الإمارات تطرد طالب كويتي والسبب صورته مع مسلم البراك

meshal

عضو بلاتيني
تلقت
sabr2.gif
شكوى من أحد الطلبة الكويتيين الذين يدرسون في جامعة عجمان بالإمارات، حيث تم طرده بسبب تغريدة نشرها على تويتر تضمنت صورته مع النائب السابق "مسلم البراك" بالإضافة إلى مشاركته في انتخابات اتحاد الطلبة.
الشكوى تضمنت كذلك قرار ترحيله التعسفي من الإمارات، حيث طلبوا منه السفر في نفس اليوم دون منحه فرصة لترتيب أموره.
كما علمت
sabr2.gif
بأن هنالك قائمة تشمل 39 طالبًا سيتم ترحيلهم بنفس الطريقة .




635130459.jpg


ما قصرو الكويتيين في فترة الخمسينيات الى السبعينيات وتعتبر الكويت أول دولة تساعد الإمارات وتبني لهم المدراس وترسل لهم البعثات التعليمية حتى كانوا يدرسون بكتبنا .. واليوم الجزاء طرد طلبة الكويت ومع حكومة تضع مباحث على الطلبة الكويتيين وتراقبهم وتتدخل في ما لا يعني بلدهم وتطردهم من الإمارات بصورة أمنية تعسفية ورئيس الحكومة لا يحرك ساكناً . بالعربي الكويتي صار ملطشة وما في أحد يحميه والنواب ساكتين ما عدا القويعان على ما أذكر الوحيد اللي سأل عنهم . من غير نقاش يا حكومة إسحبي جميع الطلبة الكويتيين ووفري لهم أماكن يكملون دراستهم بدل من تقييد حرياتهم وإذلالهم من السلطات الإماراتية .

 

meshal

عضو بلاتيني
قال المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني في بيان له، أنه تم امس ابعاد طالب كويتي من جامعة عجمان في الامارات يدرس في كلية الحقوق على اثر تغريدة تضمنت صورته مع النائب السابق مسلم البراك ، بالاضافة الى مشاركته في انتخابات اتحاد الطلبة.
وأضاف بيان المنتدى: وتم ترحليه دون اعطائه أي فرصه لترتيب أموره سواء المعيشية أو الدراسية وقد وصل للكويت مساء امس الخميس وسط ذهول والديه واصدقائه.
وذكر المصدر للمنتدى بأن الطالب تم استدعائة لمخفر الشرطة وأحتجزه فترة من الوقت وتم ترحيله مباشرة للمطار برفقته عدد من العساكر حتى باب الطائرة وسط ذهول الطالب ،
وأكد المصدر للمنتدى بأن هناك قائمة تحمل اسماء 39 طالب كويتيا يدرسون في الإمارات على قائمة الترحيل في حال ما إذا تم ضبطهم بأي نشاط سياسي.
وردا على سؤال من مراسل المنتدى في دبي حول أي دور للسفارة الكويتية في الإمارات حول هذا الترحيل القسري ، افاد المصدر بأن لا الملحق الثقافي ، ولا السياسي ، ولا السفير تدخل بالأمر وكأن قضية الترحيل لاتعني مواطن كويتي تم تدمير مستقبله الدراسي.
 
يحاولون أستفزاز الكويت وشعبها بكل الطرق اليوم الحيوان حمد المزروعي بتويتر يتعرض لأعراض الكويتيين وقبل مده ضاحي خلفان يصف الكويتيين بأبناء الشوارع.

أعتقد عندهم عقدة نقص من الكويت وأهلها خصوصاً بعد الجهد الكويتي الأخير الخلاف الخليجي مما جعل الموقف السعودى ينأى عن الأمارات وسياستها المجنونه.

دولة الأمارات من بعد زايد المسئولين فيها لايستحون ولاينتخون وياليت اللي له طالب هناك يحاول ينقله لدوله ثانيه
 

FreedomCostsTax

عضو فعال
ستستمر التحرشات و سيستمر تطاول بعض الأقزام إذا لم تكن لوزارة الخارجية وقفة ، وسيتجرأ أولئك الصبية لأعمال أخرى وقد تكون أكثر إيلاما. إذا كان السبب "مسلم" فهناك الآلاف من صوت لمسلم وعشرات الآلاف مؤيدة لمسلم .وإذا كانت الانتخابات ، كلنا يعلم أن المشاركة بتلك الانتخابات هي ثقافة يمارسها الجميع ويتنافس فيها الجميع : إخوان وسلف وقبليين وليبراليين ... الخ، هي ليست محصورة بفئة محددة. وقد شارك بعض المسؤولين من السفارة بأنشطة الاتحاد ! فهل سيتم طرد أولئك أيضاً ؟! طبعا أعلم أن البعض يستمرئ مثل تلك الأعمال ويشجعها ويطير فرحاً بها ، لا لشئ سوى أن الإمارات لها موقف في محاربة الإخوان ، فأي عمل تقوم به بعد ذلك تجاه بعض المواطنين لا يهم فتلك السيئة تمحوها حسنة محاربة الإمارات للإخوان . تلك الأعمال الإستفزازية مستمرة دون أن يصرح مسؤول رسمي من الإمارات أو الكويت عن الأسباب الحقيقية . مستحين من الأسباب ؟! أسباب تافهة ؟! عادي تعودنا على تفاهة بعض القرارات ، إرهابيين ؟! حاكموهم . كل إلي نبيه يطلع وأحد ويبين الأسباب ، حتى يتلافاها الطلبة الآخرين.
 
التعديل الأخير:

مركز

عضو فعال
الدستور يحميك الي حداً ما هنا بالكويت من تعسف حكومتك

ولكن لا يحميك هناك بالامارات

افهمو الطبخه يا شباب لا تعطلون عقولكم !!!

انتم مثلكم كهذا
" كالمستجير من الرمضاء بالنار "
 

أسيرالشوق

عضو مميز
تبا لحكومة الامارات وشعبهم المتجنس ؟!؟
حكومة الامارات جبانه وأعفن مخلوق علي وجه والارض ؟!! الحمدالله والشكر
 

بسطويسي

عضو مخضرم
المفروض اللى يدرس بالإمارات مايصور مع مسلم البراك
اذا خايف على مستقبله المفروض يصور مع مغربية او روسية
عوجا وياما ح نشوف!
 

بو_علي

عضو بلاتيني
ياغريب كن اديب...فعلا ما هو مسموح عندنا فهو ممنوع عندهم...لكن العيب بسفارتنا و ملحقنا الثقافي بالامارات ان لم يبذل اي جهد بهذه القضيه و القضايا المشابهه ...

و هذه مقدمه للاتفاقيه الامنيه حتى نتدرب عليها و نتكيف على بنودها
 
ياغريب كن اديب...فعلا ما هو مسموح عندنا فهو ممنوع عندهم...لكن العيب بسفارتنا و ملحقنا الثقافي بالامارات ان لم يبذل اي جهد بهذه القضيه و القضايا المشابهه ...

و هذه مقدمه للاتفاقيه الامنيه حتى نتدرب عليها و نتكيف على بنودها

يابوعلي لاتفرح على المسلمين وتستعجل ترا الطلبه الثمانبه اللي أنفصلوا قبل مده فبهم أثنين شيعه والأنتخابات اللي فصل الطلبه على أساسها كان مشرف عليها من قبل السفاره يعني بعلم السفاره وسامحه لهم يعني السفاره هي اللي قطت الطلبه على صخر.

وين غيرتكم على عيال ديرتكم أذيتونا بأدعاء الوطنيه وعسا مايصير شي لأهل بلدكم صرتم أول من يشمت
 

prince

عضوبلاتيني
الله يالدنيا ...
صاروا يتطاولوا على الكويت وشعبها ,, يعني نسينا ما يمدي !!
لكن التصرف الاماراتي لايمثل شعب الامارات الشقيق بأي حال من الاحوال ..
 

meshal

عضو بلاتيني
ياغريب كن اديب...فعلا ما هو مسموح عندنا فهو ممنوع عندهم...لكن العيب بسفارتنا و ملحقنا الثقافي بالامارات ان لم يبذل اي جهد بهذه القضيه و القضايا المشابهه ...

و هذه مقدمه للاتفاقيه الامنيه حتى نتدرب عليها و نتكيف على بنودها

أي غريب الله يهديك الطالب عرض له صوره على التويتر وتم فصله .
 

meshal

عضو بلاتيني
قريباً في مناهج الامارات :D

مشاهدة المرفق 5966

عقيدة صناعة العدو للبقاء والإستمرار هي من الفكر الإستراتيجي الأمريكي منذ عقود ، الفارق أن الأمريكان هدفهم البقاء والإستمرار كدولة عظمى مسيطره وأن عدوهم خارجي وجماعتنا العرب أخذوا هذا الفكر من أجل جلد شعوب العرب .
 
أعلى