مما لاق وراق

سفاري

عضو بلاتيني
" مشروع بيان قمة الكويت: قيادة عسكرية موحدة وإنتربول خليجي وربط مائي"
تعليقاً على مشروع بيان قمة الكويت ( أعلاه ) قرأت في جريدة الوطن الإلكترونية ما راق لي و وددت اطلاع قراء الشبكة عليه .. يقول الكاتب( المعلق ) :


كالعادة وذات التكرار ونفس النمطية وعين الصياغة مع اختلاف يسير في الحروف المستخدمة، ذلك هو نهج وقرارات قمم مجلس التعاون الخليجي منذ أن ولد وحتى هرم واقترب من الرحيل الى مدفن الاغمار والاندثار التام!الذي ولد من الخليجيين مع ولادة مجلس التعاون بلغ المشيب وهو لم يذق ثمرة واحدة من بستان مشاريع البيانات!؟




1 - قيادة عسكرية موحدة ، أُتفق على ذلك من يوم ولادة مجلس التعاون الخليجي 1981م والثمرة بضعة آلاف من العسكر بسلاح بنادق فردية أو جيبات رباعية سميت مدرعات! لم تستطع هذه القوة ايقاف زحف العراقيين على الكويت واحتلالها في 2/8/90م ولا اسناد الجيش السعودي ضد الحوثيين ولا نداً للمهددين فقط نجحت في البحرين!؟






2 - ربط مائي، كل دول مجلس التعاون مربوطة مائياً طبيعياً منذ الأزل وحين خلق الله الأرض ومَنْ وما عليها من أقاصي الحدود الشمالية الى أقاصي الجنوبية مروراً بالشرقية وصولاً للغربية؛ فما هو الربط الذي يراد له أن يكون غير امتزاج الخليج العربي مع بحر العرب مع البحر الأحمر حزام مائي يحتضن المنظومة الخليجية




الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه ؛ انجازان خليجيان تحققا بعد مرور 32 عاماً من ولادة مجلس التعاون الخليجي ، 1- الانجاز الأول في قمة الرياض الماضية اعفاء الخيول وماشابهها من الرسوم الجمركية بين الخليجيين . 2- توليد أنتربول لتعقب وضبط مَنْ لا يتمتع بالطرم والصمم والعمى ثلاث نعم من كفر بها يعتقل!!!
 

سفاري

عضو بلاتيني
من بين القمم الخليجية ( 34 قمة ) لم يتم الانجاز الفريد المفيد إلا في قمتين ( الرياض15-12- 2012م ) تم اعفاء الحمير من الرسوم الجمركية ، و ( الكويت 10-12- 2013م ) تم انشاء انتربول خليجي لتعقب واعتقال المخالفين للعادات والتقاليد الخليجية.

 
أعلى