تسمية هذه الأسماء ممنوعه حسب عقلية آل سعود

صدرت الأحوال المدنية في وزارة الداخلية السعودية قائمة بعشرات الأسماء التي يمنع إطلاقها على الأطفال، إناثا وذكورا، بسبب "تضاربها مع العادات الاجتماعية أو الدينية، أو عدم لياقتها أو لأنها تعود لأسماء أجنبية". من هذه الأسماء المملكة والكثير من مشتقاتها وعبد العاطي وعبد المصلح وعبد الناصر وعبد المعين ونبي ونبيه وأمير وسمو وعبد الرسول وعبد النبي وبيان وبينة وتبارك ومايا وبسملة وباسل وجبريل وأبرار وأيمان وملاك وليندا ورندا وسيتاف وبنيامين وغيرها. يشار إلى أن هذه ليست المرة التي يثار فيها ملف الأسماء غير المرغوب بها في المملكة، إذ أصدرت الأحوال المدنية في يوليو/تموز الماضي قرارا بمراجعة الأسماء المسجلة للمواطنين والمواطنات، مما أثار "موجة غضب بين السعوديين"، وذلك لرفض هؤلاء تغيير أسمائهم التي اعتادواها واعتادها من حولهم لسنوات، سيما وأن بعض السعوديين أطلقوا أسماء "مخالفة" دون علم. أما الأسماء التي تعتبر غير لائقة وغير ملائمة اجتماعيا فمنها جحيش وكليب وحمير وما إلى ذلك. هذا وتساءل بعض النشطاء عمّا إذا كان من المسموح شرعا أن يطلق اسم الملك على العاهل في أي مملكة، انطلاقا من أن "الملك" من أسماء الله الحسنى.

http://arabic.rt.com/news/669163/ :روسيا اليوم

لم أكن أتوقع بأن يصل استعباد أسرة آل سعود لشعب الجزيرة العربية إلى هذه المرحلة على الرغم من أن الشعب متنوع في مشاربة ومذاهبه وإنتمائاته
الله المستعان
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
صدرت الأحوال المدنية في وزارة الداخلية السعودية قائمة بعشرات الأسماء التي يمنع إطلاقها على الأطفال، إناثا وذكورا، بسبب "تضاربها مع العادات الاجتماعية أو الدينية، أو عدم لياقتها أو لأنها تعود لأسماء أجنبية". من هذه الأسماء المملكة والكثير من مشتقاتها وعبد العاطي وعبد المصلح وعبد الناصر وعبد المعين ونبي ونبيه وأمير وسمو وعبد الرسول وعبد النبي وبيان وبينة وتبارك ومايا وبسملة وباسل وجبريل وأبرار وأيمان وملاك وليندا ورندا وسيتاف وبنيامين وغيرها. يشار إلى أن هذه ليست المرة التي يثار فيها ملف الأسماء غير المرغوب بها في المملكة، إذ أصدرت الأحوال المدنية في يوليو/تموز الماضي قرارا بمراجعة الأسماء المسجلة للمواطنين والمواطنات، مما أثار "موجة غضب بين السعوديين"، وذلك لرفض هؤلاء تغيير أسمائهم التي اعتادواها واعتادها من حولهم لسنوات، سيما وأن بعض السعوديين أطلقوا أسماء "مخالفة" دون علم. أما الأسماء التي تعتبر غير لائقة وغير ملائمة اجتماعيا فمنها جحيش وكليب وحمير وما إلى ذلك. هذا وتساءل بعض النشطاء عمّا إذا كان من المسموح شرعا أن يطلق اسم الملك على العاهل في أي مملكة، انطلاقا من أن "الملك" من أسماء الله الحسنى.

http://arabic.rt.com/news/669163/ :روسيا اليوم

لم أكن أتوقع بأن يصل استعباد أسرة آل سعود لشعب الجزيرة العربية إلى هذه المرحلة على الرغم من أن الشعب متنوع في مشاربة ومذاهبه وإنتمائاته
الله المستعان

أخر من يتكلم عن العبودية هي نوعيتك أول شي حرر نفسك وبعدين تعال اكذب هنا

ال سعود ولله الحمد لم يأتون لي ويقولون لي اعبد غير الله ولم يقولون ادفع خمس ما املك لهم ولم ولم ولم والباقي أنت تعرفه ما اقدر اقوله هنا ;)
تشاو :D
151796hdrmutnet.gif
 

Blue

عضو فعال
يتكلم عن العبودية واهو مسلٌم الخمس والخمسة لمعمم هههههه
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
العضو غضنفر
لكم دينكم ولنا ديننا

مثل في دينكم اسم عبد علي وعبد زهراء مباحة وتسمى تقربا وتعبدا
ولكن في ديننا نراها شرك اكبر بواح
 

mohamd

عضو مميز
عجيب من شخص يتكلم عن اسماء ممنوعه , وفي بلدان الشيعة يقتل من يسمى عمر ! و ابو بكر وغيرها !

عبيد العبيد
 

شرااار

عضو مميز
صدرت الأحوال المدنية في وزارة الداخلية السعودية قائمة بعشرات الأسماء التي يمنع إطلاقها على الأطفال، إناثا وذكورا، بسبب "تضاربها مع العادات الاجتماعية أو الدينية، أو عدم لياقتها أو لأنها تعود لأسماء أجنبية". من هذه الأسماء المملكة والكثير من مشتقاتها وعبد العاطي وعبد المصلح وعبد الناصر وعبد المعين ونبي ونبيه وأمير وسمو وعبد الرسول وعبد النبي وبيان وبينة وتبارك ومايا وبسملة وباسل وجبريل وأبرار وأيمان وملاك وليندا ورندا وسيتاف وبنيامين وغيرها. يشار إلى أن هذه ليست المرة التي يثار فيها ملف الأسماء غير المرغوب بها في المملكة، إذ أصدرت الأحوال المدنية في يوليو/تموز الماضي قرارا بمراجعة الأسماء المسجلة للمواطنين والمواطنات، مما أثار "موجة غضب بين السعوديين"، وذلك لرفض هؤلاء تغيير أسمائهم التي اعتادواها واعتادها من حولهم لسنوات، سيما وأن بعض السعوديين أطلقوا أسماء "مخالفة" دون علم. أما الأسماء التي تعتبر غير لائقة وغير ملائمة اجتماعيا فمنها جحيش وكليب وحمير وما إلى ذلك. هذا وتساءل بعض النشطاء عمّا إذا كان من المسموح شرعا أن يطلق اسم الملك على العاهل في أي مملكة، انطلاقا من أن "الملك" من أسماء الله الحسنى.

http://arabic.rt.com/news/669163/ :روسيا اليوم

لم أكن أتوقع بأن يصل استعباد أسرة آل سعود لشعب الجزيرة العربية إلى هذه المرحلة على الرغم من أن الشعب متنوع في مشاربة ومذاهبه وإنتمائاته
الله المستعان
اثنين أش وواحد جريش وحطهم بالكيس على ماروح احط ملابسي عند المصبغه ,,, سرعه ,,سلام
 

يوغزلافي

عضو ذهبي
اهم شي اسم صدام مو ممنوع
هذا ابو الحسنين
هذا بوحلا
شهيد الامه وروحها
مرعبهم يابوعدي حتي وقت استشهاده مقنعين وخايفين
رحمة الله عليك اسد السنة والجماعة بوعدي صدام
 

Inquisitor

عضو فعال
جهل السلفية في موضوع الأسماء بسبب هوايتهم في المزايدات وتبديع الآخرين ومحاولة الظهور بأنهم أهل التوحيد وما الى ذلك من عناوين براقة يستخدمها الحشوية المجسمة كدعاية لفرقتهم ..

عموما ... لا يقصد بإسم عبد الزهراء او عبد النبي او عبد الحسين كمعنى عبدالله او عبد الرحمن

كلمة عبد هنا لها معنى وهنا لها معنى آخر

ولكلمة عبد عدة معاني في اللغة العربية

معناها عندنا عند التسمية بعبد الرسول او عبد الحسن ... عبد هنا تعني المحب او الغلام او الرق .. استعبدني ، .... حبا في النبي والزهراء والحسن والحسين وعلي عليهم الصلاة والسلام . ولا تعني العبودية التي نقوم بها تجاه الخالق جل وعلا ، كما يدلس ويفتري علينا خصومنا السلفية الحشوية كعادتهم .. ومو غريبة على هذه الفرقة السطحية التي تقع في ذات الخطأ عند تفسير القرآن الكريم ومعنى يد الله أو الوجه فتحمله على المعنى الجسمي دون المعنى الآخر الذي يتميز به القرآن الكريم لبلاغته وفصاحته .. هذا وهم عرب ! وكأنك قبال أعاجم للتو تعلموا اللغة العربية .. فعلا حشوية !
 
التعديل الأخير:

شتات

عضو مميز
جهل السلفية في موضوع الأسماء بسبب هوايتهم في المزايدات وتبديع الآخرين ومحاولة الظهور بأنهم أهل التوحيد وما الى ذلك من عناوين براقة يستخدمها الحشوية المجسمة

عموما ... لا يقصد بإسم عبد الزهراء او عبد النبي او عبد الحسين كمعنى عبدالله او عبد الرحمن

كلمة عبد هنا لها معنى وهنا لها معنى آخر

ولكلمة عبد عدة معاني في اللغة العربية

معناها عندنا عند التسمية بعبد الرسول او عبد الحسن ... عبد هنا تعني المحب او الغلام او الرق .. استعبدني ، .... حبا في النبي والزهراء والحسن والحسين وعلي عليهم الصلاة والسلام . ولا تعني العبودية التي نقوم بها تجاه الخالق جل وعلا ، كما يدلس ويفتري علينا خصومنا السلفية الحشوية كعادتهم .
النار من مستصغر الشرر ..
والشيطان يأتي للانسان بخطوات ..
كلامك يشابه كلام عباد القبور ..الذين بنوا على أةلياءهم بنايانا ..ليذكروهم بالله ثم توسلوا بهم
ليقروبهم ألا الله زلفى .. ثم انتهى بهم الله لعبادتهم من دون الله ..
نفس الحال مع الاسماء .. ينتهى الحال بتعظيم أصحابها وعبادتهم من دون الله.
 

Inquisitor

عضو فعال
النار من مستصغر الشرر ..
والشيطان يأتي للانسان بخطوات ..
كلامك يشابه كلام عباد القبور ..الذين بنوا على أةلياءهم بنايانا ..ليذكروهم بالله ثم توسلوا بهم
ليقروبهم ألا الله زلفى .. ثم انتهى بهم الله لعبادتهم من دون الله ..
نفس الحال مع الاسماء .. ينتهى الحال بتعظيم أصحابها وعبادتهم من دون الله.
يبا أي عبادة قبوووور أي بطيييييخ
يبا تسطيح
علماؤكم صاروا ما يعترفون ببلاغة القرآن الكريم ويفسرون اليد او الوجه لله بانها يد او وجه بالمعنى الظاهر !
صاروا ينكرون ظواهر طبيعية بجهل ويثبتون نظريات خاطئة بسبب هذه السطحية في فهم كتاب الله !
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
جهل السلفية في موضوع الأسماء بسبب هوايتهم في المزايدات وتبديع الآخرين ومحاولة الظهور بأنهم أهل التوحيد وما الى ذلك من عناوين براقة يستخدمها الحشوية المجسمة

عموما ... لا يقصد بإسم عبد الزهراء او عبد النبي او عبد الحسين كمعنى عبدالله او عبد الرحمن

كلمة عبد هنا لها معنى وهنا لها معنى آخر

ولكلمة عبد عدة معاني في اللغة العربية

معناها عندنا عند التسمية بعبد الرسول او عبد الحسن ... عبد هنا تعني المحب او الغلام او الرق .. استعبدني ، .... حبا في النبي والزهراء والحسن والحسين وعلي عليهم الصلاة والسلام . ولا تعني العبودية التي نقوم بها تجاه الخالق جل وعلا ، كما يدلس ويفتري علينا خصومنا السلفية الحشوية كعادتهم .

حاول تحذف هذي المشاركة يا سيبويه زمانه :D
شكلك ترجمتها بمعنى فارسي :)
واللغة العربية العبد هو أللملوك وأتحداك تجيب غير هذا ألمعنا من جميع المعاجم العربية
قال محب
طيب ليش ما تسمون محب الحسين ولا محب الرسول !!!!

وهنا معناه عبد من احد المعاجم وهو العبد المملوك

عَبد: ( إسم )
الجمع : عبيدٌ ، و عُبُد ، و أعْبُدٌ ، و عُبْدَانٌ
العَبْدُ
: الرَّقيق مملوك غير حُرّ ، إنسان يُباع ويُشترى { الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنْثَى بِالأُنْثَى }
العَبْدُ : الإنسانُ حُرًّا كان أو رقيقًا ؛ لأنه مربوبٌ لله عزَّ وجلَّ { فَبَشِّرْ عِبَادِ }
عبيد العَصا : أذلَّة ، يخافون مَنْ يؤذيهم
فُستق العبيد : الفول السودانيّ ، نبات من الفصيلة القرنيَّة ، يزرع لبذوره الدُّهنيّة التي تؤكل محمَّصة ، وتُعصَر ليستخلص منها زيت نباتيّ صالح للطعام
عَبَدة الطّاغوت : المشركين ،
عِباد الرحمن / عِباد الله : مخلوقاته الذين يعبدونه

سلام :D
 

Inquisitor

عضو فعال
حاول تحذف هذي المشاركة يا سيبويه زمانه :D
شكلك ترجمتها بمعنى فارسي :)
واللغة العربية العبد هو أللملوك وأتحداك تجيب غير هذا ألمعنا من جميع المعاجم العربية
قال محب
طيب ليش ما تسمون محب الحسين ولا محب الرسول !!!!
وهذا معناه عبد من احد المعاجم وهو العبد المملوك

عَبد: ( إسم )
الجمع : عبيدٌ ، و عُبُد ، و أعْبُدٌ ، و عُبْدَانٌ
العَبْدُ
: الرَّقيق مملوك غير حُرّ ، إنسان يُباع ويُشترى { الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنْثَى بِالأُنْثَى }
العَبْدُ : الإنسانُ حُرًّا كان أو رقيقًا ؛ لأنه مربوبٌ لله عزَّ وجلَّ { فَبَشِّرْ عِبَادِ }
عبيد العَصا : أذلَّة ، يخافون مَنْ يؤذيهم
عَبْدُ المالِ : الذي خضَع لسيطرته لشدَّة حُبِّه له
فُستق العبيد : الفول السودانيّ ، نبات من الفصيلة القرنيَّة ، يزرع لبذوره الدُّهنيّة التي تؤكل محمَّصة ، وتُعصَر ليستخلص منها زيت نباتيّ صالح للطعام
عَبَدة الطّاغوت : المشركين ،
عِباد الرحمن / عِباد الله : مخلوقاته الذين يعبدونه

سلام :D

وقلت معناه في الأعلى .. الرق (أي العبد المملوك)

ويستخدم ايضا في البلاغة عند الاشارة الى حب شخص ... اقول استعبدني
او من علمني حرفا صرت له عبدا ... ما يعني أني أعبده كما هي عبادتي لله .
ثم قولك ليش ما تسمون محب النبي ... احنا نسمي لكن مو عرب الشيعة . الشيعة في الهند وباكستان يسمون محب النبي .
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
والله عاد بكيفك ماتبي تفهم إلا إلي في راسك أنت حر
قلنا لك المعجم يقول كذا وأنت جالس تفلسف من راسك
 
-الله سبحانه وتعالى يقول (﴿وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ... )

فلم لم يقل الله سبحانه (من خدامكم) حتى تتحاشون العبودية لغيره سبحانه؟؟؟؟

- رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم اقر التسمية ب(عبدالمطلب) , فلم لم تقل يارسول الله ( خادم المطلب) حتى يتحاشى الجماعة العبودية لغير الله؟؟؟؟

- الصحابة أسماءهم
عبد عوف بن عبد الحارث بن عوف الأحمسي أبو حازم مشهور بكنيته سماه بن حبان وسيأتي في الكنى وهو والد قيس بن أبي حازم أحد كبار التابعين عبد عمرو بن يزيد بن عامر الجرشي

عبد ياليل بن عمرو بن عمير الثقفي

عبد يزيد بن هاشم بن المطلب بن عبد مناف والد ركانة

فلم لم تغيروا أسماءكم ايها الصحابة حتى يتحاشى الجماعة العبودية لغير الله؟؟؟؟؟


فإذا كان قول الله, وتقرير رسوله, وفعل الصحابة كل هذا لايعتبر إستدلالا شرعيا, فكيف إذن يكون الاستدلال الشرعي؟؟؟؟
 
أعلى