سؤال وجواب استفسار ضروري

BoS3doon

عضو جديد
انا موظف من ٦ سنوات وكملت دراستي الجامعية بعد ما توظفت بسنة على حسابي الخاص والحين تخرجة وبرفع شهادتي للوزارة ؟ هل راح يصير أشكال بالموضوع ؟ الشهادة مصدقة وكل شي تمام لكن هل في مشكلة اذا رفعت شهادتي للديوان ؟ علما اني مااخذت اجازة دراسية و ماكنت احتاجهـا ؟ كنت مستمر في عملي وبنفس الوقت ادرس ؟
اتمنى الرد وجزاكم الله خير

BoS3doon

عضو جديد
شكرًا على التفاعل انا موظف مدني مو عسكري وحاليا على الدرجة الرابعة وعلاوتين ، رحت ديوان الخدمة وقالي المستشار القانوني اللي عندهم الحالة الاولى: لو كملت دراسة بنفس السنة اللي توظفت فيهـا ما في أي مشكلة ولازم اجيب ورقة تثبت ذلك ، والحالة الثانية: لو كملت دراسة بعد التعيين بسنة راح يشيلون كل العلاوات والتأمينات الاجتماعية راح يشيلون حسبت سنوات الخبرة .. المشكلة اني كمية دراستي بعد سنة و٢٨ يوم !! الحسبة اخربت من ال ٢٨ يوم ....

شوركم بالموضوع يالربع ارفع شهـادتي وتروح علي ٦ سنوات من الترقيات وحسبت التأمينات او أتم على وضعي ؟

أم فواز

فـزّاعة
كلام المستشار القانوني صحيح ..
عندنا موظفة نفس حالتك .. غرموّها مبلغ معين لا اعرف كم .. ووقفوا علاواتها اي بمعنى جمدوها وكأنها لم تاخذ الشهادة . لانها درست بعد التوظيف ب ٤ سنوات

السلام عليكم

انا كملت دراستي الجامعية قبل الوظيفة بسنتين و حاليا موظف ع السابعة عامة و باقي سنة و كورس اتخرج ان شاء الله فشنو وضعي اذا برفع الشهادة علما باني فني حاليا ٩ شهور و البكالريوس قانون

قبس

عضو مميز
من باب الخبرة والتجربة وحالتين قدامي صارت لهم هالمواقف

الاولى زميلتي كانت تدرس بالجامعة العربية قبل تتوظف، بعد الوظيفة بسنتين تخرجت ورفعت شهادتها وعوقبت من الديون بإنهاء خدمتها وإعادة تعيينها من جديد على الرابعة وذاحت استلمت اشتراكاتها من التأمينات الي خدمت فيها

الحالة الثانية لموظف عمه وكيل مساعد بنفس الجهة وكمل دراسته الباكالريوس بعد توظيفه بشهور ولما تخرجت سووله نفس الاجراؤات ونفس العقوبة وحرموه من خدمته السابقة الي كانت ثلاث سنين واعادة تععينه على الرابعه

لو انك استقلت قبل ترفع شهادتك ورديت قدمت على الديون كان افضلك

قبل كانت الجهة نفسها هي الي تقرر نوع القرار
بس موظفين اعترضوا عند الديون بسبب ان موظف تعاقب بلفت نظر وموظف تعاقب بحرمان راتب سنة
فقام الديوان ووحد العقوبة وخلاها حرمان من الخدمة للي يدرس بدون اذن حتى لو كان تسجيله بالجامعه قبل التوظيف

قبس

عضو مميز
من الممكن انك تدارك نفسك وتسحب اوراقك

او انك تاخذ من مدير ادارتك كتاب اذان دراسي صيغته انك تقر بدراستك بالتواريخ الفلانية وانها ما تتعارض مع فترة العمل وتوقعها من مديرك وتحتفظ فيها

حاول ان كتابك يكون بتاريخ قديم ونسقها مع المدير ولما الديوان يراسل دوامك بخصوص اذا عندك اذن دراسي او لا تقوم انت ترفع هالورقة مع رد الدوام للديوان وتحمي نفسك ١٠٠٪ مجربة

BoS3doon

عضو جديد
أشكرك على التفاعل اخوي قبس كلامك كلام مستشار قانوني :)

انا الى الان مارفعت شهـادتي وبالضبط قالي الموظف المصري اللي بالديوان مع مستشارهـم : لو اعطيهم ورقة من جامعتي انقبلوني بنفس السنة اللي توظفت فيها أموري كلها ١٠٠٪ تمام التمام ؛ ولقيت لهم ورقهم وان شالله بوديها لهم ..

لكن !! حسب كلامك وشرحك ان : اللي كمل دراسته قبل مايتوظف طبقوا عليه اللائحة الداخلية مالت الديوان وتم حرمانهم من ومن ومن... الخ والحالة الثانية نفس الشي ..

وهذا يتعارض مع اللي قالوه لي .. هم قالولي حسب زعمهم "ان وضعي راح يصير بالسليم اذا عطيتهم ورقة تثبت انتسابي الجامعه بنفس السنة (( تقريبا نفس الورقة اللي قلت عليها انسقهـا مع مدير ادارتي))؟" <<<< شرايكم بهـالكلام صح ولا راح يوهقوني ؟ والأفضل ماأرفع شهـادتي ؟ وأتم على الرابعة + ٢ علاوة ؟

بانتظار ردك اخوي قبس

طالب قانوني

-----

عدل كلامك لكن يختلف من مكان الى مكان - وين اكثر مكان فيه كادر قوي لمهندسين الميكانيكا بالوزارات ؟ شوركم يالربع

نصيحة اذا انت شغيل سجل بشركات النفط رواتبهم ماشاءالله

و افضل وزارة رواتبهم زينه للمهندسين وزارة الكهرباء حسب علمي

قبس

عضو مميز
اذا كان هذا كلام مستشارين الديوان فا الكلام لأهل الإختصاص وأنا تكلمت من تجربة شخصية ومن تجارب غيري قدامي

الاحداث الي صارت قدامي في سنة ٢٠١١ & ٢٠١٢
وكنا ثلاث حالات انا واحد منهم وكان اموري رسمية وكنت بإجازة دراسية رسمية وماعندي اي مشاكل
والحالتين الباقيات كانوا في نفس ضروفك

هل صدر قرار جديد بعد هالقرارات فالله اعلم

طبعاً مافيه مجال اقولك لا ترفع شهادتك بالعكس تضل هي السند مهما كانت العقوبة

ومن خلاصة كلامك ارى انك امام مفترق طرق
الاول وهو كما اسلفه لك مستشارين الديوان

والثاني وعسى الله لا يخيرك له وهو الاستقالة واعادة التعيين او توقع كتابة اذن دراسي بالصيغة الي ذكرتها لك

أتمنى أكون فدتك بهالموضوع
وبشرنا بالنتايج الطيبة
وكل التوفيق لك

بحكم اني اشتغل بالشئون القانونيه و متخصص في رفع الشهادات

ف حاب اقولكم ان مافي اي اشكاليه ,, و شكثر موظفين عندنا خدمتهم تعدت ال 8 سنين و درسوا والحين رافعين شهادتهم

العقوبه بتكون الخصم و السنه اللي رفعت فيها الشهاده ما يكون تقديرك امتياز و بس ^^

بس اذا انت اخذت شهاده افضل لك انك تطلع استقاله وتقدم على الديوان عشان تتوظف بمكان افضل و حافظ خدمتك لما تتعين بالمكان الجديد تقدمها لهم ويعتد فيها

أعلى