 من أغسطس والذي جعل الولايات المتحدة تهدد بتوجيه ضربة عسكرية الى سوريا.


وقال ان الجيش السوري كان يتقدم في المنطقة في ذلك الوقت ولم يكن محتاجا إلى اطلاق صواريخ تحمل غاز الأعصاب السارين كما تقول الولايات المتحدة.


وقال متحدثا بالانجليزية 'القصة كلها ليست متماسكة. وهي غير واقعية وعليه فإننا لا ... لم نفعل. وباختصار لم نستخدم اي اسلحة كيماوية في الغوطة.'


وقال الأسد إنه من السابق لأوانه الادلاء بتعقيب محدد على تقرير الأمم المتحدة.


وقال 'يجب أن ندرسه ويجب أن نناقشه قبل أن نقول هل نوافق عليه أم نرفضه. فلم يصدر إلا مساء أمس.'


وسئل الأسد هل لديه رسالة يريد أن يوجهها إلى الرئيس باراك أوباما فقال 'استمع لشعبك. والزم حصافة شعبك. هذا يكفي.' وهي إشارة إلى استطلاع للرأي اظهر أن الأمريكيين يعارضون أي ضربة امريكية في سوريا.




المصدر : هنا

التعليق : يبدو ان الامريكان ملاعين الرقبة لا يكترثون حقاً للجنس العربي .. اقتل يابشار لكن يجب ان نحمي اسرائيل بمصادرة كمية من الكيماوي .. مايحدث الآن هو قتل وابادة حقيقية للسوريين بأشراف امريكي روسي مجوسي ..








 
أعلى