بعد ان هوى في عهد ناصر المحمد هل يعود تصنيفنا العالمي في التنمية البشرية !!!

الجيش الحر

عضو بلاتيني
mapmobileopportunity-lg.gif

تصنيف التنمية البشرية هو المقياس الحضاري للأمم والشعوب والدول, ويشرف على هذا التصنيف او المقياس العالمي للحضارة هيئة التنمية البشرية في الأمم المتحدة التي تدار من قبل متخصصين في كافة العلوم الإنسانية وعلى ضوء هذة الدراسات يضعون التقيم للدول ويرسلون التقرار والتصانيف عند نهاية كل عام.

التعليق:
يعتمد التصنيف على معادلات حسابية تحسب بدقة الثقافة العامة والصحة ومعدل الأعمار والإنتاج العلمي والإقتصادي والإبداع والعمر المتوقع والخدمات والذكاء العام والبحوث العلمية والإقتصادية الخ.

upload_2014-2-25_22-51-33.jpeg
الملفت بالنظر ان الكويت قبل ناصر المحمد كانت بالمركز 31 وإسرائيل كانت بالمركز 28 اي بيننا وبين اسرائيل ثلاثة مراكز فقط مع العلم ان اسرائيل تحصل على دعم علمي لا محدود ومعونات اقتصادية وصناعية وصحية وجامعاتها مرتبطه بعلاقات قديمة مع الجامعات الامريكية والاوروبية ومراكز البحوث العالمية التي تزودنهم بالبحوث والمعلومات والدراسات بشكل مستمر.
images
ومع هذا كنا بكل فخر متقاربين مع اسرائيل وننتظر الوقت الذي يجعلنا نتطور عنهم ولكن اتى ناصر المحمد وتم تاصيل الفساد وانتشار المجنسين الايرانيين في مراكز الدولة وهوى مؤشر الكويت عالميا على كل صعيد في الفساد والتنمية البشرية والصحة والحريات الخ الخ

واصبحنا في المركز ال 54 والى الان نتأرجح في الخمسينات وبيننا وبين دول متخلفة حضاريا وثقافيا وبشريا مثل زيمبابوي والدومينكان وايران وافغانستان وبنقلادش بمراكز قليله متفاوته فقط !!

images
هل جابر المبارك وشهاداته العلميه وقدرته الإدارية قادر على إعادة الكويت لما كانت قبل ايراني الهوى ناصر المحمد وإعادة تصنيفنا الذي كنا نفاخر به ونتنافس به مع دول اوروبا واسرائيل الى اصبحنا الان نقترب من دول اقل ما يقال عنها انها مزابل كإيران التي تحتل 76 وزيمبابوي وافغانستان وطاجيكستان وباقي الشلة المتخلفه حضاريا وثقافيا وشعوبها قابعة بالتخلف والتشرد والتفاهه والغباء على مستوى العالم !!

هذا التصنيف يجب ان يكون هو مقياس أداء جابر المبارك واذا استمر الفشل فلا حل لنا بإعادة تصنيفنا السابق ومنافسة دول العالم الاول الا برئيس وزراء شعبي منتخب له من الإمكانيات الإدارية والعلمية على قيادة الكويت وإعادتنا الى مركزنا المتطور بين دول العالم.

نقول إن شاء الله


المصدر:
Human Development Index
مؤشر التنمية البشرية - الأمم المتحدة
 

Way one

عضو مخضرم
قيادة الدول لاعلاقه لها بالشهادات الدراسيه
الصفات القياديه اهم

وسمو الشيخ ناصر المحمد ..رغم الاختلاف وعدم اقتناعي بقدراته القياديه ..الا انه كان موظفا" كبيرا" ...ليس من صلاحياته تغيير او إبقاء سياسه معينه ..

...
 

الجيش الحر

عضو بلاتيني
بارك الله فيك حبيبنا كلامك صحيح الشهادات لا تصنع القادة ولكن تساعدهم على التطوير.

وفي عهد ناصر المحمد بدأت الكويت تهوي على كل صعيد ومنها هذا المؤشر بسبب سوء إدارته والازمات التي تسبب بها ولا نتذكر اي انجاز فعلة للكويت الا خروج اشكال لم نكن نعهدها في الكويت سابقا هدفهم خدمة المشروع الايراني والدفاع عنه في الكويت.

وطبعا لا يتحمل وحده ذلك ولكن في عهده السيئ بدأت الكويت بالانحدار
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
اتركوا ناصر المحمد واتركوا جاسم الخرافي واتركوا الماضي القريب
انظروا للمستقبل وحاولوا تطوير الكويت والارتقاء بها
عن طريق حل المشاكل ورد المظالم الى اهلها
الكويت لن تنعم بالامن والامن والرخاء والاستقرار
ويوجد شايب او عجوز او شاب او بنت او طفل
من البدون يعاني اشد المعاناة ومستقبله ضائع ومظلم
فالجزاء من جنس العمل
فكما تضيع الكويت مستقبل اجيال سوف يعاقبنا الله ويضيع مستقبل اجيالنا
كيف ننعم بالامن والامان وايدي البدون ترتفع الى الله تشكو الظلم كل ليلة في الثلث الاخير من الليل
سابقا غزانا البعثي صدام واذا لم نرفع الظلم عن البدون سوف تغزونا ايران وبمباركة حليفتها امريكا
ولن تنفعنا روسيا ولا الصين ولا الهند ولا اليابان
 

الجيش الحر

عضو بلاتيني
يا هلا حبيبنا تويتر اتفق معاك لنتطلع للمستقبل بعد ان ننظف الكويت ونكشف الخونة من اتباع ايران فبدون كشفهم لن نستطيع حماية وتطوير الكويت وسنلعن الساعة التي جعلتتنا نتجاهل خطرهم كما قال د. عبدالله النفيسي.

 
أعلى