ألأرهاب يضرب من جديد: مقتل عميد وسقوط جرحى في ثلاثة تفجيرات في القاهرة

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
صبري عبدالحفيظ




انفجرت قنبلة ثالثة اليوم الاربعاء امام جامعة القاهرة حيث ادى انفجار عبوتين ناسفتين الى مقتل عميد في الشرطة وجرح خمسة اشخاص آخرين بينهم لواء. وانفجرت العبوة الثالثة في حديقة بين شرطيين وصحافيين.


القاهرة: أعلن التلفزيون المصري مقتل ضابط شرطة برتبة عميد، وإصابة آخرين، أكثرهم من قوات الأمن، إثر وقوع ثلاثة انفجارات بمحيط كلية الهندسة بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء.


وقال مصدر أمني لـ"إيلاف" إن التحريات الأولية تشير إلى أن الإنفجارين الاوليين ناتجين عن إستخدام عبوات ناسفة بدائية الصنع. وأضاف أن الإنفجارين وقعا في وقت الذروة فيما يخص الحالة المرورية بهذه المنطقة، مشيراً إلى أن هذه المنطقة تشهد زحاماً بشكل يومي نظراً لأن البابا الرئيسي لجامعة القاهرة يطل عليها، ويدخل الطلاب والأساتذة منه.




ولفت إلى أن هذه المنطقة تعتبر منطقة متوترة أمنياً، لاسيما أنها صارت تشهد مواجهات ساخنة بين قوات الأمن والطلاب المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمون منذ بدء الدراسة في نهاية شهر أيلول (أيلول) الماضي.




في الوقت ذاته، أفاد التلفيزيون المصري أن القتيل ضابط شرطة كبير وهو العميد طارق الجرجاوي رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة.




وأغلقت الشرطة المصرية جميع الطرق المؤدية إلى موقع الإنفجار، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المواطنين الذين حضروا إلى موقع الحادث، فيما أنهت المدارس المجاورة الدراسة مبكراً، وأستدعت أولياء الأمور لإستلام أبنائهم.


ومؤخرًا زادت وتيرة العنف في أنحاء البلاد، بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، إثر احتجاجات شعبية.


http://www.elaph.com/Web/News/2014/4/891548.html

التعليق:


ها هي يد الارهاب والتطرف تضرب من جديد في القاهرة وتتسبب في سقوط قتلى وجرحى وفي نشر الدمار. في الامس كانت بلاد الحرمين الشريفين وبعدها اليمن والانبار واليوم القاهرة وغداً ، لا سامح الله ، قد تكون الكويت او ابو ظبي او اي بلد عربي. لقد قامت جماعات الارهاب والتكفير باستهداف وقتل رجال الامن السعودي من قبل ورجال الامن اليمني واليوم هم يكفرون ويستهدفون ويقتلون رجال الامن المصريين.


وان دل هذا على شيئ فانما يدل بان جماعات الارهاب والتكفير تلك لا تفرق بين سعودي او يمني او عراقي او مصري. لقد قلت مراراً وتكراراً بان هذه الجماعات الارهابية تكفر اغلب ، ان لن اقل جميع ، الحكومات العربية والاسلامية وتشجع على استهداف بلدانها وحتى شعوبها.


يبدو بان تلك الجماعات الارهابية قد تخصصت في سفك دماء المسلمين وباستهداف وقتل كل من لا يخضع لسيطرتها. انهم والله خوارج العصر وكلاب النار.


ان الاسلام وأهل السنّة براء من ارهاب وجرائم هذه الجماعات الارهابية وتفكيرها المنحرف كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب.
 
أعلى