حَقَائْق مجْهُولة |

بو محمد 62

عضو ذهبي

كشف أحد علماء وكالة ناسا الأميركية للفضاء عن دراسة تشير إلى أن الأرض ستواجه ظلاما دامسا مدة 15 يوما، ابتداء من يوم 15 نوفمبر وحتى 29 من الشهر نفسه، وهي الظاهرة التي لم تحدث منذ أكثر من مليون عام..ولم تعلق ناسا بالنفي أو التأكيد على هذه التصريحات إلى الأن.
ولكن أكدت الدراسات أن الحدث أطلق عليه بالفعل “نوفمبر بلاك آوت” وسببه ظاهرة فلكية بين كوكبي المشتري والزهرة، وأن رئيس وكالة ناسا “جارليز بولدن” أعلم الرئيس الأمريكي باراك أوباما بهذا الأمر…وقد كشف “جارنيز” عن وثيقة من 1000 صفحة، تشرح الحدث للبيت الأبيض..ووفقا لما جاء في صحيفة “الإمارات اليوم” وبحسب الوثيقة فإنه في يوم 26 من أكتوبر الجاري، سيكون الكوكبان في خط تواز مشترك، وأن الزهرة سيمر من الجنوب الغربي للمشتري، ما سيتسبب في تسخين غازات المشتري، وهو ما سيؤدي لرد فعل في الأخير..وسيكون رد فعل المشترى وتفاعله تحرير كمية غير مسبوقة من الهيدروجين إلى الفضاء، وستتفاعل كمية الهيدروجين مع الشمس، محدثة انفجارا هائلا على سطحها…وستتسبب الانفجارات بزيادة درجة حرارة الشمس إلى 9 آلاف كلفن، وستحاول الشمس منع الانفجارات عبر بعث الحرارة من مركزها، وهو ما سيغير لون الشمس إلى الزرقة…وعندما يخفت لون الشمس المائل للأزرق، سيتطلب قرابة 15 يوما لتستعيد درجة حرارة سطحها الطبيعية، ويعود لونها الأحمر المتوهج…وهناك بعض مساحات من العالم قد ترى الضوء لفترة وجيزة بين 6 إلى 8 دقائق في صباح 15 من الشهر القادم، لكن الأرض ستعود للظلام التام حتى تعود حرارة الشمس لطبيعتها بعد 14 يوماً…من جهة أخرى توقع “جارنيز” أن لا تحدث تأثيرات على العالم سوى في درجات الحرارة من 6 إلى 8 درجات، وذلك سيكون مماثلا لما يعيشه سكان ألاسكا في فصل الشتاء.
 

بو محمد 62

عضو ذهبي


لعقود، يحاول العلماء فهم آليات عمل الدماغ البشرى، عبر اختبارات تُجرى بواسطة أجهزة رسم الدماغ المقطعية، أو عن طريق تشريح أدمغة المتوفين. الآن سيتمكن العلماء من إجراء أبحاثهم على «أدمغة صغيرة» صُنعت داخل أنابيب اختبار، ونَمَت داخل المعامل، الأمر الذي سيساهم في إدراك كيفية عمل المخ البشرى، والمساعدة في عمليات زرع الأنسجة العصبية، وفهم «الدماغ» البشرى ويساعد على زرع الأنسجة العصبية.



وحسب ورقة بحثية منشورة في مجلة «هندسة الأنسجة»، تمكن علماء من جامعة «براون » الأمريكية من بناء نموذج يستخدم عينات صغيرة من الأنسجة الحية للقوارض لصناعة أدمغة صغيرة تعمل بكفاءة.

وقال الباحثون إن صناعة تلك العينات تتم عبر تركيز الخلايا المرغوب في إنمائها بواسطة أجهزة الطرد المركزى، ثم زراعتها داخل أطباق كروية الشكل، لتنتج- في غضون يوم واحد- أدمغة قطرها يبلغ ثلث الملليمتر، وتتمتع بخصائص الجهاز العصبى، بتكلفة تبلغ ربع دولار للمخ الواحد، علاوة على التكاليف الثابتة للأجهزة العلمية المستخدمة.
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
رحم الله اياما كانت فيه الكويت السوق الحرة للمنطقة باسرها
انا من الجيل الذي عاش وشاهد تلك الحقبة

سقى الله اياما كانت وكنا وعساها تعود باحسن مما كانت باذن المولى وتوفيقه وهمة واخلاص عيال الديرة
 

Greis

عضو بلاتيني


سوني لديها براءة اختراع لتقنية يستطيع بها مشاهد التلفاز الصراخ باسم المنتج المُعلن عنه أو قوله
بصوت مرتفع لينتهي الإعلان .

#SONY
 

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
1917 لطائرة مغربيه بشعار "النجمه السداسيه "قبل أن تلغيها عام 1948 عندما اتخذها الكيان الصهيوني شعارا له!
 

elmotkamel2

عضو جديد
موضوع رااااااااااااائع
 
  • إعجاب
التفاعلات: Greis

خجـل

عضو مخضرم


في مبنى " مجموعة باسونا " اليابانية ، طوكيو
( جهزت وسمحت للموظفين زراعة ما يحتاجون من خضار ، وحملها معهم للمنزل !


:وردة:
 

Greis

عضو بلاتيني
نوّر اُنق و راق
@خجـل



الصوت الذى نسمعه عند وضع صدف البحر على الأذن، هو في الحقيقة صوت تصاعد وتدفق الدم وليس صوت البحر كما نعتقد.
ocean#
 

بلسماني

عضو جديد
upload_2015-10-30_6-8-11.png
سوسامي بلدة صيد أسماك وهي جميلة في محافظة واكاياما اليابانية، يبلغ عدد سكانها 5000 شخص، وتطل على بحر هيرواكي ياماتاني. احتاج أهلها لفت أنظار ممن يزورون المنطقة ولتعزيز طريق كودو كومانو، وهو درب مؤدي الى معابد لديهم، قاموا عام 1999 بوضع صندوق بريد على عمق 10 أمتار في البحر قبالة الساحل، معترف به رسميا ويتم اسقاط البريد المحلي فيه بعد وضعه في بطاقات مقاومة للماء ويكتب فيه بأقلام زيتية. تم تسجيل هذا الصندوق في موسوعة جينيس عام 2002 كأعمق صندوق بريد في العالم. ويقوم غواصون بجمع البريد مرة كل بضعة أيام الى بريد محلي ثم يتم تسليم البريد الى المستفيدين خلال أسبوع. منذ انشاء الصندوق تم ايداع 32 ألف رسالة فيه، ويقوم متجر للغوص بصيانة الصندوق ويستبدل صندوق بآخر بالتناوب كل ستة شهور لتنظيفه وطلائه.
 
التعديل الأخير:

بو محمد 62

عضو ذهبي

تخفي الطبيعة الكثير من المشاهد الجمالية، التي تجعل الأفواه تنفتح ذهولاً من روعة المنظر. وبحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية من صور، كشفت عن الهواية الجديدة لمجموعة من البجع الأسود الذي يطعم عشرات من سمك “كوي” أو “شبوط” المتميز بزخرفة وألوان مختلفة، في بحيرة بمحمية “شنتشن” سفاري بارك بالصين.


ظهروا في مشهد يغلب عليه الجانب العاطفي، حيث احتشدت أسماك كوي الملونة على ضفاف البحيرة، وهو في انتظاره للطعام ليأتي البجع وينزل عنقه الطويل ليدخل الطعام بفم السمكة.


وعلى أساسه، قال حارس المحمية، أن هناك رابطا مقدسًا وقويًا بين الطرفين منذ عام 2004، وأضاف؛ أن البجع الأسود لا تحاول بوعي إطعام الأسماك فمن عادته تغذية السمك يوميًا منذ عشر سنوات، تتطورت مع مرور الأيام حتى أصبحت هوايته المفضلة يفعلها ضمن نشاطاته.





 

سايروس

عضو بلاتيني



زعيم طائفة الحشاشين حسن الصباح واحد من هؤلاء الذين اتخذوا الدين وسيلة

لتحقيق أهدافهم، اتخذ الحسن الصباح من قلعة الموت ببلاد فارس وكراً له وقام

بتأسيس طائفة عرفت باسم طائفة الحشاشين، كان من ضمن طائفة الحشاشين

جماعة تعرف باسم الفدائيين وهم أعلى مراتب ذلك التنظيم، وكان موكلا لهم

القيام بسلسلة من الاغتيالات للعديد من الشخصيات الكبيرة، وقد حاولوا اغتيال

صلاح الدين الأيوبى، لكنه نجا من تلك المحاولة. ، ، ،



ويذكر أحد الرحالة أن حسن الصباح قام ببناء حديقة كبيرة بين جبلين

وجعل فيها أنهارًا من الخمر والعسل واللبن، وفيها الفتايات العذارى الذين

يجدن العزف والغناء، وأوهم أتباعه بأن هذه هى الجنة التى وعد الله بها

المتقين، ولم يكن يدخل تلك الحديقة إلا من وقع عليه الاختيار أن يكون فدائياً



. ويقوم الشيخ بأخذ من وقع عليهم الاختيار بعد إعطائهم جرعة

من المخدر " الحشيش " إلى الجنة الزائفة، فالفتيات بجوارهن

يعزفن ويغنين، ومن حولهن الأنهار والأشجار والزهور، وكل

ما تشتهى الأنفس، ثم يحملون عائدين لمنزل الشيخ وبعد إفاقتهم يسألون عن

ما رأوا هناك فيعتقدون أنهم كانوا فى الجنة حقاً، والسبيل الوحيد

للعودة إلى هناك كان بتنفيذ مخطط الاغتيالات الذى يحدده الشيخ.


.
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
ابتكر مصنع يقع في مقاطعة “جوانج دونج” جنوبي الصين فكرة جديدة تعمل على إنتاج معملي لما يقارب مليون بعوضة – عقيمة – كل أسبوع في محاولة لمكافحة الأمراض القاتلة التي تتسبب فيها الحشرات، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل”.



ويتم إطلاق هذه الحشرات العقيمة لإضعاف نظيراتها الناقلة للأمراض، حيث تعرضت الصين في العام الماضي لتفشي حمى خطيرة نتيجة للبق، وهذا المرض يقتل ما يا لا يقل عن 22 ألف شخص سنوياً.



ويعد البعوض أحد أكثر الحشرات التي يكرهها العالم، ويعمل هذا المصنع الصيني للسيطرة على الحشرات القاتلة والقضاء عليها.



ويتم إطلاق هذا البعوض حول جزيرة “شازي” أسبوعياً عن طريق مدير المشروع “تشي زي يونج” على أمل مكافحة حمى “الضنك” وتقليل تكاثر الحشرات حيث أن ذكور البعوض التي يتم إطلاقها عقيمة.



وأثبتت هذه الفكرة نجاحها حيث تراجع عدد الحشرات بنسبة 90%، وجاءت هذه الفكرة بعد أن تعرض ما يقرب من 47 ألف مواطن في الصين لأمراض الحمى بسبب البعوض على مدار العشرين عاماً الماضية والتي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة، ويستهدف المرض الأطفال بشكل أساسي في ظل عدم وجود لقاح أو مصل معالج حتى الآن.



وتمكن الخبراء في تجربتهم الأولى من خفض أعداد الحشرات، وهو ما يمهد الطريق لتعميم المشروع والتقنية لاستخدامها في دول عدة وتحقيق إيرادات جراء ذلك. ولحسن الحظ، فإن الحشرات التي يهيئ المصنع تكاثرها عقيمة ولا تلدغ، ولكنها يمكن أن تتغذى على الفواكه والنباتات. ويعتقد العلماء أن المشروع يعمل بنجاح في الفترة الحالية، ويمكن تجربته في أمراض أخرى مثل الملاريا التي تنتشر في دول كثيرة – لاسيما في إفريقيا.
 

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
كانت معلوماتنا خاطئة بسبب الجهلاء




جريدة الأنباء @AlAnba_News_KW
بالفيديو.. شاهد ماذا حدث عندما اطلق عالم فيزياء النار على نفسه تحت الماء http://alanba.co/621844
 

سايروس

عضو بلاتيني



في عام 1978 م
تمت سرقة نعش الممثل الراحل الأسطورة شارلي شابلن بهدف ابتزاز العائلة بفدية مقدارها 600000 فرنك ولكن الشرطة تمكنت من العثور عليه والقبض على السارقين بعد أن ظل مفقوداً لمدة 11 أسبوع
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى