اهم اخبار الثوره السوريه لهذا اليوم 15/1/2014

abo3mr

عضو فعال
رسالة إلى المجاهدين في سوريا من الشيخ أيمن محمد هاروش
بعض النقاط المهمة التي ذكرها الشيخ في حديثه :

إن الحياد في هذه القضية تحت مسمى الهروب من الفتنة لهو الحياد ذاته من قتال المجاهدين للنظام النصري تحت المسمى ذاته ومنشىء الخطأ من المفهوم الخاطئ للفتنة ..
الفتنة هي الاثار السيئة التي تترتب على وجود جماعة تسيء لدين الله تعالى " وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله "..
إن قتال من تُخشى منه الفتنة أو وقعت منه واجب شرعي بعد أن يصر على رأيه ولم ينصاع لاهل الحل والقعد والعلم لما دعوه اليه من تحكيم ...
ليس هناك فتنة أعظم من تكفير المسلمين والشك في عقيدة اهل القبلة أو من تأمير رجل بلا بيعة لأهل الحل والقعد ولا مشورة من المسلمين وقتال من أعرض عن بيعيته .
ليس هناك فتنة أشد من أن يقتل الجهاد في بلاد الشام وأن تدمر انجازاته العظيمة خلال السنوات السابقة وان يمكن للطاغية المجرم النصري وان تطعن الامة كلها بأمالها التي عقدتها على جهاد الشام ..
وليس هناك فتنة أعظم أن يحمل الناس على دين الله قهراً وهم حديثوا عهد بفهمه الصحيح مما يؤدي لتركه جملة ولمؤازرة اهل الباطل..

المزيد من النقاط المهمة ذكرها الشيخ في حديثه ..تابعوا الرابط
=========================================================
صمدنا بوجه الكيماوي والسكود والبراميل الأسدية سنصمد بوجه مفخخات البغدادي بإذن الله ::: بعض جرائم دولة البغدادي في سوريا وما خفي أعظم +18 #دولة_العراق

=======================================================
محاولة فاشلة لاغتيال الأسد واتصال هاتفي ينقذ حياته

أبلغ سفير دولة عربية صحيفة "الديار" اللبنانية بأن خطة لاغتيال الرئيس السوري بشار الاسد قوامها قصف طائرته اثناء هبوطها في مطار اللاذقية بالتعاون مع..
=============================================
تسريبات حول ما سيطرح في المباحثات السريّة بين المجتمعين في جنيف 2 والتي يمكن تلخيصها بالآتي:

ــ سحب كامل السلاح الكيماوي من سوريا لضمان عدم وقوعه بيد المعارضة.
ــ اقناع ايران باكتفائها بالنفوذ الذي حصّلت عليه في العراق والتسليم بضرورة انتقال السلطة في سوريا وحضها على المشاركة بجنيف2 وفق هذا الشرط.
ــ تلميع صورة النظام على أنّه محاربٌ للإرهاب كي يقبل به شريكاً سياسياً في المرحلة المقبلة وضمان خروج آمن للأسد والمقرّبين منه.
ــ البدء بمرحلة انتقالية تدريجية تؤدّي إلى تفكيك المنظومة المخابراتية الحالية ريثما يتم الانتهاء من تشكيل المنظومة المخابراتية الجديدة.

وأضاف المصدر الذي أكّد على اتفاق المجتمعين على ضرورة أن لا يكون للأسد والمقربين منه ممن ارتكبوا مجازر دموية بحقّ الشعب السوري أيّ دورٍ في المرحلة المقبلة موضحاً أنّ هناك تحرّكا أمريكيا يبحث عن بلدٍ يستضيف فيه الأسد بعد مغادرته البلاد مشيراً إلى رفض الروس مقترح الأمريكان بهذا الشأن حيث ردّ لافروف على هذا المقترح قائلاً: "الكثيرون في روسيا لا يريدون ذلك، لذلك من الصعب أن يقيم الأسد في روسيا" .
.....................................................................................
وبحسب ما أعلن عنه في المؤتمر الصحفي الثلاثي للوزيرين كيري ولافروف والمبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي فإنّ "تبادلاً للمعتقلين" بين مقاتلي المعارضة والنظام السوري وكذلك فتح "ممرات انسانية" في سوريا إضافةً إلى وقف إطلاق للنار في أماكن محدّدة هي أهمّ تلك المبادئ التي يسعى المجتمع الدولي لتطبيقها قبيل البدء بمحادثات جنيف.
================================
عاجل

‫#‏جبهة_النصرة‬ تتمكن من اكتشاف شبكة تابعة للمخابرات السورية لعناصر زرعو ضمن صفوف الثوار تتضمن حوالي 40 شخص وتم اعتقالهم جميعا في مدينه الحجر الأسود بريف دمشق.
===================================

اعدام قادة لواء شهداء الجولان في وسط يلدا

تم اعدام المدعوا ‫#‏ابو_شهاب‬ قائد لواء شهداء الجولان التابع لالوية احفاد الرسول .. الذي عرف بخاينته سابقا وقيامه ببيع عدة مناطق بالريف الجنوبي واهمها ‫#‏البحدلية‬ التي كانت السبب الرئيسي بسقوط اغلب مناطق الريف لاحقا
كما تم اعدام المدعو ‫#‏علي_الترويحي‬ وهو نائب ابو شهاب الحرامي اللص الذي لم يترك منطقة الا ونهبها وحجيرة تشهد ...

اما سبب الاعدام اليوم رغم كل سيرتهما النجسة واعمالهما القذرة فهو قيامهم ببيع الاسلحة الثقيلة 14.5 و 23 وشراء الدخان بثمنها والتجهيز لهربهما خارج المنطقة والريف الجنوبي بالكامل
===========================================

سيطرت جبهة النصرة هذه الليلة على حاجز شركة العبود على الطريق الدولي (حماة - حلب) بالقرب من بلدة مورك بريف حماة الشمالي.
جاء ذلك حسب ناشطين بعد حصار عناصر النصرة للحاجز وتلاها اشتباكات عنيفة مع عناصر قوات النظام,و كانت النتيجة مقتل وأسر الجنود المتواجدون في الحاجز واقتحام عناصر النصرة للحاجز واغتنام دبابة T72 .
وأفاد مصدر عسكري أن أهمية الحاجز تكمن بأنه أحد أهم الحواجز التي تفرض سيطرة النظام على الطريق الدولي (حماه - حلب) ونقطة إمداد لقوات النظام في خان شيخون وتجمعات الحامدية و وادي الضيف في معرة النعمان بريف إدلب, كما يعتبر الحاجز المذكور مركزاً للقصف المدفعي على قرى وبلدات ريف حماة الشمالي
================================================
ورد___________ الان

الجيش الحر يقصف قصر رستم غزالي ومقتل اكثر من 50 شبيح
وسيارات الاسعاف تتجه الى القصر لنقل القتلى والجرحى
القتلى من الضباط أخر48 ساعة لغاية أمس:

-الرائد المظلي :صخر سهيل الرعيدي (القرداحة).
-النقيب :سليمان ماجد عفارة
-ملازم (1): احمد ابراهيم خضور
-ملازم (1): عادل ابراهيم عنجاري
-ملازم (1): عمار يونس
-ملازم (1):كنان ابراهيم المرشد
-ملازم (1): طاهر علي الغضة
-ملازم : أحمد محمود عاقل
-ملازم : حسام حسن ابراهيم
-ملازم : حسن حبيب سلوم
-ملازم : عمار محمد المحمد
-ملازم : باسم محمد سلامة
- ملازم ش: ربيع علي تلي ﺗﻢ ﺩﻋﺴﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﺑﻮﻥ
لاتنسوا تشدو السيفون
=======================================
الله أكبر ولله الحمد
ألمجاهدين ياسرون 20 شبيح من شبيحة الفسد و إغتنام كميات كبيرة من الذخيرة على الجهة الشرقية من داريا,,,
==========================================
((مَقْتَل وإصَابَة 25 شبيحًا في انْفِجَار قَذِيفَة كانوا يُطْلِقُونَهَا على المَدَنيِّينَ بحَلَب))

أعلنت قناة "حلب اليوم" عن مَقْتَل وإصابة 25 عنصرًا من قوات وشبيحة جيش الأسد، مساء اليوم الثلاثاء، إثر انفجار قذيفة كانوا يطلقونها على الأهالي والمدنيين بحلب.

وذكرت القناة أن سبعة عناصر من قوات الأسد قتلوا، وأصيب 18 آخرون، من بينهم الضابط برتبة نقيب "رافع عجيب"، وذلك إثر انفجار قذيفة كانوا يطلقونها نحو حي "باب النصر" بمنطقة حلب القديمة.

الى جهنم وبئس المصير
 

abo3mr

عضو فعال
مركز حماة الإعلامي: جبهة النصرة تسيطر على حاجز العبود جنوب مورك وتأسر عدد من قوات النظام وتغتنم دبابة
 
أعلى